وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي يُصرّح من واشنطن بقرب انطلاق معركة تحرير الموصل
آخر تحديث 05:08:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العمليات المشتركة أعلنت عن مقتل عشرات المتطرفين بإسناد جوي عراقي ودولي

وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي يُصرّح من واشنطن بقرب انطلاق معركة تحرير الموصل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي يُصرّح من واشنطن بقرب انطلاق معركة تحرير الموصل

تنظيم “داعش”
بغداد-نجلاء الطائي

أكَّد وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي على أن معركة تحرير الموصل قاربت على الانطلاق, حيث جاءت تصريحاته خلال استقباله وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان على هامش مشاركته في مؤتمر دول التحالف الدولي ضد داعش المنعقد في العاصمة الأميركية واشنطن من أجل استعراض أوجه التعاون العسكري الثنائي بين البلدين، فضلاً عن جهود التحالف الدولي لتطوير آليات عمله الخاصة بالحرب ضد داعش مع دخول المعركة ضد الإرهاب مراحلها الأخيرة في معركة تحرير الموصل, فيما أعرب وزير الدفاع الفرنسي خلال اللقاء عن تثمينه لدور القوات المسلحة العراقية وجهودها في دحر داعش، معتبراً أن تضحيات هذه القوات وشعب العراق محل اعتزاز وتقدير من المجتمع الدولي، مؤكداً على أن فرنسا ستزيد من وتيرة دعمها للعراق في المرحلة المقبلة على الصعيدين العسكري والإنساني.

واستعرضت  قيادة العمليات المشتركة، اليوم الجمعة، فعاليات القوات المشتركة العراقية في مختلف قواطع العمليات خلال الـ24 ساعة الماضية، مؤكدة على مقتل العشرات من عناصر "داعش" ومعالجة العشرات من المنازل والطرق المفخخة, وأشادت بالمشاركة الفعالة من طيران القوة الجوية العراقية وطيران التحالف الدولي, وأوضحت أن الهندسة العسكرية التابعة للجيش العراقي و ضمن قيادة عمليات بغداد تمكنت من معالجة (50) عبوة ناسفة و (6) منازل مفخخة ضمن قضاء الفلوجة, وأشارت إلى أن قيادة عمليات الانبـار نفذت فعالية مشتركة من قبل مفرزة معالجة عائدة الى كتيبة هندسة ميدان الفرقة الثامنة لتطهير الطريق من تقاطع السلام الى الحبانية أسفرت عن تطهير طريق بمسافة (4) كم والعثور على32عبوة ناسفة تم تفجيرها تحت السيطرة ".

ولفت الى ان" قيادة عمليات الجزيرة استهدفت حركة عجلات لعناصر داعش المتطرف في الجهة الثانية لنهر الفرات في منطقة الطسية أسفرت عن تدمير عجلة وقتل من فيها اما في قيادة عمليات صلاح الدين فقد تم رصد تجمع لعناصر داعش تم معالجته بواسطة الدبابة ابرامز العاملة مع اللواء وأسفر عن تدميرعجلة تحمل مفرزة هاون – عجلة تحمل مفرزة مدفع 23 ملم .

ونفذت قيادة عمليات تحرير نينوى فعالية من قبل مفرزة معالجة العائدة الى كتيبة هندسة ميدان الفرقة 15 لتطهير طريق مفرق قرية العوسجة الى جسر القيارة الكونكريتي أسفرت عن تطهير الطريق وتفجير (35) عبوة ناسفة تحت السيطرة في حين نفذت فعالية من قبل وحدات لواء 37 استهدفت بناية يتواجد فيها قناصين من عناصر داعش المتطرفة في قرية الصلاحية المقابلة لقاطع المسؤولية أسفرت عن قتل قناصين اثنين فيما نفذت القوة الجوية 14 طلعة استهدفت قواطع العمليات.

ونفذ طيران الجيش4 طلعات جوية ضمن قاطع عمليات صلاح الدين استهدف تجمعات لعناصر داعش المتطرفة أسفرت عن تدمير معسكر لداعش وقتل أكثر من 10 متطرفين في منطقة علاس وعجيل وتدمير مفرزة هاون وتدمير عجلـــــــــة وقتل (6- 8 ) متطرفين كانوا يستقلونها في منطقة الشيخ علي فيما تم استهدف وقصف تجمع لعناصر داعش بالتنسق مع قيادة عمليات صلاح الدين حيث تم قتل (10) متطرفين.

وأضافت, "بناءً على معلومات المديرية العامة للاستخبارات والأمن المتضمنة وجود تجمع لعناصر داعش في سلسلة جبل مكحول مقابل مفرق الشرقاط يقدر عددهم (30-35) متطرفا يحملون أسلحة خفيفة ومتوسطة نيتهم التعرض على القطعات العسكرية المتواجدة في المفرق تم معالجة وقصف التجمع من قبل طيران التحالف الدولي وأسفر القصف عن قتل (7) واصابة (11) آخرين وتدمير ثلاث عجلات فيما وردت معلومات الى مديرية الاستخبارات العسكريــة تفيد بوجود مجموعة من عناصر داعش في منطقة النمالة جنوب جسر الياباني بعد تدقيق المعلومات تم الإيعاز الى مدفعية البطرية الخفيفة 51 لمعالجة الهدف المذكور وكانت النتائج قتل واصابة عدد من المتطرفين فيما وردت معلومات استخبارية تفيد بوجود مجموعة من عناصر داعش في غرب الكرمة بعد تدقيق المعلومات تم الإيعاز الى مدفعية البطرية الخفيفة 51 لمعالجة الهدف وكانت النتائج قتل متطرف واصابة آخرين".

وتابعت, "طيران التحالف الدولي نفذ (22) طلعة قتالية حيث نفذت (18) طلعة جوية ضمن القاطع الشمالي في مصافي القيارة اسفرت عن قتل متطرف واحد وتدمير خط امدادات حيث تم تنفيذ في منطقة عشق (5) طلعات اسفرت عن قتل (4) متطرفين ،وفي منطقة صيــداوة تم تنفيذ طلعـــة اسفرت عن تدمير منطقة تحشد لداعش وفي منطقة كاني شيرين تم تنفيذ ثمان طلعات اسفرت عن قتل (33) متطرفا وتدمير موضع دفاعي وفي منطقة فلفل تم تنفيذ طلعـــة اسفرت عن قتل ثلاث متطرفين وتدمير ( مفرزة هاون - 2 مستودع اسلحة )".

ونوهت إلى أنه تم استهداف وقصف تجمع لعناصر داعش المتطرف في جزيرة هيت وأسفر القصف عن تدمير عجلة مفخخة كما تم استهداف وقصف تجمع لعناصر داعش مقابل معسكر هيت من جهة الجزيرة واسفر القصف عن تدمير مستوع اعتدة هاون فيما تم تنفيذ ضربة جوية ضمن قاطع عمليات الانبار اسفرت عن استهداف وقصف تجمع لعناصر داعش واسفر القصف عن تدمير ( دراجة - مفرزة هاون ).

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي يُصرّح من واشنطن بقرب انطلاق معركة تحرير الموصل وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي يُصرّح من واشنطن بقرب انطلاق معركة تحرير الموصل



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي يُصرّح من واشنطن بقرب انطلاق معركة تحرير الموصل وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي يُصرّح من واشنطن بقرب انطلاق معركة تحرير الموصل



GMT 20:54 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

ميلان يتصدر سباق التأهل إلى دوري أبطال أوروبا

GMT 23:09 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

زيدان "يشعر بالملل" من غاريث بيل وسان جيرمان يطلبه

GMT 08:26 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

محمد صلاح يهنئ متابعيه لمناسبة شهر رمضان

GMT 23:59 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

توقعات بتولي غوارديولا مهمة تدريب يوفنتوس

GMT 01:55 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

5 غيابات مؤثرة تضرب توتنهام ضد أياكس الثلاثاء

GMT 21:44 2019 الخميس ,25 إبريل / نيسان

وكيل أعمال رودريغيز يبحث عن عروض جديدة للاعب

GMT 04:53 2019 السبت ,27 إبريل / نيسان

نجم ريال مدريد الصاعد يأمل تفادي شبح الإعارة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates