البحرين تسقط جنسيتها عن المرجع الشيعي عيسى قاسم لخلقه بيئة طائفية متطرفة وتقسيم المجتمع
آخر تحديث 03:46:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
رشقات صاروخية ثقيلة من قطاع غزة تجاه الغلاف وطائرات سلاح الجو الإسرائيلي، تقصف بشكل مكثف في غزة النخالة " التواصل مع محور المقاومة مفتوح ومستمر ولكن لم نصل إلى حد الحرب المفتوحة" النخالة" سرايا القدس اتخذت القرار الصائب بالرد على اغتيال إسرائيل للشهيد بهاء أبو العطا" النخالة " أتوجه بالتحية والتقدير للمقاومين الذين يواجهون إسرائيل ويقصفونها بالصواريخ" وصول الأمين العام لحركة الجهاد زياد نخالة للقاهرة للاجتماع مع المسؤولين المصريين محاولة تسلل من حدود جنوب قطاع غزة باتجاه العين الثالثة و جيش الاحتلال الإسرائيلي يتعامل مع الحدث الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة " أتقدم بالعزاء لعائلات الشهداء جميعا وإننا على موعد مع النصر" مصادر تعلن "زياد النخالة أمين عام الجهاد الإسلامي يصل القاهرة الخميس" إصابة 5 جنود أتراك من جراء انفجار في مستودع للأسلحة والذخيرة في ولاية شانلي أورفة واشنطن ترفض الانتقادات الإسرائيلية لها بسبب معونتها للجيش اللبناني
أخر الأخبار

المملكة العربية السعودية والجامعة العربية ومصر تؤكد دعمها للإجراءت التي تتخذها المنامة

البحرين تسقط جنسيتها عن المرجع الشيعي عيسى قاسم لخلقه بيئة طائفية متطرفة وتقسيم المجتمع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البحرين تسقط جنسيتها عن المرجع الشيعي عيسى قاسم لخلقه بيئة طائفية متطرفة وتقسيم المجتمع

مجلس الوزراء السعودي
المنامة - طارق الشمري

أكد مجلس الوزراء السعودي الذي عقد برئاسة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز في جدة أمس الاثنين، دعم السعودية لكافة الإجراءات القضائية التي تتخذها البحرين لمحاربة التطرف والإرهاب، وتضامنها معها فيما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها وبما يصون وحدتها ونسيجها الاجتماعي.
وعبر الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي أمس عن دعمه للإجراءات القضائية التي اتخذتها البحرين بشأن تنظيم عمل الجمعيات والتنظيمات الأهلية لديها بما يتوافق مع القوانين ويحفظ أمن واستقرار المملكة ويصون وحدتها الوطنية. كما عبرت الخارجية المصرية في بيان عن دعمها الكامل للإجراءات التي اتخذتها البحرين مؤخرًا في مواجهة محاولات زعزعة استقرارها الداخلي وسلامها الاجتماعي.
وجاءت هذه المواقف العربية الداعمة للبحرين بعد إسقاطها أمس الجنسية عن عيسى قاسم، وكيل ولي الفقيه لديها، وذلك بناء على طلب من وزارة الداخلية البحرينية شددت فيه على أن قاسم عمل منذ اكتسابه الجنسية البحرينية على تأسيس تنظيمات تابعة لمرجعية سياسية دينية خارجية وخلق بيئة طائفية متطرفة وتقسيم المجتمع تبعًا للطائفة.
وأشارت الداخلية إلى أن القانون البحريني يسمح بإسقاط الجنسية إذا تسبب حاملها في الإضرار بمصالح المملكة أو تصرف تصرفًا يناقض واجب الولاء لها.
وأسقطت البحرين، أمس الاثنين، الجنسية عن المرجع الشيعي عيسى أحمد قاسم، بتهمة "خلق بيئة طائفية متطرفة"، مشددة في الوقت نفسه، على استمرارها في الإجراءات والتدابير الهادفة إلى حفظ الأمن وتعزيز الاستقرار، وسط دعم عربي كبير للمملكة في تلك الإجراءات.
ونقلت وكالة أنباء البحرين الرسمية "بنا" عن وزارة الداخلية في بيان أصدرته، أمس، أن عيسى اقحم المنبر الديني في الشأن السياسي لخدمة مصالح أجنبية، وشجع على الطائفية والعنف، وأنه على تواصل مستمر مع منظمات خارجية وجهات معادية للمملكة. وأكدت الوزارة أن البحرين ماضية قدماً في مواجهة قوى التطرف كافة، والتبعية لمرجعية سياسية دينية خارجية، سواء تمثل ذلك في الجمعيات، أو أفراد يخرجون عن واجبات المواطنة والتعايش السلمي، ويقومون بتعميق مفاهيم الطائفية السياسية وترسيخ الخروج على الدستور والقانون، وكل مؤسسات الدولة، وشق المجتمع طائفياً، سعيا لاستنساخ نماذج إقليمية قائمة على أسس طائفية مذهبية.
وتابعت الوزارة أنه: "بناء على ذلك، فقد تم إسقاط الجنسية عن عيسى أحمد قاسم الذي قام منذ اكتسابه لها بتأسيس تنظيمات تابعة لمرجعية سياسية دينية خارجية، حيث لعب دوراً رئيسياً في خلق بيئة طائفية متطرفة وعمل على تقسيم المجتمع تبعاً للطائفة، وكذلك تبعاً للتبعية لأوامره."
وأوضحت، أن قاسم تبني الثيوقراطية، وأكد التبعية المطلقة لرجال الدين في الخارج، من خلال الخطب والفتاوى التي يصدرها، مستغلاً المنبر الديني الذي أقحمه في الشأن السياسي لخدمة مصالح أجنبية، وشجع على الطائفية والعنف، كما رهن قراراته ومواقفه التي يمليها بصورة الفرض الديني من خلال تواصله المستمر مع منظمات خارجية وجهات معادية للمملكة، ويقوم بجمع الأموال من دون الحصول على أي ترخيص.
أكد مجلس الوزراء البحريني، استمرار الحكومة في إجراءاتها وتدابيرها الهادفة إلى حفظ الأمن وتعزيز الاستقرار وتصحيح مسار العمل السياسي وحمايته من الانحراف، أو الاستغلال. ووجه المجلس الشكر إلى دول مجلس التعاون التي أيدت المملكة في إجراءاتها لحماية أمنها واستقرارها.
كا أكد رئيس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، خلال استقباله لرئيسي مجلس النواب والشورى، وعدداً من النواب أن "البحرين قادرة بتلاحم شعبها وتماسكه على أن تحفظ أمنها واستقرارها".
وأعرب ممثلو الأديان والمعتقدات في المملكة، عن تقديرهم لما تمنحه البحرين من حرية الممارسات والمعتقدات الدينية، كما أكدوا رفضهم لجميع أعمال العنف التي ترتكب باسم الدين، وجميع أشكال الطائفية والعداء والإقصاء والتمييز.
وقال صلاح الجودر إمام وخطيب مسجد، إن مملكة البحرين كانت ولا تزال، واحة التعايش الديني، فيما أكد القس هاني عزيز راعي الكنيسة الإنجيلية في البحرين أن: البحرين تتميز عن بقية دول العالم في احتضانها الأديان والمذاهب كافة.
وأشار رجل الأعمال وممثل الجالية اليهودية في البحرين، إبراهيم نونو إلى أن "الديانة اليهودية كانت في البحرين منذ عقود كثيرة ولم تجد أي مضايقة في ممارسة شعائرها، بل تعد نموذجاً مثالياً لاحتضان الأديان كافة".
وأعربت مصر عن دعمها الكامل لكل الإجراءات التي اتخذتها البحرين مؤخراً في مواجهة محاولات زعزعة استقرارها الداخلي وسلامها الاجتماعي.
وأكد نبيل العربي، الأمين العام للجامعة العربية، في بيان، دعمه للإجراءات القضائية التي اتخذتها البحرين، بشأن تنظيم عمل الجمعيات والتنظيمات الأهلية. وأكد دعم المشروع الإصلاحي للعاهل البحريني، ورفضه لأي تدخل خارجي في الشؤون الداخلية للمملكة.
ورحبت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء بالسعودية بالإجراءات البحرينية ضد الجمعيات والتنظيمات المثيرة للفتن المذهبية والطائفية، بما يصون وحدتها ونسيجها الاجتماعي.
وفي ردود الفعل المقابلة، هدد قائد في الحرس الثوري الإيراني حكومة البحرين بحرب أهلية.
وقال قائد "فيلق القدس" الجنرال قاسم سليماني، في بيان نشرته وكالة فارس للأنباء، إن التعرض لحرمة الشيخ قاسم هو خط أحمر لدى الشعب، ولن تبقي مثل هذه الممارسات خياراً للشعب إلا المقاومة. وحذر "حزب الله" اللبناني من أن ذلك القرار ستكون له "عاقبة وخيمة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البحرين تسقط جنسيتها عن المرجع الشيعي عيسى قاسم لخلقه بيئة طائفية متطرفة وتقسيم المجتمع البحرين تسقط جنسيتها عن المرجع الشيعي عيسى قاسم لخلقه بيئة طائفية متطرفة وتقسيم المجتمع



بقيادة كيم التي اختارت فستان فينتاج بحمّالات السباغيتي

ظهور لافت لعائلة "كارداشيان" في "بيبول تشويس"

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
أقيم في السّاعات الأولى من صباح يوم الإثنين حفل توزيع جوائز الـ "People's Choice Awards" لـ عام 2019 في لوس أنجلوس، وحضر هذا الحدث نخبة من أشهر نجمات هوليوود ونجمات وسائل التواصل الاجتماعيّ، وشخصيات تلفزيون الواقع، وكالعادة دائمًا أطلّت علينا النّجمات بأبهى الإطلالات وأجملهنّ. وفازت النجمة جوين ستيفاني بجائزة "أيقونة الموضة" في الحفل، حيث ظهرت على السّجّادة الحمراء مرتدية فستانًا فخمًا من تصميم "فيرا وانغ" تميّز بصورته الهندسيّة الدراماتيكيّة وذيل طويل، جاء باللون الأبيض ونسّقته مع قفّازات مخمليّة سوداء تصل فوق الكوع، وجوارب مشبّكة طويلة، وزوج من البوت العالي حتى الفخذ.  أقرأ أيضًا : الفضي يسيطر على إطلالة كارداشيان في "فيرساتشي" لكنّها لم تكن الوحيدة التي لفتت الأنظار في الحفل، حيث حضرت عضوات عائلة كارد...المزيد

GMT 13:37 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

حذاء "جيمي شو" الجديد يخترق خزانات أشهر النجمات والفاشينيستات
 صوت الإمارات - حذاء "جيمي شو" الجديد يخترق خزانات أشهر النجمات والفاشينيستات

GMT 13:53 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

أرخص 6 أماكن للسفر حول العالم في يناير 2020
 صوت الإمارات - أرخص 6 أماكن للسفر حول العالم في يناير 2020

GMT 12:47 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق سهلة لتحويل غرفة الأطفال إلى نوم تناسب ديكورات 2020
 صوت الإمارات - طرق سهلة لتحويل غرفة الأطفال إلى نوم  تناسب ديكورات 2020

GMT 13:23 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

تركي آل الشيخ يخرج عن صمته وينفعل على الإعلامية منى أبو سليمان
 صوت الإمارات - تركي آل الشيخ  يخرج عن صمته وينفعل على الإعلامية منى أبو سليمان

GMT 14:47 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

8 محطات سياحية رخيصة خلال الشتاء أشهرها المغرب
 صوت الإمارات - 8 محطات سياحية رخيصة خلال الشتاء أشهرها المغرب

GMT 15:29 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"جوتن" تحتفل بصيحات ألوان ديكورات 2020
 صوت الإمارات - "جوتن" تحتفل بصيحات ألوان ديكورات 2020

GMT 06:14 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

التشكيل المتوقع لمباراة ليفربول ضد جينك في "التشامبيونزليج"

GMT 08:14 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

جماهير زينيت تبهر العالم بلوحة فنية في دوري أبطال أوروبا

GMT 05:47 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

ميسي وجريزمان يقودان برشلونة أمام سلافيا براغ

GMT 01:09 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

إنجاز ينتظر محمد صلاح أمام جينك في دوري أبطال أوروبا

GMT 01:22 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة رياض محرز تخرج عن صمتها وترد على اتهامها بالخيانة

GMT 10:39 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

دورتموند يفوز على إنترميلان في ليلة مثيرة بقيادة أشرف حكيمي

GMT 10:08 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

"الخميسي" يؤكد ما قاله أحمد مراد عن نجيب محفوظ "جهل"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates