خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز يدشِّن سلسلة مشاريع في المدينة المنورة
آخر تحديث 19:46:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تشمل الجامعة الإسلامية وانشاء مدارس وتوفير المياه والكهرباء والبنى التحتية

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز يدشِّن سلسلة مشاريع في المدينة المنورة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز يدشِّن سلسلة مشاريع في المدينة المنورة

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز يدشِّن سلسلة مشاريع في المدينة المنورة
جدة - سعيد الغامدي

يدشِّن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز خلال زيارته للمدينة المنورة ، عددًا من المشروعات الضخمة التي تمَّ انجازها. وتأتي هذه المشروعات التنموية والخدمية التي تحتضنها منطقة المدينة المنورة في ظل ما تشهده المملكة العربية السعودية من تطور وازدهار تنموي غير مسبوق على مستوى المشروعات التي تواكب النقلة النوعية في جميع مناطق المملكة وذلك امتدادًا للنهضة الحضارية التي تحقق رفاهية المواطن وتسعى للارتقاء بمستويات الخدمات المقدمة.

وتتسم المشروعات التي سوف يدشنها خادم الحرمين الشريفين خلال زيارته للمدينة المنورة بالشمولية والتنوع ومنها مشروعات الجامعة الإسلامية بتكلفة تقدر بـ 843 مليون ريال، وتتضمن المشروعات الجديدة عددًا من المشروعات التعليمية إضافة إلى مباني الصالات الرياضية وإسكان أعضاء هيئة التدريس ومباني العمادة للقبول والتسجيل وعمادة شؤون الطلاب ومباني المعامل للكليات التطبيقية والعلمية إلى جانب مبنى مركز البحوث الإسلامي في الجامعة ومبنى كلية اللغة العربية ومباني المواقف متعددة الطوابق وأسوار وبوابات الجامعة والعمليات التطويرية للبنية التحتية للجامعة.

وتأتي المشروعات التعليمية التي تشهدها منطقة المدينة المنورة ضمن حزمة المشروعات التنموية التي سيدشنها خادم الحرمين الشريفين خلال زيارته للمنطقة التي تقدر تكلفتها الإجمالية بنحو 341 مليون ريال.

وتشمل المشروعات الجديدة 45 مبنى تعليميًا جديدًا تخدم المشروعات 21.720 طالب وطالبة ضمن المشروعات التي تحتضنها المنطقة حيث تتضمن 25 مشروعًا تعليمًا للبنين في المدينة المنورة بقيمة 174 مليون ريال إضافة إلى 11 مشروعًا تعليميًا للبنات بتكلفة 77 مليون ريال إلى جانب 3 مشروعات تعليمية بالحناكية و3 مشروعات أخرى في محافظة وادي الفرع و6 مشروعات تعليمية جديدة بمحافظة خبير و5 مشروعات تعليمية بمحافظة بدر.

وتتكون المشروعات التعليمية المبنية وفق أحدث المواصفات الهندسية من عدة طوابق لتكون بذلك المنظومة التعليمية الجديدة بالمنطقة وفق رؤية المنشآت التربوية التعليمية المتطورة المنتجة والجاذبة التي تحاكي التصاميم الجديدة بحيث تمكن الطلاب والطالبات من ممارسة البرامج والفعاليات والأنشطة التعليمية والتعلم وفق أحدث المعايير لدعم تحقيق الأهداف التربوية والتعليمية حيث تتضمن حزمة المشروعات التي سيدشنها المليك نحو 515 فصلاً دراسيًا للبنين و209 فصول دراسية بمدارس البنات لخدمة 21.720 طالبًا وطالبة في كافة المراحل الدراسية.

وأولت حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز جل اهتمامها في توفير المياه لتلبية متطلبات الحياة والتنمية المستدامة للمواطنين ويعد مشروع الخزن الاستراتيجي التي سيتفضل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -أيده الله- بتدشينها خلال زيارته للمنطقة بقيمة 235 مليون ريال بطاقة تخزينية للمياه تصل إلى (3.000.000) متر مكعب، إحدى أهم الركائز والأولويات لتحقيق الأمن المائي وتوفير الكميات اللازمة من المياه التي تفي باحتياجات الاستهلاك في منطقة المدينة المنورة بالتزامن مع إطلاق سلسلة من المشروعات لخدمات المياه والصرف الصحي.

ونفذت جامعة طيبة خلال الفترة الماضية حزمة من المشروعات داخل المدينة المنورة التي سيدشنها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وذلك بقيمة تزيد عن 693 مليون ريال لتضاف إلى سلسلة المشروعات التي نفذتها الجامعة خلال الأعوام الماضي، حيث أنهت الإدارة العامة للمشروعات في الجامعة تنفيذ مشروع مبنى الإدارة العليا ومبنى كلية خدمة المجتمع ومبنى كليات الطالبات بفرع الجامعة في محافظة ينبع ومبنى كليات الطالبات بفرع الجامعة بمحافظة العلا، وتعد تلك المشر وعات رافدًا مهمًا وأساسيًا لقوام الجامعة وتهيئة البيئة التعليمية للطلاب والطالبات في المدينة المنورة ومحافظاتها.

ويدشن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز منظومة الخدمات الجديدة لشركة الكهرباء التي تقدر تكلفتها بنحو مليار ريال وتتضمن إنشاء محطة وسط المدينة المنورة وإنشاء محطة تحويل أحد وإنشاء محطة تحويل البركة وإنشاء محطة الخندق إضافة إلى إنشاء محطة تحويل البيداء، وتشكل تلك المنظومة حزمة من الخدمات الجديدة للطاقة في المنطقة التي تشتمل على 15 محطة تحويل ذات جهد 110 - 13.8 ك ف بمواقع مختلفة إلى جانب البدء في تمديد شبكات النقل 110 ك. ف بتكلفة تصل إلى 2475 مليون ريال.

وسخرت الشركة كافة إمكاناتها البشرية والمادية للعمل على متابعة تلك المشروعات في وقت واحد وذلك لمواكبة النمو المتسارع الذي تشهده منطقة المدينة المنورة بقيادة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، في حين تعكف الشركة على تنفيذ 4 محطات مركزية لتحويل الطاقة ذات جهد 380 - 110 - 13.8 ك. ف إضافة إلى تمديد شبكات النقل 380 ك. في وسط المدينة المنورة والمدائن ومدن وينبع المركزية بتكلفة وصلت إلى 7064 مليون ريال.

وتهدف تلك مشروعات الطاقة العملاقة التي تشهدها المنطقة إلى ربط المناطق وتبادل الطاقة الكهربائية بين المناطق المترابطة بالمملكة العربية السعودية وخارجها.

ونالت الخدمات البلدية بالمدينة المنورة جانبًا ضخمًا من المشروعات الجديدة التي سيدشنها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز - حفظه الله- ضمن حزمة جديدة من المشروعات التي تشرف على تنفيذها أمانة منطقة المدينة المنورة بقيمة إجمالية بلغت مليار ريال والمتمثلة في مشروعات الحماية ودرء أخطار السيول إضافة إلى عدد من مشروعات الطرق بالمدينة المنورة إلى جانب مشروعات الحدائق والمتنزهات في المنطقة.

كما يقوم العاهل السعودي بتدشين مستشفى المدينة المنورة العام بسعة 500 سرير بقيمة 415 مليون ريال الذي يعد أحد المكونات الرئيسة لمدينة الملك عبدالله الطبية في المدينة المنورة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز يدشِّن سلسلة مشاريع في المدينة المنورة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز يدشِّن سلسلة مشاريع في المدينة المنورة



أبرز إطلالات كيت ميدلتون المستوحاة من الأميرة ديانا

القاهره ـ صوت الامارات
احتفلت دوقة كامبردج مؤخراً بعيد ميلادها، مع زوجها الأمير وليام وأولادها الثلاثة جورج وتشارلوت ولويس في مقرهما في نورفولك حيث تمضي العائلة فترة الحجر الصحي بعد إقفال البلاد، نتيجة تأزم الوضع الصحي إثر تفشي جائحة كورونا بشكل خطير. وفي الوقت الذي كانت تتوقع الدوقة وزوجة ولي العهد البريطاني أن تحتفي مع والديها أيضاً وبعض الأصدقاء كما جرت العادة، أطفات كايت شمعة سنواتها التسعة والثلاثين في إطار حميم ضيق. أطلت كايت عبر مواقع التواصل شاكرة الناس على بطاقات المعايدة مرتدية الكمامة ولكن الأقراط التي ارتدتها سرعان ما باتت حديث الناس فنفذت من الأسواق رغم سعرها المتواضع الذي بلغ نحو 396 جنيه استرليني.  كما يصادف هذا العام الذكرى العاشرة لزواج كيت ميدلتون وذكرى مرور ستين عاماً على ولادة الليدي ديانا لو انها على قيد الحياة.ولهذا السب...المزيد

GMT 13:54 2021 الأحد ,17 كانون الثاني / يناير

مجموعه من أجمل فساتين سهرة منفوشة كوتور شتاء 2021
 صوت الإمارات - مجموعه من أجمل فساتين سهرة منفوشة كوتور شتاء 2021

GMT 12:27 2021 الأحد ,17 كانون الثاني / يناير

الخطوط القطرية تستأنف رحلاتها إلى مطار الملك فهد الدولي
 صوت الإمارات - الخطوط القطرية تستأنف رحلاتها إلى مطار الملك فهد الدولي

GMT 11:34 2021 الأحد ,17 كانون الثاني / يناير

مجموعة من نصائح لسلامة الموقد أو المدفأة في فصل الشتاء
 صوت الإمارات - مجموعة من نصائح لسلامة الموقد أو المدفأة في فصل الشتاء

GMT 12:44 2021 الأحد ,17 كانون الثاني / يناير

وفاة المذيع السعودي فهد الحمود بعد مسيرة حافلة بالعطاء
 صوت الإمارات - وفاة المذيع السعودي فهد الحمود بعد مسيرة حافلة بالعطاء

GMT 19:21 2021 السبت ,16 كانون الثاني / يناير

رحالة يعثر على "شجرة الحياة" في بحيرة أسترالية
 صوت الإمارات - رحالة يعثر على "شجرة الحياة" في بحيرة أسترالية

GMT 10:19 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

برشلونة يُنهي اتفاقه مع إريك جارسيا بطلب من رونالد كومان

GMT 00:19 2020 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

السيتي يبدد مطامع ريال مدريد في التوقيع مع دي بروين

GMT 18:24 2020 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر سيتي يتقدم للمركز الخامس

GMT 00:16 2020 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

تصريحات نارية من كلوب لصلاح بشأن أزمة شارة القيادة

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يشير هذا اليوم إلى بعض الفرص المهنية الآتية إليك

GMT 00:57 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

مسعود أوزيل يحدد وجهته المقبلة بعد أرسنال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates