مزاد أمة تقرأ ينجح في توفير 4 ملايين كتاب للطلاب اللاجئين والمحتاجين
آخر تحديث 13:51:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حققت ما مجموعه 41 مليون درهم عبر بيع المعروضات فيه

مزاد "أمة تقرأ" ينجح في توفير 4 ملايين كتاب للطلاب اللاجئين والمحتاجين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مزاد "أمة تقرأ" ينجح في توفير 4 ملايين كتاب للطلاب اللاجئين والمحتاجين

مزاد "أمة تقرأ" ينجح في توفير 4 ملايين كتاب للطلاب اللاجئين والمحتاجين
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

نجح مزاد "أمة تقرأ" في توفير 4 ملايين كتاب للطلاب اللاجئين والمحتاجين في العالم والإسهام في تزويد أكثر من 2000 مدرسة في العالم بكتب للقراءة والمعرفة. وشهد الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، والشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد ال مكتوم، وعدد من كبار الشخصيات المزاد الإنساني الخيري المخصص لدعم حملة "أمة تقرأ" الذي نظمته شركة الإمارات للمزادات.

وقد حقق المزاد الذي أقيم في مدينة جميرا يوم أمس ما مجموعه 41 مليون درهم، أي ما يعادل قيمة 4 ملايين كتاب، وبذلك تجاوزت الحملة الهدف المعلن في توفير 5 ملايين كتاب، لتصل إلى أكثر من 7 ملايين و300 ألف كتاب للطلاب واللاجئين في العالم.

ونجح المزاد الخيري الفريد من نوعه في بيع كل المعروضات التي كان من أبرزها قطعة أثرية من كسوة الكعبة عمرها 106 أعوام، وقد تبرع بها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وحازت هذه القطعة مبلغ مليونين و100 ألف درهم، وتعد هذه القطعة الأثرية الخضراء اللون والمصنوعة من خيوط الذهب والفضة، واحدة من مجموعة المقتنيات الفنية الخاصة بمكتب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

كما شهد المزاد الخيري بيع مقتنيات قيّمة أخرى مقدمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حيث بيعت لوحة من أشعار من كتابه "ومضات من شعر" بتوقيعه الشخصي بمبلغ مليون و100 ألف درهم، وبيعت لوحتان للفنان عبد القادر الريس بقيمة 970 ألف درهم، ويعد الفنان التشكيلي عبد القادر الريس واحداً من أبرز فناني الإمارات الذين استطاعوا تمثيل بلدهم في تقديم إبداعاتهم بشكل متميز.

وقد بيعت لوحة فنية للفنانة الدكتورة نجاة مكي الحاصلة على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون في 2007 بقيمة 150 ألف درهم.

 

 

وفي هذا الإطار، قال محمد عبد الله القرقاوي، الأمين العام لمبادرات محمد بن راشد العالمية: إن دعم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، لهذا المزاد الإنساني كان رسالة واضحة باهتمام سموه الشخصي ومتابعته الحثيثة لكل ما يتعلق بتطوير حركة القراءة في عالمنا العربي والإسلامي..وترسيخ العلم والمعرفة كأقصر الطرق للقضاء على الجهل وأفضلها في نشر التسامح والتحضر. وأضاف أن 5 ملايين كتاب من الإمارات للعالم العربي والإسلامي ستكون علامة فارقة في مسيرته العلمية والثقافية والمعرفية، وهذه رسالة دولة الإمارات إلى العالم التي يرسلها كل يوم قادة هذه الدولة المعطاءة، رسالة محبة وعطاء ومعرفة وعلم.

 

وشهد المزاد بيع لوحة خطية متميزة ومخطوطة مصحف شريف تعود إلى القرن 19 الميلادي، من المقتنيات الفنية الخاصة بمعالي محمد المر، رئيس المجلس الوطني الاتحادي السابق، وقد رسا المزاد على اللوحة الخطية بقيمة 110 آلاف درهم، وتتميز اللوحة بكونها تضم سورة القدر، وهي لوحة خطية مزخرفة ومذهبة بخط المحقق الجلي للخطاط أسامة الحمزاوي، في حين بيعت مخطوطة المصحف الشريف بقيمة 250 ألف درهم، وهي مخطوطة مصحف مغولي هندي مزخرف ومذهب، وتقع المخطوطة في 520 صفحة، وتعود إلى ما قبل عام 1227 هجري.

 

وحظي المصحف الشريف الذي تبرع به معالي عبد الرحمن العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع، من مجموعته الخاصة، باهتمام بالغ من الحضور، حيث بيع بمبلغ 250 ألف درهم، ويعد المصحف تحفة فنية متميزة، حيث إنه مكتوب بخط النسخ المجود وبالمداد الأسود مع اعتماد اللون الأحمر لعلامات التجويد، والورقتان الأولى والثانية منه مزخرفات باللازورد والذهب..

 

وتنتهي الآيات بفواصل ذهبية صغيرة، وتمت كتابة أسماء السور بالذهب، إلى جانب إطارين داخلي وخارجي لكل ورقة، والأجزاء والأحزاب على الهوامش مكتوبة بالذهب أيضاً. ويتميز هذا المصحف الشريف بأن أوراقه مصنوعة من الحرير والكتان، كما أن أرضية الأوراق مرشوشة بالذهب.

وقدمت هيئة الطرق والمواصلات في دبي 5 أرقام ثنائية دعماً للمزاد، وسجل الرقم R10 أعلى قيمة مزايدة، محققاً 9 ملايين و700 ألف درهم، بينما حقق الرقم T13 خمسة ملايين درهم، وحقق الرقم Q15 أربعة ملايين درهم، وبيع الرقم L22 بأربعة ملايين و50 ألف درهم، والرقمO70 بمبلغ مليونين و800 ألف، وبلغت حصيلة المزايدة على لوحات السيارات مجتمعة 25 مليوناً و550 ألف درهم.

 

وتميّز المزاد ببيع الفرس "دي لمار" بـ260 ألف درهم، وهي الفرس العربية الأصيلة التي قدمها مربط دبي للخيول العربية دعماً لمزاد "أمة تقرأ"، وتعتبر من أجود السلالات العربية الأصيلة، حيث تنحدر من سلالة أساطير الخيل العربية.

ومن ضمن المعروضات التي ضمها المزاد الخيري لحملة »أمة تقرأ« 10 أرقام هاتف متحرك متميزة جداً تقدمت بها مناصفة كل من شركة مجموعة الإمارات للاتصالات مجموعة اتصالات وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة ، حيث تم شراء أحد الأرقام المقدمة من اتصالات، وهو الرقم 5555555 056، بقيمة مليونين و50 ألف درهم بشكل منفرد، في حين بلغت حصيلة بيع أرقام اتصالات مجتمعة 4 ملايين و160 ألف درهم، وحقق أحد أرقام »دو« منفرداً، وهو الرقم 3333333 052، مليوناً و600 ألف درهم، وبلغت حصيلة أرقام »دو« مليونين و500 ألف درهم.

 
emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مزاد أمة تقرأ ينجح في توفير 4 ملايين كتاب للطلاب اللاجئين والمحتاجين مزاد أمة تقرأ ينجح في توفير 4 ملايين كتاب للطلاب اللاجئين والمحتاجين



تعتمد تنسيقات مُبتكَرة تُناسب شخصيتها القوية والمستقلّة

أحدث ١٠ إطلالات مميَّزة ومناسبة للدوام مُستوحاة مِن فيكتوريا بيكهام

لندن - صوت الإمارات
نالت فيكتوريا بيكهام شهرة كبيرة في عالم الموضة بسبب إطلالاتها المميزة التي تنسقها في مختلف المناسبات الكاجوال منها والرسمية والتي تعتمد فيها تنسيقات مبتكرة تناسب شخصيتها القوية والمستقلة، وجمعنا أحدث ١٠ إطلالات مناسبة للدوام مستوحاة من فيكتوريا بيكهام. تتمتع فيكتوريا بيكهام بأسلوب مميز جدا في الموضة يجمع بين النمط الكلاسيكي والنمط العصري وكل ذلك في قالب أنثوي وجذاب ناعم، ولهذا فهي تعتبر اليوم واحدة من أكثر أيقونات الموضة شهرة وكونها سيدة أعمال ناجحة جدا فكثيرا ما نراها في إطلالات أنيقة للعمل، وجمعنا اليوم لك بالصور أجمل وأحدث ١٠ إطلالات مناسبة للدوام منها، وتنوعت هذه الإطلالات بين التنسيقات الكاجوال والتنسيقات الأكثر رسمية والتي اختارت فيها أما البناطيل القماشية ذات القصات الواسعة أو التننانير الميدي التي اعتمدتها ...المزيد
 صوت الإمارات - الوجهات السياحية للاستجمام على الشاطئ في يوكاتان

GMT 05:59 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

هيئة الشارقة للكتاب تُطلق "نادي القراء" عن بُعد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates