محمد بن راشد تيراس برج العرب يؤكّد نهج الإمارات الثابت نحو ريادة الإبداع عالميًا
آخر تحديث 17:13:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دشّن الجزيرة الاصطناعية الأولى من نوعها في العالم

محمد بن راشد "تيراس برج العرب" يؤكّد نهج الإمارات الثابت نحو ريادة الإبداع عالميًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد "تيراس برج العرب" يؤكّد نهج الإمارات الثابت نحو ريادة الإبداع عالميًا

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
دبي ـــ صوت الإمارات

دشّن نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الأربعاء "تيراس برج العرب"، أول جزيرة اصطناعية من نوعها في العالم، التي أصبحت امتدادًا للجزيرة المُشيّد عليها فندق "برج العرب"، وبعمق 100 متر داخل مياه الخليج العربي.وأوضح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن "المشروع تأكيد على نهجنا الثابت ورؤيتنا الواضحة نحو ريادة الإبداع عالميًا، مع حرصنا الكامل على توفير البيئة الداعمة، التي تفتح المجال رحبًا أمام العقول القادرة على استحداث وطرح وتنفيذ مشروعات وأفكار فريدة".

وشدّد على أن "الإمارات حريصة أن يكون الابتكار والإبداع عنصرين حاضرين دائمًا في المشروعات النوعية كافة، التي يتم تنفيذها على أرضها".

وتعدّ "تيراس برج العرب" أول جزيرة اصطناعية من نوعها، وأطلقتها "مجموعة دبي القابضة" كأحدث إضافة لخدمات الضيافة الفاخرة، ضمن محفظة "مجموعة جميرا".

"تيراس برج العرب"

ودشّن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أمس، بحضور سموّ الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، "تيراس برج العرب"، أول جزيرة اصطناعية من نوعها في العالم، التي أطلقتها "دبي القابضة"، لتشكّل بتصميمها المبتكر صرحًا سياحيًا فريدًا من نوعه، وتحفة هندسية تنضم إلى أهم مناطق الجذب السياحي في دبي، من خلال فندق "برج العرب جميرا"، أكثر الفنادق فخامة في العالم، وأحد أبرز معالم الضيافة الفاخرة، ضمن محفظة "مجموعة جميرا"، تأكيدًا لمكانة دبي الرائدة أحد أهم المقاصد السياحية في المنطقة والعالم.

وحضر تدشين الجزيرة، الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، وسموّ الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، ورئيس "دبي القابضة" محمد عبدالله القرقاوي، والمدير العام لدائرة التشريفات والضيافة في دبي خليفة سعيد سليمان، وعدد من كبار الشخصيات، وقيادات قطاع السياحة في دبي.

وتفقَّد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الجزيرة الاصطناعية، وشاهد سموّه ما تضمه من مرافق، وما توفره من خدمات تعدّ الأرقى في مجال الضيافة الفاخرة، واستمع من القائمين على المشروع إلى شرح حول مراحل تشييد الجزيرة، والكيفية التي تم من خلالها بناؤها، فضلًا عن الأسلوب الذي تم نقلها به عن طريق البحر من مقر تشييدها في فنلندا، وصولًا إلى مستقرها قبالة سواحل دبي، لتشكل بعد تركيب أجزائها في موقعها الدائم، امتدادًا للجزيرة المُشيّد عليها فندق "برج العرب".

وأثنى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على فكرة المشروع، لما تتميز به من قدر كبير من الابتكار، سواء من ناحية التصميم، أو من حيث التنفيذ على الأرض، مؤكّدًا سموّه أن "الإمارات حريصة أن يكون الابتكار والإبداع عنصرين حاضرين دائمًا في المشروعات النوعية كافة، التي يتم تنفيذها على أرضها، إذ تُعنى دبي بتوفير كل المقومات اللازمة لتشجيع الفكر المبدع، وتعزيز إسهامه في تحقيق التقدم المنشود على مختلف الصعد".

وذكر: "منذ أيام، افتتحنا (مكتب المستقبل)، أول مبنى مطبوع بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد على مستوى العالم، واليوم، نفتتح الجزيرة الاصطناعية الأولى من نوعها في العالم، تأكيدًا على نهجنا الثابت ورؤيتنا الواضحة نحو ريادة الإبداع عالميًا، مع حرصنا الكامل على توفير البيئة الداعمة التي تفتح المجال رحبًا أمام العقول القادرة على استحداث وطرح وتنفيذ مشروعات وأفكار فريدة، تعود بالنفع على المجتمع، وتسهم في تحقيق مزيد من السعادة للناس، وتعزّز خطواتنا على دروب التطوير والبناء في مختلف المجالات".

وأعرب نائب الرئيس والعضو المنتدب لـ"دبي القابضة"، أحمد بن بيات، عن بالغ التقدير والإعزاز للدعم الكبير الذي يمنحه صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، للأفكار المبدعة والعناية الكبيرة التي يوليها سموّه لكل فكر مبتكر وخلاق ضمن مختلف القطاعات، من بينها قطاع السياحة، الذي يشكّل رافدًا مهما لاقتصادنا الوطني.

وأكّد أن "لهذا الدعم أثرًا في تحفيز الطاقات والتشجيع على تقديم مزيد من المشروعات الجديدة ذات القيمة المضافة، التي تخدم مجمل نهضتنا التنموية، لاسيما ضمن مسارها الاقتصادي، بما يؤكد فرصنا في مستقبل حافل بمزيد من النجاح والتميز".

وأشار بن بيات إلى أن "المشروع يؤكد مكانة دبي الرائدة على خارطة السياحة العالمية، لما يتمتع به من مقومات التفرّد، وما يوفره من خدمات رفيعة المستوى، تعد من بين الأرقى في العالم في مجال الضيافة، في الوقت الذي يدعم فيه المشروع النمو الاقتصادي القوي في دبي، نظرًا لأهمية إسهام قطاع السياحة في مجمل الخارطة الاقتصادية للإمارة".

وأوضح أن "(تيراس برج العرب) هو إضافة نوعية تجسّد رسالة (دبي القابضة) لبناء غدٍ أفضل بمجموعة من المبادرات والمشروعات النوعية التي تستلهم أفكارها من رؤية صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نحو مستقبل أكثر ازدهارًا يضمن سعادة شعب الإمارات، وكل من يعيش على أرضها، أو يقصدها زائرًا وضيفًا مُكرمًا".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد تيراس برج العرب يؤكّد نهج الإمارات الثابت نحو ريادة الإبداع عالميًا محمد بن راشد تيراس برج العرب يؤكّد نهج الإمارات الثابت نحو ريادة الإبداع عالميًا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد تيراس برج العرب يؤكّد نهج الإمارات الثابت نحو ريادة الإبداع عالميًا محمد بن راشد تيراس برج العرب يؤكّد نهج الإمارات الثابت نحو ريادة الإبداع عالميًا



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة

GMT 16:32 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

تصميمات ستائر عصرية ومميزة لربيع 2018

GMT 09:45 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

12 مليار درهم صادرات إماراتية إلى أميركا خلال 9 أشهر

GMT 23:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تنفيذ مشروعات بنى تحتية في خمس مناطق صناعية بالسويداء

GMT 18:54 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أجمل طريقة لوضع "الماسكارا" من أجل عيون ساحرة

GMT 14:17 2017 الأحد ,06 آب / أغسطس

مشكلات صحية تنغص على المرأة متعة "الجنس"

GMT 22:02 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

المنتخب السعودي لكرة اليد يستهل مبارياته بايران

GMT 10:40 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

ريهام عبدالغفور تنتهي من تصوير فيلم "سوق الجمعة"

GMT 17:49 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

منع اللاعبين الروس من المنافسة في الألعاب الأولمبية الشتوية

GMT 17:24 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

نصائح سهلة لترتيب المطبخ تُساعد على خسارة الوزن

GMT 11:36 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سيف بن زايد ووزير الداخلية البحريني يحضران أفراح القاسمي

GMT 12:16 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

اتحاد الغولف الأردني يستعد لإستضافة المسابقة العربية

GMT 13:54 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

مرشدة سياحية تخاطر بحياتها لتوثيق انهيار كهف جليدي في ألاسكا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates