الشيخ محمد بن راشد يطالب الأجيال الجديدة بإجادة مهارات الابتكار والريادة
آخر تحديث 04:18:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كـرّم 50 من العلماء الإماراتيين الشباب في مسابقة بـ"العلوم نُفكّر 2016"

الشيخ محمد بن راشد يطالب الأجيال الجديدة بإجادة مهارات الابتكار والريادة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ محمد بن راشد يطالب الأجيال الجديدة بإجادة مهارات الابتكار والريادة

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
دبي ـ جمال أبو سمرا

 أكد حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن "مسؤوليتنا هي إعداد أجيالنا لزمان غير زماننا، وأن طموحاتنا أن يكون لدينا علماء يسهمون في تقدم البشري"، مشيرًا إلى أن "الأجيال الجديدة مطالبة بإجادة مهارات الابتكار والتحليل والتواصل والريادة واليوم أكثر من أي وقت مضى نحن بحاجة إلى تعزيز مفهوم الابتكار بين الشباب إضافة إلى إيجاد البيئة المناسبة الحاضنة لهم في مجتمعنا وتشجيع مدارسنا وجامعاتنا على تزويد شبابنا بأهم المهارات في منهجيات البحث والاكتشاف، ومؤسسة الإمارات أجادت بهذا الخصوص من خلال مسابقة بالعلوم نفكر وهي تستحق الثناء على هذا الجهد الكبير".
 
الشيخ محمد كرم أمس العلماء الإماراتيين من الشباب المتميزين في الحفل الذي أقامته مؤسسة الإمارات لمسابقة بالعلوم نفكر 2016 في مقر كليات التقنية العليا في دبي بحضور الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ولي عهد دبي والشيخ مكتوم بن محمد بن راشد نائب حاكم دبي.

وقال في كلمة وجهها الى الشباب المتخرجين: إن "العلوم والتكنولوجيا والابتكار هي بالنسبة لنا بمثابة خارطة الطريق لبناء مستقبل أفضل للأجيال المقبلة.. أنتم قادة المستقبل الذين سيقودون دولة الإمارات العربية المتحدة إلى التقدم لكي تصبح واحدة من أكثر الدول ابتكاراً في العالم، وأنا أعلم أنكم سترفعون من مستوى التحدي وستكونون على قدر هذه المسؤولية".

وتم خلال الحفل تكريم 50 من العلماء الإماراتيين الشباب كجزء من مسابقة بالعلوم نفكر في نسختها الرابعة لابتكاراتهم وأفكارهم في مجالات الابتكار العلمي والتكنولوجيا إضافة إلى الشركاء الاستراتيجيين لبرنامج بالعلوم نفكر لمساهمتهم في تنمية الشباب في دولة الإمارات.

وتم منح 21 جائزة للطلاب في 13 فئة علمية اشتملت على جائزتين جديدتين هما "فئة اختيار القطاع الحكومي" و"فئة اختيار قطاع الصناعة"، إضافة إلى جوائز للمركز الأول لكل من فئة المدارس والجامعات "أفضل مشروع علمي على مستوى المدارس" و "أفضل مشروع علمي على مستوى الجامعات"، الى جانب جائزة بـ"العلوم نفكر 2016 "من اختيار الجمهور وجائزة مسابقة "إنتل" الدولية للعلوم والهندسة 2016 "آيسف" الخاصة بالاستدامة.

وفي كلمة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون ألقاها نيابة عنه الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان عضو المجلس التنفيذي العضو المنتدب لمؤسسة الإمارات قال: "رؤيتنا من خلال برنامج بالعلوم نفكر هي أن نقدم منبراً لشبابنا يعزز قدراتهم الإبداعية والمساهمة بشكل استباقي في سياسة العلوم والتكنولوجيا والابتكار في دولة الإمارات العربية المتحدة التي من المقرر أن تحقق قوة الابتكار في العلوم والتكنولوجيا، ولكي يحدث ذلك يجب علينا أن نستثمر في إيجاد أعلى مستوى من الخبرة والمعرفة العلمية بدأ في سن مبكرة".

وأضاف أن "هناك عالماً شاباً في كل بيت إماراتي في دولة الإمارات ينتظر من يكتشفه ويقدم له الفرص، ومن ضمن مسؤولياتنا أن نحول طموح هؤلاء الشبان إلى واقع وحقيقة ملموسة على أرض الواقع.. هم مستقبل الأمة الذي نستطيع أن نعول عليه لقيادة دولة الإمارات العربية المتحدة وتحقيق أعلى المراتب في جميع المجالات والصناعات العلمية".

وضمت لجنة تحكيم المسابقة أكثر من 60 خبيراً علمياً وأستاذاً جامعياً من جامعات ومؤسسات حكومية وخاصة رائدة في قطاع العلوم والتكنولوجيا حيث قامت اللجنة بمراجعة وتقييم المشاريع لاختيار الفائزين.

وشملت المشاريع مجالات مثل الهندسة الميكانيكية والصناعية والطاقة وأنظمة السلامة والأنظمة الذكية والعلوم البيئية والتي أشرف عليها أكثر من 190 موجهاً ومشرفاً من مؤسسات تعليمية وتربوية من مختلف أنحاء دولة الإمارات.

وينظم معرض "بالعلوم نفكر" مؤسسة الإمارات وهي مؤسسة نفع اجتماعي مستقلة أنشأتها حكومة إمارة أبوظبي لتسهيل إطلاق المبادرات التي يتم تمويلها من القطاعين العام والخاص لرفع وتطوير كفاءات الشباب في مختلف أنحاء الإمارات.

ويعد المعرض حدثاً فريداً من نوعه في المنطقة وقد استقطب هذا العام حضوراً مميزاً تجاوز 14 ألف زائر. وتتمحور مسابقة الجامعات حول ثلاث فئات رئيسة وهي الطاقة والأنظمة الكهربائية والأنظمة الصناعية الذكية والعلوم والهندسة التطبيقية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ محمد بن راشد يطالب الأجيال الجديدة بإجادة مهارات الابتكار والريادة الشيخ محمد بن راشد يطالب الأجيال الجديدة بإجادة مهارات الابتكار والريادة



لا تتخلي هذا الموسم عن "الأحمر" مع أقمشة الفرو الشتوية

تعرفي على موديلات المعاطف المستوحاة من إطلالات النجمات

باريس - صوت الإمارات
يُمكّن أن تكون موديلات المعاطف الملونة من اختيارك بجرأة التدرجات والتفاصيل المربعات العصرية والفريدة من نوعها، فلا بد من اختيار من وحي اطلالات النجمات العالميات احدث موديلات معاطف ملونة لتشاهدي طرق تنسيقها بأساليب ملفتة، واكبي معنا أحدث موديلات المعاطف الملونة موضة هذا الموسم مستوحاة من اطلالات النجمات لتتألقي على طريقتهن بأسلوب فريد من نوعه في عالم الموضة.موديلات معاطف ملونة تألقي بها بتدرجات اللون الأزرق الفاتح على طريقة النجمة جنيفر لوبيز بتوقيع دار Max Mara بقصة تتخطى حدود الركبة وتفاصيل القماش الكشميري الشتوي لتنسيقه مع موضة بنطلون الجينز الأزرق والكنزة الزرقاء الفاتحة.  كما اختاري احدث موديلات المعاطف الملونة موضة هذا الموسم مع تدرجات اللون بنفسجي الفاتح من اختيار Cara Delevingne بتوقيع Boss خصوصاً اذا اردت تنسيقه مع الب...المزيد

GMT 06:32 2020 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

6 قطع أساسية في ديكورات المنزل لا يمكن الاستغناء عنها
 صوت الإمارات - 6 قطع أساسية في ديكورات المنزل لا يمكن الاستغناء عنها

GMT 02:09 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

مسافرة أسترالية تروي تفاصيل ما حدث في واقعة "القطرية"
 صوت الإمارات - مسافرة أسترالية تروي تفاصيل ما حدث في واقعة "القطرية"

GMT 01:50 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

أتلتيكو مينيرو يبتعد عن صدارة الدوري البرازيلي

GMT 11:42 2020 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الأسد الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 11:21 2020 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الدلو الآحد 1 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 12:39 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحمل الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 12:42 2019 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

أفضل التصميمات لديكور جبس غرف نوم رومانسية

GMT 23:12 2020 الأحد ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

يوفنتوس يتفوق على لاتسيو بهدف رونالدو في الشوط الأول

GMT 20:45 2020 الأحد ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

رونالد كومان يتحدث عن ضرورة فوز برشلونة ضد ريال بيتيس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates