ألغام أرضية زرعها داعش في محور القوارشة تقتل 4 أفراد من قوات الصاعقة الشرعية
آخر تحديث 14:52:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حكومة السراج توقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الأوروبي لتدريب خفر السواحل والقوات البحرية الليبية

ألغام أرضية زرعها "داعش" في محور القوارشة تقتل 4 أفراد من قوات "الصاعقة" الشرعية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ألغام أرضية زرعها "داعش" في محور القوارشة تقتل 4 أفراد من قوات "الصاعقة" الشرعية

القوات الليبية الخاصة
طرابلس - فاطمة سعداوي

قُتل 4 جنود من القوات الليبية الخاصة، في انفجار ألغام أرضية في منطقة القوارشة غرب مدينة بنغازي شرق ليبيا. وقال الناطق باسم القوات الخاصة "الصاعقة" العقيد ميلود الزوي إن جنديين اثنين قتلا جراء انفجار لغم أرضي بمحور القوارشة. وأضاف الزوي أن جنديين آخرين توفيا الثلاثاء، متأثرين بجراح أصيبا بها بانفجار لغم أرضي قبل أيام.

وأشار الزوي إلى أن المواجهات المسلحة لا تزال مستمرة، مؤكدا سيطرة قواته على عدة مواقع للتنظيمات "الإرهابية" بمحور غرب بنغازي. وأكدت غرفة عمليات الكرامة، أن القوات البرية تتجه إلى بسط سيطرتها علي مواقع جديدة ومهمة بعد أن تمكنت من تحقيق تقدمًا في كافة المحاور الواقعة غرب مدينة بنغازي.

وأوضحت أن القوات البحرية وبإمكانيات بسيطة جدًا أغلقت كافة الممرات أمام أي محاولة للفرار من قبل عناصر الجماعات المسلحة، بعد أن تمكنت من تعزيز قواتها علي متن زوارقها الحربية التي تمت صيانتها وتجهيزها داخل ليبيا.

ولفت إلى أن القوات الجوية تمكنت من زيادة عدد الطائرات بعد أن نجحت في صيانة عدد منها وتزويدها بأجهزة دقيقة كانت تفتقدها من ناحية الرؤية (TRB) مما جعلها تكثف من طلعاتها القتالية ليلاً .

واتهم الزوي التنظيمات الإرهابية بتصفية الجندي وعد يوسف مفتاح التاورغي، أحد جنود القوات الخاصة الذي فُقد الاتصال به منذ 2014 ومقيد في سجلات المفقودين، بعدما تناقلت مواقع محسوبة على التنظيمات الإرهابية صورته مقتولاً عن طريق غارة جوية. وأكد الزوي أن تلك الأخبار عارية عن الصحة جملة وتفصيلاً، ومجرد تشويه لسلاح الجو الليبي.

ووقعت ليبيا الثلاثاء مذكرة تفاهم مع العملية البحرية الأوروبية في المتوسط “صوفيا” لتدريب خفر السواحل وقوات البحرية الليبية، صباح اليوم الثلاثاء، في العاصمة الإيطالية روما. وقد وقع مذكرة التفاهم عن الجانب الليبي العميد بحار عبدالله تومية وقائد عملية “صوفيا” الأدميرال إنريكو كريديندينو، بمقر العملية في العاصمة روما.

وقال قائد عملية “صوفيا” الأدميرال إنريكو كريديندينو إن “مذكرة التفاهم التي وقعت اليوم هي خطوة رئيسية أخرى نحو بداية التعاون مع قوات البحرية وخفر السواحل الليبي. وتعمل عملية “صوفيا” التي تقودها بحرية الاتحاد الاوروبي على عرقلة الأنشطة التجاريّة للمُتاجرين بالبشر والمُهربين في المنطقة الجنوبية الوسطى للبحر الأبيض المُتوسّط. من خلال بذل جهود منهجية لتحديد واعتقال والتخلص من السفن والأصول المستخدمة، أو يشتبه في استخدامها من قبل المهربين والمتاجرين.

وفي سرت، تشهد محاور القتال هدوءا حذرا بعد يوم من سيطرة قوات البنيان المرصوص على حي المئتين وحدة سكنية في وسط المدينة. وأكد الناطق باسم غرفة عمليات "البنيان المرصوص" العميد محمد الغصري مقتل أكثر من خمسة وثلاثين عنصرًا من تنظيم "داعش" بعد اشتباكات عنيفة مع قوات الغرفة وسط سرت، حسبما أفادت وكالة الأنباء الليبية في طرابلس.

وأضاف الغصري أن قوات البنيان غنمت خلال المواجهات الدائرة ضد عناصر التنظيم الإرهابي كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والآليات كانت بحوزة عناصر داعش. وفي السياق ذاته أعلن موقع القيادة الأميركية في إفريقيا “أفريكوم” أن قواته شنت أربعا وسبعين غارة جوية ضد تنظيم "داعش" الإرهابي في مدينة سرت منذ بداية أغسطس/آب وحتى الحادي والعشرين من الشهر نفسه.

ونعت إدارة جهاز البحث الجنائي بنغازي، الثلاثاء، اثنين من عناصرها لقيا حتفهما أثناء الاشتباكات التي يشهدها المحور الغربي لمدينة بنغازي. وقال مدير المكتب الإعلامي في الجهاز الملازم وليد العرفي: إن محمد ونيس هويدي ومحمد حامد الزوي سقطا شهيدين أثناء مشاركتهما في القتال ضد قوى الظلام تنظيم داعش والداعمين له.

وفي طبرق، عقد مجلس النواب الليبي برئاسة عقيلة صالح، الثلاثاء، جلسة استماع للحكومة الليبية المؤقتة برئاسة عبد الله الثني. وقد حضر الجلسة كل من رئيس الحكومة ووزير الداخلية ووزير الاقتصاد والمالية بالإضافة إلى محافظ مصرف ليبيا المركزي.

وكان المجلس قد طالب الحكومة بالمثول أمامه خلال جلسة عادية عقدها قبل أسبوع لمناقشة ملفات الفساد ونقص السيولة والتحديات الأمنية التي تواجه الليبيين. كما أنه كان قد رفض خلال جلسته الماضية منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني وللمجلس الرئاسي بقيادة فايز السراج وطالب بتشكيل حكومة مصغرة.

وكشف مصدر خاص أن سيف الاسلام نجل العقيد الراحل معمر القذافي وصل الى العاصمة الروسية موسكو قبل يومين على متن طائرة خاصة اقلعت به من مطار "حقل الفيل" النفطي حسب ما افاد به المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه .

وكان رئيس معهد الدراسات الشرقية والأفريقية في موسكو سعيد جافروف صرح في وقت سابق من الاسبوع الماضي أن الرئيس الروسي بوتين كلف فريقا من القانونيين بإجراء تعديل على قانون سابق كان يحرم أبناء العقيد الليبي معمر القذافي وبعض من شخصيات النظام من الدخول أو الإقامة في روسيا، واضاف انه يتوقع ن يلجأ سيف نجل القذافي إلى الإقامة الدائمة في موسكو حال الإفراج النهائي عنه.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ألغام أرضية زرعها داعش في محور القوارشة تقتل 4 أفراد من قوات الصاعقة الشرعية ألغام أرضية زرعها داعش في محور القوارشة تقتل 4 أفراد من قوات الصاعقة الشرعية



GMT 16:04 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

الإمارات وإسرائيل تعلنان الموافقة على فتح السفارتين

GMT 15:45 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أبو ظبي أكثر مدن العالم أمانا للعام الـ 5 على التوالي

GMT 17:20 2021 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

"المسح الميداني" تجري 226 فحصًا في مركز شرطة نايف

مجموعة من أجمل موديلات حقائب صغيرة رائجة في العام الجديد

القاهره ـ صوت الامارات
سيطرت موضة الحقائب الصغيرة بشكل كبير على مجموعات شتاء 2021  ضمن لائحة اتجاهات الموضة ، وحافظت على مكانتها حيث برع المصممون في إبتكار تصميمات غير إعتيادية ،بعضها لا يصلح لإطلالة عملية ولكنه كفيل بمواكبة أحدث صرعات الموضة الرائجة في العام الجديد.شاهدي أجمل موديلات حقائب صغيرة من أشهر الماركات العالمية موضة شتاء 2021واتسمت بعض الصيحات بالغرابة حيث فضلت بعض الماركات العنصر الإبداعي على عملية بعض الحقائب لذلك برزت موضة حقائب الرقبة الصغيرة التي ارتدتها العارضات عوضًا عن القلادات والسلاسل، زينت عارضة برادا Prada إطلالتها بتصميم وردي مزود برباط أسود طويل، فيما ظهرت عارضة توم فورد Tom Ford بحقيبة سوداء على شكل غطاء الهاتف المحمول.  ركز المصممون على حقائب الكتف الصغيرة وأبدعوا في تزيينها بتفاصيل زادتها فخامة، السلسال الذهبي زين قطع ...المزيد

GMT 17:34 2021 الأحد ,24 كانون الثاني / يناير

قلعة أسكتلندية متاحة لتبادل السكن لقضاء عطلة ملكية
 صوت الإمارات - قلعة أسكتلندية متاحة لتبادل السكن لقضاء عطلة ملكية

GMT 19:44 2021 الأحد ,24 كانون الثاني / يناير

أفضل ديكور غرف نوم أطفال لعام 2021
 صوت الإمارات - أفضل ديكور غرف نوم أطفال لعام 2021

GMT 13:30 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

يوتيوبر كوري يروي مغامراته بـ "الجلابية" في صعيد مصر
 صوت الإمارات - يوتيوبر كوري يروي مغامراته بـ "الجلابية" في صعيد مصر

GMT 23:30 2021 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

أحدث 4 صيحات بناطيل جينز موضة ربيع 2021
 صوت الإمارات - أحدث 4 صيحات بناطيل جينز موضة ربيع 2021

GMT 18:58 2021 الجمعة ,22 كانون الثاني / يناير

منتزهات وحدائق سياحية في البحرين تستحق الزيارة
 صوت الإمارات - منتزهات وحدائق سياحية في البحرين تستحق الزيارة

GMT 18:30 2021 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

ديكورات مطابخ عصرية بالخشب واللون الأبيض تعرف عليها
 صوت الإمارات - ديكورات مطابخ عصرية بالخشب واللون الأبيض تعرف عليها

GMT 17:30 2021 الخميس ,14 كانون الثاني / يناير

غوارديولا يطالب لاعبي سيتي بانتصارات أكثر

GMT 03:53 2020 الثلاثاء ,29 كانون الأول / ديسمبر

مورينيو ينتقد لاعبي توتنهام بعد التعادل مع وولفرهامبتون

GMT 21:37 2021 الخميس ,14 كانون الثاني / يناير

يوفنتوس الإيطالي يحسم أول صفقة في "الميركاتو الشتوي"

GMT 21:26 2021 الخميس ,14 كانون الثاني / يناير

جوزيه مورينيو ينتقد دفاع توتنهام بعد التعادل السادس

GMT 08:13 2021 الجمعة ,15 كانون الثاني / يناير

رأسية كين تقود السبيرز للتقدم 1-0 ضد فولهام في الشوط الأول

GMT 23:55 2021 الخميس ,14 كانون الثاني / يناير

إدين هازارد اللاعب الأكثر رمزية في تاريخ الشياطين الحمر

GMT 07:58 2021 الجمعة ,15 كانون الثاني / يناير

ميكيل أويارزابال يتعادل للباسكي ضد برشلونة

GMT 03:53 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

شاهد توهج النصيري

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 08:07 2021 الثلاثاء ,05 كانون الثاني / يناير

إنتر ميلان يسحق كروتوني 6-2 ويتصدر الدوري الإيطالي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates