تعاون بين هيئة الخدمة الوطنية ومؤسسة الإمارات للخدمات الصحية في ملف المواطن الشامل
آخر تحديث 21:13:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعاون بين هيئة الخدمة الوطنية ومؤسسة الإمارات للخدمات الصحية في "ملف المواطن الشامل"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعاون بين هيئة الخدمة الوطنية ومؤسسة الإمارات للخدمات الصحية في "ملف المواطن الشامل"

وزير الصحة الاماراتي عبد الرحمن محمد العويس
دبي - صوت الإمارات

شهد اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، ومعالي عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الدفاع - ممثلة بهيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية و مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية في شأن ملف المواطن الشامل" اكتمال البيانات إلكترونياً /الصحية، التعليمية، الجنائية/ لمنتسبي ومرشحي الخدمة الوطنية والاحتياطية للفئة العمرية من /17-24/ بنسبة 100%".

وقع مذكرة التفاهم عن هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية العميد ركن / عبيد علي المنصوري بصفته مدير مديرية الإعلام والاتصال المؤسسي، ومن مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، إمارة دبي، سعادة الدكتور/ يوسف محمد السركال ، بصفته المدير العام.

تهدف مذكرة التفاهم إلى التعاون في مجال الفحص الطبي لمنتسبي الخدمة الوطنية والاحتياطية، كما تهدف إلى التعاون في مجال تقديم الدعم وتسهيل إجراءات اكتمال الملف الإلكتروني الشامل للمواطنين من الفئات العمرية المطلوبة للخدمة الوطنية. /17-24 سنة/.

ومن جانبه أشاد اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية بمذكرة التفاهم التي أبرمت بين الهيئة ومؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، إمارة دبي،في مجال الفحص الطبي للمواطنين المشمولين بقانون الخدمة الوطنية انطلاقاً من الغرض العام لهذا والذي يتناول واحداً من أهم متطلبات وإجراءات التجنيد وهو الفحص الطبي لغايات الالتحاق بالبرنامج مؤكداً ثقته الكبيرة بالإمكانيات العالية والخبرات التراكمية الواسعة و الكوادر الطبية المتخصصة والمؤهلة التي تمتلكها مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية بما يضمن إجراء الفحوصات الطبية المقررة للمجندين بسرعة وكفاءة وجودة عالية.

كما أكد أنّ هذه المذكرة تدعم التعاون المشترك بين الهيئة والمؤسسة في مجال الملف الإلكتروني الشامل للمواطنين ولفت إلى أن كافة الفحوصات الطبية التي سيتم إجراؤها في المراكز الطبية التابعة للمؤسسة ستخضع للمعايير والاشتراطات الخاصة بمنتسبي الخدمة الوطنية التي حددتها هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية وتم تزويد المؤسسة بها تفصيلاً مع الحفاظ على سرية البيانات والمعلومات المتداولة بين الطرفين في هذا الشأن .

وأكد معالي عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع أن مذكرة التفاهم مع وزارة الدفاع ممثلة بهيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، تمثل إطار تعاون متعدد الاختصاصات في منظومة العمل الحكومي المشترك والتكاملي وفقاً لأعلى مستويات الأداء وأفضل الممارسات الحكومية. كما تصب في صلب الرؤية الحكومية نحو تجسيد التعاون بين المؤسسات الوطنية بشكل مثالي وترسيخ شراكة وطنية فاعلة تعزز من الإنتاجية.

كما أكد الحرص على ضمان مستوى الجاهزية الصحية لمجندي الخدمة الوطنية والاحتياطية وتسخير الإمكانات والطاقات لخدمة الوطن كلٌ في مجاله، وفقاً لرؤية القيادة الحكيمة وبهدف ضمان تحقيق المستهدفات الوطنية وفق أفضل الآليات والوسائل وترسيخ مبدأ تكامل العمل الحكومي.

وثمّن معاليه الدور المتميز لهيئة الخدمة الوطنية في إعداد وتخريج نماذج ملهمة للعطاء والإخلاص والتضحية والحرص على الوطن وصون مكتسباته وإنجازاته، من خلال ضمان كفاءة الملتحقين بالخدمة ليكونوا على أهبة الاستعداد في الحفاظ على سلامة وأمن واستقرار دولة وشعب الإمارات.

ومن جانبه أكد سعادة الدكتور/ يوسف محمد السركال ، بصفته المدير العام. مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، على أهمية مذكرة التفاهم مع هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، في إطار التعاون والتنسيق وتحقيق تكامل الجهود المبذولة ضمن منظومة حكومية مرنة تعمل بأفضل إمكاناتها وقدراتها لتحقيق التناغم بين مختلف القطاعات الحيوية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة الحكيمة في ترسيخ التكامل الدائم والمتطور بين كافة الجهات الحكومية، في ظل النجاحات التي تحققها الإمارات والتي تمثل أرضية صلبة نحو مزيد من العمل الدؤوب للحفاظ على المكتسبات وحماية الموارد وأشار سعادة الدكتور السركال إلى الجاهزية التامة للمؤسسة واستعدادها لتسخير قدراتها وخبراتها في توفير متطلبات الفحص الطبي لمنتسبي الخدمة الوطنية والاحتياطية وفق الاشتراطات والمعايير المعتمدة، من خلال الكوادر الطبية المؤهلة والمدربة، بما يدعم برنامج الخدمة الوطنية ويحقق المصلحة العامة، وذلك في ظل تميز المؤسسة بنخبة من الخبرات المحلية التي تلبي الاحتياجات الصحية الحالية والمستقبلية لجميع فئات المجتمع.

قد يهمك أيضا:

فاطمة بنت مبارك تؤكد أن كبار المواطنين شركاء فاعلون في مسيرة التنمية

فريق زايد التطوعي للبحث والإنقاذ يؤهل 228 منقذًا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعاون بين هيئة الخدمة الوطنية ومؤسسة الإمارات للخدمات الصحية في ملف المواطن الشامل تعاون بين هيئة الخدمة الوطنية ومؤسسة الإمارات للخدمات الصحية في ملف المواطن الشامل



سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

دبي - صوت الإمارات
لفتت النجمة اللبنانية سيرين عبدالنور الأنظار بإطلالة صيفية مبهرة من خلال مجموعة من الصور التي نشرتها عبر حسابها في تطبيق "إنستغرام" وتألقت خلالها بلونَي الأسود والأبيض. وأطلّت سيرين في الصور بجمبسوت أسود أنيق أبرز رشاقتها مع قَصّة مميزة عند الأكتاف وأعلى الصدر باللون الأبيض، وهو ما أضفى عليها المزيد من الأنوثة والجمال والجرأة. ومن الناحية الجمالية، تركت سيرين شعرها الأسود القصير منسدلاً على كتفيها، وطبّقت مكياجاً دخانياً ناعماً بألوان هادئة مع أحمر شفاه نيود وبدت كعادتها في غاية الجمال. من جهة ثانية، أثارت عبد النور ضجة كبيرة بين متابعيها على موقع "تويتر" بسبب تغريدة تحدثت فيها عن الانفصام في الشخصية، حيث كتبت: "بعض الأشخاص في عالمِنا يُعانون شَكلاً مِنْ أشكال انفصام الشخصية، يَقولون أشياء رائِعة ويَفعلون أ...المزيد

GMT 04:48 2021 الثلاثاء ,14 أيلول / سبتمبر

إطلالات راقية للفنانة نوال الزغبي باللون الأبيض
 صوت الإمارات - إطلالات راقية للفنانة نوال الزغبي باللون الأبيض

GMT 17:53 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

أفكار في الديكور لتزيين ممرات المنزل المهملة
 صوت الإمارات - أفكار في الديكور لتزيين ممرات المنزل المهملة

GMT 17:44 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

فساتين زفاف فضية موضة عروس 2022
 صوت الإمارات - فساتين زفاف فضية موضة عروس 2022

GMT 11:17 2021 الثلاثاء ,07 أيلول / سبتمبر

أفكار متنوعة لتجديد ديكور غرف الطعام
 صوت الإمارات - أفكار متنوعة لتجديد ديكور غرف الطعام

GMT 21:53 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يتيح أمامك هذا اليوم فرصاً مهنية جديدة

GMT 13:31 2019 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

أثاث الشرفات والحدائق يسطع بالأصفر في "صيف 2020"

GMT 13:55 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

سلطان بن حمدان بن زايد يزور عبيد محمد مرمان العامري

GMT 16:05 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

الشرطة الإيرانية تنفي اعتقالها المخالفات للزي الإسلامي

GMT 15:50 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

سيارة "570 S سبايدر" الأفضل للجولات الشبابية في المدن

GMT 18:15 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

نوال الزغبي تعلن عن مفاجئة قريبة لجمهورها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates