القوى الثورية تؤكد أن الاختيار في لجنة الـ 50جاء بنظام المجاملات
آخر تحديث 18:36:46 بتوقيت أبوظبي

"النور" يحسم موقفه النهائي الثلاثاء بالاستمرار أو الانسحاب منها

"القوى الثورية" تؤكد أن الاختيار في "لجنة الـ 50"جاء بنظام المجاملات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "القوى الثورية" تؤكد أن الاختيار في "لجنة الـ 50"جاء بنظام المجاملات

رئيس حزب النور د.يونس مخيون
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي أعلن تكتل "القوى الثورية" رفضه لتشكيل لجنة الـ"50" لتعديل الدستور، مؤكدًا أن الرئاسة اختارت أعضاءها بنظام المجاملات، خصوصًا في ما يتعلق بالشباب، وانحازت لحملة "تمرد" وحزب "الدستور"، الأمر الذي يمثّل إعادة إنتاج لتجربة الجمعية التأسيسية التي وضعت دستور "الإخوان" المعطَّل الآن، فيما يعقد المكتب الرئاسي لحزب "النور" اجتماعًا، صباح الثلاثاء، لدراسة مقاطعة لجنة الخمسين، ردًا على اختيار نائب رئيس الحزب الدكتور بسام الزرقا فقط كممثل عن الحزب الذي رشح 3 شخصيات من قياداته.
وقال عضو المكتب السياسي للتكتل، محمد عطية، في بيان له، إن تشكيل اللجنة جاء بنظام المجاملات، والرئاسة جاملت "تمرد" وانحازت لها، واختارت اثنين من قياداتها هما محمود بدر، ومحمد عبدالعزيزك كممثّلين عنها في لجنة تعديل الدستور، كما اختارت ممثّلين عن "تمرد" كذلك في عضوية "المجلس القومي لحقوق الإنسان"، وجاملت الرئاسة حزب "الدستور"، واختارت كلاً من عمرو صلاح، وأحمد عيد، من مؤسسي الحزب، لعضوية اللجنة.
وأكد عطية أن الرئاسة تنظر إلى "تمرد" و"الدستور"، على أنهما فقط ممثلو الثورة، وتتعامل معهم كأنهم من أطلقوا الموجة الآخيرة من الثورة في "30 يونيو"، وكان عليها أن تكتفي بتمثيل فرد واحد فقط عن "تمرد" في الخمسين، وآخر من حزب الدستور، وألا تقصي شباب الثورة ومصابيها وأهالي الشهداء من المشهد، لافتًا إلى أن "تمرد" مثلت حالة ثورية، انتهت بعد "30 يونيو".
وطالب عطية بالإعلان عن المعايير التي جرى على أساسها اختيار أعضاء اللجنة، وأسباب إقصاء معظم الحركات الثورية والشبابية والأحزاب التي شاركت في الثورة، مؤكدًا علي رفضهم للمجاملات على حساب الوطن، أو الاستهزاء بالشعب المصري وشباب الثورة الذين انتفضوا ضد الظلم في "ثورة 25 يناير، و 30 يونيو".
ويعقد المكتب الرئاسي لحزب "النور" اجتماعًا، صباح الثلاثاء، لدراسة مقاطعة لجنة الخمسين، ردًا على اختيار نائب رئيس الحزب الدكتور بسام الزرقا فقط كممثل عن الحزب الذي رشح 3 شخصيات من قياداته.
وقال المتحدث الرسمي باسم "النور" شريف طه: إن الحزب سيدرس في الاجتماع موقفه النهائي بالاستمرار أو الانسحاب من تلك اللجنة، مؤكدًا أنه طالب رئاسة الجمهورية بتقديم إجابات بشأن ما أسماه "تهميش حصة التيار الإسلامي، وعدم تمثيل شباب ثورة 25 يناير".
وأعلن طه أن هناك تواصلاً بين الحزب ومؤسسة الرئاسة بشأن الاعتراض على تشكيل لجنة الـ50، والتمثيل الخاص بالتيار الإسلاميّ، مشيرًا إلى أن اختيار شخص واحد كممثّل للتيار بأكمله منافٍ للتقسيم السياسيّ للمجتمع، وأن اللجنة الحالية تخدم فصيلين، وهما "جبهة الإنقاذ" وحركة "تمرد" دون غيرهما، ومن ثم فلا بد للعودة مجددًا للواقع وعدم الدخول فى معترك خطير، كاشفًا عن وجود اجتماع يوم 9 أيلول/ سبتمبر المقبل للحزب لمناقشة القضايا الخلافية كافة، ووضع آليات العمل للحزب خلال المرحلة المقبلة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوى الثورية تؤكد أن الاختيار في لجنة الـ 50جاء بنظام المجاملات القوى الثورية تؤكد أن الاختيار في لجنة الـ 50جاء بنظام المجاملات



GMT 05:29 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

تجدد المُواجهات في طرابلس بعد ساعات من الهدوء

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوى الثورية تؤكد أن الاختيار في لجنة الـ 50جاء بنظام المجاملات القوى الثورية تؤكد أن الاختيار في لجنة الـ 50جاء بنظام المجاملات



خلال مشاركتها في عرض أزياء "ميسوني" في ميلانو

كيندال جينر تخطف الأنظار بتألقها بزي هادئ الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
عادت عارضة الأزياء الشهيرة كيندال جينر، إلى مدرج عروض الأزياء من جديد بعد تغيبها عن جميع العروض خلال أسبوع الموضة في نيويورك، وأثبتت جينر أنها لا تزال واحدة من أفضل عارضات الأزياء في عالم الموضة، عندما ظهرت في عرض أزياء "ميسوني" لمجموعة ربيع وصيف 2019 خلال أسبوع الموضة في ميلانو. وأبهرت عارضة الأزياء التي تعتبر ضمن الأسماء التي تحتل الـ 3 مراكز الأولى لدى ترشيحات أهم مصممين الأزياء في العالم، الحضور بارتدائها سترة متناسقة الجمال أثناء دخولها منصة "ميسونى" إلى جانب عارضتي الأزياء الأميركيتين من أصول فلسطينية جيجي وبيلا حديد. وعلى الرغم من تألق المنافستين الأميركيتين، تبدو عارضة الأزياء الجميلة جينر، واثقة من جذب عيون الجميع إليها، وهي تختال في زي هادئ الألوان. وأضافت جينر إلى رونقها بارتدائها صندل مزين بمساحات من الفراء الرمادية، كما زينت عنقها بمنديل جميل يحيط به. واكتمل جمال عارضة الأزياء في العرض بأقراطها

GMT 18:12 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

عطلة الخريف في أفضل وجهات سياحية في وروبا
 صوت الإمارات - عطلة الخريف في أفضل وجهات سياحية في وروبا

GMT 17:41 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

"Atelier Vime" للصناعات اليدوية في فرنسا تفرض مكانتها
 صوت الإمارات - "Atelier Vime" للصناعات اليدوية في فرنسا تفرض مكانتها

GMT 14:26 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

"البيت الأبيض" يدرس إجراء تحقيق مع "غوغل وفيسبوك"
 صوت الإمارات - "البيت الأبيض" يدرس إجراء تحقيق مع "غوغل وفيسبوك"

GMT 20:54 2018 الأحد ,23 أيلول / سبتمبر

تعرف على أزياء دار "موسكينو" لربيع وصيف 2019
 صوت الإمارات - تعرف على أزياء دار "موسكينو" لربيع وصيف 2019

GMT 17:17 2018 الأحد ,23 أيلول / سبتمبر

أشهر الفنادق في بريطانيا من أجل رحلة رائعة
 صوت الإمارات - أشهر الفنادق في بريطانيا من أجل رحلة رائعة

GMT 03:48 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

الصحف البريطانية تُسلط الضوء على جرأة غاريث ساوثغيت

GMT 00:15 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

نابولي يواصل محاولاته لخطف سواريز من برشلونة

GMT 20:00 2018 الخميس ,15 شباط / فبراير

زيدان يثني على هزيمته لباريس سان جيرمان

GMT 08:56 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

سارة بولسون تتفاوض للانضمام إلى فريق عمل "ذا جولدفينش"

GMT 08:50 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

"يوم للستات" أفضل فيلم في مهرجان فيرونا للسينما الإفريقية

GMT 16:40 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

سجن برازيلى يجرى مسابقة لملكة جمال السجينات

GMT 03:18 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

التكنولوجيا تثبت قدرتها على تحقيق نتائج قوية في المدارس 

GMT 06:21 2018 الإثنين ,12 شباط / فبراير

مدرب إشبيلية يطير فرحًا بفوز فريقه على جيرونا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates