وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي يُصرّح من واشنطن بقرب انطلاق معركة تحرير الموصل
آخر تحديث 21:36:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العمليات المشتركة أعلنت عن مقتل عشرات المتطرفين بإسناد جوي عراقي ودولي

وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي يُصرّح من واشنطن بقرب انطلاق معركة تحرير الموصل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي يُصرّح من واشنطن بقرب انطلاق معركة تحرير الموصل

تنظيم “داعش”
بغداد-نجلاء الطائي

أكَّد وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي على أن معركة تحرير الموصل قاربت على الانطلاق, حيث جاءت تصريحاته خلال استقباله وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان على هامش مشاركته في مؤتمر دول التحالف الدولي ضد داعش المنعقد في العاصمة الأميركية واشنطن من أجل استعراض أوجه التعاون العسكري الثنائي بين البلدين، فضلاً عن جهود التحالف الدولي لتطوير آليات عمله الخاصة بالحرب ضد داعش مع دخول المعركة ضد الإرهاب مراحلها الأخيرة في معركة تحرير الموصل, فيما أعرب وزير الدفاع الفرنسي خلال اللقاء عن تثمينه لدور القوات المسلحة العراقية وجهودها في دحر داعش، معتبراً أن تضحيات هذه القوات وشعب العراق محل اعتزاز وتقدير من المجتمع الدولي، مؤكداً على أن فرنسا ستزيد من وتيرة دعمها للعراق في المرحلة المقبلة على الصعيدين العسكري والإنساني.

واستعرضت  قيادة العمليات المشتركة، اليوم الجمعة، فعاليات القوات المشتركة العراقية في مختلف قواطع العمليات خلال الـ24 ساعة الماضية، مؤكدة على مقتل العشرات من عناصر "داعش" ومعالجة العشرات من المنازل والطرق المفخخة, وأشادت بالمشاركة الفعالة من طيران القوة الجوية العراقية وطيران التحالف الدولي, وأوضحت أن الهندسة العسكرية التابعة للجيش العراقي و ضمن قيادة عمليات بغداد تمكنت من معالجة (50) عبوة ناسفة و (6) منازل مفخخة ضمن قضاء الفلوجة, وأشارت إلى أن قيادة عمليات الانبـار نفذت فعالية مشتركة من قبل مفرزة معالجة عائدة الى كتيبة هندسة ميدان الفرقة الثامنة لتطهير الطريق من تقاطع السلام الى الحبانية أسفرت عن تطهير طريق بمسافة (4) كم والعثور على32عبوة ناسفة تم تفجيرها تحت السيطرة ".

ولفت الى ان" قيادة عمليات الجزيرة استهدفت حركة عجلات لعناصر داعش المتطرف في الجهة الثانية لنهر الفرات في منطقة الطسية أسفرت عن تدمير عجلة وقتل من فيها اما في قيادة عمليات صلاح الدين فقد تم رصد تجمع لعناصر داعش تم معالجته بواسطة الدبابة ابرامز العاملة مع اللواء وأسفر عن تدميرعجلة تحمل مفرزة هاون – عجلة تحمل مفرزة مدفع 23 ملم .

ونفذت قيادة عمليات تحرير نينوى فعالية من قبل مفرزة معالجة العائدة الى كتيبة هندسة ميدان الفرقة 15 لتطهير طريق مفرق قرية العوسجة الى جسر القيارة الكونكريتي أسفرت عن تطهير الطريق وتفجير (35) عبوة ناسفة تحت السيطرة في حين نفذت فعالية من قبل وحدات لواء 37 استهدفت بناية يتواجد فيها قناصين من عناصر داعش المتطرفة في قرية الصلاحية المقابلة لقاطع المسؤولية أسفرت عن قتل قناصين اثنين فيما نفذت القوة الجوية 14 طلعة استهدفت قواطع العمليات.

ونفذ طيران الجيش4 طلعات جوية ضمن قاطع عمليات صلاح الدين استهدف تجمعات لعناصر داعش المتطرفة أسفرت عن تدمير معسكر لداعش وقتل أكثر من 10 متطرفين في منطقة علاس وعجيل وتدمير مفرزة هاون وتدمير عجلـــــــــة وقتل (6- 8 ) متطرفين كانوا يستقلونها في منطقة الشيخ علي فيما تم استهدف وقصف تجمع لعناصر داعش بالتنسق مع قيادة عمليات صلاح الدين حيث تم قتل (10) متطرفين.

وأضافت, "بناءً على معلومات المديرية العامة للاستخبارات والأمن المتضمنة وجود تجمع لعناصر داعش في سلسلة جبل مكحول مقابل مفرق الشرقاط يقدر عددهم (30-35) متطرفا يحملون أسلحة خفيفة ومتوسطة نيتهم التعرض على القطعات العسكرية المتواجدة في المفرق تم معالجة وقصف التجمع من قبل طيران التحالف الدولي وأسفر القصف عن قتل (7) واصابة (11) آخرين وتدمير ثلاث عجلات فيما وردت معلومات الى مديرية الاستخبارات العسكريــة تفيد بوجود مجموعة من عناصر داعش في منطقة النمالة جنوب جسر الياباني بعد تدقيق المعلومات تم الإيعاز الى مدفعية البطرية الخفيفة 51 لمعالجة الهدف المذكور وكانت النتائج قتل واصابة عدد من المتطرفين فيما وردت معلومات استخبارية تفيد بوجود مجموعة من عناصر داعش في غرب الكرمة بعد تدقيق المعلومات تم الإيعاز الى مدفعية البطرية الخفيفة 51 لمعالجة الهدف وكانت النتائج قتل متطرف واصابة آخرين".

وتابعت, "طيران التحالف الدولي نفذ (22) طلعة قتالية حيث نفذت (18) طلعة جوية ضمن القاطع الشمالي في مصافي القيارة اسفرت عن قتل متطرف واحد وتدمير خط امدادات حيث تم تنفيذ في منطقة عشق (5) طلعات اسفرت عن قتل (4) متطرفين ،وفي منطقة صيــداوة تم تنفيذ طلعـــة اسفرت عن تدمير منطقة تحشد لداعش وفي منطقة كاني شيرين تم تنفيذ ثمان طلعات اسفرت عن قتل (33) متطرفا وتدمير موضع دفاعي وفي منطقة فلفل تم تنفيذ طلعـــة اسفرت عن قتل ثلاث متطرفين وتدمير ( مفرزة هاون - 2 مستودع اسلحة )".

ونوهت إلى أنه تم استهداف وقصف تجمع لعناصر داعش المتطرف في جزيرة هيت وأسفر القصف عن تدمير عجلة مفخخة كما تم استهداف وقصف تجمع لعناصر داعش مقابل معسكر هيت من جهة الجزيرة واسفر القصف عن تدمير مستوع اعتدة هاون فيما تم تنفيذ ضربة جوية ضمن قاطع عمليات الانبار اسفرت عن استهداف وقصف تجمع لعناصر داعش واسفر القصف عن تدمير ( دراجة - مفرزة هاون ).

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي يُصرّح من واشنطن بقرب انطلاق معركة تحرير الموصل وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي يُصرّح من واشنطن بقرب انطلاق معركة تحرير الموصل



سينتيا خليفة بإطلالات راقية باللون الأسود

دبي - صوت الإمارات
تعتمد الممثلة اللبنانية سينتيا خليفة على اللون الأسود في غالبية إطلالاتها الرسمية، ولكن مع تعديلات طفيفة تجعل أناقتها مميزة. حيث تألقت النجمة خلال عرض فيلمها، بفستان أسود ضيق قصير، ونسقته مع سترة ملونة، كما ارتدت جوارب سوداء سميكة، وانتعلت جزمة بيضاء من الجلد اللامع وبكعب عريض. وخلال مشاركتها في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الرابعة والأربعين، بدت النجمة جذابة بفستان أسود خالٍ من الأكمام، وزينته بمشبك ألماسي، ووضعت أقراطاً من نوع Cascade earrings ألماسية. الزي حمل توقيع المصممة مرمر حليم، وانتعلت صندلاً من جيمي تشو Jimmy Choo، وتزينت بمجوهرات من تصميم نور شمس. كما تألقت النجمة خلال مشاركتها في مهرجان البحر الأحمر الدولي في دورته السابقة بفستان أسود يزدان بالريش وبعقدة كبيرة من الوراء. ووضعت قفازات سوداء طويلة من الساتان ا...المزيد

GMT 21:17 2022 الأحد ,04 كانون الأول / ديسمبر

محمد بن راشد يطلق الموسم الجديد من "أجمل شتاء في العالم"
 صوت الإمارات - محمد بن راشد يطلق الموسم الجديد من "أجمل شتاء في العالم"

GMT 04:08 2022 الثلاثاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق الحفاظ على الأرضيات الخشبية للمنزل
 صوت الإمارات - طرق الحفاظ على الأرضيات الخشبية للمنزل

GMT 20:27 2022 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

دبي نموذج ملهم في تمكين أصحاب الهمم
 صوت الإمارات - دبي نموذج ملهم في تمكين أصحاب الهمم

GMT 17:11 2022 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

أفضل الإطلالات للنجمات العرب باللون الأخضر
 صوت الإمارات - أفضل الإطلالات للنجمات العرب باللون الأخضر

GMT 19:15 2022 الأحد ,04 كانون الأول / ديسمبر

روما الوجهة الرئيسية لعُشاق الرومانسية والتاريخ
 صوت الإمارات - روما الوجهة الرئيسية لعُشاق الرومانسية والتاريخ

GMT 05:00 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح لتصميم المطبخ المعاصر
 صوت الإمارات - نصائح لتصميم المطبخ المعاصر

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 00:26 2015 السبت ,03 كانون الثاني / يناير

سامح حسين يبدأ تصوير "أعود لرشدي" الأسبوع المقبل

GMT 13:53 2013 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

خوذة جديدة لأمان راكبي الدراجات الهوائية

GMT 16:02 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

حسين الحمادي يؤكد أن الخدمة الوطنية تصقل المهارات التربوية

GMT 18:40 2019 السبت ,13 تموز / يوليو

اكتشفي اتكيت الأعراس للحصول على زفاف مميّز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates