القوى الثورية تؤكد أن الاختيار في لجنة الـ 50جاء بنظام المجاملات
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"النور" يحسم موقفه النهائي الثلاثاء بالاستمرار أو الانسحاب منها

"القوى الثورية" تؤكد أن الاختيار في "لجنة الـ 50"جاء بنظام المجاملات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "القوى الثورية" تؤكد أن الاختيار في "لجنة الـ 50"جاء بنظام المجاملات

رئيس حزب النور د.يونس مخيون
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي أعلن تكتل "القوى الثورية" رفضه لتشكيل لجنة الـ"50" لتعديل الدستور، مؤكدًا أن الرئاسة اختارت أعضاءها بنظام المجاملات، خصوصًا في ما يتعلق بالشباب، وانحازت لحملة "تمرد" وحزب "الدستور"، الأمر الذي يمثّل إعادة إنتاج لتجربة الجمعية التأسيسية التي وضعت دستور "الإخوان" المعطَّل الآن، فيما يعقد المكتب الرئاسي لحزب "النور" اجتماعًا، صباح الثلاثاء، لدراسة مقاطعة لجنة الخمسين، ردًا على اختيار نائب رئيس الحزب الدكتور بسام الزرقا فقط كممثل عن الحزب الذي رشح 3 شخصيات من قياداته.
وقال عضو المكتب السياسي للتكتل، محمد عطية، في بيان له، إن تشكيل اللجنة جاء بنظام المجاملات، والرئاسة جاملت "تمرد" وانحازت لها، واختارت اثنين من قياداتها هما محمود بدر، ومحمد عبدالعزيزك كممثّلين عنها في لجنة تعديل الدستور، كما اختارت ممثّلين عن "تمرد" كذلك في عضوية "المجلس القومي لحقوق الإنسان"، وجاملت الرئاسة حزب "الدستور"، واختارت كلاً من عمرو صلاح، وأحمد عيد، من مؤسسي الحزب، لعضوية اللجنة.
وأكد عطية أن الرئاسة تنظر إلى "تمرد" و"الدستور"، على أنهما فقط ممثلو الثورة، وتتعامل معهم كأنهم من أطلقوا الموجة الآخيرة من الثورة في "30 يونيو"، وكان عليها أن تكتفي بتمثيل فرد واحد فقط عن "تمرد" في الخمسين، وآخر من حزب الدستور، وألا تقصي شباب الثورة ومصابيها وأهالي الشهداء من المشهد، لافتًا إلى أن "تمرد" مثلت حالة ثورية، انتهت بعد "30 يونيو".
وطالب عطية بالإعلان عن المعايير التي جرى على أساسها اختيار أعضاء اللجنة، وأسباب إقصاء معظم الحركات الثورية والشبابية والأحزاب التي شاركت في الثورة، مؤكدًا علي رفضهم للمجاملات على حساب الوطن، أو الاستهزاء بالشعب المصري وشباب الثورة الذين انتفضوا ضد الظلم في "ثورة 25 يناير، و 30 يونيو".
ويعقد المكتب الرئاسي لحزب "النور" اجتماعًا، صباح الثلاثاء، لدراسة مقاطعة لجنة الخمسين، ردًا على اختيار نائب رئيس الحزب الدكتور بسام الزرقا فقط كممثل عن الحزب الذي رشح 3 شخصيات من قياداته.
وقال المتحدث الرسمي باسم "النور" شريف طه: إن الحزب سيدرس في الاجتماع موقفه النهائي بالاستمرار أو الانسحاب من تلك اللجنة، مؤكدًا أنه طالب رئاسة الجمهورية بتقديم إجابات بشأن ما أسماه "تهميش حصة التيار الإسلامي، وعدم تمثيل شباب ثورة 25 يناير".
وأعلن طه أن هناك تواصلاً بين الحزب ومؤسسة الرئاسة بشأن الاعتراض على تشكيل لجنة الـ50، والتمثيل الخاص بالتيار الإسلاميّ، مشيرًا إلى أن اختيار شخص واحد كممثّل للتيار بأكمله منافٍ للتقسيم السياسيّ للمجتمع، وأن اللجنة الحالية تخدم فصيلين، وهما "جبهة الإنقاذ" وحركة "تمرد" دون غيرهما، ومن ثم فلا بد للعودة مجددًا للواقع وعدم الدخول فى معترك خطير، كاشفًا عن وجود اجتماع يوم 9 أيلول/ سبتمبر المقبل للحزب لمناقشة القضايا الخلافية كافة، ووضع آليات العمل للحزب خلال المرحلة المقبلة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوى الثورية تؤكد أن الاختيار في لجنة الـ 50جاء بنظام المجاملات القوى الثورية تؤكد أن الاختيار في لجنة الـ 50جاء بنظام المجاملات



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates