دول مجلس التعاون استكملت 80 بالمئة من أليات وعمليات  الاتحاد الأقتصادي الخليجي
آخر تحديث 14:27:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أنجزت منطقة التجارة الحرّة والاتحاد الجمركي والسوق الخليجية

دول مجلس التعاون استكملت 80 بالمئة من أليات وعمليات الاتحاد الأقتصادي الخليجي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دول مجلس التعاون استكملت 80 بالمئة من أليات وعمليات  الاتحاد الأقتصادي الخليجي

علي محمد الغانم خلال ترؤسه الاجتماع ال 48 للمجلس في رأس الخيمة
الرياض ـ سعيد الغامدي

أعلن  علي محمد الغانم، رئيس مجلس إدارة اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، خلال ترؤسه الاجتماع ال 48 للمجلس في رأس الخيمة إن دول الخليج استكملت أخيرا" عمليات وآليات التكامل الاقتصادي، بمفهومه الشامل، بعد نجاحها في إنجاز المراحل الثلاث الأولى، ولم يتبق سوى الخطوة الرابعة، مشيراً إلى أن دول المجلس حققت 80% من متطلبات الاتحاد الاقتصادي، وتجاوزت المراحل البدائية من تأسيس منطقة للتجارة الحرة، وإنشاء الاتحاد الجمركي والسوق الخليجية، وتنصب الجهود حاليا على الوصول إلى مرحلة «الاتحاد الاقتصادي».

وأقر الاجتماع الثامن والأربعون للمجلس، الذي استضافته غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة، بالتعاون مع اتحاد غرف التجارة والصناعة في الدولة، التقرير المقارن للإيرادات والمصروفات، والحسابات الختامية للأمانة العامة للاتحاد لعام 2015. واستعرض برنامج عمل الأمانة العامة لاتحاد الغرف الخليجية للعام الحالي 2016، الذي اشتمل على المشاركة في الفعاليات الاقتصادية الخليجية العربية والدولية والإسلامية، لتوسيع مشاركة القطاع الخاص الخليجي في المحافل الاقتصادية المختلفة، الأمر، الذي يحمل انعكاسات إيجابية، بحسب مصادر الاجتماع، على مسيرة السوق الخليجية المشتركة، وعلى عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية في دول المجلس.

وأشار يوسف عبيد النعيمي، عضو مجلس إدارة اتحاد غرف التجارة والصناعة في دولة الامارات، رئيس غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة، إلى أن استضافة رأس الخيمة الاجتماع ال 48 لمجلس إدارة اتحاد الغرف الخليجية يندرج في إطار تعزيز العلاقات الأخوية المتميزة، التي تجمع أصحاب الأعمال الإماراتيين والخليجيين، فيما تشهد تطوراً متواصلاً وتنسيقاً واسعاً في القضايا الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك، لافتاً إلى أن غرفة رأس الخيمة تسعى إلى التواصل وتعزيز علاقات التعاون مع مختلف مكونات القطاع الخاص في دول مجلس التعاون الخليجي، بهدف خدمة أصحاب الأعمال الإماراتيين في تلك الدول، مؤكداً أهمية اللقاءات والاجتماعات، التي تجمع رؤساء الغرف الخليجية، لما تمثله من منصة يمكن عبرها التوصل إلى القرارات والتوصيات، التي تعزز دور قطاعات الأعمال الخليجية، وتدفع مسيرة التنمية الاقتصادية الخليجية، وتعمل على تحقيق التكامل الاقتصادي بين دول المجلس، وتعزيز دور القطاع الخاص في عملية التنمية المستدامة، وتمكين قطاعات الأعمال الخليجية لرفع مساهمتها الجادة في المشروعات التنموية، وفي الناتج المحلي الإجمالي، وتوطين القوى العاملة.

وعقد رؤساء الغرف الخليجية سابقاً اجتماعاً مصغراً لبحث جدول أعمال اللقاء الحافل بالعديد من الموضوعات الحيوية، ومنها القرارات الاقتصادية لقادة دول المجلس، التي ستعرض على اللجان الوزارية في 2016، وعرض وجهات نظر القطاع الخاص في عدد من الموضوعات، كالتحديات، التي تواجه السوق الخليجية المشتركة.

وأكد عبد الله سلطان العويس، نائب رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة في الامارات، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، أهمية نتائج الاجتماع الثامن والأربعين، الذي استضافته رأس الخيمة، لاسيما ما يتصل بتعزيز التكامل الاقتصادي الخليجي وتحقيق المواطنة الاقتصادية والسوق الخليجية المشتركة.

وقال العويس، خلال ترؤسه وفد اتحاد غرف التجارة والصناعة في الامارات، الذي ضم عدداً من رؤساء ومديري الغرف الأعضاء، وحميد بن سالم، الأمين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة في الدولة: إن الاجتماع بحث محاور خاصة في القطاع الخاص الخليجي، كمتابعة تنفيذ قرارات الاجتماع ال 47 لمجلس الاتحاد، وتوصيات الاجتماع ال 39 للجنة القيادات التنفيذية، واطلع على المذكرات المقدمة من الأمانة العامة لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي حول دراسة المعوقات الجمركية بين دول المجلس وسبل تطويرها، وتذليل معوقات الوحدة الاقتصادية الخليجية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دول مجلس التعاون استكملت 80 بالمئة من أليات وعمليات  الاتحاد الأقتصادي الخليجي دول مجلس التعاون استكملت 80 بالمئة من أليات وعمليات  الاتحاد الأقتصادي الخليجي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دول مجلس التعاون استكملت 80 بالمئة من أليات وعمليات  الاتحاد الأقتصادي الخليجي دول مجلس التعاون استكملت 80 بالمئة من أليات وعمليات  الاتحاد الأقتصادي الخليجي



أثناء احتفالها بقُرب زفافها في أحد نوادي إسيكس

أمبر دافيس تتألّق في توب بقَصّة منخفضة وبنطال واسع

لندن ـ ماريا طبراني
تملك النجمة البريطانية أمبر دافيس جدول عمل مزدحما للغاية بفضل دورها الرئيسي في برنامج "ذا مويسكال إن لندن ويست إند"، لكنها اسمتعت بعطلتها الأحد مع أصدقائها في إسيكس، وبدت نجمة "ذا لوف آيلاند" جذابة، وهي تحتفل مع اثنين من أصدقائها لمناسبة قرب زفافهما، وهما مصفف الشعر توماس تاتام، وريسي مايس. وكشفت نجمة تلفزيون الواقع عن جسدها الرائع في ملابس مثيرة وأنيقة، حيث توب باللون الأسود بقصة قصيرة، وبنطال واسع باللون الوردي الفاتح عالي الخصر، وأكملت الإطلالة بحذاء باللون الفضي بالكعب العالي، واعتمدت مكياجا لامعا. إقرأ أيضًا :  أنجلينا جولي أنيقة خلال جولة في لوس أنجلوس يذكر أن تلك الليلة كانت مليئة بالمرح حتى وقت متأخر مع أصدقائها، قبل تناولهما وجبة لذيذة في مطعم شيش في تشيغويل، وانتهت الليلة في الساعة 1:30 صباحا، وغادرت أمبر ممسكة بيد صديقها توماس، متجهة إلى سيارتهما. وتحدثت أمبر عن أنها لم تعلق على

GMT 14:43 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019
 صوت الإمارات - تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019

GMT 14:22 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرَّف على أكثر المدن جذبًا للسيّاح في أستراليا
 صوت الإمارات - تعرَّف على أكثر المدن جذبًا للسيّاح في أستراليا

GMT 05:30 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية
 صوت الإمارات - 752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية

GMT 15:53 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان
 صوت الإمارات - مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان

GMT 05:29 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

إشكال وتبادل للكمات داخل بايرن ميونخ

GMT 08:31 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

ميسي يواصل الغياب عن تدريبات برشلونة

GMT 08:24 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

شجار ثنائي بايرن ميونخ يتصدر صحف ألمانيا

GMT 07:48 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

جيرو يؤكد من يهاجم صلاح لا ينتمي لتشيلسي

GMT 23:24 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

أتلتيكو مدريد يخسر جودين أمام سيلتا فيجو

GMT 22:57 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

توني كروس كلمة السر في مخطط ريال مدريد

GMT 02:10 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

عقوبة قاسية في انتظار لاعب أتليتكو مدريد كوستا

GMT 08:17 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

سيميوني يقف بجوار دييجو كوستا في أزمته
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates