برامج خاصة تشدد على متانة الروابط بين الإمارات والسعودية
آخر تحديث 15:29:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في إطار الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي

برامج خاصة تشدد على متانة الروابط بين الإمارات والسعودية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - برامج خاصة تشدد على متانة الروابط بين الإمارات والسعودية

اليوم الوطني الإماراتي الخامس والأربعين
دبي – صوت الإمارات

 في إطار علاقات الصداقة والأخوّة التاريخية بين المملكة العربية السعوديّة ودولة الإمارات العربيّة المتحدة، وبمناسبة اليوم الوطني الإماراتي الخامس والأربعين، تواكب كل من راديو MBC FM وقناة MBC1 النشاطات والفعاليات الخاصة عبر تغطية خاصة ومباشرة على مدار اليوم تحت شعار "عزكم عزنا". تتضمن التغطية مقابلات ولقاءات مع إعلاميّين وصحافيين ومحللين وشخصيات عامة وفنانين من البلدين، إلى جانب برامج خاصة وتقارير تبرز معاني الأخوة ومتانة الروابط والاعتزاز بالتاريخ المشترك. وقبل كل ذلك، تُعرض حلقة خاصة من برنامج "صباح الخير يا عرب" مواكبة للمناسبة.

برامج خاصة تشدد على متانة الروابط بين الإمارات والسعودية
تغطية مفتوحة على مدار اليوم، ومواكبة الفعاليّات الاحتفالية في كل من الإمارات والسعودية
تمتدّ تغطية اليوم الوطني الإماراتي الـ 45، على مدى نحو 7 ساعات متواصلة، من قلب دولة الإمارات العربيّة المتحدة ومختلف مناطق المملكة العربية السعودية. البداية من إستوديو MBC1 في دبي عند الثالثة عصرًا مع علي الغفيلي وسها نويلاتي، ومن ثم فترة ثانية تبدأ في السادسة مساءً مع ياسر العمرو ولجين عمران. كما يطلّ تزامنًا من الإستديو في الرياض مالك الروقي، ومن الإستديو في جدة سامي جميل، بالإضافة إلى مواكبة من أماكن متعددة في دبي مع سارة عبدالعزيز من داخل "دبي مول"، ومع دانا بو لبن من "سيتي ووك"، فيما توزّع الأعلام والشالات الإماراتية والسعودية على المارة.
وبموازاة ذلك، يطلّ مجموعة من الضيوف من سياسيين وإعلاميين ورياضيين وفنانين وشعراء، إماراتيين وسعوديين ومن مختلف الدول العربية، وذلك إلى جانب عدد من الفنانين منهم فايز السعيد، وأريام، وعبدالإله السناني، وحبيب غلوم.. إلى المعلق الرياضي فارس عوض، ومريم الصفّار أول سائقة لمترو دبي وآخرين.
وتخصّ النجمة الإماراتية أحلام البرمجة الخاصة باليوم الوطني بلقاء حصري وأغنية وطنية، فضلًا عن تقارير إخبارية ووثائقية عن الشيخ الراحل زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن زايد، تبرز الدور التاريخي البارز لكل منهما، والإنجازات والنجاحات المحقّقة في عهدهما، وكذلك عن الشيخ خليفة بن زايد، وتقرير عن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم "رجل التواضع"، وآخر يضيء على كيفية العمل داخل مكتب الشيخ محمد بن راشد. كما تتضمن الحلقة تقارير مختلفة منها "تراند السعودية احتفالًا باليوم الوطني" الذي يضيء على تعليقات الناس عبر وسائل التواصل الاجتماعي بالصور والفيديو. ويتضمن أيضًا لقاءات خاطفة مع أشخاص اشتهروا  بتغريدات مميزة. كل ذلك بموازاة الأغاني والأشعار الوطنيّة وفي مقدمتها أغنية "قمة الحب" التي تجمع فنان العرب محمد عبده والمطرب حسين الجسمي. 

برامج خاصة تشدد على متانة الروابط بين الإمارات والسعودية
وفي السياق نفسه، يتخلّل التغطية تقرير مميز عن اختلاط الدماء السعودية الإماراتية من خلال قصة عائلة أفرادها نصفهم يحملون الجنسية السعودية والنصف الثاني يحملون الجنسية الإماراتيّة، وتقرير آخر عن كيفية احتفال بعض الشبان السعوديين باليوم الوطني الإماراتي من خلال رفع العلم في أعماق البحر. كما سيكون للسياسة والإعلام مكانهما من التغطية الخاصة.
تُعرض التغطية الخاصة باليوم الوطني الإماراتي على MBC1، الجمعة 2 ديسمبر\ كانون الأول 2016، في تمام الساعة 12:00 ظهرًا بتوقيت غرينتش، 3:00 بعد الظهر بتوقيت السعودية.
صباح الخير يا عرب... أول المحتفلين باليوم الوطني الإماراتي
تحمل حلقة "صباح الخير يا عرب" خصوصيّة تميزها، فهي أول البرامج التي تحتفل بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي الـ 45، ويتولى تقديمها غادة موصلي وبدر آل زيدان من الإستديو وهاني الحامد من برج العرب على MBC1. ويخرج فريق البرنامج إلى الشارع، حيث يوزّع الأعلام الإماراتية والسعودية والحلوى في شارع الملك سلمان (الصفوح سابقًا). في هذا الوقت، يتزيّن المقر الرئيسي لـ"مجموعة MBC" في دبي بشعار "عزكم عزنا"، والعلمين السعودي والإماراتي. يتخلّل الفقرات أغنيات وطنية إحداها تتمايل على أنغامها نافورة دبي الشهيرة، وأوبريت أعدّها مجموعة من الشبان العراقيين من بينهم ستار سعد، أحد نجوم برنامج المواهب "the Voice". وتواكب فرقة "يولة" المناسبة برقصات شعبية تقليدية باليولا من أمام مبنى MBC، بموازاة تحضير المأكولات التقليديّة الإماراتية من قبل طاهيات متخصصات بإعداد الأطباق التقليدية.

برامج خاصة تشدد على متانة الروابط بين الإمارات والسعودية
وتتناول الحلقة كذلك فيلم "أنوار روما" الذي يرصد كيفية تأهل منتخب دولة الإمارات العربية المتحدة إلى كأس العالم 1990، إذ يستقبل البرنامج مخرج الفيلم علي خالد وأحد اللاعبين من الفريق المتأهل إلى كأس العالم. بالإضافة إلى التطرق إلى "دبي أيقونة العالم"، وهي الموسوعة المؤلفة من 12 جزء بطول 3 أمتار، ووزن 6.5 طن، والمرشحة للدخول إلى كتاب غينيس للأرقام القياسية حيث يعرض إستوديو "صباح الخير يا عرب" نسخة منها. ويتضمن البرنامج أيضًا تقارير تاريخية عن نشأة الإمارات والاتحاد، وعن الأخوة والعلاقة المتينة التي تجمع السعوديين بالإماراتيين، وتقارير مؤثرة عن مجموعة من الطلاب الذين يتابعون دراستهم في المدينة المنورة، وكيفية تمضيتهم لأوقاتهم هناك.
تُعرض حلقة خاصة باليوم الوطني من برنامج "صباح الخير يا عرب" على MBC1، الخميس 1 ديسمبر\ كانون الأول 2016 في تمام الساعة 08:00 صباحًا بتوقيت غرينتش، 11:00 صباحًا بتوقيت السعودية.
“MBC FM”... برمجة موحدة مع الإذاعات وأغنيات وطنية في اليوم الوطني الإماراتي الـ 45
في إطار مواكبة فعاليات ونشاطات اليوم الوطني الإماراتي الـ 45، تلتقي إذاعة "MBC FM" في بث مشترك، مع إذاعة إمارات FM والخليجية FM في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك لمدة ثلاث ساعات من الخامسة بعد الظهر حتى الثامنة مساءً. وتتولى تقديم الفترة من جانب MBC FM الإعلاميّة خديجة الوعل. كما تبث الإذاعة في المناسبة أيضًا باقة من الأغاني الوطنية الإماراتية وذلك يومي الخميس والجمعة، أبرزها الدويتو الغنائي الخاص "قصة حب" مع محمد عبده وحسين الجسمي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برامج خاصة تشدد على متانة الروابط بين الإمارات والسعودية برامج خاصة تشدد على متانة الروابط بين الإمارات والسعودية



GMT 14:48 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حاكم دبي الإماراتية يوجّه كلمة إلى الشعب في "يوم الشهيد"

GMT 14:44 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

محمد بن راشد يوجّه كلمة إلى الشعب الإماراتي في "يوم الشهيد"

GMT 14:29 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

الإمارات تعتمد جيلًا جديدًا من جواز السفر وبطاقة الهوية

بدت ساحرة في البدلة مع الشورت القصير والقميص الأسود

أجمل إطلالات الشتاء باللون الأبيض المستوحاة من ريا أبي راشد

القاهرة - صوت الإمارات
إطلالات الشتاء باللون الأبيض هي من أجمل  الصيحات التي تعتمدها النجمات في هذا الموسم، فنرى سواء النجمات العربيات أو العالميات يتألقن بأجمل اطلالات الشتاء باللون الابيض، ومن بينهنّ الإعلامية ريا أبي راشد في أحدث صورة نشرتها على "انستغرام"، فاستحوي من الإعلامية ريا أبي راشد أجمل إطلالات الشتاء باللون الابيض 2021:نشرت الإعلامية ريا أبي راشد على إنستقرام صورة لها وهي متألقة باللون الأبيض وعلّقت عليها بالقول "صورة غير منشورة من رحلتي الأخيرة إلى مصر"، واختارت القميص الفستان، من أجمل إطلالات الشتاء باللون الأبيض، والذي تميّز بالأكتاف المنفوخة، مع الحزام الأبيض المعقود حول خصرها. كما زيّنت الإطلالة بأقراط ذهبية، حقيبة يد، وحذاء باللون الذهبي. ولكي تستوحي مزيداً من إطلالات الشتاء باللون الأبيض، إخترنا لكِ من "انست...المزيد

GMT 15:32 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّفي على أبرز الوجهات السياحية للمغامرات في 2021
 صوت الإمارات - تعرّفي على أبرز الوجهات السياحية للمغامرات في 2021

GMT 06:43 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا وحميميةً اكتشفيها بنفسك
 صوت الإمارات - 5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا وحميميةً اكتشفيها بنفسك

GMT 23:42 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

اللون الأبيض خياركِ المفضّل لإطلالة أنيقة لخريف 2020
 صوت الإمارات - اللون الأبيض خياركِ المفضّل لإطلالة أنيقة لخريف 2020

GMT 16:39 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

10 أفكار ديكور تُساعد في تصميم غرف نوم المراهقين
 صوت الإمارات - 10 أفكار ديكور تُساعد في تصميم غرف نوم المراهقين

GMT 11:57 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج السرطان الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 00:33 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

نادي بارنسلي الإنجليزي يستهدف ضم ماريو بالوتيلي

GMT 23:33 2020 الخميس ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

إيقاف ميسي في مطار برشلونة بعد 15 ساعة من الطيران

GMT 22:29 2020 السبت ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

برشلونة يكافئ ميسي بـ 33 مليون يورو مقابل ولاءه للنادي

GMT 22:34 2020 السبت ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

مانشستر يونايتد ينعي لاعبه الأسبق ألبرت كويكسال

GMT 02:18 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates