محادثات جنيف 3 تستأنف اليوم  الأثتين ووفد العليا للمفاوضات يواصل تعليق مشاركته
آخر تحديث 05:51:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دي مستورا يلتقي وفود الحكومة ومعارضات الداخل ومؤتمري القاهرة وروسيا

محادثات جنيف 3 تستأنف اليوم الأثتين ووفد "العليا للمفاوضات" يواصل تعليق مشاركته

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محادثات جنيف 3 تستأنف اليوم  الأثتين ووفد "العليا للمفاوضات" يواصل تعليق مشاركته

وفد هيئة المعارضة السورية العليا للمفاوضات
جنيف - راغب منصور

تستأنف  الاثنين الجولة الثالثة من محادثات جنيف3  الخاصة بالأزمة السورية على الرغم من تعليق وفد العارضة مشاركته الرسمية في المحادثات وتأكيده أنه لن يعود إلى جنيف  هذا الأسبوع ، على حين أكدت المعارضة المنبثقة عن مؤتمر القاهرة  أنها ستواصل مشاركتها في المحادثات حتى النهاية.

ويستقبل الاثنين المبعوث الأممي الخاص إلى سورية ستيفان دي ميستورا وفد الحكومة الرسمي في خامس لقاء خلال هذه الجولة كما يلتقي معارضة الداخل ومعارضة منصات موسكو والقاهرة والأستانة الثلاثاء والأربعاء، على أن يعلن نهاية الجولة الأربعاء 27 نيسان كما كان مقرراً لها، ويحدد جولة جديدة من المرجح أن تعقد في التاسع من أيار المقبل وفقاً لمصادر قريبة منه.

وتعهد مبعوث الأمم المتحدة  الجمعة في مؤتمر صحفي باستئناف المحادثات الأسبوع المقبل رغم تعليق وفد المعارضة مشاركته ومغادرة معظم أعضائه العاصمة السويسرية.وانتقد دي ميستورا تعليق وفد المعارضة مشاركته في المحادثات، ووصف ذلك بأنه «استعراض دبلوماسي» وتوقع عودة الوفد إلى مائدة التفاوض.

وأعلنت المعارضة ، «تعليق» مشاركتها الرسمية في المحادثات في وقت سابق من الأسبوع الماضي بسبب ما سمته تصعيد القتال وانعدام التقدم من جانب الحكومة على صعيد إطلاق سراح المعتقلين أو السماح بدخول المساعدات. لكن دي ميستورا، قال إنه لا يعتزم إعلان إنهاء المحادثات. وقال: إن هناك حاجة ملحة لعقد اجتماع وزاري للقوة العالمية والإقليمية المعنية بالأزمة لإعادة المحادثات إلى مسارها.

وأعلن وفد «معارضة الداخل» في اليومين الماضيين أن لقاءه المقبل مع دي ميستورا سيتم خلاله البحث في كيفية «تشكيل حكومة الوحدة الوطنية التشاركية وصلاحياتها»، إضافة إلى مقترح عقد المؤتمر الوطني السوري العام الذي ورد في ورقته التي قدمها للمبعوث الأممي وفريقه في جلسات سابقة.

وعلى خط مواز أكد عضو منصة مؤتمر القاهرة للمعارضة جهاد مقدسي في حديث لوكالة «تاس» الروسية ألاحد، أن وفده  سيواصل مشاركته في مفاوضات جنيف حتى النهاية، مشيراً إلى أن الوفد سيناقش مع المبعوث الأممي في الأيام المتبقية المسائل التقنية المرتبطة بالتسوية السياسية. ونفى مقدسي في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: حصول أي اجتماع فردي أو جماعي للمنصة مع وفد الحكومة الرسمي خلال الجولة الثالثة من محادثات جنيف 3 الجارية حالياً في العاصمة السويسرية.وكتب: لم يحصل أبداً أي اجتماع فردي أو جماعي لمنصة مؤتمر القاهرة مع وفد السلطة في جنيف… مازالت المحادثات غير مباشرة…. وعندما يحدث ذلك سنعلنه فوراً.. ونعلن هدفه ونتائجه فوراً.

وأوضح مقدسي «أننا ذهبنا أصلاً إلى جنيف بهدف الوصول عبر المبعوث الأممي إلى سورية ستيفان دي ميستورا للمفاوضات المباشرة مع السلطة لإنجاز الانتقال السياسي الحقيقي استناداً لبيان جنيف وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة». وأضاف «معروف من ممكن أن يكون وراء حملة الشوشرة… مال سياسي قذر سمته «كراهية عائلة» عوضاً عن «محبة وإنقاذ وطن يحترق» وبما أن الرد عليه قد يرفع من شأنه المتدهور.. لذلك لن يحظى مني بذلك.. لأنني اتخذت قراراً منذ زمن بعيد.. أن لا أنزل للقاع حيث يزدهر تجار الحروب والسلاح». 

في المقابل، أعلن المتحدث باسم «العليا للمفاوضات» رياض نعسان آغا، أن الجزء الأساسي من وفد المعارضة لن يعود إلى جنيف الأسبوع الجاري، لأنه لا يرى أفقا لتنفيذ شروطه.وأعلن آغا في حديث لـوكالة «انترفاكس» الروسية للأنباء، «نحن لا ننتظر حدوث شيء الأسبوع المقبل يجعلنا نعود إلى جنيف».

وأوضح، أنه «يجب على النظام السوري الالتزام بالهدنة، وفك الحصار عن المدن المحاصرة، وإطلاق سراح المعتقلين، والسماح بإيصال المساعدات الإنسانية، والموافقة على تشكيل جهاز لسلطة انتقالية»، متسائلاً: «ما هي الفائدة من الرجوع إلى جنيف من دون كل ذلك».وأضاف نعسان آغا: إنه لا توجد أي انشقاقات بين أعضاء الهيئة العليا للمفاوضات، مؤكداً أنه لم ينشق أحد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محادثات جنيف 3 تستأنف اليوم  الأثتين ووفد العليا للمفاوضات يواصل تعليق مشاركته محادثات جنيف 3 تستأنف اليوم  الأثتين ووفد العليا للمفاوضات يواصل تعليق مشاركته



GMT 21:29 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

اشتباكات في مظاهرات شارك فيها نصف مليون شخص في برشلونة

خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان سهرة أسود يرمز للأناقة

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: تألق كيدمان بفستان ذهبي في "كان" السينمائي وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عام...المزيد

GMT 14:29 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية
 صوت الإمارات - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية

GMT 06:25 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

ميدفيديف يقتنص لقب بطولة شنغهاي للتنس دون خسارة أي مجموعة

GMT 06:22 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

بيريز يكشف أسطورة راموس ستستمر طويلا في الملاعب

GMT 03:37 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"القُمار" يهدد مستقبل ماديسون نجم ليستر سيتي مع إنجلترا

GMT 03:17 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

تقارير تؤكد نيمار غاب نحو 40 مباراة مع سان جيرمان في موسمين

GMT 02:07 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الصحافة الإيطالية عن التأهل إلى يورو 2020"رقم قياسي"

GMT 02:15 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

بلجيكا تتفوق على كازاخستان بهدف باتشواي في الشوط الأول

GMT 02:55 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"راقصي السامبا" يعادل مع منتخب نيجيريا إيجابيًا

GMT 02:11 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

إنتر ميلان يغرى ماتيتش بـ5 ملايين يورو سنوياً لضمه في يناير

GMT 02:03 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

فيرديناند يدخل دائرة المرشحين لإنقاذ مانشستر يونايتد

GMT 11:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 00:46 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

فاولر يكشف سبب رفض كلوب تدريب مانشستر يونايتد وريال مدريد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates