عيسى بو شهاب يؤكد أن معاهدة السلام الإماراتية الإسرائيلية أنقذت حل الدولتين
آخر تحديث 04:10:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد تعهد تل أبيب بعدم الاستمرار في ضمها للأراضي بالضفة الغربية

عيسى بو شهاب يؤكد أن معاهدة السلام الإماراتية الإسرائيلية أنقذت حل الدولتين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عيسى بو شهاب يؤكد أن معاهدة السلام الإماراتية الإسرائيلية أنقذت حل الدولتين

الإمارات
دبي - صوت الامارات

تحت عنوان «سلام في الشرق الأوسط»، أفردت صحيفة «بوليتيكو» المتخصصة بالشؤون السياسية تصريحاً لمحمد عيسى بو شهاب سفير الإمارات في بروكسل، حول معاهدة السلام الإماراتية الإسرائيلية، حين قال إنها «أنقذت حل الدولتين».وأوضح السفير أن المعاهدة التي جاءت كثمرة تعاون ووساطة أمريكية لإنشاء علاقات دبلوماسية بين الإمارات و إسرائيل أسهمت في «نزع فتيل قنبلة موقوتة».ونقلاً عن موقع الصحيفة الأمريكية السياسية، قال بو شهاب إن تعهد إسرائيل بعدم الاستمرار في ضمها للأراضي بالضفة الغربية هو ضمانة عامة تتيح إمكانية البدء بالمحادثات مجدداً، بشكل جدي، بشأن حل الدولتين بين إسرائيل وفلسطين، قائلاً: «لقد أزاحت دولة الإمارات العربية المتحدة عقبة كبيرة من على الطاولة». لقد قدمت الإمارات خدمة لأوروبا من خلال إبرام معاهدة (طويلة الأمد) من المحتمل أن تفتح نافذةً لمحادثات سلام جديدة بين إسرائيل وفلسطين تهدف إلى «الحل الوحيد القابل للتطبيق»، ألا وهو حل الدولتين.

وأردف بو شهاب: «لقد جربنا هذا لعقود حتى الآن، ولم يكن لدينا أي اتصال أو علاقات (مع إسرائيل)، لكننا لم نشعر أن ذلك أسفر عن النتائج التي كنا نأملها، وبالتحديد تحقيق السلام بين إسرائيل وفلسطين». وأشار إلى إن العواصم الأوروبية لديها الآن فرصة للضغط من أجل السلام.وأشار بو شهاب الذي هو أيضاً سفير دولة الإمارات لدى لوكسمبورغ، إلى تصريح الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، الذي رحب بالاتفاقية كإشارة إلى أن الاتحاد الأوروبي بأكمله يدعم المعاهدة.


قد يهمك ايضا :

وفد أميركي وإسرائيلي برئاسة كوشنير يصل إلى الإمارات الإثنين
محمد بن راشد يؤكّد أن الإمارات تتمتع بمنظومة لوجستية هي الأقوى في المنطقة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عيسى بو شهاب يؤكد أن معاهدة السلام الإماراتية الإسرائيلية أنقذت حل الدولتين عيسى بو شهاب يؤكد أن معاهدة السلام الإماراتية الإسرائيلية أنقذت حل الدولتين



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:41 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

فساتين زفاف فخمة سعودية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates