حلف ناتو مستعدٌّ للتدخل في ليبيا بطلب رسمي ورئيس الأركان الليبي يهاجم حكومة الوفاق
آخر تحديث 07:41:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ناقلة النفط الليبية "أنوار الخليج" تنقذ 135 مهاجرا غير شرعي كانوا على وشك الغرق

حلف "ناتو" مستعدٌّ للتدخل في ليبيا بطلب رسمي ورئيس الأركان الليبي يهاجم حكومة الوفاق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حلف "ناتو" مستعدٌّ للتدخل في ليبيا بطلب رسمي ورئيس الأركان الليبي يهاجم حكومة الوفاق

الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرغ
طرابلس - فاطمة السعداوي

أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرغ، أن الحلف مستعدٌّ للتدخل في ليبيا بناءً على طلب من حكومة الوفاق برئاسة فائز السراج. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده ستولتنبرغ مساء الثلاثاء في روما، بعد محادثات أجراها مع رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي في قصر رئاسة الوزراء.
ونقل التلفزيون الرسمي الإيطالي، عن ستولتنبرغ القول، "نحن مستعدون للتدخل في ليبيا، لبناء هياكل دفاعية جديدة في البلاد، بناء على طلب من الحكومة الجديدة برئاسة فائز السراج". ولفت الأمين العام لحلف الأطلسي، إلى أن تدخل الحلف، "سيكون ضمن جهد مشترك بالتعاون بين أوروبا والولايات المتحدة".
وأضاف، "أن حلف الناتو يدرس مزيداً من التعاون مع الاتحاد الأوروبي، لمشروع صوفيا في وسط البحر الأبيض المتوسط".
وتزامن ذلك مع انقاذ ناقلة النفط الليبية "أنوار الخليج"، أمس الثلاثاء، 135 مهاجرا غير شرعي كانوا على متن مراكب متهالكة متجهين إلى السواحل الأوروبية. وأبلغت الناقلة حرس السواحل أنها شاهدت مراكب متهالكة على وشك الغرق على متنها مهاجرون تم إنقاذهم على بعد نحو 17 ميلا قبالة صبراتة على بعد 70 كلم غرب طرابلس.
وقد نقل المهاجرون إلى منطقة الانقاذ في مصفى الزاوية على بعد 45 كلم غربي طرابلس، حيث سلموا إلى سلطات مكافحة الهجرة السرية.
وفي طرابلس، أكد رئيس الأركان العامة للجيش الليبي، اللواء عبد الرزاق الناظوري، أنه لن تكون هناك حكومة وصايا جديدة، ولن يرضى الليبيون بكرازي جديد في البلاد. وقال في كلمة أمام حفل تخريج قوات الخاصة في مدينة الزنتان، إن " كل من يعول على وجود حكومة وصاية، نبلغه بأنه لن توجد حكومة وصاية في ليبيا ، ونحن على بعد 10 كليو مترات من طرابلس ، وبإذن الله سنحرر العاصمة قريباً من الميليشيات وجماعة الإخوان".
 وأضاف ” لن نرضى بكرزاي جديد في ليبيا و لن نرضى بوزراء كانوا يمدون أنصار الشريعة بالذخيرة، أثناء الحرب في بنينا و بنغازي، لن نرضى بهؤلاء الجبناء الخونة” ، في إشارة لبعض نواب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني .
وزار رئيس الاركان العامة للجيش الليبي، اللواء عبد الرزاق الناظوري، بلدتي الزنتان وورشفانة غرب ليبيا وقاعدة الوطية الجوية، وتفقد قوات الجيش والشرطة بالمنطقة الغربية، كما حضر حفل تخريج دفعة جديدة للقوات الخاصة.
من جانبه، قال وزير الداخلية في الحكومة المؤقتة، اللواء محمد الفاخري، إن النواب الرافضين لحكومة السراج يخوضون حربا أشد شراسة من التى يخوضها جنود الجيش ضد الإرهاب، مضفيًا أن النواب يخوضون حربا لمنع المخططات الأجنبية .
وفي بنغازي، قُتل جندي في القوات المسلحة الموالية للحكومة المؤقتة، وأصيب إثنان آخران الثلاثاء، جراء الاشتباكات مع قوات "مجلس شورى ثوار بنغازي" و"أنصار الشريعة" في محورى الصابري والغربي ببنغازي.
وقالت مسؤولة الإعلام في مستشفى الجلاء، فاديا البرغثي، في تصريح مساء الثلاثاء لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن المستشفى استقبل جثمانا لجندى بالجيش يدعى يونس على، تابع للكتيبة 309 مدفعية وجريحين جراء الاشتباكات بالمدينة. وأضافت البرغثي، أن جثمان الجندى عرض على الطب الشرعي الذي صرح بدفنه، لافتة أن الجريحين إصابتهما متوسطة قدمت لهما الإسعافات الاولية ومازالا تحت الرعاية الطبية.
وأكد مصدر في مجلس شورى ثوار بنغازي، سقوط قتيلين في صفوفه جرّاء الاشتباكات التي تدور بين قواتهم وقوات الصاعقة، الثلاثاء، في منطقة القوارشة غربي بنغازي. وبيّن المصدر أن الاشتباكات دارت بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة في محور القوارشة، وأن قواتهم صدت تقدما للصاعقة في المنطقة.
من جهة أخرى، قال الناطق باسم القوات الخاصة "الصاعقة" ميلود الزوي: إن خمسة جرحى أصيبوا من قواتهم في الاشتباكات الدائرة بمحور القوارشة، مضيفا أن قواتهم تقدمت ووصلت إلى جزيرة الأنابيب بالفعكات. وتشهد مناطق في مدينة بنغازي اشتباكات مسلحة منذ منتصف أكتوبر 2014، بين قوات عملية الكرامة وقوات مجلس شورى ثوار بنغازي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حلف ناتو مستعدٌّ للتدخل في ليبيا بطلب رسمي ورئيس الأركان الليبي يهاجم حكومة الوفاق حلف ناتو مستعدٌّ للتدخل في ليبيا بطلب رسمي ورئيس الأركان الليبي يهاجم حكومة الوفاق



لفتت أميرة موناكو الأنظار خلال الاحتفال باليوم الوطني

تألقي بالمعطف الأبيض هذا الشتاء بأسلوب الأميرة شارلين

لندن ـ ماريا طبراني
بإطلالة مونوكروم ساحرة باللون الأبيض، لفتت أميرة موناكو شارلين الأنظار خلال الإحتفال باليوم الوطني في مونتي كارلو، فالأمير التي تبلغ من العمر 41 عاماً، بدت أنيقة بطبقات من الأبيض، بدءا من الكنزة بالياقة العالية مع السروال الابيض بالقصة الكلاسيكية، وصولاً الى المعطف الميدي الراقي بطيّات الياقة العريض. ونسّقت مع هذه الإطلالة حذاء ستيليتو بلون نيود. لفتت أميرة موناكو شارلين الأنظار خلال الإحتفال باليوم الوطني في مونتي كارلو كما أضافت الى اللوك أكسسوارات زادت من لمسة الأناقة والرقي، من خلال القفازات البيضاء، والقبعة التي وضعتها بشكل ملتوٍ بطريقة عصرية، فيما إعتمدت تسريحة الشعر المالس. ومن ناحية المكياج تألقت بإطلالة ناعمة: الماسكارا، بودرة الخدود، وشفاه بلون زهري فاتح. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: الأميرة شارلين تخرج بكام...المزيد

GMT 15:31 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل وقت لزيارة النرويج لعطلة سياحية اقتصادية وموفرة
 صوت الإمارات - أفضل وقت لزيارة النرويج لعطلة سياحية اقتصادية وموفرة

GMT 16:18 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح وأفكار لاستخدام "لاصقات الحائط" في تزيين المنزل
 صوت الإمارات - نصائح وأفكار لاستخدام "لاصقات الحائط" في تزيين المنزل

GMT 08:36 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

لاعب فريق بايرن ميونخ يتعرض لتهديدات بالقتل

GMT 09:09 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ماتويدي يخرج من قائمة منتخب فرنسا للإصابة

GMT 02:17 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

جينك البلجيكي يقيل مدربه لسوء النتائج

GMT 08:50 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

راموس يصرح سنقاتل للفوز بكأس السوبر الإسباني

GMT 01:33 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

جوندوجان يصرح ميسي أفضل لاعب كرة قدم على الإطلاق

GMT 08:54 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

الإصابة تحرم منتخب النمسا من جهود لاعبها المميز اليساندرو شوف

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

كومباني يكشف مانشستر سيتي لا يحتاج للتعاقد مع مدافع جديد

GMT 17:09 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

إسبانيا تقدم "قميص" بطولة الأمم الأوروبية يورو 2020

GMT 17:32 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

إبراهيموفيتش يفضل بولونيا على حساب ميلان ونابولي

GMT 17:35 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ريال مدريد يجهز 150 مليون يورو لضم سانشو الصيف المقبل

GMT 14:30 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن النقاش والجدال لتخطي الأمور
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates