اعتقال خلية لـالقاعدة في عدن وثلاثة انفجارات تهزُّ معاشيق واشتباكات عنيفة فجراً في نهم
آخر تحديث 21:36:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اتفاق تمَّ بين طرفي الحوار اليمني على إنجاز "سلة متكاملة" تشكل أرضية لحل سياسي وأمني

اعتقال خلية لـ"القاعدة" في عدن وثلاثة انفجارات تهزُّ "معاشيق" واشتباكات عنيفة فجراً في "نهم"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اعتقال خلية لـ"القاعدة" في عدن وثلاثة انفجارات تهزُّ "معاشيق" واشتباكات عنيفة فجراً في "نهم"

ثلاثة انفجارات تهزُّ "معاشيق"
عدن - عبد الغنيى يحيى

هزَّت ثلاثة انفجارات عنيفة مساء الثلاثاء، محيط منطقة معاشيق، حيث القصر الرئاسي اليمني في مديرية "كريتر" في عدن. وقالت مصادر أمنية إن الانفجارات ناتجة عن قذائف مجهولة استهدفت المنطقة، ولم تسفر عن سقوط ضحايا أو أضرار.وأضافت المصادر أن إحدى القذائف سقطت في البحر، فيما سقطت قذيفتان في جبال معاشيق، مسببة حالة من الذعر بين أوساط المواطنين القريبين من المنطقة.

وذكر الأهالي أن طائرات الأباتشي حلقت وبكثافة في أجواء المنطقة عقب سماع الانفجارات.وفي صنعاء، أفادت مصادر محلية، أن اشتباكات عنيفة، وقصفا مدفعيا وصاروخيا غير مسبوق، تشهده جبهة نهم، شرق العاصمة صنعاء، بعد خرق مليشيا "الحوثي وقوات صالح" للهدنة منتصف فجر اليوم الأربعاء.

وأوضحت المصادر، أن مليشيا الحوثي وقوات صالح، حاولت التسلل إلى مواقع الجيش والمقاومة في جبهة نهم، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات عنيفة بين الجانبين. وأشارت إلى أن الجانبين يتبادلان منذ ساعة القصف العنيف بالمدفعية والدبابات، وكذلك صواريخ الكاتيوشا.

وقالت مصادر أخرى إن القصف الذي تشهده "نهم" حاليا هو الأعنف منذ عدة أشهر، لافتة إلى الاشتباكات اندلعت عقب هجوم شنته مليشيا "الحوثي وقوات صالح" على مواقع الجيش والمقاومة في نهم. وأوضحت المصادر، أن هذه التطورات، تأتي عقب قيام مليشيا الحوثي وصالح بشق طريق جديد يصل إلى الجبل الأحمر، وذلك للالتفاف على مواقع الجيش والمقاومة الشعبية، مستغلين بذلك الهدنة.

وفي عدن كشفت مصادر أمنية رفيعة في شرطة المدينة  عن أن قوة أمنية متخصصة في عمليات دهم ومكافحة الإرهاب ألقت القبض، فجر الثلاثاء، على خلية إرهابية تضم مجموعة من عناصر "أنصار الشريعة" جناح تنظيم "القاعدة" في اليمن كانت فارة من محافظة أبين 80 كلم شمال شرقي عدن.

وقالت المصادر ذاتها إن "القوة الأمنية داهمت منزلا يقع بين حي ريمي وعبد القوي بمدينة المنصورة بعدن بعد رصد دقيق ومعلومات وردتها بوصول عناصر من القاعدة إلى عدن"، مشيرة إلى أن القوة نجحت في اعتقالهم وإيداعهم الاحتجاز لاستكمال الإجراءات القانونية ضدهم.

وفي الكويت حيث تنهي المفاوضات اليمنية السلمية اسبوعها الأول من دون أية نتيجة تذكر، قالت صحيفة "الراي" الكويتية اليوم الاربعاء ان مصادر يمنية مشاركة في المفاوضات ابلغت الصحيفة عن اتفاق تم مختلف الأطراف على إنجاز "سلة متكاملة" تشكل أرضية للتقدم إلى الأمام.

وأوضحت المصادر للصحيفة أن "مظلة الغطاء الإقليمي الدولي لإخراج المفاوضات من العناية المركزة تتسع حتى يمكن القول إن مفاوضات أخرى دولية قائمة غير التي تجري في الكويت تواكب كل التفاصيل، تقوم بها الدول الخمس الكبرى، إضافة إلى دول إقليمية مؤثرة".

وذكرت المصادر لصحيفة "الراي" الكويتية، أن الحديث يسير الآن في اتجاه الإنجاز المتوازن، مشيرة إلى أن "موضوع الحكومة الائتلافية قد يتأخر بعض الشيء، وأن الأولوية هي لوقف النار وتسليم الأسلحة الثقيلة".هذا وكشفت معلومات عن أن أمير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح تسلم أمس رسالة خطية من الرئيس اليمني السابق  علي عبدالله صالح  نقلها أمين عام "حزب المؤتمر الشعبي العام" عارف الزوكا رئيس وفد المؤتمر في المشاورات إلى جانب الحوثيين.   

وبحسب المعلومات  فإن صالح عبر في رسالته عن الشكر والتقدير لأمير دولة الكويت وللحكومة والشعب الكويتي الشقيق على استضافتهم للمشاورات الهادفة الى ايقاف الحرب وتحقيق السلام في اليمن على حد قوله . ونقلت وكالة الأنباء الكويتية “كونا” الثلاثاء أن أمير البلاد التقى وفد الحوثيين وصالح المشاركين في محادثات السلام اليمنية – اليمنية التي تستضيفها الدولة وترعاها الأمم المتحدة.    لكن الوكاله الكويتيه لم تشر الى تسلم أمير الكويت رساله من الرئيس السابق صالح والمتهم بأنه العقل المدبر لكل الازمات التي تمر بها اليمن .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اعتقال خلية لـالقاعدة في عدن وثلاثة انفجارات تهزُّ معاشيق واشتباكات عنيفة فجراً في نهم اعتقال خلية لـالقاعدة في عدن وثلاثة انفجارات تهزُّ معاشيق واشتباكات عنيفة فجراً في نهم



سينتيا خليفة بإطلالات راقية باللون الأسود

دبي - صوت الإمارات
تعتمد الممثلة اللبنانية سينتيا خليفة على اللون الأسود في غالبية إطلالاتها الرسمية، ولكن مع تعديلات طفيفة تجعل أناقتها مميزة. حيث تألقت النجمة خلال عرض فيلمها، بفستان أسود ضيق قصير، ونسقته مع سترة ملونة، كما ارتدت جوارب سوداء سميكة، وانتعلت جزمة بيضاء من الجلد اللامع وبكعب عريض. وخلال مشاركتها في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الرابعة والأربعين، بدت النجمة جذابة بفستان أسود خالٍ من الأكمام، وزينته بمشبك ألماسي، ووضعت أقراطاً من نوع Cascade earrings ألماسية. الزي حمل توقيع المصممة مرمر حليم، وانتعلت صندلاً من جيمي تشو Jimmy Choo، وتزينت بمجوهرات من تصميم نور شمس. كما تألقت النجمة خلال مشاركتها في مهرجان البحر الأحمر الدولي في دورته السابقة بفستان أسود يزدان بالريش وبعقدة كبيرة من الوراء. ووضعت قفازات سوداء طويلة من الساتان ا...المزيد

GMT 21:17 2022 الأحد ,04 كانون الأول / ديسمبر

محمد بن راشد يطلق الموسم الجديد من "أجمل شتاء في العالم"
 صوت الإمارات - محمد بن راشد يطلق الموسم الجديد من "أجمل شتاء في العالم"

GMT 04:08 2022 الثلاثاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق الحفاظ على الأرضيات الخشبية للمنزل
 صوت الإمارات - طرق الحفاظ على الأرضيات الخشبية للمنزل

GMT 20:27 2022 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

دبي نموذج ملهم في تمكين أصحاب الهمم
 صوت الإمارات - دبي نموذج ملهم في تمكين أصحاب الهمم

GMT 17:11 2022 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

أفضل الإطلالات للنجمات العرب باللون الأخضر
 صوت الإمارات - أفضل الإطلالات للنجمات العرب باللون الأخضر

GMT 19:15 2022 الأحد ,04 كانون الأول / ديسمبر

روما الوجهة الرئيسية لعُشاق الرومانسية والتاريخ
 صوت الإمارات - روما الوجهة الرئيسية لعُشاق الرومانسية والتاريخ

GMT 05:00 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح لتصميم المطبخ المعاصر
 صوت الإمارات - نصائح لتصميم المطبخ المعاصر

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 00:26 2015 السبت ,03 كانون الثاني / يناير

سامح حسين يبدأ تصوير "أعود لرشدي" الأسبوع المقبل

GMT 13:53 2013 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

خوذة جديدة لأمان راكبي الدراجات الهوائية

GMT 16:02 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

حسين الحمادي يؤكد أن الخدمة الوطنية تصقل المهارات التربوية

GMT 18:40 2019 السبت ,13 تموز / يوليو

اكتشفي اتكيت الأعراس للحصول على زفاف مميّز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates