الحزام الأمني تُعلن تحرير قعطبة ومقتل قيادي حوثي بارز
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نُشِرت مجموعة من الصور لعملية الاستهدافات النوعية

"الحزام الأمني" تُعلن تحرير قعطبة ومقتل قيادي حوثي بارز

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الحزام الأمني" تُعلن تحرير قعطبة ومقتل قيادي حوثي بارز

ميليشيات الحوثي
صنعاء - صوت الامارات

قتل أبو البراء المداني القائد الميداني البارز في ميليشيات الحوثي  ، خلال معارك خاضتها قوات الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية، أثناء تحرير مدينة قطعبة في محافظة الضالع جنوبي البلاد.

وتمكنت قوات الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية من تحرير مدينة قعطبة بالكامل، إضافة إلى عدد من القرى شمالي وغربي المدينة، بعد هجوم شامل من 3 محاور.

اقرا ايضا :

ميليشيات الحوثي تواصل انتهاكاتها في الحُديدة وتُخرِّب المطار الدولي في المحافظة

وتقدمت القوات حاليًا في المدينة منذ صباح الجمعة، وتخوض معارك مع ميليشيات الحوثي، التي أصبحت محاصرة في منطقة الفاخر في المينة، وفق بيان صادر عن قوات الحزام الأمني.

عشرات الجثث

ونشر ناشطون يمنيون صورًا تظهر عشرات الجثث من قتلى الميليشيات الحوثية في الشوارع الشمالية من مدينة قعطبة، ممن قتلوا في معركة تحرير المدينة.

وأعلنت قوات الحزام الأمني الإنتصار في معركة تحرير قعطبة، كما أعلنت عن تحرير مناطق الريبي والعبارى ووادي شداد ومساحة تصل إلى 25 كيلومترا شمالي المدينة.

وقالت قوات الحزام الأمني في بيان لها "إنَّ الهجوم جاء من 3 محاور، هي حجر وقعطبه ومريس، وبإسناد من قوة دروع وصواريخ المقاومة الجنوبية، وذلك من أجل دحر ميليشيات الحوثي من قعطبة ومحيطها".

وذكر البيان ذاته أنَّ قوات الحزام الأمني خاضت معارك ضارية مع الميليشيات المتمردة، تقدمت خلالها باتجاه قعطبه، واقتحمت المدينة بالتزامن مع عملية تمشيط واسعة ، ولا تزال القوات تحاصر معسكر العللة وتشتبك مع ميليشيات الحوثي على في معارك عنيفة، شهدت سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الانقلابيين الحوثيين.

فرار مسحلو الحوثي

وفرَّ مسلحو ميليشيات الحوثي من مدينة قعطبة على متن عربات عسكرية، بعد خسائر فادحة تكبدوها، نتيجة المعارك على مدار الساعات القليلة الماضية.

وأكدت قوات الحزام الأمني أنها لن تتهاون مع كل من تعاون مع ميليشيات الحوثي خلال الفترة الماضية، لا سيما أولئك الذين تسببوا في قتل وإصابة الكثيرين.

مقاتلات التحالف

وفي السياق ذاته ، استهدفت مُقاتلات التحالف العربي تجمعات لعناصر ميليشيا الحوثي في جبل المنظرة بمديرية حيفان جنوبي محافظة تعز.

وشنت المقاتلات ايضًا عدة غارات استهدفت مواقع للحوثيين في منطقتي البقع ووادي آل ابوجبارة بمديرية كُتاف في محافظة صعدة.

وقصف طيران التحالف أهدافًا و مواقع لهم في منطقة بني سويد بضواران آنس في محافظة ذمار.

من ناحية أخرى، تجددت الاشتباكات بين قوات الحزام الأمني و ميليشيات الحوثي في محافظة الضالع .

مواجهات عنيفة

وقالت مصادر ميدانية "إن مواجهات عنيفة اندلعت فجر الجمعة في المحور الشرقي والغربي لجبهة مُريس، حيث تحاول ميليشيا الحوثي تغيير سير المعركة في جبهات الضالع باتجاه مريس بعد أن فشلوا في التقدم من اتجاه العود والمعزوب والحشاء وقعطبة".

وأدى التصعيد العسكري للحوثيين في الضالع منذ عدة أسابيع إلى توقف للحركة التجارية ونقل البضائع من ميناء عدن عبر الضالع إلى المحافظات الشمالية من البلاد.

فتصعيد الحوثي في جبهات القتال في مناطق دمت ومريس وحمك والعود شمالي الضالع، أدى إلى توقف حركة الشاحنات المحملة بالبضائع نحو محافظات صنعاء وذمار وإب وبقية المحافظات، إثر قيام الحوثيين بقطع الطريق العام في دمت، فيما أدت المواجهات بجبهات حمك والعود وحجر والحشاء إلى قطع الطريق البديل نحو محافظة إب ومنها الى بقية المحافظات.

الاستهدافات النوعية

نشر تحالف دعم الشرعية الجمعة، مجموعة من الصور لعملية الاستهدافات النوعية التي نفذها الخميس، في عدة مواقع في اليمن، وتركزت على مواقع عسكرية لميليشيات الحوثي.

وكان العقيد ركن تركي المالكي المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، أكد أنَّ التحالف يطبق أعلى معايير الاستهداف الدولية لتفادي أي أضرار جانبية، مضيفًا أنَّ عملية عسكرية ناجحة طالت أهدافًا مشروعة لا سيما في صنعاء.

وأفاد المالكي بأنَّ قيادة القوات المشتركة للتحالف قامت بإحالة إحدى نتائج عمليات الاستهداف في منطقة العمليات للفريق المشترك لتقييم الحوادث للنظر باحتمالية وجود حادث عرضي.

وأضاف العقيد المالكي أنَّ قيادة القوات المشتركة للتحالف استكملت مراجعة إجراءات ما بعد العمل للعمليات المنفذة بمنطقة العمليات الخميس ، وبناءً على ما تم الكشف عنه بالمراجعة الشاملة والتدقيق العملياتي وكذلك ما تم إيضاحه من المنفذين باحتمالية خسائر بالمدنيين أثناء عملية استهداف لقدرات الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بأمانة العاصمة في محافظة صنعاء، فقد أحيلت كامل الوثائق المتعلقة بالحادث للفريق المشترك لتقييم الحوادث للنظر فيها وإعلان النتائج الخاصة بذلك.

إحكام السيطرة على قعطبة

أعلنت قوات الحزام الأمني والمقاومة اليمنية المشتركة، الجمعة، إحكامها السيطرة الكاملة على مدينة قعطبة شمال محافظة الضالع.

وأفادت مصادر ميدانية أنَّ قوات الحزام الأمني والمقاومة المشتركة شنت هجومًا عنيفًا على ميليشيات الحوثي في مدينة قعطبة من عدة محاور.

وتمكنت قوات الحزام الأمني والمقاومة المشتركة بعد معارك عنيفة لعدة ساعات من السيطرة الكاملة على قعطبة.

وأفادت المصادر بأن القوات اليمنية تقوم في هذه الأثناء بتنفيذ عمليات تمشيط واسعة في الأطراف الشمالية لمدينة قعطبة، وفي اتجاه منطقة الفاخر. 

قد يهمك ايضا

قوات الجيش اليمني تستعيد السيطرة على مواقع جديدة في مديرية رازح

مقتل قائد قوات الحزام الأمني بمحافظة أبين جنوب اليمن في هجوم للقاعدة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحزام الأمني تُعلن تحرير قعطبة ومقتل قيادي حوثي بارز الحزام الأمني تُعلن تحرير قعطبة ومقتل قيادي حوثي بارز



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates