خدمات إغاثية وإنسانية مُستمرِّة لمساعدة الأهالي المهجرين في مدينة الحسكة
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد العدوان التركي على الأراضي السورية المستمر لليوم العاشر

خدمات إغاثية وإنسانية مُستمرِّة لمساعدة الأهالي المهجرين في مدينة الحسكة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خدمات إغاثية وإنسانية مُستمرِّة لمساعدة الأهالي المهجرين في مدينة الحسكة

العدوان التركي
دمشق - صوت الامارات

تسبَّب العدوان التركي على الأراضي السورية والمستمر لليوم العاشر على التوالي في زيادة أعداد الأسر السورية النازحة من المدن الحدودية باتجاه مراكز المدن الرئيسية والريف وسط أوضاع إنسانية صعبة.

وتشير إحصائيات مدير الشؤون الاجتماعية والعمل إلى ارتفاع أعداد الوافدين من المدن الحدودية باتجاه مراكز المدن حيث بلغت أعداد الأسر الوافدة 33197 أسرة تضم 165898 شخصاً موزعين على مراكز الإيواء والمجتمع المحلي المضيف.
وبيّن مدير الشؤون الاجتماعية والعمل عصام الحسين، أن العدوان التركي على الأراضي السورية “تسبب في حركة نزوح كبيرة وتهجير للسكان من مدن رأس العين والدرباسية وعامودا والقامشلي والقحطانية والمالكية والأرياف التابعة لها”، مشيراً إلى أنه “تم افتتاح 39 مركز إيواء منها 26 مركزاً في مدينة الحسكة وستة مراكز في مركز مدينة القامشلي وسبعة مراكز موزعة في تل تمر ومعبدا واليعربية”.
وأضاف الحسين أن “عدد الأسر القاطنة في مراكز الإيواء بلغ 1425 أسرة تضم 6821 شخصاً بينما يبلغ عدد الأسر لدى المجتمع المحلي المضيف 31772 أسرة تضم 159077 شخصاً”، مشيراً إلى أنه “تم العمل منذ اليوم الأول على استقبال الوافدين وتأمين أماكن إقامة لهم واستنفار كل الجمعيات الخيرية والأهلية وفرق الهلال الأحمر العربي السوري لتقديم المساعدات الغذائية وغير الغذائية والصحية من خلال توزيع سلال صحية وسلال نظافة وتقديم الرعاية الصحية والطبابة”.
وبيّن مدير فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة عامر العكلة لمراسل سانا أن فرق الهلال الأحمر “قامت بالتدخل الفوري لتقديم الخدمات الإغاثية والإنسانية والصحية للوافدين واستقبالهم” لافتاً إلى أن “الاستجابة الأهم خلال الفترة الماضية تمثلت بالتدخل وبالتنسيق مع مديرية المياه والشركة العامة للكهرباء لإصلاح خط الكهرباء المغذي لمشروع آبار علوك بعد استهدافه من العدوان التركي”.
وأضاف العكلة أن فرع الهلال الأحمر “يسعى حالياً إلى تأمين محروقات وإيصالها إلى مشروع آبار علوك بغية تشغيل مجموعات التوليد الاحتياطية لاستئناف ضخ مياه الشرب إلى مدينة الحسكة بأسرع وقت ممكن ولا سيما أن محطة مياه آبار علوك تؤمن مياه الشرب لأكثر من 800 ألف نسمة”.
بدوره مسؤول الإغاثة في فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري بالحسكة عمار الديري أكد استمرار فرق المنظمة “بتقديم كل ما يسهم في تخفيف معاناة الأسرة الوافدة والتي تم تهجيرها بسبب العدوان المتواصل على الأراضي السورية”، لافتاً إلى أن “تقديم المساعدات يتم بالتنسيق مع لجنة الإغاثة الفرعية ودعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر وبرنامج الأغذية العالمي”.
وشملت المساعدات المقدمة للأهالي المهجرين توزيع 2572 وحدة معلبات و5769 فرشة و10764 بطانية و24000 قطعة بسكويت و5100 قطعة زبدة فستق وتقديم خدمات طبية شملت 166 حالة إسعاف و133 حالة عيادة متنقلة.
ويشن النظام التركي عدواناً على عدد من مدن وقرى وبلدات ريفي الحسكة والرقة ما أدى إلى وفاة وإصابة المئات من المدنيين بينهم أطفال ونساء وعمال في القطاعات الخدمية ووقوع أضرار مادية كبيرة في المرافق الخدمية والبنى التحتية المهمة كالسدود ومحطات الكهرباء والمياه أدت إلى حركة نزوح كبيرة للمدنيين من المناطق التي استهدفها العدوان.

قد يهمك أيضًا :

ماكرون يؤكد التعاون مع مصر لاحراز تقدم في "المصالحة الليبية"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خدمات إغاثية وإنسانية مُستمرِّة لمساعدة الأهالي المهجرين في مدينة الحسكة خدمات إغاثية وإنسانية مُستمرِّة لمساعدة الأهالي المهجرين في مدينة الحسكة



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates