قوات البنيان المرصوص تحرز تقدمًا في سرت ومقتل القيادي الداعشي أبوالوليد الجزراوي
آخر تحديث 12:54:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
مقتل 3 رجال شرطة جراء هجوم استهدف حاجزا أمنيا شمال شرق أفغانستان البرلمان التركي يبحث إقرار اتفاق من أجل تقديم {دعم عسكري} لحكومة الوفاق في ليبيا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يؤكد ان مواجهة الإرهاب تحتاج لتضافر الجهود الدولية كافة إيران تتصدى لهجوم إلكتروني ثانٍ في أقل من أسبوع ريا الحسن: أدعو المتظاهرين في لبنان إلى التنبه لوجود جهات تحاول استغلال احتجاجاتهم بهدف إحداث صدام بينهم وبين قوى الأمن ريا الحسن: أدعو المتظاهرين في لبنان إلى التنبه لوجود جهات تحاول استغلال احتجاجاتهم بهدف إحداث صدام بينهم وبين قوى الأمن المتظاهرون في محافظة ذي قار العراقية يغلقون قاطع البهو وجسر الحضارات والنصر وشارع النهر وسط مدينة الناصرية وزارة الداخلية العراقية: القبض على 5 متهمين في إطار التحقيقات بشأن حادثة ساحة الوثبة وسط بغداد سويسرا تمنح لبنان الحق بالاطلاع على بيانات أرصدة اللبنانيين الوضع خارج عن السيطرة.. مواجهات عنيفة داخل سجن سوداني تفضي لخسائر بشرية
أخر الأخبار

فايز السراج يطلب دعمًا أميركيًا عسكريًا لمحاربة التنظيم وكوبلر يطالب حكومة الوفاق بمتابعة مهامها

قوات "البنيان المرصوص" تحرز تقدمًا في سرت ومقتل القيادي "الداعشي" أبوالوليد الجزراوي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قوات "البنيان المرصوص" تحرز تقدمًا في سرت ومقتل القيادي "الداعشي" أبوالوليد الجزراوي

قوات "البنيان المرصوص" تحرز تقدمًا في سرت
طرابلس - فاطمة السعداوي

قُتل القيادي البارز في تنظيم "داعش" أبوالوليد الجزراوي الذي يحمل الجنسية السعودية، خلال اشتباكات بين قوات الجيش الليبي وعناصر التنظيم في الحي السكني الثالث وسط مدينة سرت. وأكد المكتب الإعلامي لقوات "البنيان المرصوص" أن القوات تواصل تقدمها في مختلف محاور القتال في مدينة سرتي، مشيرا إلى أن سلاح الجو الليبي يواصل طلعاته الاستطلاعية فوق سرت ومحيطها، ضمن خطة متكاملة للقوات الجوية الليبية لتأمين ودعم الاستقرار في ليبيا بتنفيذ طلعات استطلاعية تغطي المنطقة الوسطي بالكامل وصولا إلي أقصي الجنوب الليبي وفي المنطقة الغربية وصولا إلى معبر رأس جديد والحدود الليبية التونسية.
وأعلن المكتب الإعلام والتوثيق في الكتيبة 309‏ مجحفلة عن مقتل جنديين من الكتيبة 298 وجرح 3 آخرين من الكتيبة 309 إثر تصديهم لسيارة مفخخة في محور غرب بنغازي. وقال المكتب إن السيارة المفخخة هي من ماركة "تويوتا" بيضاء اللون حاولت التوجه نحو مرصد للقوات المسلحة، و كانت لها سرية من الكتيبة 298 ( 204 دبابات سابقاً ) و سرية من الكتيبة 309 مشاة بالمرصاد ، مشيرا الى أن جنود السريتين تمكنوا من صدها ومنعها من التقدم في عملية قتالية ممتازة استشهد على إثرها الجنديين وأصيب الثلاثة من الكتيبة 309 وحالتهم جيدة الآن. و أشار مسؤول في الكتيبة الى أن الجماعات الإرهابية في محور غرب لجأت في الآونة الأخيرة بعد إحكام الحصار عليهم في محور غرب بنغازي إلى القيام بعمليات انتحارية ضد القوات العربية الليبية المسلحة.
وحذّر آمر فصيل صنف الهندسة العسكرية التابع لغرفة عمليات الكرامة عبدالسلام المسماري، المواطنين بعدم الدخول إلى بيوتهم قبل التنسيق مع الفصيل تجنباً لحدوث كوارث جراء انفجار الالغام . وقال المسماري، إن أغلب الضحايا المدنيين قتلوا جراء انفجار الألغام بعد عودتهم إلى بيوتهم من دون التنسيق مع الهندسة العسكرية.
وأضاف المسماري، أن لدى فصيل الهندسة مكتب استقبال وعلى المواطنين التواصل معه قبل الدخول إلى بيوتهم.  وأشار إلى أن بعض البيوت لازالت مقفلة. وقال، لا نعلم إن كانت قد فخخت أم لا .. نحن لا نريد الدخول إليها إلا بعد التنسيق مع مالكيها. ويشرف فصيل صنف الهندسة العسكرية على 6 مناطق، وهي الهواري وسيدي فرج والقوارشة وقنفودة والنواقية.
من جهتها قالت غرفة عمليات الكرامة التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة إن قواتها البرية تتجه إلى فرض وبسط سيطرتها على مواقع جديدة ومهمة في المحور الغربي لبنغازي بعد أن تمكنت بالكامل من تحقيق تقدمات في كافة المحاور الواقعة غرب المدينة.
وذكرت الغرفة في بيان لها أن القوات البحرية تمكنت بإمكانياتها البسيطة من إغلاق كافة الممرات أمام أي محاولة لفرار مسلحي داعش. وأضاف البيان أن القوات الجوية ستكثف طلعاتها القتالية بعد أن نجحت في صيانة عدد من طائراتها وتزويدها بأجهزة دقيقة كانت تفتقدها من ناحية الرؤية الليلية، ما جعلها تزيد من طلعاتها.
وأعلن عضو مجلس النواب عن الزاوية علي بو زريبة فتح الطريق الساحلي بين الزواية وورشفانة، بعد التوصل إلى اتفاق بين اللجنتين المكلفتين من الجانبين وانتهاء الاجتماع بينهما مساء الخميس. وأضاف بو زريبة أن  تأمين الطريق سيكون عن طريق وزارة الداخلية، مشيرا إلى إزالة الحواجز والسواتر الترابية على الطريق واستئناف الحركة والمرور عليه، وعبور بعض العائلات والسيارات الآن.
وكان بو زريبة قد أكد في وقت سابق من هذا اليوم، أن هناك اجتماعا يجري بين الجانبين للتوصل إلى اتفاق بخصوص فتح الطريق الساحلي بين الزاوية وورشفانة.
وفي مدينة شتوتغارت الألمانية أعلنت القيادة العسكرية الأميركية في إفريقيا (أفريكوم) اليوم الخميس، أن رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية، فايز السراج، طلب "دعما عسكريا مكثفا" من قبل الولايات المتحدة. وقالت "أفريكوم" إن السراج الذي زار مقرها في مدينة "شتوتغارت" الألمانية،  أعرب عن تمني" حكومة الوفاق الوطني الليبية أن تساهم الولايات المتحدة في "تعزيز القدرات العسكرية" الليبية، بما في ذلك في إعداد كوادر الجيش وتبادل المعلومات.
وأكد كل من جونثان واينر، المبعوث الأميركي الخاص إلى ليبيا، والجنرال توماس فالدهاوسير، قائد القيادة العسكرية الأميركية فى إفريقيا، تأييدهما الجهود التي تبذلها الحكومة الليبية لطرد عناصر داعش من سرت (شمال ليبيا) بدعم من الطيران الحربي الأميركي الذي يقصف مواقع التنظيم هناك منذ مطلع الشهر الجاري. وذكرت القيادة في بيان أن المسؤولين الثلاثة "تبادلوا الآراء حول الحلول الاستراتيجية المتعلقة بمستقبل ليبيا بعد تحرير سرت".
وعبر فايز السراج عن تقديره للالتزام الأميركي في دعم جهود حكومة الوفاق الوطني لمحاربة تنظيم "داعش"، وحصوله على فهم عميق لقيادة "يو أس أفريكوم"، وعملية "برق أوديسا" الآسم الرسمي للعملية الأميركية في ليبيا ضد تنظيم الدولة في سرت. وكانت القيادة العسكرية الأميركية في إفريقيا، قد أعلنت الثلاثاء الماضي أن إجمالي الضربات التي وجهتها الطائرات الأميركية في سرت وصل إلى حوالي 74 ضربة.
وفي طرابلس، طالب مبعوث الأمم المتحدة ورئيس بعثتها للدعم في ليبيا، مارتن كوبلر ، حكومة الوفاق الوطني الاستمرار في أداء مهامها لحين قيام مجلس النواب بمنح الثقة للتشكيلة الجديدة وفق الاتفاق السياسي. وقال كوبلر في تغريدة له عبر موقع "تويتر" مساء الأربعاء إنه "على حكومة الوفاق الوطني الاستمرار في أداء مهامها لحين قيام مجلس النواب بمنح الثقة حال الانتهاء من تشكيل الحكومة تماشيا مع الاتفاق السياسي".
 
وجدد كوبلر دعمه التام للمجلس الرئاسي وحكومة الوفاق الوطني باعتبارهما السلطة التنفيذية الوحيدة في ليبيا، بحسب الاتفاق السياسي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، وقال بيان وزعته بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، مساء اليوم: يكرر مارتن كوبلر دعمه التام للمجلس الرئاسي بقيادة رئيس مجلس الوزراء السراج ولحكومة الوفاق الوطني بصفتها السلطة التنفيذية الوحيدة في البلاد بحسب الاتفاق السياسي الليبي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات البنيان المرصوص تحرز تقدمًا في سرت ومقتل القيادي الداعشي أبوالوليد الجزراوي قوات البنيان المرصوص تحرز تقدمًا في سرت ومقتل القيادي الداعشي أبوالوليد الجزراوي



قدمن مقاطع فيديو نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات

تانا مونجو تخطف الأنظار في حفل جوائز "يوتيوب"

واشنطن - صوت الامارات
خطفت النجمة العالمية باريس هيلتون الأنظار خلال حفل توزيع جوائز YouTube Streamy السنوية التاسعة، التي تكرم أصحاب أفضل مقاطع الفيديو على الإنترنت، الجمعة. وكان من بين الحائزين على الجوائز النجمة باريس هيلتون، المغنية الأمريكية نورمانى، واليوتيوبر تانا مونجو، اللائى قدمن مقاطع فيديو مميزة خلال العام الماضى نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات حول العالم. وظهرت باريس هيلتون، البالغة من العمر 38 عاما، على السجادة الحمراء بفستان فضى قصير بدون حمالات مزين بالترتر، متدلى منه شراشيب من الترتر، مع حذاء من الكعب الأبيض، معتمدة على شعرها الأشقر المنسدل في أمواج على كتفيها . وغيرت النجمة تانا مونجو الصورة التقليدية للظهور على السجادة الحمراء، بظهورها المميز الأنيق الذي خطفت به  عدسات المصورين، حيث ظهرت مرتدية بدلة رياضية أنيقة ملونة با...المزيد

GMT 16:17 2019 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

خطوات بسيطة تمكنك من التخلص من عفن الخشب خلال فصل الشتاء
 صوت الإمارات - خطوات بسيطة تمكنك من التخلص من عفن الخشب خلال فصل الشتاء

GMT 05:06 2019 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

تكريم المهندسة منى المنصوري ضمن 4 شخصيات ملهمة في 2019
 صوت الإمارات - تكريم المهندسة منى المنصوري ضمن 4 شخصيات ملهمة في 2019

GMT 05:07 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

توقيف مشجع بسبب تصرف عنصري في قمة مانشستر

GMT 07:48 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

الكولومبي ألبرتو فالديراما يدعم كأس العالم للأيتام

GMT 05:56 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يتسلح براشفورد ولينجارد في قمة توتنهام

GMT 03:47 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

باريس سان جيرمان يغري كيليان مبابي بوصافة ميسي

GMT 05:50 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

أبراهام يعود لتشكيل تشيلسي أمام أستون فيلا
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates