داعش يدعو مناصريه للجهاد الرمضاني بالهجوم على أوروبا وأميركا
آخر تحديث 21:05:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد تعرضه لسلسلة من الهزائم في سورية والعراق

"داعش" يدعو مناصريه للجهاد الرمضاني بالهجوم على أوروبا وأميركا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "داعش" يدعو مناصريه للجهاد الرمضاني بالهجوم على أوروبا وأميركا

أبو محمد العدناني الذي يعتبر الزعيم المقبل للتنظيم خسر كثيرا من الدم بعد اصابته في بروانة
واشنطن - رولا عيسى

دعا تنظيم "داعش" لشن هجمات ضد أميركا وأوروبا خلال شهر رمضان المبارك في رسالة صوتية نشرها على الإنترنت، وحاول المتحدث الرسمي باسم الجماعة أبو محمد العدناني بث الروح المعنوية العالية بين مؤيدي التنظيم بعد سلسلة من الهزائم الاخيرة في معاقله الرئيسية في العراق وسورية.

وتكرر مثل هذا النداء في العام الماضي عندما حث التنظيم مؤيديه على الشهادة خلال شهر رمضان الذي سيحل هذه السنة في أوائل شهر حزيران/يونيو، ووجه النداء ضد اليهود والمسيحيين، وتحدث فيه عن خطة التنظيم للسيطرة على العالم.وأفاد العدناني " يعتبر شهر رمضان شهر الفتوحات والجهاد، وعليكم أن تستعدوا وتكونوا جاهزين كي تجعلوا من هذا الشهر مصيبة على كل مكان لغير المؤمنين، وخصوصا انتم يا داعمي الخلافة الاسلامية في أوروبا وأميركا."

وتابع " أصغر عمل تقومون به في معاقلهم أفضل وأكثر دواما لنا مما لو كنتم تقاتلون معنا هنا، اذا كنتم ممن تأملون بالقدوم الى الدولة الاسلامية، نتمنى عليكم أن تبقوا حيث انتم لمعاقبة الصليبيين ليل نهار."وأضاف " هل سنهزم اذا خسرنا الموصل أو سرت أو الرقة أو كل المدن وأن نعود الى ما كنا عليه في السابق؟ لا فالهزيمة هي أن نخسر إرادة ورغبة القتال."

وكان هذا أول خطاب للعدناني منذ تشرين الأول/أكتوبر، وجاء في تسجيل صوتي مدته 31 دقيقة، نشر في وقت متأخر من ليلة السبت، ولم يشر البيان الى اسقاط الطائرة المصرية المنكوبة، ويعتبر العدناني الشخصية العامة الأبرز في التنظيم في العراق، وله عدة رسائل صوتيه في الماضي.

ورشح اسمه خلفا للبغدادي اذا خسر الاخير منصبه، واحتجز في السابق في المعتقل الأميركي بوكا، بعد ان القت القوات الاميركية القبض عليه في عام 2005 وبقي في السجن حتى عام 2010، وخصصت مكافئة مقدارها 2.5 مليون جنيه استرليني في أيار/مايو 2014 لمن يدلي بمعلومات تقود الى هذا المتطرف السوري الأصل، والذي كرر دعواته للهجوم على الغرب.

وأعلن بنفسه الخلافة في حزيران/يونيو العام الماضي على أجزاء من سورية والعراق مما حول جماعته من كونها جماعة ارهابية الى هيئة ادراية، وجاء خطابه الاخير بعد 24 ساعة من النشرات التي تشير الى اغارة قوات التحالف على مدينة الرقة شمال سورية وحثت السكان على مغادرة المدينة، في مشهد ربما سيقود لاستعادة القوات المضادة لداعش السيطرة عليها.

وكتب الخبير في الجماعات الجهادية أيمن التميمي " يبدو أن داعش يعترف أكثر بعدم قدرته على الاحتفاظ بالأرض من خلال التركيز على فكرة العيش بالرغم من الخسائر." وكان داعش سيطر على مساحات شاسعة من سورية والعراق وأعلن ما يسمى بالخلافة وبايعت عدد من الجماعات الجهادية في العالم أبو بكر البغدادي بالخلافة.

داعش يدعو مناصريه للجهاد الرمضاني بالهجوم على أوروبا وأميركا

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يدعو مناصريه للجهاد الرمضاني بالهجوم على أوروبا وأميركا داعش يدعو مناصريه للجهاد الرمضاني بالهجوم على أوروبا وأميركا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يدعو مناصريه للجهاد الرمضاني بالهجوم على أوروبا وأميركا داعش يدعو مناصريه للجهاد الرمضاني بالهجوم على أوروبا وأميركا



أثناء ذهابها إلى عيد ميلاد شقيقتها كورتيني الـ40

كيم كارداشيان تُظهر أناقتها بتصميم مِن "فيرزاتشي"

واشنطن ـ رولا عيسى
توقّفت نجمة تلفزيون الواقع الأميركية، كيم كارداشيان، 38 عاما، في محطة وقود أثناء ذهابها إلى عيد ميلاد شقيقتها كورتيني الـ40، وشُوهدت النجمة وهي متألقة في فستان قصير باللون الأسود بتصميم قديم من "فيرزاتشي" كشف عن جسدها الرشيق كما وضعت مكياجا كاملا. وأكملت كيم إطلالتها بارتداء صندل أسود بكعب عالٍ بأربطة من عند الكاحل، وتركت شعرها الأسود الطويل منسدلا بتمويجات واسعة، ويبدو أنها لم تعارض التقاط صورا لها في محطة البنزين، وهي في طريقها إلى هيدن هيلز. وذهبت كيم إلى موقع "إنستغرام" لمشاركة صور للتفاصيل الكاملة في تلك الليلة التي حضرتها رئيستها السابقة، باريس هيلتون، 38 عاما، والتي تألقت أيضا في فستان باللون الأسود، ارتدته مع قفاز دون أصابع باللون الرمادي. اقرا ايضا : دونتيلا فيرزاتشي تعلن عن بصمتها الرائعة خلال أسبوع الموضة في ميلان وبدأت كيم حياتها المهنية كونها مساعدة غير رسمية لباريس في بداية عام 2000، لكنها
 صوت الإمارات - مراسل "الغارديان" يتحدث عن عودته للعمل في دبلن

GMT 15:47 2019 السبت ,20 إبريل / نيسان

أفضل المواقع للتصوير عبر "إنستغرام" خلال 2019
 صوت الإمارات - أفضل المواقع للتصوير عبر "إنستغرام" خلال 2019

GMT 09:49 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

برشلونة يستعد للانقضاض على هويسكا المتذيل

GMT 05:04 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

كاسيميرو يُشيد بالتعاقد مع الفرنسي بول بوغبا

GMT 08:05 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

نافاس يصل لرقم مميز مع ريال مدريد

GMT 08:37 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

4 كلمات تكفي نجم يوفنتوس لحسم موقفه أمام أياكس
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates