لجنة الميزانية العامة تعقد اجتماعها الأول برئاسة حاكم دبي
آخر تحديث 20:58:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

إضافة إلى مناقشة إجراءات المشاريع الاتحادية

"لجنة الميزانية" العامة تعقد اجتماعها الأول برئاسة حاكم دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "لجنة الميزانية" العامة تعقد اجتماعها الأول برئاسة حاكم دبي

الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم
دبي - صوت الإمارات

ترأس سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، الاجتماع الأول للجنة الميزانية العامة، بحضور سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، كما حضر الاجتماع - الذي عقد بقصر الوطن - معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء ومعالي عبيد بن حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية ومعالي عبدالحميد سعيد محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي .وناقشت اللجنة خلال الاجتماع الميزانية العامة للاتحاد للسنة المالية 2020م، وعدداً من المواضيع أهمها مراحل تطور الميزانية العامة للاتحاد خلال خطة الدورات المالية السابقة، ومشروع الميزانية العامة للاتحاد للسنة المالية 2021م، إلى جانب الإجراءات التي تمت بشأن تنفيذ المشروعات الاتحادية.

واطلعت اللجنة على الميزانية العامة للاتحاد للسنة المالية 2020م، واستعرضت مستجدات تنفيذ ميزانية السنة الجارية والتدفقات النقدية على ضوء تحديث البيانات المالية للجهات الاتحادية، والإجراءات الحاسمة وغير المسبوقة التي اتخذتها الحكومة الاتحادية بهدف احتواء تداعيات جائحة كورونا المستجد /كوفيد-19/، والتي أظهرت الحكومة الاتحادية من خلالها التزامها بتسخير كافة الموارد المتاحة لمواجهة التبِعات الناجمة عن هذه الأزمة الصحية العالمية.وأشادت اللجنة بجهود وزارة المالية لإعداد مشروع الميزانية العامة للاتحاد لسنة 2021م وفق أفضل المبادئ والممارسات العالمية المتبعة في هذا المجال، وعبر العمل عن بُعد بالتنسيق مع الجهات الاتحادية لتنفيذ كافة المشروعات الاستراتيجية المعتمدة ضمن ميزانية عام 2020م، في ظل المتغيرات الاقتصادية العالمية والأوضاع الاستثنائية الراهنة.

واستمعت اللجنة الى شرح حول تطور الميزانية العامة للاتحاد في السنوات المالية الماضية، وأكدت ضرورة استمرار التطورات الإيجابية والمحافظة على مستوى الخدمات المقدمة لأفراد المجتمع، في ظل الظروف الاستثنائية التي تشهدها الدولة والعالم جراء انتشار جائحة /كوفيد-19/، مُشدّدةً على أهمية الوصول إلى تحقيق الاستخدام الأمثل للموارد المالية بما يحقق التنمية في جميع القطاعات الاقتصادية والاجتماعية وتنمية الموارد البشرية في الدولة.كما استعرضت اللجنة التدفقات النقدية المتوقعة في ضوء تحديث البيانات المالية للجهات الاتحادية، إضافة إلى مستجدات إعداد مشروع الميزانية العامة للسنة المالية 2021م حيث تطرقت اللجنة إلى الإجراءات التي طبقتها وزارة المالية لتحديث مشروع الميزانية، كما وجهت باستكمال الإجراءات وفق التعميم المالي الصادر من الوزارة بهذا الشأن.

وكانت وزارة المالية قد قامت بجهود مكثفة وكبيرة من أجل إعداد مشروع الميزانية العامة للاتحاد لسنة 2021م في ظل انتشار جائحة /كوفيد-19/، حيث عقدت اجتماعات مع الجهات الاتحادية عبر تقنيات الاتصال المرئي، وأصدرت التعميم المالي بشأن إعداد مشروع الميزانية، وعقدت ورش عمل تدريبية للجهات الاتحادية عن بُعد، كما حدّدت الخطوات والإجراءات اللازمة لإعداد مشروع الميزانية، ونسّقت مع الجهات المعنية بهدف إجراء التعديلات اللازمة.وبخصوص المشروعات الاتحادية، طرحت لجنة الميزانية العامة الموقرة الإجراءات التي تمت بشأن تنفيذ المشروعات الاتحادية، وفق الخطة المعتمدة والمخصصات المالية المدرجة بالميزانية العامة للاتحاد لسنة 2020م واتخذت بشأنها التوصيات اللازمة.

تجدر الإشارة إلى أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" ، كان قد اعتمد مؤخراً إنشاء لجنة الميزانية العامة للاتحاد برئاسة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ، نائباً لرئيس اللجنة، وعضوية كل من سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء ومعالي عبيد بن حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية .

قد يهمك ايضا

مكتوم بن محمد يؤكّد أنّ تطلعات حاكم دبي تتطلب مستوى جديداً من الخدمات الحكومية

رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون ملك إسبانيا ورئيس غينيا الاستوائية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة الميزانية العامة تعقد اجتماعها الأول برئاسة حاكم دبي لجنة الميزانية العامة تعقد اجتماعها الأول برئاسة حاكم دبي



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

أبرز إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة - صوت الإمارات
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 07:39 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

أجمل فساتين الزفاف المنفوشة لعروس 2021 تعرّفي عليها
 صوت الإمارات - أجمل فساتين الزفاف المنفوشة لعروس 2021 تعرّفي عليها

GMT 07:42 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّفي على أبرز وأرقى ألوان الديكورات لعام 2021
 صوت الإمارات - تعرّفي على أبرز وأرقى ألوان الديكورات لعام 2021

GMT 21:36 2020 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

ليفاندوفسكي يتفوق على ميسي ويتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم

GMT 02:01 2015 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ضيِّقي فتحة المهبل للحصول على متعة جنسية أكبر

GMT 21:38 2020 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

"الملك راموس" يتربّع على عرش أوروبا الكروي بإنجاز فريد

GMT 02:27 2020 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

أزمة اقتصادية تهدد 15 ناديًا في الدوري الإيطالي بالإفلاس

GMT 04:39 2020 الجمعة ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ليفربول يعلن خضوع جو جوميز لجراحة في الركبة

GMT 04:48 2020 الجمعة ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

استدعاء كوكوريا لمنتخب إسبانيا بدلًا من جايا المصاب

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 01:44 2014 الجمعة ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

ديكور "الحفر على الزجاج" الأفضل في المنازل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates