محمد بن راشد يؤكد أن الموروث الحضاري هو الركيزة للانطلاق نحو الغد
آخر تحديث 09:37:22 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حضر جلسة بعنوان "ساروق الحديد" استضافت الباحث عيد اليحيى

محمد بن راشد يؤكد أن الموروث الحضاري هو الركيزة للانطلاق نحو الغد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد يؤكد أن الموروث الحضاري هو الركيزة للانطلاق نحو الغد

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
دبي ـ جمال أبو سمرا

أكد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن الموروث الحضاري والثقافي لدولة الإمارات، يشكل ركيزة رئيسة من ركائز قاعدة انطلاقنا نحو المستقبل، نستمد منه الدروس والعبر، ونستلهم من محتواه الفكر الخلاق والنهج المبدع في العمل، بأسلوب نحقق به طموحات شعب اختار أن يكون التميز عنوان إنجازاته، وعقد العزم على أن تكون سعادة الناس هي أهم ثمرة يجنيها من وراء تلك الإنجازات.

وشدد على أهمية الحفاظ على مكونات هذا الموروث الثري، وصونها وتوثيقها باتباع أحدث الأساليب العلمية، لافتاً إلى ضرورة تعميق روابط الأجيال الجديدة بتاريخ دولة الإمارات، الذي تمتد شواهده في مختلف ربوعها.

وأوضح "التاريخ حافل بالدروس والعبر، ومن يحسن قراءته يملك زمام العبور إلى المستقبل، نريد لشبابنا أن يكون قارئاً لتاريخه، ومدركاً لأمجاده، وملماً بأحدث العلوم في مختلف المجالات، لنبني بسواعدهم صروحاً تضمن للإمارات مكانتها الرائدة بين الشعوب".

وأضاف "بعمق الجذور ورسوخها تكون قدرة الأشجار على النمو والبقاء، حتى إن اشتدت بها الريح، وهذا ما نريده لشبابنا أن يكونوا دائماً أصحاب هامات عالية، تربطهم بجذورهم أخلاق وقيم وتقاليد تحفظ عليهم وحدتهم، وتمنحهم القوة والقدرة على الوصول بالوطن إلى أرقى المراتب وأرفعها".

وأشار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى أن وعي الشباب بتاريخ الإمارات يعزز من انتمائه لأرضه، ويمنحه الحافز على مواصلة مجد الأجداد، وقال سموه "نعمل اليوم على بناء حضارة ستكون غداً ميراثاً لأجيال قادمة، نؤهل شبابنا لبناء صروح معرفية وإبداعية، يضيفون بها فصولاً مضيئة ليس فقط لتاريخ الإمارات، ولكن لمسيرة التطور الإنساني عموماً".

وتطرق إلى دور التعليم في تعزيز صلة الأجيال الجديدة بتاريخها وجذورها، منوهاً بأن تعميق ارتباط الشباب بالوطن وتاريخه وثقافته عماد مهم من أعمدة بناء المستقبل، وقال سموه "نريد لشبابنا أن يكونوا دائماً مستوعبين لتاريخهم مواكبين لحاضرهم ومستشرفين لمستقبلهم، وهذا مطلب لا يكتمل إلا بالاطلاع والقراءة والبحث في دروب المعرفة، التي وفرنا سبل الوصول إليها، فقد شيدنا الجامعات واستقطبنا أفضلها على مستوى العالم، وأطلقنا مبادرات التنمية المعرفية، وأوجدنا الكيانات المؤسسية الداعمة لها.. فالمعرفة هي المدد الذي نبني به صروح المستقبل".

وجاء ذلك خلال حضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، يرافقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، جلسة بعنوان "ساروق الحديد"، نظمها نادي دبي للصحافة ضمن المجلس الرمضاني في قصر البحر، واستضافت الباحث والكاتب الدكتور عيد اليحيى، صاحب برنامج على "خطى العرب" على قناة العربية، والذي تحدث حول قيمة وأهمية الموقع الأثري، الذي يعود الفضل في اكتشافه إلى صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قبل نحو 14 عاماً، وتحديداً في عام 2002، أثناء إحدى جولات سموه في تلك المنطقة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يؤكد أن الموروث الحضاري هو الركيزة للانطلاق نحو الغد محمد بن راشد يؤكد أن الموروث الحضاري هو الركيزة للانطلاق نحو الغد



اختارت اللون الأزرق التوركواز بتوقيع المصممة والكر

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بالزي التقليدي في باكستان

لندن ـ كاتيا حداد
نجحت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون منذ نزولها من الطائرة، بأن تخطف أنظار الباكستانيين والعالم، هذه المرة ليس بأحد معاطفها الأنيقة أو فساتينها الميدي الراقية، بل باللباس الباكستاني التقليدي باللون الأزرق التوركواز. كيت التي وصلت برفقة الأمير وليام الى باكستان، في إطار جولة ملكية تستمرّ لخمسة أيام، أطلت بالزي الباكستاني المكوّن اساساً من قميص طويل وسروال تحته وقد حملت إطلالاتها توقيع المصممة كاثرين والكرCatherine Walker. ميدلتون التي تشتهر بأناقتها ولا تخذلنا أبداً بإختيارتها تألقت بالزي التقليدي، الذي تميّز بتدرجات اللون الأزرق من الفاتح الى الداكن، وكذلك قصة الياقة مع الكسرات التي أضافت حركة مميّزة للفستان، كما الأزرار على طرف الأكمام.  وقد أكملت دوقة كمبريدج اللوك بحذاء ستيليتو باللون النيود من ماركة Rupert Sanderson، مع كلاتش وأقر...المزيد

GMT 14:57 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

ملابس كاجوال على طريقة المغربية رجاء بلمير بإطلالات أنيقة
 صوت الإمارات - ملابس كاجوال على طريقة المغربية رجاء بلمير بإطلالات أنيقة

GMT 14:31 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

بوتين يدعو أردوغان إلى زيارة روسيا خلال أيام والأخير يوافق
 صوت الإمارات - بوتين يدعو أردوغان إلى زيارة روسيا خلال أيام والأخير يوافق

GMT 22:27 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أكثر تصاميم السجاد رواجًا في شتاء 2019

GMT 07:29 2018 الأحد ,18 شباط / فبراير

إليسا تختار فستانًا مثيرًا من تصميم إيلي صعب

GMT 19:58 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

نادي الشباب السعودي يدرس الاستغناء عن عمرو بركات

GMT 23:08 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

أهم قواعد انتقاء ورق الجدران لديكور منزلي مميّز

GMT 02:35 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

كلوب يؤكّد أهمية محمد صلاح في ليفربول مثل ميسي مع برشلونة

GMT 08:20 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"سارة النعيمي" حلول لطلبة المناطق النائية لدخول "مدرسة"

GMT 14:19 2018 الأربعاء ,28 آذار/ مارس

فوائد زيت الصبار لعلاج الحروق والبشرة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates