دول مجلس التعاون استكملت 80 بالمئة من أليات وعمليات  الاتحاد الأقتصادي الخليجي
آخر تحديث 00:23:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
الاحتلال يهدم منزلا قيد الانشاء جنوب طوباس رشقات صاروخية ثقيلة من قطاع غزة تجاه الغلاف وطائرات سلاح الجو الإسرائيلي، تقصف بشكل مكثف في غزة النخالة " التواصل مع محور المقاومة مفتوح ومستمر ولكن لم نصل إلى حد الحرب المفتوحة" النخالة" سرايا القدس اتخذت القرار الصائب بالرد على اغتيال إسرائيل للشهيد بهاء أبو العطا" النخالة " أتوجه بالتحية والتقدير للمقاومين الذين يواجهون إسرائيل ويقصفونها بالصواريخ" وصول الأمين العام لحركة الجهاد زياد نخالة للقاهرة للاجتماع مع المسؤولين المصريين محاولة تسلل من حدود جنوب قطاع غزة باتجاه العين الثالثة و جيش الاحتلال الإسرائيلي يتعامل مع الحدث الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة " أتقدم بالعزاء لعائلات الشهداء جميعا وإننا على موعد مع النصر" مصادر تعلن "زياد النخالة أمين عام الجهاد الإسلامي يصل القاهرة الخميس" إصابة 5 جنود أتراك من جراء انفجار في مستودع للأسلحة والذخيرة في ولاية شانلي أورفة
أخر الأخبار

أنجزت منطقة التجارة الحرّة والاتحاد الجمركي والسوق الخليجية

دول مجلس التعاون استكملت 80 بالمئة من أليات وعمليات الاتحاد الأقتصادي الخليجي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دول مجلس التعاون استكملت 80 بالمئة من أليات وعمليات  الاتحاد الأقتصادي الخليجي

علي محمد الغانم خلال ترؤسه الاجتماع ال 48 للمجلس في رأس الخيمة
الرياض ـ سعيد الغامدي

أعلن  علي محمد الغانم، رئيس مجلس إدارة اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، خلال ترؤسه الاجتماع ال 48 للمجلس في رأس الخيمة إن دول الخليج استكملت أخيرا" عمليات وآليات التكامل الاقتصادي، بمفهومه الشامل، بعد نجاحها في إنجاز المراحل الثلاث الأولى، ولم يتبق سوى الخطوة الرابعة، مشيراً إلى أن دول المجلس حققت 80% من متطلبات الاتحاد الاقتصادي، وتجاوزت المراحل البدائية من تأسيس منطقة للتجارة الحرة، وإنشاء الاتحاد الجمركي والسوق الخليجية، وتنصب الجهود حاليا على الوصول إلى مرحلة «الاتحاد الاقتصادي».

وأقر الاجتماع الثامن والأربعون للمجلس، الذي استضافته غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة، بالتعاون مع اتحاد غرف التجارة والصناعة في الدولة، التقرير المقارن للإيرادات والمصروفات، والحسابات الختامية للأمانة العامة للاتحاد لعام 2015. واستعرض برنامج عمل الأمانة العامة لاتحاد الغرف الخليجية للعام الحالي 2016، الذي اشتمل على المشاركة في الفعاليات الاقتصادية الخليجية العربية والدولية والإسلامية، لتوسيع مشاركة القطاع الخاص الخليجي في المحافل الاقتصادية المختلفة، الأمر، الذي يحمل انعكاسات إيجابية، بحسب مصادر الاجتماع، على مسيرة السوق الخليجية المشتركة، وعلى عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية في دول المجلس.

وأشار يوسف عبيد النعيمي، عضو مجلس إدارة اتحاد غرف التجارة والصناعة في دولة الامارات، رئيس غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة، إلى أن استضافة رأس الخيمة الاجتماع ال 48 لمجلس إدارة اتحاد الغرف الخليجية يندرج في إطار تعزيز العلاقات الأخوية المتميزة، التي تجمع أصحاب الأعمال الإماراتيين والخليجيين، فيما تشهد تطوراً متواصلاً وتنسيقاً واسعاً في القضايا الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك، لافتاً إلى أن غرفة رأس الخيمة تسعى إلى التواصل وتعزيز علاقات التعاون مع مختلف مكونات القطاع الخاص في دول مجلس التعاون الخليجي، بهدف خدمة أصحاب الأعمال الإماراتيين في تلك الدول، مؤكداً أهمية اللقاءات والاجتماعات، التي تجمع رؤساء الغرف الخليجية، لما تمثله من منصة يمكن عبرها التوصل إلى القرارات والتوصيات، التي تعزز دور قطاعات الأعمال الخليجية، وتدفع مسيرة التنمية الاقتصادية الخليجية، وتعمل على تحقيق التكامل الاقتصادي بين دول المجلس، وتعزيز دور القطاع الخاص في عملية التنمية المستدامة، وتمكين قطاعات الأعمال الخليجية لرفع مساهمتها الجادة في المشروعات التنموية، وفي الناتج المحلي الإجمالي، وتوطين القوى العاملة.

وعقد رؤساء الغرف الخليجية سابقاً اجتماعاً مصغراً لبحث جدول أعمال اللقاء الحافل بالعديد من الموضوعات الحيوية، ومنها القرارات الاقتصادية لقادة دول المجلس، التي ستعرض على اللجان الوزارية في 2016، وعرض وجهات نظر القطاع الخاص في عدد من الموضوعات، كالتحديات، التي تواجه السوق الخليجية المشتركة.

وأكد عبد الله سلطان العويس، نائب رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة في الامارات، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، أهمية نتائج الاجتماع الثامن والأربعين، الذي استضافته رأس الخيمة، لاسيما ما يتصل بتعزيز التكامل الاقتصادي الخليجي وتحقيق المواطنة الاقتصادية والسوق الخليجية المشتركة.

وقال العويس، خلال ترؤسه وفد اتحاد غرف التجارة والصناعة في الامارات، الذي ضم عدداً من رؤساء ومديري الغرف الأعضاء، وحميد بن سالم، الأمين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة في الدولة: إن الاجتماع بحث محاور خاصة في القطاع الخاص الخليجي، كمتابعة تنفيذ قرارات الاجتماع ال 47 لمجلس الاتحاد، وتوصيات الاجتماع ال 39 للجنة القيادات التنفيذية، واطلع على المذكرات المقدمة من الأمانة العامة لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي حول دراسة المعوقات الجمركية بين دول المجلس وسبل تطويرها، وتذليل معوقات الوحدة الاقتصادية الخليجية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دول مجلس التعاون استكملت 80 بالمئة من أليات وعمليات  الاتحاد الأقتصادي الخليجي دول مجلس التعاون استكملت 80 بالمئة من أليات وعمليات  الاتحاد الأقتصادي الخليجي



تألقت بسترة بنقشة المربعات مع سروال كلاسيكي باللون البرغندي

كيت ميدلتون تتخلّى عن فساتينها الأنيقة بإطلالة كاجوال

لندن ـ ماريا طبراني
تخلّت كيت ميدلتون عن فساتينها الراقية، لصالح إطلالة كاجوال خطفت بها الأنظار خلال حضورها برفقة الامير وليام مناسبة خيرية في مسرح المدينة الأبيض في "تروبادور" Troubadour. دوقة كمبريدج تألقت بسترة بنقشة المربعات من ماركة Smythe ثمنها £512 سبق أن إرتدتها للمرة الاولى في العام 2018، ونسّقتها هذه المرة مع سروال كلاسيكي بقصة A line باللون البرغندي من مجموعة Terell City ويبلغ سعره £225، وحزام أسود، ومع توب باللون الكريمي.   أقـــــــرأ أيضـــــــــا: كيت ميدلتون ترتدي معطفًا أسودًا يشبه جنود البحرية وأكملت كيت إطلالتها الكاجوال والعملية، فتألقت بأقراط ماسية من ماركة Mappin & Webb يبلغ ثمنها حوالى £2,922، مع قلادة من المجموعة نفسها ويبلغ ثمنها حوالى £1,558. وأنهت كيت اللوك بحذاء من المخمل الأسود من ماركة Gianvito Rossi سعره £520. تنجح كيت ميدلت...المزيد

GMT 13:36 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا
 صوت الإمارات - نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا

GMT 13:51 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

5 طرق لإدخال وتعزيز ضوء الشمس في منزلك
 صوت الإمارات - 5 طرق لإدخال وتعزيز ضوء الشمس في منزلك

GMT 14:21 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ظهور إعلامية بالنقاب لأول مرة على شاشات التلفزيون المصري
 صوت الإمارات - ظهور إعلامية بالنقاب لأول مرة على شاشات التلفزيون المصري

GMT 13:53 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

أرخص 6 أماكن للسفر حول العالم في يناير 2020
 صوت الإمارات - أرخص 6 أماكن للسفر حول العالم في يناير 2020

GMT 12:47 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق سهلة لتحويل غرفة الأطفال إلى نوم تناسب ديكورات 2020
 صوت الإمارات - طرق سهلة لتحويل غرفة الأطفال إلى نوم  تناسب ديكورات 2020

GMT 02:25 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

بواتينج يغيب عن كلاسيكو ألمانيا في البوندزليجا

GMT 03:19 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

إيكاردي يؤكد أبذل قصارى جهدي للبقاء مع باريس سان جيرمان

GMT 05:17 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

أرسنال يتعادل مع جيماريش البرتغالي 1-1 في الدوري الأوروبي

GMT 02:55 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الإصابة تهدد مشاركة سانشو مع دورتموند أمام بايرن ميونخ

GMT 02:54 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الإصابة تهدد مشاركة سانشو مع دورتموند أمام بايرن ميونخ

GMT 03:25 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

بعد واقعة رمي القميص الجانرز يستقر على بيع شاكا

GMT 05:44 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

محرز أساسيا وأجويرو بديلا في تشكيل السيتي أمام أتالانتا

GMT 05:36 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

عودة كين في التشكيل الرسمي لتوتنهام أمام النجم الأحمر

GMT 05:23 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

تشكيل هجومي من سان جيرمان أمام كلوب بروج
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates