التحالف العربي يشنّ غارات تستهدف الحوثيين في جزيرة كمران
آخر تحديث 13:02:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الانفلات الأمني يُواصل حصد الضحايا في تعز

التحالف العربي يشنّ غارات تستهدف الحوثيين في جزيرة كمران

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - التحالف العربي يشنّ غارات تستهدف الحوثيين في جزيرة كمران

غارات مكثفة للتحالف على مواقع للحوثيين
عدن _ حسام الخرباش

شنّت مقاتلات التحالف العربي غارات على مواقع الحوثيين في الحديدة المطلة على البحر الأحمر. وذكر مصدر محلي أن التحالف شنّ غارات على مواقع في باجل بموقع كسارة الشميري، وسلسلة من الغارات على جزيرة كمران التي يسيطر عليها الحوثيون. وفي المخا بالساحل الغربي لتعز، تتواصل المعارك بين الجيش الحكومي، مسنودًا بقوات التحالف العربي من جهة، و"الحوثيين" وقوات الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، من جهة أخرى، حيث تشهد منطقة يختل شمالي المخا معارك ومعارك أخرى شرقي المخا باتجاه مواقع تابعة إلى معسكر "خالد بن الوليد".

وذكر مصدر أن مواجهات عنيفة اندلعت بين القوات الحكومية والحوثيين بيختل شمالي المخا وتبادل الطرفان القصف الصاروخي والمدفعي، بينما استهدفت مقاتلات التحالف منطقة الهاملي في مديرية موزع وهي أحد أهم مناطق إمدادات الحوثيين للساحل الغربي في تعز.

وأعلنت القوات اليمنية، في يناير/ كانون الثاني، استكمالها تحرير ميناء ومدينة المخا، التابعين إداريا لمحافظة تعز، بعد معارك مع "الحوثيين"، والقوات الموالية لهم، استمرت أسابيع. وفي مدينة تعز، دارت مواجهات عنيفة بين قوات الجيش والمقاومة الموالية للرئيس اليمني من جهة، و"الحوثيين" من جهة أخرى، في الجبهات الشرقية والجنوبية.

وتشهد جبهات حيفان والكدحة والصلو جنوبي تعز مواجهات عسكرية بين القوات التابعة للحكومة اليمنية والحوثيين، وتجددت المواجهات بين قوات الحكومة اليمنية والحوثيين بالجبهات الشرقية لتعز، وأفاد مصدر عسكري بأن مواجهات عنيفة اندلعت بين القوات التابعة للرئيس اليمني والقوات الموالية للحوثيين وصالح شرقي تعز في محيط القصر الجمهوري ومدرسة محمد علي عثمان وسط قصف مدفعي شنته قوات الحوثيين على مواقع في محيط القصر الجمهوري.

وحسب المصدر فإن مواجهات عنيفة دارت في محيط القصر الجمهوري، حيث حاولت القوات الموالية للحوثيين استعادة مواقع خسرتها في مواجهات قبل أسابيع في محيط القصر ورافق محاولات التقدم قصف مدفعي عنيف، وتمكنت قوات الجيش من إحباط محاولات الحوثيين ومنعتهم من إحراز أي تقدم في جبهة القصر.

وعلى الصعيد الأمني، هاجمت عصابة مسلحة سوقا شعبية في منطقة بير باشا غربي تعز، ووفقا لمصدر محلي قامت عصابة مسلحة باقتحام سوق بير باشا غربي تعز والتي تباع فيها "القات"، وقامت العصابة بإطلاق النار ما تسبب في إصابة مدنيين إضافة إلى قيامها بنهب الباعة بالسوق وبعد عملية النهب غادرت السوق وسط ذعر شديد في الأحياء المجاورة للسوق الشعبية.

وتزايدت أعمال الفوضى والانفلات الأمني في تعز، حيث شهدت تعز أواخر الأسبوع الماضي مواجهات مسلحة بين عصابات نهب الأسواق والتي تستولي على موارد الأسواق، وتكونت عصابات مسلحة في معظم أنحاء تعز لتمارس السلب والنهب للأملاك الخاصة والعامة والأسواق، وسط غياب الأمن وتجاهل القيادات العسكرية لهذه الأعمال.

وأعلن أئتلاف الإغاثة الإنسانية في تعز عن مقتل 165 شخصا وإصابة 426 آخرين بجروح متفاوتة جراء الحرب التي تشنها قوات الحوثي والرئيس اليمني السابق علي صالح على محافظة تعز خلال شهر يونيو/حزيران الماضي، مشيرا إلى أن 98 أسرة فقدت عائلها، بالإضافة إلى فقدان أسر أخرى لـ13 طفلا و7 نساء و47 شابا، في حين تعرض عشرة أطفال و12 امرأة و353 شخصا يعولون أسرهم للإصابة.

وذكر التقرير الصادر عن ائتلاف الإغاثة الإنسانية في تعز أن 57 أسرة تعرضت للتهجير القسري من منازلها في مناطق حذران، والربيعي، والتعزية، والشقب، وماتع، والخلوة، في الريف الجنوبي والغربي لمحافظة تعز، ولم تحصل هذه الأسر على مساعدات إيوائية عاجلة بشكل كافٍ جراء توقف غالبية المنظمات المانحة عن إرسال مساعداتها الإنسانية إلى تعز.​

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحالف العربي يشنّ غارات تستهدف الحوثيين في جزيرة كمران التحالف العربي يشنّ غارات تستهدف الحوثيين في جزيرة كمران



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - صوت الإمارات
أطلت الأميرة رجوة الحسين زوجة ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في الاحتفالات التي اٌقيمت يوم أمس 9 يونيو لمناسبة يوم الجلوس الملكي، واليوبيل الفضي  لتولي الملك عبدالله الثاني مقاليد الحكم، بإطلالة مميزة وساحرة باللون الأحمر، وكانت عبارة عن  ثوب منسق بعناية مدروسة مع كاب من النسيج نفسه، وقد تم تطريز ياقة الثوب بألون العلم الأردني، فيما زخرفت العباية المفتوحة بكاملها بخيوط فضية ورسوم مع عناية خاصة بالتطريز للتصميم من الجهة الخلفية للثوب. وقد اكتفت الأميرة بأقراط ماسية مع خاتم مطعم بحجر كبير من الألماس، واعتمدت تسريحة شينيون طبيعية أظهرت رقي الثوب الذي اعتمدته والتطريز الذي يتضمن رسالة ومغزى وطنياً. وبدورها أعربت المصممة هنيدة صيرفي عن افتخارها باختيارها لتصميم زي الأميرة رجوة الحسي...المزيد

GMT 12:00 2013 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

مطعم في الدنمارك يعد وجباته من فائض المتاجر

GMT 19:58 2016 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

30 مطعمًا فاخرًا يجتمعون تحت مظلة "أسبوع مطاعم دبي"

GMT 20:22 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

التعليم المبكر للأطفال حاجة ملحة

GMT 02:09 2014 الإثنين ,01 كانون الأول / ديسمبر

راجح يؤكد سعي البنك التجاري للتوسع في مشاريع كبرى

GMT 10:37 2012 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء تشغيل أول محطة كهرباء تابعة للقطاع الخاص في مصر

GMT 08:07 2013 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

ريتا روسيك تشعل شاطئ ميامي ببيكيني ساخن

GMT 00:21 2014 الإثنين ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

التخيلات الجنسية المنحرفة لدى النساء أقل من الرجال

GMT 16:54 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

استعارة الملابس من الآخرين طوق النجاة في وقت الأزمة

GMT 18:15 2022 الجمعة ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

إحالة شركة إلى النيابة لاستقطاعها دعم «نافس» من مواطنين

GMT 20:20 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 16:28 2020 الجمعة ,10 إبريل / نيسان

تسريحات شعر صينية للعروس

GMT 09:17 2020 الأربعاء ,05 شباط / فبراير

طرق اختيار ديكورات غرف معيشة رائعة وعصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates