صعود إيفرست جسّد روح الإصرار والتصميم لدى أفراد القوات المسلحة
آخر تحديث 17:01:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استقبل الفريق العسكري للقوات المسلحة الذي اعتلى أعلى قمة في العالم

"صعود إيفرست" جسّد روح الإصرار والتصميم لدى أفراد القوات المسلحة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "صعود إيفرست" جسّد روح الإصرار والتصميم لدى أفراد القوات المسلحة

"صعود إيفرست" جسّد روح الإصرار والتصميم لدى أفراد القوات المسلحة
أبوظبي -صوت الامارات

أوضح رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية،الشيخ نهيان بن زايد، إن "الفريق العسكري للقوات المسلحة لتسلق جبل إيفرست، هو أول فريق إماراتي استطاع أن يصل إلى القمة فريقًا واحدًا، بعد أن تجاوز الأحوال الجوية المتقلبة والخطرة على ارتفاع نحو 8848 ‏مترًا من سطح البحر".
وأهدى الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، هذا الإنجاز إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة، و الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، و الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لدعمهم أبناء الدولة في المجالات كافة.
 وثمّن دعم القيادة الرشيدة لمنتسبي القوات المسلحة وتشجيعهم على بذل مزيد من الجهد والعطاء، لمواصلة النجاحات وتحقيق الانجازات ورفع اسم الدولة عاليا في المحافل الإقليمية والدولية كافة.
واستقبل الفريق عند وصولهم مطار البطين الخاص بأبوظبي، كما كان في الاستقبال إبراهيم عبدالملك، أمين عام هيئة الشباب والرياضة، وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة، وأهالي أعضاء الفريق.
وأشار إلى أن "أعضاء الفريق أثبتوا قدرتهم، من خلال التدريب المتواصل والعمل الجماعي، والتكاتف على تحقيق إنجاز استثنائي، على الرغم من تعّرض بعضهم لأعراض المرتفعات الشاهقة، فمن خلال تجاوز أصعب التحديات في العالم جسّد هذا الفريق روح الإصرار والتصميم التي يتميز بها أفراد القوات المسلحة".
وحظي أعضاء الفريق باستقبال حافل فور وصولهم إلى أرض المطار على متن الطائرة الخاصة التي أقلتهم من العاصمة النيبالية كاتمندو، حيث شارك في الاستقبال طلاب المدارس والجامعات، وجمع من المواطنين وأهالي الفريق وهم يرفعون أعلام الدولة وصور أعضاء الفريق، تعبيرًا عن الإنجاز العالمي الذي حققوه، إلى جانب فرقة الموسيقى العسكرية للقوات المسلحة.
وصافح الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، أعضاء الفريق وهنأهم على هذا الإنجاز الكبير الذي حققوه، الذي يضاف إلى سجل التميز الرياضي الذي يحققه أبناء الإمارات، مشيدًا بالجهود التي بذلها أعضاء الفريق خلال مهمتهم.
 وقام بتطويق أعناق الأبطال بأكاليل الزهور تقديرًا وابتهاجًا بالإنجاز.
وهنأ إبراهيم عبدالملك القيادة الرشيدة وشعب الإمارات على هذا الإنجاز، الذي حققه فريق القوات المسلحة بوصولهم إلى قمة إيفرست كأول فريق خليجي عربي يصل إلى القمة، مشيرًا إلى أن "هذا الإنجاز ليس غريبًا على قواتنا المسلحة الذين عودونا أن يكونوا على قدر المسؤولية والتميز العالي، سواء كانوا في مواقف العمليات الحربية أو الرياضية".
وأوضح "اليوم نحتفل بإنجاز رياضي حققه أبناء الإمارات لأول مرة، ونتفرد بهذا الإنجاز على مستوى المنطقة.. إننا نهنئ أنفسنا والأبطال الذين حققوا هذا الإنجاز، الذي لم يات من فراغ، بل جاء إثر الإعداد له قبل أكثر من خمس سنوات، من خلال الدخول في معسكرات خارجية، وفي طقوس جوية مختلفة".
وتم في ختام الاستقبال التقاط الصور التذكارية ّ للشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، مع أعضاء الفريق.
يذكر أن هذه المغامرة هي الأولى لفريق عسكري بهدف الوصول إلى قمة الجبل البالغ ارتفاعه ‏8848‏ مترًا كأعلى جبل على وجه الأرض.
وكان الفريق الركن مهندس عيسى سيف بن عبلان المزروعي، نائب رئيس أركان القوات المسلحة، قد استقبل أعضاء الفريق بالقيادة العامة للقوات المسلحة قبل مغادرته إلى النيبال، وتمنى لهم التوفيق في مهمتهم التي ستتيح لكل عضو في الفريق استكشاف ذاته وقدراته الذهنية والجسمانية.
وأكد الفريق المزروعي لأعضاء الفريق على ضرورة العمل كفريق واحد لإنجاح هذه البعثة، مشيرًا إلى أن "وصول فريق عسكري حاملًا اسم الإمارات للمخيّم الأساسي لجبل إيفرست، والسعي للوصول لأعلى قمة في العالم يعدّ إنجازًا بحد ذاته". وقال: "إن خوض تجربة تسلق جبل إيفرست هي مغامرة، ولكنها مغامرة مخطط لها من سنوات عدة، وعلى أعلى المعايير الدولية، من حيث التدريب والتدرج في كسب الخبرات اللازمة لتسلق الجبال الشاهقة".
وذكر المزروعي أن "هذه التجربة أتاحت لكل عضو في الفريق استكشاف ذاته وقدراته الذهنية والجسمانية"، مشددًا على ضرورة العمل كفريق واحد لإنجاح هذه البعثة.
 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صعود إيفرست جسّد روح الإصرار والتصميم لدى أفراد القوات المسلحة صعود إيفرست جسّد روح الإصرار والتصميم لدى أفراد القوات المسلحة



اختارت اللون الأزرق التوركواز بتوقيع المصممة والكر

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بالزي التقليدي في باكستان

لندن ـ كاتيا حداد
نجحت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون منذ نزولها من الطائرة، بأن تخطف أنظار الباكستانيين والعالم، هذه المرة ليس بأحد معاطفها الأنيقة أو فساتينها الميدي الراقية، بل باللباس الباكستاني التقليدي باللون الأزرق التوركواز. كيت التي وصلت برفقة الأمير وليام الى باكستان، في إطار جولة ملكية تستمرّ لخمسة أيام، أطلت بالزي الباكستاني المكوّن اساساً من قميص طويل وسروال تحته وقد حملت إطلالاتها توقيع المصممة كاثرين والكرCatherine Walker. ميدلتون التي تشتهر بأناقتها ولا تخذلنا أبداً بإختيارتها تألقت بالزي التقليدي، الذي تميّز بتدرجات اللون الأزرق من الفاتح الى الداكن، وكذلك قصة الياقة مع الكسرات التي أضافت حركة مميّزة للفستان، كما الأزرار على طرف الأكمام.  وقد أكملت دوقة كمبريدج اللوك بحذاء ستيليتو باللون النيود من ماركة Rupert Sanderson، مع كلاتش وأقر...المزيد

GMT 14:57 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

ملابس كاجوال على طريقة المغربية رجاء بلمير بإطلالات أنيقة
 صوت الإمارات - ملابس كاجوال على طريقة المغربية رجاء بلمير بإطلالات أنيقة

GMT 18:24 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"كريستيز" دبي تُدشن معرضًا للقطع الفنية من التراث الإسلامي
 صوت الإمارات - "كريستيز" دبي تُدشن معرضًا للقطع الفنية من التراث الإسلامي

GMT 14:31 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

بوتين يدعو أردوغان إلى زيارة روسيا خلال أيام والأخير يوافق
 صوت الإمارات - بوتين يدعو أردوغان إلى زيارة روسيا خلال أيام والأخير يوافق

GMT 22:27 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أكثر تصاميم السجاد رواجًا في شتاء 2019

GMT 07:29 2018 الأحد ,18 شباط / فبراير

إليسا تختار فستانًا مثيرًا من تصميم إيلي صعب

GMT 19:58 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

نادي الشباب السعودي يدرس الاستغناء عن عمرو بركات

GMT 23:08 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

أهم قواعد انتقاء ورق الجدران لديكور منزلي مميّز

GMT 02:35 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

كلوب يؤكّد أهمية محمد صلاح في ليفربول مثل ميسي مع برشلونة

GMT 08:20 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"سارة النعيمي" حلول لطلبة المناطق النائية لدخول "مدرسة"

GMT 14:19 2018 الأربعاء ,28 آذار/ مارس

فوائد زيت الصبار لعلاج الحروق والبشرة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates