مؤسسة دبي العطاء تنفذ 88 برنامجاً تعليمياً في 41 دولة عربية وأجنبية
آخر تحديث 12:41:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ميزانية برنامج "تنمية الطفولة المبكرة في فلسطين" تبلغ 3.6 ملايين درهم

مؤسسة "دبي العطاء" تنفذ 88 برنامجاً تعليمياً في 41 دولة عربية وأجنبية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مؤسسة "دبي العطاء" تنفذ 88 برنامجاً تعليمياً في 41 دولة عربية وأجنبية

مؤسسة "دبي العطاء"
دبي ـ جمال أبو سمرا

أطلقت المؤسسة الإنسانية العالمية الإماراتية "دبي العطاء"، إحدى مبادرات حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، 88 برنامجاً في 41 بلداً نامياً حول العالم، وتمكنت من مساعدة أكثر من 14 مليون مستفيد في 41 بلداً نامياً، وذلك من خلال تخصيص أكثر من 500 مليون درهم إماراتي في برامج تعليمية متكاملة ومستدامة وقابلة للتوسعة وذات أثر.
 
وقال المدير التنفيذي لـ"دبي العطاء" طارق القرق ، إن المؤسسة تحدد ميزانية لكل برنامج حسب الاحتياجات المحلية، فعلى سبيل المثال، تبلغ ميزانية برنامج "تنمية الطفولة المبكرة في القدس الشرقية وغزة والضفة الغربية" 3.6 ملايين درهم إماراتي ويستفيد منه أكثر من 3400 طفل، أما برنامج "أعد بناء فلسطين. ابدأ بالتعليم" فتبلغ قيمته 11 مليون درهم إماراتي ويستفيد منه أكثر من 175,000 طفل.
وعن البلدان المستفيدة من البرامج أوضح القرق أن القائمة تضم: أفغانستان وأنغولا وبنغلاديش والبوسنة والهرسك وكمبوديا وتشاد وجزر القمر وجيبوتي وأثيوبيا وغانا وهايتي والهند وإندونيسيا وساحل العاج والأردن وكينيا ولاوس ولبنان وليسوتو وليبريا ومالاوي ومالي وموريتانيا وموزمبيق وناميبيا ونيبال والنيجر وباكستان وفلسطين والفلبين والسنغال وسيراليون وجنوب أفريقيا وجنوب السودان وسريلانكا والسودان وتنزانيا وأوغندا وفيتنام واليمن وزامبيا.
وأوضح القرق أن "دبي العطاء" تستهدف البلدان الأقل نمواً في العالم. ولتحديد أهداف البرامج، تقيّم المؤسسة احتياجات المجتمعات المحلية من خلال التقارير الصادرة عن الشركاء التنفيذيين، واستناداً إلى الإحصاءات المستمدة من شعبة الإحصاءات بالأمم المتحدة التي تركز على المؤشرات الأساسية ومؤشرات التعليم، التي تتضمن على سبيل المثال لا الحصر: مؤشر التنمية البشرية الصادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وتقرير الرصد العالمي للتعليم للجميع الصادر عن منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (الاونسكو) ومعدل انتشار الفقر المدقع والمرافق الصحية المُحسنة ومعدل انتشار سوء التغذية وصافي معدل الالتحاق بالمدارس ونسبة الحضور بمدارس التعليم الأساسي ومؤشر المساواة بين الجنسين في مدارس التعليم الأساسي ومعدل الإلمام بالقراءة والكتابة.
وأضاف: "نقوم أيضاً بدراسة أسباب تراجع التعليم في البلدان النامية والعمل على معالجة المشكلة من جذورها مهما كانت من خلال تطبيق برامج تطوير متكاملة تستهدف الأسباب التي تمنع الأطفال من الالتحاق بنظام تعليم سليم. وعندما يتم تحديد الحاجة في البلد المستفيد، تقوم دبي العطاء بتطوير برامج قائمة على الأدلة والبحوث، وتعيين الميزانية وفقاً للشراكة مع الشريك المنفذ وتماشياً مع استراتيجية وزارة التربية والتعليم للبلد المستفيد".
وتسعى "دبي العطاء" لتصميم وتنفيذ 65% من برامجها استناداً إلى قائمة الأدلة المتوافرة، إذ تسعى المؤسسة أيضاً للإسهام في قاعدة الأدلة العالمية من خلال 35% من برامجها. ويقوم فريق عمل خاص بدبي العطاء بالزيارات الميدانية لمتابعة البرامج والإشراف عليها والحرص على تنفيذها وفق المعايير المتفق عليها.
وتتولى "دبي العطاء" تحفيز صانعي السياسات في البلد المستفيد على المضي قدماً بالبرامج والتوسع بهم وغرس المناهج في الاستراتيجيات التعليمية للحكومات المحلية، بالإضافة الى دعوة المجتمع الدولي والمانحين للمساهمة في اعتماد المنهجية وتوسعة نطاق البرامج على الصعيد الوطني أو الإقليمي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤسسة دبي العطاء تنفذ 88 برنامجاً تعليمياً في 41 دولة عربية وأجنبية مؤسسة دبي العطاء تنفذ 88 برنامجاً تعليمياً في 41 دولة عربية وأجنبية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤسسة دبي العطاء تنفذ 88 برنامجاً تعليمياً في 41 دولة عربية وأجنبية مؤسسة دبي العطاء تنفذ 88 برنامجاً تعليمياً في 41 دولة عربية وأجنبية



تألَّقت بفستان مُطبّع باهظ الثمن

ميلانيا ترامب تُلف الأنظار بأحدث إطلالاتها

واشنطن- صوت الامارات
لفتت سيدة أميركا الأولى ميلانيا ترامب في أحدث ظهور لها، خلال استعدادها للسفر إلى اليابان برفقة زوجها رئيس الولايات المتحدة الجمعة، الأنظار بفستان أنيق مطبع من توقيع "كالفن كلاين"، أضافت إليه حزامًا رفيعًا لتحديد خصرها الرشيق. وكما هو متوقع، كانت إطلالة السيدة الأولى باهظة، حيث كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن فستانها كلّف 3900 دولار، بخاصة، وأنه صارت موضع جدل، خاصةً فيما يتعلّق بإطلالاتها، فهي كثيرًا ما تلفت الأنظار بأناقتها، فضلًا عن تكلفتها الباهظة. وتميّز الفستان بطبعات تمثل بطاقات بريدية لأشكال لأماكن غربية، وبالإضافة إلى ترك خصلاتها حرة، أكملت "ميلانيا" إطلالتها بحذاء كحلي أنيق من توقيع "كريستيان لوبوتان"، بينما ارتدى الرئيس الأمريكي بدلة باللون الكحلي وربطة عنق باللون الأحمر. إقرا ايضًا: ...المزيد

GMT 06:55 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

وكيل أعمال الويلزي غاريث بيل يردّ على تصريح زيدان

GMT 19:13 2019 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

كورتوا يتصدر قائمة سلبية لحراس مرمى "الليغا"

GMT 01:17 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

نابولي يستعيد انتصاراته على حساب فروسينوني

GMT 18:51 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

بايلي لا يفكر في الرحيل عن "مانشستر يونايتد"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates