البحرين تسقط جنسيتها عن المرجع الشيعي عيسى قاسم لخلقه بيئة طائفية متطرفة وتقسيم المجتمع
آخر تحديث 11:17:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المملكة العربية السعودية والجامعة العربية ومصر تؤكد دعمها للإجراءت التي تتخذها المنامة

البحرين تسقط جنسيتها عن المرجع الشيعي عيسى قاسم لخلقه بيئة طائفية متطرفة وتقسيم المجتمع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البحرين تسقط جنسيتها عن المرجع الشيعي عيسى قاسم لخلقه بيئة طائفية متطرفة وتقسيم المجتمع

مجلس الوزراء السعودي
المنامة - طارق الشمري

أكد مجلس الوزراء السعودي الذي عقد برئاسة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز في جدة أمس الاثنين، دعم السعودية لكافة الإجراءات القضائية التي تتخذها البحرين لمحاربة التطرف والإرهاب، وتضامنها معها فيما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها وبما يصون وحدتها ونسيجها الاجتماعي.
وعبر الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي أمس عن دعمه للإجراءات القضائية التي اتخذتها البحرين بشأن تنظيم عمل الجمعيات والتنظيمات الأهلية لديها بما يتوافق مع القوانين ويحفظ أمن واستقرار المملكة ويصون وحدتها الوطنية. كما عبرت الخارجية المصرية في بيان عن دعمها الكامل للإجراءات التي اتخذتها البحرين مؤخرًا في مواجهة محاولات زعزعة استقرارها الداخلي وسلامها الاجتماعي.
وجاءت هذه المواقف العربية الداعمة للبحرين بعد إسقاطها أمس الجنسية عن عيسى قاسم، وكيل ولي الفقيه لديها، وذلك بناء على طلب من وزارة الداخلية البحرينية شددت فيه على أن قاسم عمل منذ اكتسابه الجنسية البحرينية على تأسيس تنظيمات تابعة لمرجعية سياسية دينية خارجية وخلق بيئة طائفية متطرفة وتقسيم المجتمع تبعًا للطائفة.
وأشارت الداخلية إلى أن القانون البحريني يسمح بإسقاط الجنسية إذا تسبب حاملها في الإضرار بمصالح المملكة أو تصرف تصرفًا يناقض واجب الولاء لها.
وأسقطت البحرين، أمس الاثنين، الجنسية عن المرجع الشيعي عيسى أحمد قاسم، بتهمة "خلق بيئة طائفية متطرفة"، مشددة في الوقت نفسه، على استمرارها في الإجراءات والتدابير الهادفة إلى حفظ الأمن وتعزيز الاستقرار، وسط دعم عربي كبير للمملكة في تلك الإجراءات.
ونقلت وكالة أنباء البحرين الرسمية "بنا" عن وزارة الداخلية في بيان أصدرته، أمس، أن عيسى اقحم المنبر الديني في الشأن السياسي لخدمة مصالح أجنبية، وشجع على الطائفية والعنف، وأنه على تواصل مستمر مع منظمات خارجية وجهات معادية للمملكة. وأكدت الوزارة أن البحرين ماضية قدماً في مواجهة قوى التطرف كافة، والتبعية لمرجعية سياسية دينية خارجية، سواء تمثل ذلك في الجمعيات، أو أفراد يخرجون عن واجبات المواطنة والتعايش السلمي، ويقومون بتعميق مفاهيم الطائفية السياسية وترسيخ الخروج على الدستور والقانون، وكل مؤسسات الدولة، وشق المجتمع طائفياً، سعيا لاستنساخ نماذج إقليمية قائمة على أسس طائفية مذهبية.
وتابعت الوزارة أنه: "بناء على ذلك، فقد تم إسقاط الجنسية عن عيسى أحمد قاسم الذي قام منذ اكتسابه لها بتأسيس تنظيمات تابعة لمرجعية سياسية دينية خارجية، حيث لعب دوراً رئيسياً في خلق بيئة طائفية متطرفة وعمل على تقسيم المجتمع تبعاً للطائفة، وكذلك تبعاً للتبعية لأوامره."
وأوضحت، أن قاسم تبني الثيوقراطية، وأكد التبعية المطلقة لرجال الدين في الخارج، من خلال الخطب والفتاوى التي يصدرها، مستغلاً المنبر الديني الذي أقحمه في الشأن السياسي لخدمة مصالح أجنبية، وشجع على الطائفية والعنف، كما رهن قراراته ومواقفه التي يمليها بصورة الفرض الديني من خلال تواصله المستمر مع منظمات خارجية وجهات معادية للمملكة، ويقوم بجمع الأموال من دون الحصول على أي ترخيص.
أكد مجلس الوزراء البحريني، استمرار الحكومة في إجراءاتها وتدابيرها الهادفة إلى حفظ الأمن وتعزيز الاستقرار وتصحيح مسار العمل السياسي وحمايته من الانحراف، أو الاستغلال. ووجه المجلس الشكر إلى دول مجلس التعاون التي أيدت المملكة في إجراءاتها لحماية أمنها واستقرارها.
كا أكد رئيس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، خلال استقباله لرئيسي مجلس النواب والشورى، وعدداً من النواب أن "البحرين قادرة بتلاحم شعبها وتماسكه على أن تحفظ أمنها واستقرارها".
وأعرب ممثلو الأديان والمعتقدات في المملكة، عن تقديرهم لما تمنحه البحرين من حرية الممارسات والمعتقدات الدينية، كما أكدوا رفضهم لجميع أعمال العنف التي ترتكب باسم الدين، وجميع أشكال الطائفية والعداء والإقصاء والتمييز.
وقال صلاح الجودر إمام وخطيب مسجد، إن مملكة البحرين كانت ولا تزال، واحة التعايش الديني، فيما أكد القس هاني عزيز راعي الكنيسة الإنجيلية في البحرين أن: البحرين تتميز عن بقية دول العالم في احتضانها الأديان والمذاهب كافة.
وأشار رجل الأعمال وممثل الجالية اليهودية في البحرين، إبراهيم نونو إلى أن "الديانة اليهودية كانت في البحرين منذ عقود كثيرة ولم تجد أي مضايقة في ممارسة شعائرها، بل تعد نموذجاً مثالياً لاحتضان الأديان كافة".
وأعربت مصر عن دعمها الكامل لكل الإجراءات التي اتخذتها البحرين مؤخراً في مواجهة محاولات زعزعة استقرارها الداخلي وسلامها الاجتماعي.
وأكد نبيل العربي، الأمين العام للجامعة العربية، في بيان، دعمه للإجراءات القضائية التي اتخذتها البحرين، بشأن تنظيم عمل الجمعيات والتنظيمات الأهلية. وأكد دعم المشروع الإصلاحي للعاهل البحريني، ورفضه لأي تدخل خارجي في الشؤون الداخلية للمملكة.
ورحبت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء بالسعودية بالإجراءات البحرينية ضد الجمعيات والتنظيمات المثيرة للفتن المذهبية والطائفية، بما يصون وحدتها ونسيجها الاجتماعي.
وفي ردود الفعل المقابلة، هدد قائد في الحرس الثوري الإيراني حكومة البحرين بحرب أهلية.
وقال قائد "فيلق القدس" الجنرال قاسم سليماني، في بيان نشرته وكالة فارس للأنباء، إن التعرض لحرمة الشيخ قاسم هو خط أحمر لدى الشعب، ولن تبقي مثل هذه الممارسات خياراً للشعب إلا المقاومة. وحذر "حزب الله" اللبناني من أن ذلك القرار ستكون له "عاقبة وخيمة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البحرين تسقط جنسيتها عن المرجع الشيعي عيسى قاسم لخلقه بيئة طائفية متطرفة وتقسيم المجتمع البحرين تسقط جنسيتها عن المرجع الشيعي عيسى قاسم لخلقه بيئة طائفية متطرفة وتقسيم المجتمع



GMT 23:30 2022 الأربعاء ,14 كانون الأول / ديسمبر

الثور والأسد والميزان الأبراج الأكثر حمايةً لأحبائها
 صوت الإمارات - الثور والأسد والميزان الأبراج الأكثر حمايةً لأحبائها

GMT 22:59 2022 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيت ميدلتون تروّج لحفل الكريسماس الملكي
 صوت الإمارات - كيت ميدلتون تروّج لحفل الكريسماس الملكي

GMT 23:20 2022 الأحد ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة فلاي دبي تطلق رحلات إلى 7 محطات جديدة العام المقبل
 صوت الإمارات - شركة فلاي دبي تطلق رحلات إلى 7 محطات جديدة العام المقبل

GMT 23:27 2022 الأربعاء ,14 كانون الأول / ديسمبر

أفكار لتنسق الأزهار في مدخل المنزل
 صوت الإمارات - أفكار لتنسق الأزهار في مدخل المنزل

GMT 15:51 2019 السبت ,16 شباط / فبراير

الفخامة عنوان أزياء Ashi الدائم لصيف 2019

GMT 19:02 2013 الخميس ,21 شباط / فبراير

جامعة المنصورة تطلق مشروع للتعليم الالكتروني

GMT 01:24 2013 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

الحركة تحفز الأداء المدرسي للأطفال

GMT 19:05 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

"David Currado" يكشف عن طرح مجموعة رائعة من المجوهرات

GMT 15:15 2017 السبت ,29 تموز / يوليو

تألق ليلى كولينز بفستان أحمر فيعرض فيلمها

GMT 13:57 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

حوت أبيض يندمج مع سرب مِن الدلافين ويتحدّث إليه

GMT 19:00 2019 الثلاثاء ,17 كانون الأول / ديسمبر

5 ساعات بألوان الخريف

GMT 02:48 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على تفاصيل أول عرض مسرحي لأحمد مكي في السعودية

GMT 06:05 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

أم الألعاب"..خيبة متوقعة !!

GMT 08:33 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

7 مؤشرات تؤكد استغلال شريك حياتك لك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates