خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز يدشِّن سلسلة مشاريع في المدينة المنورة
آخر تحديث 00:16:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تشمل الجامعة الإسلامية وانشاء مدارس وتوفير المياه والكهرباء والبنى التحتية

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز يدشِّن سلسلة مشاريع في المدينة المنورة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز يدشِّن سلسلة مشاريع في المدينة المنورة

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز يدشِّن سلسلة مشاريع في المدينة المنورة
جدة - سعيد الغامدي

يدشِّن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز خلال زيارته للمدينة المنورة ، عددًا من المشروعات الضخمة التي تمَّ انجازها. وتأتي هذه المشروعات التنموية والخدمية التي تحتضنها منطقة المدينة المنورة في ظل ما تشهده المملكة العربية السعودية من تطور وازدهار تنموي غير مسبوق على مستوى المشروعات التي تواكب النقلة النوعية في جميع مناطق المملكة وذلك امتدادًا للنهضة الحضارية التي تحقق رفاهية المواطن وتسعى للارتقاء بمستويات الخدمات المقدمة.

وتتسم المشروعات التي سوف يدشنها خادم الحرمين الشريفين خلال زيارته للمدينة المنورة بالشمولية والتنوع ومنها مشروعات الجامعة الإسلامية بتكلفة تقدر بـ 843 مليون ريال، وتتضمن المشروعات الجديدة عددًا من المشروعات التعليمية إضافة إلى مباني الصالات الرياضية وإسكان أعضاء هيئة التدريس ومباني العمادة للقبول والتسجيل وعمادة شؤون الطلاب ومباني المعامل للكليات التطبيقية والعلمية إلى جانب مبنى مركز البحوث الإسلامي في الجامعة ومبنى كلية اللغة العربية ومباني المواقف متعددة الطوابق وأسوار وبوابات الجامعة والعمليات التطويرية للبنية التحتية للجامعة.

وتأتي المشروعات التعليمية التي تشهدها منطقة المدينة المنورة ضمن حزمة المشروعات التنموية التي سيدشنها خادم الحرمين الشريفين خلال زيارته للمنطقة التي تقدر تكلفتها الإجمالية بنحو 341 مليون ريال.

وتشمل المشروعات الجديدة 45 مبنى تعليميًا جديدًا تخدم المشروعات 21.720 طالب وطالبة ضمن المشروعات التي تحتضنها المنطقة حيث تتضمن 25 مشروعًا تعليمًا للبنين في المدينة المنورة بقيمة 174 مليون ريال إضافة إلى 11 مشروعًا تعليميًا للبنات بتكلفة 77 مليون ريال إلى جانب 3 مشروعات تعليمية بالحناكية و3 مشروعات أخرى في محافظة وادي الفرع و6 مشروعات تعليمية جديدة بمحافظة خبير و5 مشروعات تعليمية بمحافظة بدر.

وتتكون المشروعات التعليمية المبنية وفق أحدث المواصفات الهندسية من عدة طوابق لتكون بذلك المنظومة التعليمية الجديدة بالمنطقة وفق رؤية المنشآت التربوية التعليمية المتطورة المنتجة والجاذبة التي تحاكي التصاميم الجديدة بحيث تمكن الطلاب والطالبات من ممارسة البرامج والفعاليات والأنشطة التعليمية والتعلم وفق أحدث المعايير لدعم تحقيق الأهداف التربوية والتعليمية حيث تتضمن حزمة المشروعات التي سيدشنها المليك نحو 515 فصلاً دراسيًا للبنين و209 فصول دراسية بمدارس البنات لخدمة 21.720 طالبًا وطالبة في كافة المراحل الدراسية.

وأولت حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز جل اهتمامها في توفير المياه لتلبية متطلبات الحياة والتنمية المستدامة للمواطنين ويعد مشروع الخزن الاستراتيجي التي سيتفضل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -أيده الله- بتدشينها خلال زيارته للمنطقة بقيمة 235 مليون ريال بطاقة تخزينية للمياه تصل إلى (3.000.000) متر مكعب، إحدى أهم الركائز والأولويات لتحقيق الأمن المائي وتوفير الكميات اللازمة من المياه التي تفي باحتياجات الاستهلاك في منطقة المدينة المنورة بالتزامن مع إطلاق سلسلة من المشروعات لخدمات المياه والصرف الصحي.

ونفذت جامعة طيبة خلال الفترة الماضية حزمة من المشروعات داخل المدينة المنورة التي سيدشنها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وذلك بقيمة تزيد عن 693 مليون ريال لتضاف إلى سلسلة المشروعات التي نفذتها الجامعة خلال الأعوام الماضي، حيث أنهت الإدارة العامة للمشروعات في الجامعة تنفيذ مشروع مبنى الإدارة العليا ومبنى كلية خدمة المجتمع ومبنى كليات الطالبات بفرع الجامعة في محافظة ينبع ومبنى كليات الطالبات بفرع الجامعة بمحافظة العلا، وتعد تلك المشر وعات رافدًا مهمًا وأساسيًا لقوام الجامعة وتهيئة البيئة التعليمية للطلاب والطالبات في المدينة المنورة ومحافظاتها.

ويدشن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز منظومة الخدمات الجديدة لشركة الكهرباء التي تقدر تكلفتها بنحو مليار ريال وتتضمن إنشاء محطة وسط المدينة المنورة وإنشاء محطة تحويل أحد وإنشاء محطة تحويل البركة وإنشاء محطة الخندق إضافة إلى إنشاء محطة تحويل البيداء، وتشكل تلك المنظومة حزمة من الخدمات الجديدة للطاقة في المنطقة التي تشتمل على 15 محطة تحويل ذات جهد 110 - 13.8 ك ف بمواقع مختلفة إلى جانب البدء في تمديد شبكات النقل 110 ك. ف بتكلفة تصل إلى 2475 مليون ريال.

وسخرت الشركة كافة إمكاناتها البشرية والمادية للعمل على متابعة تلك المشروعات في وقت واحد وذلك لمواكبة النمو المتسارع الذي تشهده منطقة المدينة المنورة بقيادة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، في حين تعكف الشركة على تنفيذ 4 محطات مركزية لتحويل الطاقة ذات جهد 380 - 110 - 13.8 ك. ف إضافة إلى تمديد شبكات النقل 380 ك. في وسط المدينة المنورة والمدائن ومدن وينبع المركزية بتكلفة وصلت إلى 7064 مليون ريال.

وتهدف تلك مشروعات الطاقة العملاقة التي تشهدها المنطقة إلى ربط المناطق وتبادل الطاقة الكهربائية بين المناطق المترابطة بالمملكة العربية السعودية وخارجها.

ونالت الخدمات البلدية بالمدينة المنورة جانبًا ضخمًا من المشروعات الجديدة التي سيدشنها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز - حفظه الله- ضمن حزمة جديدة من المشروعات التي تشرف على تنفيذها أمانة منطقة المدينة المنورة بقيمة إجمالية بلغت مليار ريال والمتمثلة في مشروعات الحماية ودرء أخطار السيول إضافة إلى عدد من مشروعات الطرق بالمدينة المنورة إلى جانب مشروعات الحدائق والمتنزهات في المنطقة.

كما يقوم العاهل السعودي بتدشين مستشفى المدينة المنورة العام بسعة 500 سرير بقيمة 415 مليون ريال الذي يعد أحد المكونات الرئيسة لمدينة الملك عبدالله الطبية في المدينة المنورة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز يدشِّن سلسلة مشاريع في المدينة المنورة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز يدشِّن سلسلة مشاريع في المدينة المنورة



دنيا بطمة بإطلالات جذابة وأكثر جرأة

القاهرة - صوت الإمارات
دنيا بطمة أطلت مؤخرا بلوك مختلف وأكثر جرأة، وذلك بعد أن صدمت الفنانة المغربية جمهورها في الفترة الماضية بقرار انفصالها عن زوجها المنتج البحريني محمد الترك والد الفنانة حلا الترك، وجاءت اختيارات دنيا بطمة لأزيائها في ظل هذه الظروف العائلية توحي بالثقة والقوة وكذلك التحدي، كما أن إطلالتها الأخيرة جاءت شبيهة إلى حد كبير بالستايل الذي سبق أن اعتمدته هيفاء وهبي على المسرح، فهل تعمدت نجمة Arab Idol تقليد الديفا في آخر ظهور لها؟ إطلالة دنيا بطمة حديث الجمهور بسبب تشابهها بستايل هيفاء وهبي دنيا بطمة أبهرت جمهورها في أحدث ظهور لها على "انستجرام" بسبب الفيديو الذي استعرضت من خلاله إطلالتها في الحفل الأخير الذي قامت باحيائه، وجاء اللوك بعيدا عن الستايل المغربي المحتشم الذي تعودت على اعتماده خلال حفلاتها السابقة والذي تنوع بين الق...المزيد

GMT 04:01 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

سيرين عبد النور تشع جمالاً بالفستان الأحمر
 صوت الإمارات - سيرين عبد النور تشع جمالاً بالفستان الأحمر

GMT 11:42 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"ناشيونال جيوغرافيك" تكشف عن أفضل الوجهات السياحية في 2023
 صوت الإمارات - "ناشيونال جيوغرافيك" تكشف عن أفضل الوجهات السياحية في 2023

GMT 04:08 2022 الثلاثاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق الحفاظ على الأرضيات الخشبية للمنزل
 صوت الإمارات - طرق الحفاظ على الأرضيات الخشبية للمنزل

GMT 06:24 2022 الثلاثاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

تدهور صحة الإعلامي المصري مفيد فوزي
 صوت الإمارات - تدهور صحة الإعلامي المصري مفيد فوزي

GMT 01:43 2022 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

نجمات عربيات حافظن على جمالهن الطبيعي
 صوت الإمارات - نجمات عربيات حافظن على جمالهن الطبيعي

GMT 05:00 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح لتصميم المطبخ المعاصر
 صوت الإمارات - نصائح لتصميم المطبخ المعاصر

GMT 20:20 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 01:23 2021 الأربعاء ,20 كانون الثاني / يناير

فرنسا تعبر سويسرا وتحقق العلامة الكاملة في مونديال اليد

GMT 19:26 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشفي طرق بسيطة لإعادة الحياة لفناء منزلك

GMT 10:02 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

متلازمة شيهان تصيب الأمهات بسبب نزيف ما بعد الولادة

GMT 11:26 2015 الأربعاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

بلدية أملج تبدء إزالة الأثار الناتجة عن الأمطار الغزيرة

GMT 04:22 2013 الأحد ,30 حزيران / يونيو

برادا كاندي العطر الخاص بالفتاة الشقية فقط

GMT 14:53 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

لقطات نادرة لزيارة هتلر للجرحى جراء محاولة اغتياله

GMT 14:10 2017 الثلاثاء ,17 كانون الثاني / يناير

القفطان المغربي العصري يقود زهرة اليعقوبي إلى العالمية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates