المجلس الوطني الاتحادي يؤكِّد أنّ الإمارات كانت وما زالت رائدة العمل الإنساني والإغاثي‬
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضح أنّها ساعدت دول العالم في مواجهة "كورونا" بشحنات المساعدات الطبية

المجلس الوطني الاتحادي يؤكِّد أنّ الإمارات كانت وما زالت رائدة العمل الإنساني والإغاثي‬

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المجلس الوطني الاتحادي يؤكِّد أنّ الإمارات كانت وما زالت رائدة العمل الإنساني والإغاثي‬

المجلس الوطني الاتحادي
دبي-صوت الإمارات

أكد عدد من أعضاء من المجلس الوطني الاتحادي، أن دولة الإمارات العربية المتحدة كانت وما زالت رائدة في العطاء وسرعة تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية والإمدادات الطبية لكل شعوب العالم خلال الأزمات، وساعدت كل دول العالم في مواجهة فيروس كورونا وأرسلت شحنات المساعدات الطبية العاجلة إلى عدد من الدول المحتاجة.
وقالت عضو المجلس الوطني الاتحادي ناعمة الشرهان: "لا تزال قيادتنا الحكيمة مستمرة على نهج وإرث المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، رجل العطاء والإنسانية الأول الذي عودنا أن يكون العون والسند لكل الدول المحتاجة، وامتدت أياديه البيضاء لمساعدة الملايين حول العالم، وساهمت بتأمين حياة كريمة لهم بغض النظر عن جنسيتهم أو ديانتهم أو لونهم أو عرقهم".

وأضافت: "ساهمت المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية لدولة الإمارات العديد من دول العالم في مكافحة فيروس كورونا المستجد، وقدمت أكثر من 714 طن من المساعدات الطبية والوقائية إلى 63 دولة، كما أطلقت الإمارات مبادرة (الإمارات وطن الإنسانية) حيث قامت بإجلاء 215 شخص من رعايا الدول الشقيقة والصديقة من مقاطعة هوبي الصينية، إلى مدينة الإمارات الإنسانية في أبوظبي حيث وقدمت لهم الرعاية الطبية اللازمة قبل عودتهم إلى ديارهم".
وأكدت الشرهان أن دولة الإمارات دائماً سباقة في تقديم المساعدات لجميع الشعوب المنكوبة واستحقت بجدارة لقب "دولة الإنسانية".

دولة الإنسانية
وقالت عضو المجلس الوطني الاتحادي سارة محمد أمين فلكناز: "لا تزال دولة الإمارات ترسل المساعدات الإغاثية والطبية للدول التي تعاني من تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، لمساعدتها في مكافحته والحد من انتشاره، وبذلك أثبت للعالم أجمع أنها دولة الإنسانية والعطاء المستمر لجميع الشعوب المحتاجة والتي تمر بأصعب الظروف في ظل انتشار هذه الجائحة".
وأوضحت أن الإمارات تأسست على يد رجل الإنسانية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان أل نهيان، طيب الله ثراه، الذي زرع فيها الخير للجميع دون تفرقة بين مواطن أو زائر أو مقيم، وكذلك هي مساهمات دولة الإمارات الإنسانية حول العالم، وهي منذ ذلك العهد مستمرة على الوالد المؤسس الذي ترك من بعده أبناء التزموا الريادة في المساهمات الإنسانية دون تفريق بين دول قريبة أو بعيدة، ودون أن ترتبط بالتوجهات السياسية للدول المستفيدة، ودون تفريق بين عرق وآخر أو لون أو طائفة، أو ديانة، ودائماً ما يكون في المقام الأول هو الجانب الإنساني في كل عمل في المقام الأول".
وأكد عضو المجلس الوطني الاتحادي محمد الكشف، أن المساعدات الإنسانية جزء مهم من المساعدات الخارجية الإماراتية، وهذا يرسخ الدور الرائد لدولة الإمارات كمركز للمساعدات الإنسانية في المنطقة وخارجها، وأن أزمة فيروس كورونا أثبتت فعالية نهج المساعدات الإماراتية وأن الإمارات قيادةً وشعباً تقف جنباً إلى جنب مع الشعوب المتضررة والمنكوبة.

وقال: "حرصت دولة الإمارات ومنذ قيام الاتحاد عام 1971 على تقديم المساعدات الإنسانية للدول المحتاجة والمنكوبة، وخلال جائحة كورونا الحالية بذلت الإمارات كل الجهود لمساعدة الشعوب لمواجهة هذا الوباء، وهذا يعكس المبادئ الإنسانية التي تأسست عليها الإمارات".
ونوه أن الإمدادات الطبية التي قدمتها دولة الإمارات للدول المتأثرة بفيروس كورونا المستجد منذ انتشاره في مدينة ووهان الصينية، بلغت 730 طناً من من المستلزمات الطبية من سترات الوقاية والأقنعة الجراحية والمطهرات والمحاليل والقفازات والكمامات، شملت 64 دولة حول العالم واستفاد منها أكثر من 730 ألف من الكوادر الطبية والتمريضية والفنية، وذلك وفقاً للتقرير المحدّث لوزارة الخارجية والتعاون الدولي حول "جهود ومساعدات الإمارات الإنسانية لمكافحة فيروس (كوفيد 19).

قد يهمك أيضًا:

الإمارات تشارك في اجتماع اللجنة العربية للإجراءات الجمركية والمعلومات في القاهرة

"المجلس الوطني" يطالب هيئة تنظيم اتصالات بوضع سياسة داخلية للتوطين

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجلس الوطني الاتحادي يؤكِّد أنّ الإمارات كانت وما زالت رائدة العمل الإنساني والإغاثي‬ المجلس الوطني الاتحادي يؤكِّد أنّ الإمارات كانت وما زالت رائدة العمل الإنساني والإغاثي‬



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي

GMT 07:08 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

ضعف المبيعات يدفع "سامسونغ" إلى تعجيل إطلاق Note9

GMT 17:04 2018 الأربعاء ,14 شباط / فبراير

أصالة تعلن أن حبها لطارق العريان لا تكفيه السطور
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates