اعتقال خلية لـالقاعدة في عدن وثلاثة انفجارات تهزُّ معاشيق واشتباكات عنيفة فجراً في نهم
آخر تحديث 17:34:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اتفاق تمَّ بين طرفي الحوار اليمني على إنجاز "سلة متكاملة" تشكل أرضية لحل سياسي وأمني

اعتقال خلية لـ"القاعدة" في عدن وثلاثة انفجارات تهزُّ "معاشيق" واشتباكات عنيفة فجراً في "نهم"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اعتقال خلية لـ"القاعدة" في عدن وثلاثة انفجارات تهزُّ "معاشيق" واشتباكات عنيفة فجراً في "نهم"

ثلاثة انفجارات تهزُّ "معاشيق"
عدن - عبد الغنيى يحيى

هزَّت ثلاثة انفجارات عنيفة مساء الثلاثاء، محيط منطقة معاشيق، حيث القصر الرئاسي اليمني في مديرية "كريتر" في عدن. وقالت مصادر أمنية إن الانفجارات ناتجة عن قذائف مجهولة استهدفت المنطقة، ولم تسفر عن سقوط ضحايا أو أضرار.وأضافت المصادر أن إحدى القذائف سقطت في البحر، فيما سقطت قذيفتان في جبال معاشيق، مسببة حالة من الذعر بين أوساط المواطنين القريبين من المنطقة.

وذكر الأهالي أن طائرات الأباتشي حلقت وبكثافة في أجواء المنطقة عقب سماع الانفجارات.وفي صنعاء، أفادت مصادر محلية، أن اشتباكات عنيفة، وقصفا مدفعيا وصاروخيا غير مسبوق، تشهده جبهة نهم، شرق العاصمة صنعاء، بعد خرق مليشيا "الحوثي وقوات صالح" للهدنة منتصف فجر اليوم الأربعاء.

وأوضحت المصادر، أن مليشيا الحوثي وقوات صالح، حاولت التسلل إلى مواقع الجيش والمقاومة في جبهة نهم، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات عنيفة بين الجانبين. وأشارت إلى أن الجانبين يتبادلان منذ ساعة القصف العنيف بالمدفعية والدبابات، وكذلك صواريخ الكاتيوشا.

وقالت مصادر أخرى إن القصف الذي تشهده "نهم" حاليا هو الأعنف منذ عدة أشهر، لافتة إلى الاشتباكات اندلعت عقب هجوم شنته مليشيا "الحوثي وقوات صالح" على مواقع الجيش والمقاومة في نهم. وأوضحت المصادر، أن هذه التطورات، تأتي عقب قيام مليشيا الحوثي وصالح بشق طريق جديد يصل إلى الجبل الأحمر، وذلك للالتفاف على مواقع الجيش والمقاومة الشعبية، مستغلين بذلك الهدنة.

وفي عدن كشفت مصادر أمنية رفيعة في شرطة المدينة  عن أن قوة أمنية متخصصة في عمليات دهم ومكافحة الإرهاب ألقت القبض، فجر الثلاثاء، على خلية إرهابية تضم مجموعة من عناصر "أنصار الشريعة" جناح تنظيم "القاعدة" في اليمن كانت فارة من محافظة أبين 80 كلم شمال شرقي عدن.

وقالت المصادر ذاتها إن "القوة الأمنية داهمت منزلا يقع بين حي ريمي وعبد القوي بمدينة المنصورة بعدن بعد رصد دقيق ومعلومات وردتها بوصول عناصر من القاعدة إلى عدن"، مشيرة إلى أن القوة نجحت في اعتقالهم وإيداعهم الاحتجاز لاستكمال الإجراءات القانونية ضدهم.

وفي الكويت حيث تنهي المفاوضات اليمنية السلمية اسبوعها الأول من دون أية نتيجة تذكر، قالت صحيفة "الراي" الكويتية اليوم الاربعاء ان مصادر يمنية مشاركة في المفاوضات ابلغت الصحيفة عن اتفاق تم مختلف الأطراف على إنجاز "سلة متكاملة" تشكل أرضية للتقدم إلى الأمام.

وأوضحت المصادر للصحيفة أن "مظلة الغطاء الإقليمي الدولي لإخراج المفاوضات من العناية المركزة تتسع حتى يمكن القول إن مفاوضات أخرى دولية قائمة غير التي تجري في الكويت تواكب كل التفاصيل، تقوم بها الدول الخمس الكبرى، إضافة إلى دول إقليمية مؤثرة".

وذكرت المصادر لصحيفة "الراي" الكويتية، أن الحديث يسير الآن في اتجاه الإنجاز المتوازن، مشيرة إلى أن "موضوع الحكومة الائتلافية قد يتأخر بعض الشيء، وأن الأولوية هي لوقف النار وتسليم الأسلحة الثقيلة".هذا وكشفت معلومات عن أن أمير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح تسلم أمس رسالة خطية من الرئيس اليمني السابق  علي عبدالله صالح  نقلها أمين عام "حزب المؤتمر الشعبي العام" عارف الزوكا رئيس وفد المؤتمر في المشاورات إلى جانب الحوثيين.   

وبحسب المعلومات  فإن صالح عبر في رسالته عن الشكر والتقدير لأمير دولة الكويت وللحكومة والشعب الكويتي الشقيق على استضافتهم للمشاورات الهادفة الى ايقاف الحرب وتحقيق السلام في اليمن على حد قوله . ونقلت وكالة الأنباء الكويتية “كونا” الثلاثاء أن أمير البلاد التقى وفد الحوثيين وصالح المشاركين في محادثات السلام اليمنية – اليمنية التي تستضيفها الدولة وترعاها الأمم المتحدة.    لكن الوكاله الكويتيه لم تشر الى تسلم أمير الكويت رساله من الرئيس السابق صالح والمتهم بأنه العقل المدبر لكل الازمات التي تمر بها اليمن .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اعتقال خلية لـالقاعدة في عدن وثلاثة انفجارات تهزُّ معاشيق واشتباكات عنيفة فجراً في نهم اعتقال خلية لـالقاعدة في عدن وثلاثة انفجارات تهزُّ معاشيق واشتباكات عنيفة فجراً في نهم



تمتلك "ستايل" جذابًا وبعيدًا تمامًا عن التكرار والروتين

طُرق تنسيق الجمبسوت بإطلالات عصرية على طريقة أوليفيا باليرمو

نيويورك - صوت الإمارات
تُشكِّل إطلالات سيدة الأعمال ورائدة الموضة أوليفيا باليرمو، مصدر وحي للعديدات من الشابات والسيدات واللاتي يعشقن الإطلالات الشبابية الأنيقة بلمسات متفردة ومواكبة لأحدث صيحات الموضة، فأوليفيا الحاضرة دائما في أبرز عروض الأزياء العالمية، والتي دائماً ما تتابع إطلالاتها عدسات المصورين والباباراتزي، تمتلك ستايل جذابا وبعيدا تماماً عن التكرار والروتين. ومن القطع المفضلة لديها، تصاميم الجمبسوت العصري والشبابي والذي اعتمدته أوليفيا بالعديد من الإطلالات الجذابة وبأكثر من ستايل وأسلوب، لتستوحي طرق تنسيق الجمبسوت بأسلوب أوليفيا باليرمو، اخترنا لك مجموعة جذابة من أبرز إطلالاتها بقصات منوّعة وألوان مختلفة، منها بإطلالات إيدجي وعصرية بالجمبسوت من الجلد الأسود والذي نسّقته أوليفيا مع صندل بالكعب العالي، ومنها بإطلالات مواكبة...المزيد

GMT 13:06 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات كبيرة في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 21:40 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 12:14 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالإرهاق وكل ما تفعله سيكون تحت الأضواء

GMT 09:15 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 19:28 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

حفل غنائي لـ"تقاسيم عربية" في ساقية الصاوي

GMT 16:03 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

مداخل المنزل الفخمة والأنيقة تعكس جمال أختيارك

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 00:07 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

قصة جديدة لفئة اليافعين بعنوان "لغز في المدينة"

GMT 16:55 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

مدن استثنائية في اليونان يمكنك زيارتها في 2019

GMT 15:31 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

تمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة في نيوجيرسي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates