ائتلاف سائرون بدعم مقتدى الصدر يتصدر نتائج بغداد
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعدما حصل تحالف حيدر العبادي على 60 مقعدًا

ائتلاف "سائرون" بدعم مقتدى الصدر يتصدر نتائج بغداد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ائتلاف "سائرون" بدعم مقتدى الصدر يتصدر نتائج بغداد

مقتدى الصدر يتصدر نتائج بغداد
بغداد ـ نهال قباني

أعلنت مفوضية الانتخابات العراقية، فجر الاثنين، بتصدر ائتلاف "سائرون" الذي يدعمه الزعيم الشيعي مقتدى الصدر نتائج بغداد ومحافظة واسط والمثنى وديالي ومحافظة ذي قار، وأفادت مصادر صحافية الأحد، بحصول تحالف رئيس وزراء العراق حيدر العبادي على 60 مقعدًا، وائتلاف "سائرون" على 51 مقعدًا، وذلك في نتائج أولية... وحل ائتلاف "النصر" وهو تحالف العبادي ثانيًا.

وحصل تحالف الفتح التابع لميليشيات الحشد الشعبي على 34 إلى 39 مقعداً في البرلمان الحالي.

وخسر ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي، فقد أكثر من نصف مقاعده، وقد تكون حصته من المقاعد من 18 إلى 23 مقعدًا، هذا وحصل تيار الحكمة بزعامة عمار الحكيم على 17 إلى 24 مقعدًا ضمن التشكيلة البرلمانية الجديدة، فيما أعلن مدير العمليات في مفوضية الانتخابات، أنه خلال ساعات ستعلن النتائج الأولية بشكل رسمي.

وكان مصدر من المفوضية قد أعلن لوسائل إعلام محلية، أن النتائج التي ستعلن خلال الساعات القادمة تمثل 60% من المجموع الكلي للآراء، وأن الثلاثاء المقبل ستعلن النتائج النهائية، وإلى الآن لم تدلِ مفوضية الانتخابات بأي تصريح رسمي عن نتائج الانتخابات عدا نسبة المشاركة التي تمثلت بـ 44% من المجموع الكلي للناخبين.

ويترقب الناخبون والمرشحون النتائج الرسمية من المفوضية، لتحرك الكتل نحو شركائها من أجل تشكيل الحكومة المقبلة، وأكد تحالف "سائرون" في وقت سابق، أن النتائج الأولية لفرز الأصوات في انتخابات العراق تشير إلى إحراز تقدم على تحالف النصر الذي يتزعمه حيدر العبادي، وأعرب تحالف "سائرون" عن استعداده للتعامل مع كافة القوى السياسية خلال المرحلة المقبلة.

فرز يدوي

استجابت مفوضية الانتخابات للقوائم الانتخابية التي طالبت بالفرز اليدوي، هذا وبعد يوم من إجراء الانتخابات التشريعية في العراق التي شابها الكثير من الأحداث والغموض في عموم العراق، وأفاد مصدر خاص في المفوضية العليا للانتخابات طلب عدم الكشف عن اسمه اليوم الأحد، بأن المفوضية قررت استخدام آلية العد والفرز اليدوي في عشرات المحطات الانتخابية بالعاصمة بغداد.

وأضاف أن ذلك جاء بعد تقدم عدد من القوائم الانتخابية بشكوى للمفوضية من وجود حالات تزوير وعطل في أجهزة التصويت الإلكترونية أثناء عملية الانتخابات أمس، الأحد وذكر المصدر أن ست قوائم انتخابية كبيرة تقدمت بطلب رسمي لإعادة العد والفرز اليدوي في عدد من المراكز الانتخابية، والقوائم هي: ائتلاف دولة القانون برئاسة نوري المالكي وتحالف الفتح التابعة لميليشيات الحشد والوطنية برئاسة إياد علاوي، والقرار برئاسة أسامة النجيفي، وكتلة الإرادة برئاسة حنان الفتلاوي وتحالف بغداد برئاسة محمود المشهداني. وبيّن أن هذا الطلب جاء بناءً على النتائج الانتخابية الأولية التي ظهرت خلال الساعات الماضية.

ويشار إلى أن عددًا من وسائل الإعلام المحلية أفادت عن مصدر في المفوضية في وقت سابق من اليوم، بأن عددًا من السجلات الانتخابية للعراقيين في الخارج تعرضت للسرقة، ومن جانبه، دعا مقتدى الصدر عبر تغريدة في موقع التواصل الاجتماعي تويتر اليوم، الكتل السياسية بالابتعاد عن التصعيد وعدم التدخل في عمل المفوضية، لإتاحة الفرصة أمامها بأن تكمل إعلان النتائج بكل نزاهة وشفافية، كما طالب مفوضية الانتخابات بأن تسرع في إعلان نتائج الانتخابات تجنباً للضغوط السياسية، وعلى الجميع الإذعان أو الطعن عن طريق القانون والسبل الرسمية.

إلغاء نتائج الانتخابات

ويذكر أن ائتلاف الوطنية برئاسة علاوي كان قد طالب المفوضية اليوم بإلغاء نتائج الانتخابات وإعلان تشكيل حكومة تصريف أعمال لحين توفير الظروف الملائمة لإجراء الانتخابات.وفي السياق نفسه تتصاعد حدة الصراع في البيت الكردي بين الاحزاب المتنافسة، وتتبادل الاتهامات بشأن تزوير نتائج الانتخابات، حيث كشف عضو حركة التغيير عدنان عثمان اليوم الأحد، عن رفض كتلته نتائج الانتخابات، معتبرين أنها غبن بحق جماهير التغيير، ولفت إلى أن حركة التغيير بانتظار تحقيقات اللجنة المرسلة من بغداد وأيضًا بانتظار النتائج النهائية من المفوضية، وهدد أنه في حال عدم تصحيح العملية الانتخابية ستتجه جماهير حركة التغيير إلى الشارع للتظاهر ولن تسكت على ما حصل من تزوير.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ائتلاف سائرون بدعم مقتدى الصدر يتصدر نتائج بغداد ائتلاف سائرون بدعم مقتدى الصدر يتصدر نتائج بغداد



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates