الفريق العسكري الاماراتي يغرس علم الدولة على أعلى قمّة على وجه الأرض
آخر تحديث 12:57:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشيخ محمد بن زايد راسلهم على ارتفاع 8000 متر مؤكدا" انهم أبطال دولتهم

الفريق العسكري الاماراتي يغرس علم الدولة على أعلى قمّة على وجه الأرض

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الفريق العسكري الاماراتي يغرس علم الدولة على أعلى قمّة على وجه الأرض

صورة للمتسلقين فوق ايفرست
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

وصل الفريق العسكري للقوات المسلحة في دولة الامارات العربية المتحدة لتسلق جبل إيفرست، إلى المخيم الأساسي لجبل إيفرست على ارتفاع 5364 متراً، بعد أن تمكن من الوصول إلى قمة إيفرست أعلى قمة على وجه الأرض والتي يبلغ ارتفاعها 8848 متراً عن سطح البحر.
وأثبت أعضاء الفريق قدرتهم من خلال التدريب المتواصل والعمل الجماعي والتكاتف على تحقيق إنجاز استثنائي، على الرغم من تعرض بعضهم لأعراض المرتفعات الشاهقة، فمن خلال تجاوز أصعب التحديات في العالم جسد هذا الفريق روح الإصرار والتصميم التي يتميز بها أفراد القوات المسلحة.
وكشف أحد أعضاء الفريق الموجود في المخيم الرئيسي بوادي كامبو في سلسلة جبال الهيمالايا بجمهورية النيبال، عن رسالة نصية بعثها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى أعضاء الفريق في الليلة السابقة من بلوغ القمة، نقلها بدوره عبر جهاز اللاسلكي إلى الفريق المكلف الوصول إلى القمة، وهم على ارتفاع 8000 متر، هذا نصها.. «يا رجال، أريدكم أن تعلموا بأني فخور بكم، وبالمستوى الذي وصلتم إليه لغاية الآن. أنا على علم بأنكم ستبدأون التحدي الأخير للوصول إلى القمة، وصلتم أم لم تصلوا، لكن من وجهة نظري أنتم أبطال دولتكم، واعلموا بأني سأكون معكم في كل خطوة تخطونها نحو القمة.. أتمنى لكم التوفيق».
يذكر أنه في صباح يوم 19 مايو/ أيار، وفي العاشرة وأربعين دقيقة، رفع الفريق علم دولة الإمارات على قمة إيفرست، في احتفال خاص بالذكرى الأربعين لتوحيد القوات المسلحة للدولة، وقد حقق الفريق هذا النجاح، بعد أن أمضى 17 ساعة صعوداً من المعسكر رقم 3 مسافة 1600 متر، دون أن يرتاح إلا قليلا في المعسكر رقم 4 في المنطقة المعروفة باسم «منطقة الموت»، حيث تحمل انخفاض درجات الحرارة التي وصلت إلى أقل من 30 درجة مئوية تحت الصفر، وتابعوا تسلقهم إلى القـمـــة مستخدمين أسطوانات الأوكسجين الخاصة بالمتسلقين وسترات لتحمل درجات الحرارة المنخفضة جداً.
وتم اختيار هذا التحدي لكونه مثالاً على التضحيات الفائقة والصعوبات التي أبدى أعضاء فريق القوات المسلحة استعدادهم لتحملها، لرفع اسم دولة الإمارات العربية المتحدة عالياً.
وأنهى الفريق النسائي للقوات المسلحة لتسلق الجبال قبل أسبوعين، مغامرته بنجاح، وبلغ هدفه النهائي في الوصول إلى المعسكر الأساسي لجبل إيفرست بوادي «كامبو»، بعد رحلة شاقة استمرت قرابة الأسبوعين سيراً على الأقدام، وعاد بعدها إلى البلاد. ويتألف الفريق النسائي للقوات المسلحة لتسلق الجبال من 12 عضوة بينهن 9 متسلقات عسكريات من مختلف الرتب العسكرية وأفرع القوات المسلحة ومدربتين مختصتين في تسلق الجبال وطبيبة مرافقة للفريق.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفريق العسكري الاماراتي يغرس علم الدولة على أعلى قمّة على وجه الأرض الفريق العسكري الاماراتي يغرس علم الدولة على أعلى قمّة على وجه الأرض



تتميّز بأسلوبها الملكي بلمسات البساطة والبعيدة عن البهرجة

تألقي بفساتين باللون الأخضر مستوحاة من إطلالات ملكة إسبانيا

مدريد - صوت الامارات
تتميّز ملكة إسبانيا “الملكة ليتيزيا” Queen Letizia باطلالاتها الراقية وأسلوبها الأنيق والملكي بلمسات البساطة الفاخرة والبعيدة كل البعد عن البهرجة والمبالغة سواء من ناحية القصات أو من ناحية الألوان، حيث تعدّ الفساتين من التصاميم المفضلة للملكة ليتيزيا، وبشكل خاص باللون الأخضر الجذاب بمختلف درجاته، ولذلك اخترنا لك مجموعة مميزة من فساتين باللون الأخضر بأسلوب الملكة ليتيزيا، لتستوحي منها ما يناسبك. وتألقت الملكة ليتيزيا بفساتين اللون الأخضر بأكثر من ستايل وأسلوب بالعديد من المناسبات، منها باطلالة أنثوية جذابة وبسيطة بفستان الدانتيل بطول الركبة والقصة الضيقة باللون الأخضر الداكن، ومنها بستايل ملكي فاخر وبسيط بفستان قصير بطول الركبة باللون الأخضر الزيتي بقصة منسدلة برقي مع الكاب من نفس الطول واللون، وأعجبتنا خيارات المل...المزيد

GMT 10:48 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تعرف على أفضل النشاطات السياحية في قبرص
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل النشاطات السياحية في قبرص

GMT 03:33 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

البوندسليجا تترقب التغيير وتناقش عودة الجماهير

GMT 08:56 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

عودة كوتينيو لصفوف بايرن ميونخ أمام فولفسبورج
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates