خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز يدشِّن سلسلة مشاريع في المدينة المنورة
آخر تحديث 20:41:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تشمل الجامعة الإسلامية وانشاء مدارس وتوفير المياه والكهرباء والبنى التحتية

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز يدشِّن سلسلة مشاريع في المدينة المنورة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز يدشِّن سلسلة مشاريع في المدينة المنورة

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز يدشِّن سلسلة مشاريع في المدينة المنورة
جدة - سعيد الغامدي

يدشِّن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز خلال زيارته للمدينة المنورة ، عددًا من المشروعات الضخمة التي تمَّ انجازها. وتأتي هذه المشروعات التنموية والخدمية التي تحتضنها منطقة المدينة المنورة في ظل ما تشهده المملكة العربية السعودية من تطور وازدهار تنموي غير مسبوق على مستوى المشروعات التي تواكب النقلة النوعية في جميع مناطق المملكة وذلك امتدادًا للنهضة الحضارية التي تحقق رفاهية المواطن وتسعى للارتقاء بمستويات الخدمات المقدمة.

وتتسم المشروعات التي سوف يدشنها خادم الحرمين الشريفين خلال زيارته للمدينة المنورة بالشمولية والتنوع ومنها مشروعات الجامعة الإسلامية بتكلفة تقدر بـ 843 مليون ريال، وتتضمن المشروعات الجديدة عددًا من المشروعات التعليمية إضافة إلى مباني الصالات الرياضية وإسكان أعضاء هيئة التدريس ومباني العمادة للقبول والتسجيل وعمادة شؤون الطلاب ومباني المعامل للكليات التطبيقية والعلمية إلى جانب مبنى مركز البحوث الإسلامي في الجامعة ومبنى كلية اللغة العربية ومباني المواقف متعددة الطوابق وأسوار وبوابات الجامعة والعمليات التطويرية للبنية التحتية للجامعة.

وتأتي المشروعات التعليمية التي تشهدها منطقة المدينة المنورة ضمن حزمة المشروعات التنموية التي سيدشنها خادم الحرمين الشريفين خلال زيارته للمنطقة التي تقدر تكلفتها الإجمالية بنحو 341 مليون ريال.

وتشمل المشروعات الجديدة 45 مبنى تعليميًا جديدًا تخدم المشروعات 21.720 طالب وطالبة ضمن المشروعات التي تحتضنها المنطقة حيث تتضمن 25 مشروعًا تعليمًا للبنين في المدينة المنورة بقيمة 174 مليون ريال إضافة إلى 11 مشروعًا تعليميًا للبنات بتكلفة 77 مليون ريال إلى جانب 3 مشروعات تعليمية بالحناكية و3 مشروعات أخرى في محافظة وادي الفرع و6 مشروعات تعليمية جديدة بمحافظة خبير و5 مشروعات تعليمية بمحافظة بدر.

وتتكون المشروعات التعليمية المبنية وفق أحدث المواصفات الهندسية من عدة طوابق لتكون بذلك المنظومة التعليمية الجديدة بالمنطقة وفق رؤية المنشآت التربوية التعليمية المتطورة المنتجة والجاذبة التي تحاكي التصاميم الجديدة بحيث تمكن الطلاب والطالبات من ممارسة البرامج والفعاليات والأنشطة التعليمية والتعلم وفق أحدث المعايير لدعم تحقيق الأهداف التربوية والتعليمية حيث تتضمن حزمة المشروعات التي سيدشنها المليك نحو 515 فصلاً دراسيًا للبنين و209 فصول دراسية بمدارس البنات لخدمة 21.720 طالبًا وطالبة في كافة المراحل الدراسية.

وأولت حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز جل اهتمامها في توفير المياه لتلبية متطلبات الحياة والتنمية المستدامة للمواطنين ويعد مشروع الخزن الاستراتيجي التي سيتفضل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -أيده الله- بتدشينها خلال زيارته للمنطقة بقيمة 235 مليون ريال بطاقة تخزينية للمياه تصل إلى (3.000.000) متر مكعب، إحدى أهم الركائز والأولويات لتحقيق الأمن المائي وتوفير الكميات اللازمة من المياه التي تفي باحتياجات الاستهلاك في منطقة المدينة المنورة بالتزامن مع إطلاق سلسلة من المشروعات لخدمات المياه والصرف الصحي.

ونفذت جامعة طيبة خلال الفترة الماضية حزمة من المشروعات داخل المدينة المنورة التي سيدشنها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وذلك بقيمة تزيد عن 693 مليون ريال لتضاف إلى سلسلة المشروعات التي نفذتها الجامعة خلال الأعوام الماضي، حيث أنهت الإدارة العامة للمشروعات في الجامعة تنفيذ مشروع مبنى الإدارة العليا ومبنى كلية خدمة المجتمع ومبنى كليات الطالبات بفرع الجامعة في محافظة ينبع ومبنى كليات الطالبات بفرع الجامعة بمحافظة العلا، وتعد تلك المشر وعات رافدًا مهمًا وأساسيًا لقوام الجامعة وتهيئة البيئة التعليمية للطلاب والطالبات في المدينة المنورة ومحافظاتها.

ويدشن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز منظومة الخدمات الجديدة لشركة الكهرباء التي تقدر تكلفتها بنحو مليار ريال وتتضمن إنشاء محطة وسط المدينة المنورة وإنشاء محطة تحويل أحد وإنشاء محطة تحويل البركة وإنشاء محطة الخندق إضافة إلى إنشاء محطة تحويل البيداء، وتشكل تلك المنظومة حزمة من الخدمات الجديدة للطاقة في المنطقة التي تشتمل على 15 محطة تحويل ذات جهد 110 - 13.8 ك ف بمواقع مختلفة إلى جانب البدء في تمديد شبكات النقل 110 ك. ف بتكلفة تصل إلى 2475 مليون ريال.

وسخرت الشركة كافة إمكاناتها البشرية والمادية للعمل على متابعة تلك المشروعات في وقت واحد وذلك لمواكبة النمو المتسارع الذي تشهده منطقة المدينة المنورة بقيادة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، في حين تعكف الشركة على تنفيذ 4 محطات مركزية لتحويل الطاقة ذات جهد 380 - 110 - 13.8 ك. ف إضافة إلى تمديد شبكات النقل 380 ك. في وسط المدينة المنورة والمدائن ومدن وينبع المركزية بتكلفة وصلت إلى 7064 مليون ريال.

وتهدف تلك مشروعات الطاقة العملاقة التي تشهدها المنطقة إلى ربط المناطق وتبادل الطاقة الكهربائية بين المناطق المترابطة بالمملكة العربية السعودية وخارجها.

ونالت الخدمات البلدية بالمدينة المنورة جانبًا ضخمًا من المشروعات الجديدة التي سيدشنها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز - حفظه الله- ضمن حزمة جديدة من المشروعات التي تشرف على تنفيذها أمانة منطقة المدينة المنورة بقيمة إجمالية بلغت مليار ريال والمتمثلة في مشروعات الحماية ودرء أخطار السيول إضافة إلى عدد من مشروعات الطرق بالمدينة المنورة إلى جانب مشروعات الحدائق والمتنزهات في المنطقة.

كما يقوم العاهل السعودي بتدشين مستشفى المدينة المنورة العام بسعة 500 سرير بقيمة 415 مليون ريال الذي يعد أحد المكونات الرئيسة لمدينة الملك عبدالله الطبية في المدينة المنورة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز يدشِّن سلسلة مشاريع في المدينة المنورة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز يدشِّن سلسلة مشاريع في المدينة المنورة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز يدشِّن سلسلة مشاريع في المدينة المنورة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز يدشِّن سلسلة مشاريع في المدينة المنورة



تختار أحياناً القصة الكلاسيكية وآخر مع الحزام

أجمل إطلالات ميغان ماركل الشتوية بالمعطف الأبيض

لندن - صوت الامارات
تطلّ دوقة ساسيكس ميغان ماركل في معظم الأوقات بمعاطف أنيقة تنسّقها مع إطلالاتها. ولعلّ الإطلالة الأبرز التي ما زالت عالقة في ذهن متابعين، هي ظهورها للمرة الأولى كخطيبة الأمير هاري بمعطف أبيض من ماركة Line the Label. لكن دوقة ساسيكس المعروفة بحبّها للإطلالات المونوكروم، تختار في بعض الأحيان معطف بنقشات ملونة، والمثال معطف من Burberry  بنقشة الكاروهات، وآخر لفتت فيه الأنظار خلال جولتها في استراليا من مجموعة Karen Walker. وتنسّق ماركل إطلالتها بالمعطف مع الفستان الميدي أو السروال، وغالباً ما تختار ألوان مثل الأبيض، الكحلي، البيج والأسود. أما في ما يتعلّق بالقصات، فهي تختار أحياناً القصة الكلاسيكية، أو المعطف الـDouble Breasted وحتى الترانش Trench Coat، وكذلك المعطف مع الحزام الذي يشدّ حول الخصر. قد يهمك أيضًا : ماركل تستنسخ إطلالة ديانا خلال زيارة إلى بيركينهيد ماركل تتألّق بفستان مِن "هاتش" مع حذاء بطبعات الجلد

GMT 21:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

وفاة "karl lagerfeld" المصمم لماركة "chanel" عن عمر 85 عامًا
 صوت الإمارات - وفاة "karl lagerfeld" المصمم لماركة "chanel" عن عمر 85 عامًا

GMT 17:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا
 صوت الإمارات - تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا

GMT 16:45 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار
 صوت الإمارات - منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار

GMT 16:38 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

رئيس المكسيك يقرِّر إغلاق سجن "الكاتراز" الشهير
 صوت الإمارات - رئيس المكسيك يقرِّر إغلاق سجن "الكاتراز" الشهير

GMT 17:02 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

لافروف يؤكد أن حجب "فيسبوك" صفحاتRT ضغط على الإعلام
 صوت الإمارات - لافروف يؤكد أن حجب "فيسبوك" صفحاتRT ضغط على الإعلام

GMT 18:48 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

5 أنشطة ترفيهية تجعل "روتردام" وِجهتك المُفضلة
 صوت الإمارات - 5 أنشطة ترفيهية تجعل "روتردام" وِجهتك المُفضلة

GMT 23:21 2019 الجمعة ,08 شباط / فبراير

"مانشستر يونايتد" يجدِّد عقد مدافعه فيل جونز

GMT 23:29 2019 الجمعة ,08 شباط / فبراير

ديبالا يعتذر عن تصرفه المشين أمام بارما

GMT 23:05 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

منتخب سورية لكرة السلة يلتقي الحكمة اللبناني وديا

GMT 23:45 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

نادي المدام يُنظِّم بطولة الإمارات للقوس والسهم

GMT 10:28 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

طارق العريان يشجع أصالة على خوض سباق الدراما التلفزيونية

GMT 16:08 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

شيفروليه بولت الكهربائية وتويوتا اينوفا في السعودية

GMT 14:08 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تخوفات علمانية بسبب تعديلات المناهج الدراسية في تركيا

GMT 05:07 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

الملابس الصوفية اختيار المرأة العصرية لموضة شتاء 2017

GMT 14:47 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ديان كروغر تتألق بفستان يجمع اللونين الأسود والذهبي
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates