الشيخ عبدالله بن زايد يؤكد أنها أصبحت مركزًا لتأهيل الكفاءات وتزويدها بالمهارات الدبلوماسية
آخر تحديث 06:44:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزير الخارجية الإماراتي يترأس الاجتماع الرابع لمجلس أمناء أكاديمية الإمارات الدبلوماسية

الشيخ عبدالله بن زايد يؤكد أنها أصبحت مركزًا لتأهيل الكفاءات وتزويدها بالمهارات الدبلوماسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ عبدالله بن زايد يؤكد أنها أصبحت مركزًا لتأهيل الكفاءات وتزويدها بالمهارات الدبلوماسية

الشيخ عبدالله بن زايد يؤكد أنها أصبحت مركزًا لتأهيل الكفاءات وتزويدها بالمهارات الدبلوماسية
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

اكد وزير الخارجية والتعاون الدولي الاماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بصفته رئيسًا لمجلس أمناء أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، أن "الأكاديمية أصبحت اليوم مركزا رائدا لتأهيل الكفاءات الوطنية وتزويدها بالمهارات الدبلوماسية للقرن الحادي والعشرين وتمكينهم من تعزيز التعاون الدولي وترسيخ العلاقات الإيجابية البناءة لدولة الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي".

وأشار إلى أن "الأكاديمية وبعد مرور أكثر من عام على انطلاقتها ستعمل وبما تمتلكه من خبرات وكفاءات وطنية وعالمية على عقد شراكات استراتيجية مع كبرى المؤسسات العالمية المرموقة والمتخصصة في الدبلوماسية والعلاقات الدولية"، منوها بأن "الأكاديمية تمكنت من استقطاب نخبة من أهم الخبرات العالمية الذين استعرضوا آراءهم ورؤاهم لمستقبل الدبلوماسية العالمية عبر منصة الأكاديمية."

جاء ذلك خلال ترؤس الشيخ عبد الله بن زايد الاجتماع الرابع لمجلس أمناء أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، بحضور أعضاء المجلس الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية و الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة، وعمر سيف غباش سفير الدولة لدى روسيا الإتحادية ولانا زكي نسيبة المندوب الدائم للدولة لدى الأمم المتحدة في نيويورك ومحمد عيسى بوشهاب السويدي مدير إدارة تخطيط السياسات في وزارة الخارجية والتعاون الدولي. كما حضرت الاجتماع ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي .
 
وقال الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان " ان الأكاديمية ومع قرب تخريج دفعتها الأولى من دبلوماسيي المستقبل هي أكثر ثقة وعزما على الانتقال إلى مرحلة جديدة تحمل عنوان ريادة الدبلوماسية الدولية.. ولا شك بأن أبناءنا من طلاب الأكاديمية وبما يمتلكونه من مهارات ومعارف وفق أعلى المعايير الأكاديمية والدبلوماسية أصبحوا مؤهلين ليكونوا دبلوماسيي الغد القادرين على تحقيق رؤية قيادة دولة الإمارات للارتقاء بالعمل الدبلوماسي القائم على المعرفة والابتكار لتحقيق التميز في السياسة الخارجية".
 
وأوضح أنه "مع التغييرات التي تشهدها المنطقة والعالم أصبحت المسؤولية التي تقع على عاتق الدبلوماسين لخدمة مصالح بلدانهم أكبر". وقال "الأكاديمية أصبحت اليوم نموذجا أكاديميا وبحثيا بارزا لتطوير القدرات الوطنية القادرة على لعب دور رئيس في صياغة مستقبل الدبلوماسية الإماراتية التي تسعى إلى تحقيق المزيد من الإنجازات لمواطني الإمارات الثروة الأهم في دولة الإمارات".

وكان الاجتماع قد بدأ بكلمة لسعادة برناردينو ليون مدير عام أكاديمية الإمارات الدبلوماسية تناول فيها تصورات عمل الأكاديمية في الفترة المقبلة وذلك في إطار سعيها المتواصل لتحقيق التميز في مجال التدريب والأبحاث والدراسة الأكاديمية على مستوى المنطقة والعالم.

وقال ليون "أكاديمية الإمارات الدبلوماسية ومنذ يومها الأول وعبر برنامجها التشغيلي الفريد أسست لنفسها خطا أكاديميا واضحا في عالم التعليم الدبلوماسي القائم على العلم والمعرفة لتطوير القدرات الدبلوماسية والبحوث والقيادة الفكرية على مستوى المنطقة والعالم".

وبين أن "طلبة الدفعة الأولى من برنامج دبلوم الدراسات العليا المتخصص في الدبلوماسية والعلاقات الدولية والذين يستكملون بعد أيام قليلة عامهم الدراسي اكتسبوا جميع المهارات والمعارف وعلى مدى تسعة أشهر السابقة بما يمكنهم من تمثيل دولة الإمارات والدفاع عن مصالحها في الساحة الدولية، مبينا أنه "يتم العمل حاليا على إتمام جميع التحضيرات المتعلقة باستقبال الدفعة الثانية من طلبة الدبلوم والتي ستلتحق بالأكاديمية شهر سبتمبر/أيلول المقبل.

وناقش الاجتماع كذلك سبل تطوير آفاق التعاون الدولي مع المؤسسات والمنظمات الأكاديمية الرائدة في مجال الدبلوماسية والعلاقات الدولية وأداء طلبة الأكاديمية وتقييمهم النهائي ومتطلبات الحصول على اعتماد وزارة التربية والتعليم لبرنامج الماجستير في الدبلوماسية والعلاقات الدولية.

واستعرض الاجتماع مراحل تطور الخطة الاستراتيجية الخمسية ونظام الأداء ومحاور التواصل مع أعضاء المجلس الاستشاري للأكاديمية ومستجدات سير العمل في مجال الشؤون الأكاديمية والإدارية.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ عبدالله بن زايد يؤكد أنها أصبحت مركزًا لتأهيل الكفاءات وتزويدها بالمهارات الدبلوماسية الشيخ عبدالله بن زايد يؤكد أنها أصبحت مركزًا لتأهيل الكفاءات وتزويدها بالمهارات الدبلوماسية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ عبدالله بن زايد يؤكد أنها أصبحت مركزًا لتأهيل الكفاءات وتزويدها بالمهارات الدبلوماسية الشيخ عبدالله بن زايد يؤكد أنها أصبحت مركزًا لتأهيل الكفاءات وتزويدها بالمهارات الدبلوماسية



خلال احتفال سنوي لـ"تيري فاتور" في فيغاس

جاني سيمور تلفت الأنظار بفستان وأقراط أذن كبيرة

فيغاس - مارينا منصف
تُثبت النجمة البريطانية جاني سيمور أن العمر مجرد رقم، إذ ظهرت الجمعة للاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة لـ"تيري فاتور"، في فندق وكازينو "ذا ميراج" في فيغاس، وبدت النجمة البالغة من العمر 68 عاما، متألقة في فستان بطبعة جلد الحيوان، والذي كان مناسبا على جسدها الممشوق. وارتدت النجمة التي لديها 4 أطفال، أقراط أذن كبيرة وكذلك خواتم، واعتمدت حذاء بسيطا باللون الأسود، كما وضعت مكياجا بسيطا، إذ ظلال عيون خفيف باللون الأسود وكحل، ووضعت أحمر شفاه بلون الجلد الطبيعي. والتقت الممثلة أثناء الحفلة، نجمي "بروبرتي بروذر"، وهما التوأم جوناثان ودريو سكوت، 40 عاما، وذهبت النجمة إلى تطبيق "إنستغرام" لنشر صورها والتعبير عن سعادتها لحضور ذلك الحدث، قائلة "الليلة الماضية كانت مذهلة.. قضينا وقتا رائعا نحتفل برجل، أنا محظوظة بوصفه صديق..  تهانينا على النجاح الذي تستحقه.. سنوية عاشرة سعيدة!". ولعبت جاني أول أدوارها في عام 1969، ولعبت دور فتاة بوند، وأصبحت

GMT 14:09 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

تعرَّف على أجمل 15 مدينة ساحلية في إسبانيا
 صوت الإمارات - تعرَّف على أجمل 15 مدينة ساحلية في إسبانيا

GMT 20:33 2019 الأحد ,17 آذار/ مارس

خطوات اختيار السرير المناسب لمساحة غرفتك
 صوت الإمارات - خطوات اختيار السرير المناسب لمساحة غرفتك

GMT 05:52 2019 الأربعاء ,06 آذار/ مارس

عصابة تخطف والدة لاعب نيجيري وتطلب فدية كبيرة

GMT 02:40 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

توخيل يتوقع موعد عودة نيمار للملاعب

GMT 11:24 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار ديكور طاولات الأعراس من ورود الصيف المبهجة

GMT 12:10 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

رنا سماحة توضح سر اعتذارها عن المشاركة في "الحب الحرام"
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates