19 متوفى و155 مصابًا حصيلة حوادث الدراجات في الدولة العام الماضي
آخر تحديث 19:11:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تصدرها الصدم وتحرير 106 مخالفات عدم ارتداء خوذة

19 متوفى و155 مصابًا حصيلة حوادث الدراجات في الدولة العام الماضي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 19 متوفى و155 مصابًا حصيلة حوادث الدراجات في الدولة العام الماضي

حوادث الدراجات في الدولة
أبوظبي – صوت الإمارات

أظهرت إحصائية صادرة عن الإدارة العامة للتنسيق المروري في وزارة الداخلية الإماراتية أن "19 شخصاً توفوا، وأصيب 155 آخرون في 174 حادث دراجات نارية (مختلفة الأنواع) على مستوى الدولة، خلال العام الماضي"، موضحة أن "الصدم والتصادم للدراجات النارية جاءت في مقدمة هذه الحوادث بإجمالي 101 حادث، تليها حوادث التدهور بـ56 حادثاً، ثم حوادث الدهس بـ16 حادثاً، إضافة إلى حادث واحد آخر لأسباب أخرى".

وأشارت إلى أن عدد مخالفات عدم ارتداء خوذة الرأس أثناء القيادة التي تم تحريرها ضد سائقي دراجات نارية بلغ 106 مخالفات على مستوى الدولة، العام الماضي". وتبلغ غرامة هذه المخالفة 200 درهم وأربع نقاط سوداء، حسب قانون السير والمرور الاتحادي.

ودعت وزارة الداخلية قائدي الدراجات النارية إلى الالتزام بقواعد وأنظمة السير والمرور أثناء القيادة، وعدم التجاوز بين المركبات بصورة خطرة، وعدم القيادة بطيش وتهور، ما يعرض حياتهم لخطر الصدم والتدهور والدهس، وضرورة الالتزام بالقيادة الآمنة، وعدم القيام بسلوكيات سلبية على الطرق الداخلية والخارجية.

وطالبت الآباء والأمهات بعدم منح وتسليم الدراجات النارية ذات الثلاث والأربع عجلات لأبنائهم غير الحاصلين على رخصة القيادة، وأيضاً عدم السماح لهم بقيادتها في المناطق والأحياء السكنية والطرق العامة، على أن يقتصر استخدامها وقيادتها في المناطق الرملية والصحراوية، وذلك تجنباً لتعرضهم للمساءلة القانونية.

وذكر مدير عام التنسيق المروري في الوزارة، العميد غيث حسن الزعابي، إن "هناك قوانين وآليات وقواعد وفنوناً لعملية قيادة الدراجات النارية على الطرق والشوارع في الدولة"، مشيراً إلى "أهمية الالتزام بالتراخيص والضوابط لاستخدام الدراجات النارية ذات الثلاث والأربع عجلات، وتحديد الأماكن التي تُستخدم فيها هذه الدراجات".

وحذر من أن "ما تشهده الشوارع والمناطق والأحياء السكنية من الحوادث المرورية فادحة يرجع في أغلبيته إلى عدم التزام بعض قائدي الدراجات النارية بالأنظمة والقوانين المرورية". ودعا الزعابي، قائدي الدراجات النارية إلى التقيد بشروط الأمن والسلامة، بالالتزام بلبس خوذة الرأس والملابس الملائمة أثناء قيادة الدراجة النارية على الطريق أو في المناطق الرملية، إذ تعتبر من أكثر الوسائل فعالية للحد من إصابات الرأس والوفيات الناجمة عن حوادث الدراجات الهوائية والنارية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

19 متوفى و155 مصابًا حصيلة حوادث الدراجات في الدولة العام الماضي 19 متوفى و155 مصابًا حصيلة حوادث الدراجات في الدولة العام الماضي



تميَّز بقَصَّة الصدر المحتشمة مع الحزام المُحدّد للخصر

تألّق أحلام بإطلالة ساحرة مفعمة بالأناقة والرقي في عيد ميلادها

بيروت - صوت الامارات
ارتبط اسم النجمة أحلام خلال الفترة الأخيرة بالمصمم اللبناني العالمي زهير مراد، والنتيجة إطلالات ساحرة مفعمة بالرقي والأناقة، ولمناسبة عيد ميلادها، خطفت أحلام الأنظار بفستان فضيّ طويل مزيّن بالشك الراقي، وتميّز بقصة الصدر الـV المحتشمة، مع الحزام الفضيّ الذي حدد الخصر، إضافة إلى قصة الكسرات التي زيّنت جنب الفستان ومنحته حركة لافتة، وأكملت الإطلالة بحذاء فضيّ. وسنتذكّر لهذه المناسبة معكنّ أجمل إطلالات أحلام بفساتين تميّزت باللون الفضيّ. الفساتين البراقة والمطرزة بالكريستال والترتر هي عنوان أجمل إطلالات أحلام بالفترة الأخيرة، وكلها حملت توقيع زهير مراد، وكيف إذا كانت أيضاً باللون الفضيّ الذي يزيد من لمعان اللوك. إطلالة أحلام في حفل افتتاح موسم جدة، بدت ساحرة بفستان فضيّ بأكمام طويلة وشفافة وتميّز بقصة الـA line  التي أ...المزيد

GMT 22:54 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 صوت الإمارات - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة

GMT 16:22 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

الكشف عن بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - الكشف عن  بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 22:54 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 صوت الإمارات - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة

GMT 15:40 2020 الإثنين ,27 كانون الثاني / يناير

رسميًا تعيين "ميتشو "مديرًا فنينًا لمنتخب زامبيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates