العمليات المشتركة تعلن استعادة القيارة وقوات التحالف تدمّر نظم الصواريخ التابعة لـ داعش
آخر تحديث 01:01:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وليد المعلم يُشيد بانتصارات الجيش العراقي ويُؤكِّد تطلع بلاده لتحرير الموصل

العمليات المشتركة تعلن استعادة القيارة وقوات التحالف تدمّر نظم الصواريخ التابعة لـ "داعش"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العمليات المشتركة تعلن استعادة القيارة وقوات التحالف تدمّر نظم الصواريخ التابعة لـ "داعش"

العمليات المشتركة تعلن استعادة القيارة وقوات التحالف تدمّر نظم الصواريخ التابعة لـ "داعش"
بغداد - نجلاء الطائي

شنّت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية، 14 غارة جوية على مواقع عناصر"داعش" المتطرفة في العراق وسورية خلال الساعات الـ24 الماضية، منهم غارة في العراق بالقرب من الرمادي أدت إلى تدمير نظم الصواريخ التابعة للتنظيم، و 13 غارة في سورية بالقرب من الشدادي والرقة ودير الزور ومنبج، أسفرت عن تدمير وحدات تكتيكية ومواقع قتالية ومدافع هاون وأبار نفط تابعة لـ "داعش".

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة، الخميس، عن تحرير ناحية القيارة، جنوب الموصل، ورفع العلم العراقي فوق مبانيها، مشيرة إلى أن العملية تمت بإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية العراقية والتحالف الدولي، عدتها معركة "نوعية متكاملة". وقالت قيادة العمليات المشتركة إن "قوات جهاز مكافحة الاٍرهاب وبإسناد من الفرقة المدرعة التاسعة عمليات تحرير نينوى وأبطال الهندسة العسكرية وبإسناد من القوة الجوية العراقية وطيران الجيش وطيران التحالف الدولي خاضوا معارك الشرف والعزة وسطروا أعظم الملاحم في ناحية القيارة".

وأضافت القيادة، أن "اليوم نبشر أبناء شعبنا بتحرير ناحية القيارة بالكامل ورفع العلم العراقي فوق مبانيها بقيادة اللواء الركن معن السعدي قائد عمليات تحرير القيارة بعد تكبيد العدو خسائر في الأرواح والمعدات حيث كانت معركة نوعية متكاملة"، مبينة أن "المعركة استبسل فيها أبطال العراق لتعود القيارة إلى حضن الوطن ليعيش فيها ابناؤها بكرامة وأمان".

ودمرّت طائرات أف 16 مقر شرطة "داعش" وقتلت 36 متطرفًا في مدينة الموصل، بينما تمكنت قوات "الحشد الشعبي"، من قتل طبيب وطبيبة أيطاليي الجنسية يعملان مع "داعش" المتطرف في جزيرية الخالدية. وذّكر بيان لخلية الإعلام الحربي، أنه "نفذّت طائرات اف 16 غارة جوية أسفرت عن تدمير مقرات شرطة داعش في الموصل ومقتل ٣٦ متطرفًا، منهم ١٢ اجنبيًا و٣ سعوديين، من ضمنهم مسؤول الحسبة المتطرف المدعو نزال الحمداني، والمتطرف التونسي ألمدعو أبو خطاب الكنبودي.

ونجا محافظ صلاح الدين أحمد الجبوري من محاولة اغتيال في انفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه جنوبي المحافظة، قرب إحدى سيطرات التفتيش مما إدى إلى تضرر سيارته الشخصية دون حدوث إصابات بشرية. وأكد السكرتير الخاص للمحافظ شهاب الجبوري، أن "صحة محافظ صلاح الدين جيدة ولم يصب بأي آذى هو ومن كان معه، وتم إخلاء المكان والتحقيق جار في الحادث".

والتقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي في مكتبه، الخميس، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السوري وليد المعلم والوفد المرافق له. وذّكر بيان صادر عن مكتب العبادي أنه جرى خلال الاجتماع بحث السبل الكفيلة لتعزيز العلاقات بين البلدين الجارين والأوضاع في المنطقة والحرب ضد عناصر" داعش" المتطرف باعتباره عدو مشترك يهدد البلدين والمنطقة والعالم. وجرى مناقشة تأمين الحدود المشتركة بين البلدين وبالأخص مع اقتراب قواتنا البطلة من الحدود مع سورية بعد الانتصارات الكبيرة التي حققتها واقترابها من تحقيق النصر النهائي على عناصر داعش.

وأوضح وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، الخميس، خلال مؤتمر صحافي لدى استقباله نظيره السوري وليد المعلم في بغداد، أن "العالم كلـه اليوم يكتوي بنار الإرهاب الذي يُهدِّد مناطق أخرى في العالم"، مبينًا أن "سورية، والعراق تـُدافِعان أصالة عن نفسيهما، ونيابة عن دول العالم الأخرى، لأن الإرهاب لا يتوقف عند بلد، ولا عند شريحة اجتماعية، وإنما يحاول أن يعم العالم كلـه".

وفي معرض ردِّه على سؤال حول التعاون العراقيّ-السوريّ، أكد الجعفريُّ "لا يُوجد شيء يقف أمام التعاون بيننا، وهو يمتدُّ حيثما تستدعي الحاجة لأن نتعاون على الأرض"، عادا أن "انتصار العراق هو انتصار لكلِّ الدول المنكوبة بالإرهاب".

وكشف وزير الخارجية السوري وليد المعلم، قائلًا "نحن نقف مع العراق في خندق واحد، ونـُدافِع عن شعبينا ضد إرهاب تكفيريّ مقيت"، مبينًا أنه "بحث مع الجعفري الوضع في سورية، واستمرار نضال الشعب السوريِّ ضد الإرهاب بمُختلِف ألوانه، ومُسمياته، ووصلنا إلى استنتاج مُشترك". وعن التعاون بين البلدين بيـن المعلم "نأمل ذلك، وهناك تصميم من قيادة البلدين على تعميق علاقات التعاون في مُختلِف المجالات، وهو شيء طبيعيٌّ كان قائمًا، وسيستمرّ".

وأشاد وزير الخارجية السوري بـ"الانتصارات التي تحققها القوات المُسلـحة العراقـية، والحشد الشعبيُّ"، مضيفًا أن "هذا البلد سجل جيشه الباسل مع حشده الشعبيِّ، وعشائره انتصار الفلوجة، ويتطلع إلى انتصار الموصل؛ وهو نصر لشعبنا في سورية".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العمليات المشتركة تعلن استعادة القيارة وقوات التحالف تدمّر نظم الصواريخ التابعة لـ داعش العمليات المشتركة تعلن استعادة القيارة وقوات التحالف تدمّر نظم الصواريخ التابعة لـ داعش



اعتمدت على تسريحة الشعر القصير ومكياجاً ناعماً

عارضة الأزياء كارلي كلوس تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة

نيويورك ـ مادلين سعاده
خطفت عارضة الأزياء كارلي كلوس Karlie Kloss الأنظار في إطلالة شتوية ساحرة، خلال مشاركتها في برنامج "توداي شو" في نيويورك. إذ تألقت بلوك راقٍ، ويشبه الى حد كبير الأسلوب الذي تعتمده دوقة كمبريدج كيت ميدلتون. عارضة فيكتوريا سيكريت ومقدمة برنامج Project Runway، أطلت بفستان باللون الأزرق الفاتح من مجموعة براندون ماكسويل Brandon Maxwell لربيع وصيف 2020، تميّز بطوله الميدي قصة الصدر الـV المحتشمة، وقصته الضيقة التي ناسبت قوامها الرشيق، وأضافت اليه حزاماً أسود اللون لتحديد خصرها. وأضافت كلوس الى الاطلالة معطفاً طويلاً بنقشة المربعات باللون الأبيض والأسود، وأكملت اللوك بحذاء ستيليتو أسود. ومع هذه الاطلالة الأنيقة، إعتمدت كارلي تسريحة الشعر القصير المنسدل ومكياجاً ناعماً بألوان ترابية. قــــد يهمـــــــــك أيضًــــــــــا: كارلي كلوس أنيقة خل...المزيد

GMT 13:19 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة من الإطلالات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس
 صوت الإمارات - مجموعة من الإطلالات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس

GMT 01:26 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

إسبانيا تستخدم قطعًا مِن الألماس في تزيين شجرة الميلاد
 صوت الإمارات - إسبانيا تستخدم قطعًا مِن الألماس في تزيين شجرة الميلاد

GMT 12:08 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على الأخطاء الشائعة في تصميمات المطابخ
 صوت الإمارات - تعرفي على الأخطاء الشائعة في تصميمات المطابخ

GMT 07:06 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

فينيسيوس يعود إلى قائمة ريال مدريد لمواجهة ألافيس

GMT 06:30 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

مارداونا مرشح لقيادة إلتشي الإسباني في الدرجة الثانية

GMT 23:33 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إدارة نادي أرسنال تعلن عن إقالة مدربه الإسباني أوناي إيمري

GMT 06:26 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

الشركة مالكة مانشستر سيتي تعلن شراء مومباي سيتي الهندي

GMT 03:58 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

ليفربول يفقد جهود فابينيو حتى نهاية العام

GMT 23:05 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

ريال مدريد يحصن فيديريكو فالفيردي بـ750 مليون يورو

GMT 01:06 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة الأندية المتأهلة مبكرا إلى دور الـ 32 لـ "يوروبا ليغ"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates