الجيش اليمني يدخل الى مديرية الوضيع مسقط رأس الرئيس هادي ومقتل 31 مسلحاً من الحوثيين
آخر تحديث 20:18:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الهلال الأحمر الإماراتي يُنفذ في المكلا المرحلة الثانية من مشروع توزيع السلال الغذائية

الجيش اليمني يدخل الى مديرية "الوضيع" مسقط رأس الرئيس هادي ومقتل 31 مسلحاً من الحوثيين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجيش اليمني يدخل الى مديرية "الوضيع" مسقط رأس الرئيس هادي ومقتل 31 مسلحاً من الحوثيين

الجيش اليمني يدخل الى مديرية "الوضيع" مسقط رأس الرئيس هادي ومقتل 31 مسلحاً من الحوثيين
عدن / الرياض - عبد العزيز الدوسري

شنَّ طيران التحالف العربي، منتصف ليل الاثنين، غارات عنيفة على مواقع المليشيات الحوثية في محافظة عمران، شمال العاصمة صنعاء. وأكدت مصادر محلية، أن الطيران، شن 4 غارات على مواقع الحوثيين، في مديرية حرف سفيان، التابعة لمحافظة عمران، والمتاخمة لمحافظة الجوف، وصعدة، شمال العاصمة صنعاء.
وتزامن القصف مع تحليق مكثف لطيران التحالف العربي، في سماء عمران وصنعاء، علما بأن حرف سفيان، تعتبر المعقل الثاني لجماعة الحوثي بعد محافظة صعدة. وسيطرت وحدات من الجيش اليمني والمقاومة يوم الإثنين، على مديرية "الوضيع"، مسقط رأس الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في محافظة أبين جنوبي البلاد.
وقال مصدر عسكري إن وحدات من الجيش معززة بعربات ومصفحات عسكرية، دخلت مساء الاثنين مديرية "الوضيع" في أبين، ونشرت جنودها على مداخلها ومخارجها وعلى مرتفعات الجبال القريبة .وأضاف المصدر أن طيران التحالف العربي حلّق الإثنين فوق سماء بلدات المنطقة الوسطى في أبين، وهي لودر، ومودية الوضيع، أثناء عملية دخول وحدات الجيش إلى الوضيع، وتطهير عناصر القاعدة منها، لافتًا أن عملية تطهير بلدات أبين، سوف تتواصل وصولًا إلى بلدة “المحفد” المحاذية لمحافظة شبوة شرقًا، لتأمينها، وملاحقة ما تبقى من عناصر التنظيم.
وقُتل 31 مسلحاً من الحوثيين وحلفائهم، يوم الإثنين، فضلاً عن 15 من القوات الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، في معارك بين الطرفين، بمدينة تعز، بحسب مصادر ميدانية وأخرى بالمقاومة الشعبية. وقال المركز الإعلامي للمقاومة الشعبية الموالية لهادي، في مدينة تعز، إن 25 مسلحًا من الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، قُتلوا، في معارك اندلعت الإثنين، مع قوات “هادي” بمناطق غربي المدينة.
وأضاف البيان أن 15 عنصرًا من المقاومة الشعبية ومن قوات الجيش الحكومي، قتلوا خلال المعارك ذاتها، دون مزيد من التفاصيل. وفي منطقة مقبنة في ريف المدينة الغربي، اندلعت معارك بين المقاومة والحوثيين، وسيطرت المقاومة على قريتي “الحجار” و”دار قاسم”، وقُتل 6 من الحوثيين وأُصيب 4 آخرين، بحسب مصدر ميداني.
ودشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي صباح اليوم بمنطقة أربعين شقة بمدينة المكلا المرحلة الثانية من مشروع توزيع السلال الغذائية بحضور ممثلي الهلال الأحمر الإماراتي الأستاذ شوقي التميمي  وزايد التميمي وسكرتير محافظ محافظة حضرموت لشؤون الإغاثة رياض بن طالب.
وتأتي الحملة في مرحلتها الثانية منذ تحرير مدينة المكلا من قبضة القاعدة في شهر أبريل الماضي، استكمالاً لسلسلة حملات نفذتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في عموم مناطق حضرموت , وتواصلاً لجهود دولة الإمارات العربية المتحدة لتخفيف معاناة المواطنين بكافة المجالات الخدمية والإنسانية، نتيجة للأحداث التي شهدتها البلاد والمرحلة الصعبة التي مرت بها .
وذكر ذلك رئيس فريق الإمارات الإغاثي بحضرموت السيد مطر الكتبي الذي أوضح بأنه سيتم خلال هذا المرحلة توزيع 40 ألف سلة غذائية في المناطق التي لم يصل إليها التوزيع خلال المرحلة الأولى، مؤكداً على أن مشروع السلال الغذائية يأتي ضمن عددٍ من المشاريع الأخرى التي تحرص الهيئة على تنفيذها بشكل مستمر لتصل إلى كل المواطنين المحتاجين لها في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.
وفي الرياض، أجرى الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، الإثنين، حركة تعيينات في 9 سفارات يمنية بالخارج، ظلت شاغرة منذ أكثر من 5 سنوات، بسبب عدم التوافق السياسي على التعيينات. ووفقا لوكالة “سبأ” الرسمية، التابعة للحكومة، تم تعيين يحي الشعيبي سفيراً لدى ألمانيا، ووزير الإعلام الأسبق علي العمراني لدى الأردن، ووزير الخارجية السابق رياض ياسين لدى فرنسا، ومحمد طه مصطفى لدى بلجيكا والاتحاد الأوروبي، وسمير خميس لدى اليابان، وعبدالله السعدي لدى تركيا، وعبدالناصر باحبيب لدى تونس، وعبدالله السقطري لدى جيبوتي، وعبدالله السّري لدى جمهورية إريتريا.
وأدى السفراء التسعة اليمين الدستورية أمام هادي في مقر إقامته المؤقت بالعاصمة السعودية الرياض، مطالباً إياهم بضرورة العمل مع سفراء الدول الداعمة لليمن في بلدان تمثيلهم، وشرح واقع اليمن، وكشف وتعرية “القوى الانقلابية”، في إشارة منه إلى الحوثيين والرئيس السابق علي عبدالله صالح.
وقال هادي: “لقد كانت حكمتنا من تأخير التعيينات الدبلوماسية للوقوف على واقع اليمن ومستقبله واستشفاف فرص السلام الممكنة والتي للأسف لا توجد في أجندة الانقلابيين. وظلت غالبية السفارات اليمنية شاغرة منذ أواخر العام 2011، وذلك عقب اندلاع الثورة اليمنية التي أطاحت بعلي عبد الله صالح.
وقال مصدر في وزارة الخارجية إن “حركة التعيينات كانت ستشمل عدد أكبر من السفراء في كثير من الدول، لكن عدداً من الترشيحات ما تزال تنتظر الموافقة من تلك الدول، وتبلغ أكثر من 10 دول. وذكر المصدر أن الرفض قد يكون سياسياً، وقد يكون لاعتبارات إدارية وأمنية فقط، مستبعداً أن تكون الحرب المتصاعدة منذ أكثر من عام هي السبب في عدم تعيين سفراء بباقي الدول.
وكشفت مصادر سياسية مطلعة عن قرار اتخذه نائب وزير خارجية روسيا الاتحادية، المبعوث الخاص للرئيس فلاديمير بوتين للشرق الأوسط، السيد ميخائيل بوغدانوف بتمديد زيارته للمملكة العربية السعودية والبقاء في جدة حتى يوم الأربعاء المقبل .
وأكدت المصادر ان المبعوث الروسي أرجأ مغادرته للمملكة العربية السعودية بعد لقائه بالمبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ أحمد ليقوم معه بمساعي جديدة لإقناع الحوثيين وصالح بالعودة مجددا إلى مشاورات السلام ووقف التصعيد السياسي، مشيرة إلى ان التدخل الروسي جاء بتوجيهات مباشرة من الرئيس الروسي لمبعوثه الخاص .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش اليمني يدخل الى مديرية الوضيع مسقط رأس الرئيس هادي ومقتل 31 مسلحاً من الحوثيين الجيش اليمني يدخل الى مديرية الوضيع مسقط رأس الرئيس هادي ومقتل 31 مسلحاً من الحوثيين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش اليمني يدخل الى مديرية الوضيع مسقط رأس الرئيس هادي ومقتل 31 مسلحاً من الحوثيين الجيش اليمني يدخل الى مديرية الوضيع مسقط رأس الرئيس هادي ومقتل 31 مسلحاً من الحوثيين



أثناء وجودها بصالة الوصول في مطار إنكوين الدولي

كيت موس تلفت الأنظار بسُترة وحقيبة لامعة

سيول ـ منى المصري
سافرت عارضة الأزياء كيت موس، 45 عاما، إلى كوريا الجنوبية لحضور حدث للموضة مع ميتروسيتي، وتألقت أثناء وجودها في صالة الوصول في مطار إنكوين الدولي، في كوريا الجنوبية، السبت. وارتدت موس سترة باللون الأسود وحملت شنطة صغيرة كلتش لامعة، كما ظهرت عارضة الأزياء البريطانية ببشرة صافية، فهي معروفة بروتين بشرتها الرائع، ولم تضع أي مساحيق تجميل على وجهها خلال السفر إلى كوريا الجنوبية. وارتدت الجميلة البريطانية أثناء السفر، نظارة شمسية كبيرة باللون الأسود، وتركت شعرها الأشقر منسدلا خلفها، ووصلت إلى العاصمة سيول، لحضور حملة ميتروسيتي الإعلانية الخاصة بربيع صيف عام 2019، وفي هذا الحدث تألقت أيضا وارتدت فستانا باللون الأسود قصير. إقرا ايضًا:  كيت موس تتألق في فستان أنيق تخطف الأنظار يأتي ظهور كيت بعد تقارير تفيد غضب حبيبها بسبب عودة تواصل خطيبها السابق، بيت دوهرتي، معها إذ أرسل لها رسالة حب، وحسب ما ورد كتب المغني البالغ

GMT 07:23 2019 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

مبابي الأفضل في شباط خلال تصويت المحترفين

GMT 03:45 2019 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

جاتوزو ينجو من الغياب عن ديربي ميلانو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates