مقتل 6 أشخاص وجرح 20 آخرين في تفجير وسط مأرب والقصف يطال صامطة السعودية
آخر تحديث 13:18:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وفد "الحوثي وصالح" يوافق على تطبيق الجوانب الأمنية والعسكرية ضمن اتفاق شامل

مقتل 6 أشخاص وجرح 20 آخرين في تفجير وسط مأرب والقصف يطال "صامطة" السعودية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل 6 أشخاص وجرح 20 آخرين في تفجير وسط مأرب والقصف يطال "صامطة" السعودية

مقتل 6 أشخاص وجرح 20 آخرين في تفجير وسط مأرب والقصف يطال "صامطة" السعودية
عدن / الكويت - عبد الغني يحيى

أكَّدت مصادر محلية أن 6 أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب أكثر من 20 آخرين في انفجار عبوة ناسفة ظهر الأربعاء في محافظة مارب. وحسب المصادر  فإن الإنفجار وقع في سوق القات الرئيسي وسط مدينة مأرب ، وهو ناتج على الأرجح عن عبوة ناسفة تم وضعها في المكان.

وأصيب طفل يمني بجروح بعد ظهر اليوم الأربعاء في سقوط قذائف عسكرية على حي سكني في مدينة صامطة السعودية التابعة لمنظقة جازان جنوب المملكة العربية السعودية.

وأوضح نائب المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني في منطقة جازان الرائد محمد بن حسن آل صمغان أن فرق الدفاع المدني باشرت اليوم بلاغاً مفاده سقوط عدة قذائف من داخل الأراضي اليمنية في محافظة صامطة ما نتج عنه إصابة طفل من الجنسية اليمنية حيث تم نقله الى المستشفى ، كما تم تنفيذ الإجراءات المعتمدة في مثل هذة الحالات.

كما سقطت قذيفة مدفعية في نفس التوقيت داخل فناء مدرسة في مدينة صامطة والحقت اضرار مادية بالمدرسة جراء سقوطها في فنائهاالمغلق نظرا لاجازة آخر العام الدراسي .

وردت مدفعية القوات السعودية المشتركة على مصادر اطلاق القذائف داخل الاراضي اليمنية، فيما تباشر الفرق الإسعافية للدفاع المدني السعودي مواقع سقوط المقذوفات واتضح أن الأضرار التي تسببت بها في عدد من المباني إلى الآن. وتتعرض محافظة صامطة الحدودية لسقوط قذائف عسكرية على أحياء سكنية يطلقها "الحوثيون وقوات صالح" من داخل الأراضي اليمنية ما ادى الى اغلاق بعض المكاتب الحكومية كمحكمة صامطة والاحوال المدنية وفرع بنك الراجحي حفاظاً على سلامة الموظفين والمراجعين.

وقال شهود عيان إن مقاتلة تابعة للتحالف العربي شنت غارة جوية على منزل يقطن فيه مسلحون متطرفون في ضواحي مدينة زنجبار العاصمة الإقليمية لأبين ما تسبب في مقتل 3 عناصر على الاقل. وأكد الشهود  أن "غارة جوية استهدفت منزلاً في ضواحي زنجبار"، فيما أكد مواطنون أن 3 من عناصر القاعدة قتلوا في الغارة. وأتت الغارات قبيل حملة عسكرية مرتقبة يقودها التحالف لدحر عناصر القاعدة من أبين.
 
وفي عدن اتهم محافظ عدن اللواء عيدورس الزبيدي كلاً من جماعة "الحوثيين" وقوات صالح بالوقوف وراء كافة الأعمال الإرهابية التي تشهدها المحافظة، نافياً بصورة قاطعة وجود خلافات بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات في ما يتعلق بالعمليات والمهام التي تقوم بها قوات التحالف العربي.

وقال المحافظ في حوار مع وكالة الأنباء الألمانية: إن "المليشيات الانقلابية وأنصار صالح هم من يقفون وراء أعمال التفجير والاغتيالات التي تقع في عدن، وبالطبع من ينفذ تلك الجرائم على الأرض هي التنظيمات الإرهابية كالقاعدة وتنظيم داعش، ولكن الحوثيين وصالح هم من يقومون بتمويلها بصورة مباشرة".

وأضاف: أنه "رغم اختلاف الحوثيين وداعش في المذهب الديني، إلا أنهم اجتمعوا وحليفهم صالح على هدف واحد فقط، وهو جعل عدن، العاصمة المؤقتة، وكل المحافظات المحررة من قبضتهم محافظات غير مستقرة... يريدون تشويه صورة تلك المحافظات أمام المجتمع الدولي وتصويرها على أنها مجتمعات سنية متطرفة تحمي الإرهاب وتأوي المتطرفين، وهذا غير صحيح".

وحول تقديره لقوة تنظيمي القاعدة وداعش بعدن، أجاب: "لقد استفادت التنظيمات المتطرفة كثيراً خلال حربنا مع الحوثيين لتحرير المحافظة واستطاعت الاستيلاء على كميات كبيرة من السلاح من معسكرات الجيش حينها ". وأضاف: "رغم أننا استطعنا، بفضل قوات التحالف بقيادة السعودية والإمارات، استئصال وطرد ما يمكن وصفه بالكتلة الكبيرة التنظيمية من عناصر تلك الجماعات، إلا أن بعض عناصرها ينجح أحيانا في التسلل إلينا عبر الحدود مع محافظة أبين الجاري الآن العمل على تطهيرها منهم ... فضلا عن استمرار وجود خلايا نائمة لهم بالمجتمع".
 
وفي الكويت كشفت مصادر مطلعة عن أن وفد "الحوثي وصالح" وافق على تطبيق الجوانب الأمنية والعسكرية المتمثلة في الانسحاب من المدن وتسليم السلاح وإطلاق سراح المعتقلين٬ بشرط أن يكون ذلك ضمن إطار اتفاق شامل يشمل أيًضا الجوانب السياسية والاقتصادية والإنسانية.
 
وقال محمد عبد السلام رئيس وفد الحوثيين في مشاورات أن الأيام المقبلة ستكون حاسمة٬ ولمح إلى أن وفده سيشرع بالدخول في نقاش شامل لحل القضايا السياسية والأمنية والعسكرية والاقتصادية وصولاً إلى وقف الحرب ورفع الحصار وحرية تنقل اليمنيين. وأضاف أن وفد الحوثيين أبلغ إسماعيل ولد الشيخ أحمد المبعوث الأممي لليمن٬ بالموافقة على اتفاق شامل لكل القضايا السياسية والعسكرية والأمنية والاقتصادية والإنسانية٬ وألا مشكلة لديهم في البدء في الجوانب العسكرية والأمنية من الاتفاق. وتأتي الخطوة الانقلابية هذه المرة٬ في الوقت الذي تشبثت فيه مواقف وفد الشرعية إلى "الكويت2"٬ إلى جانب التحذيرات الأممية لوفد الانقلابيين الذي لم يبد تجاوبا.

وأعرب رئيس الوفد الحوثي عن اعتقاده بأن إحراز تقدم في المشاورات خلال اليومين المقبلين قد يدفع الكويتيين لمنح الأطراف مهلة أخرى لمواصلة المشاورات. وتابع: "على الأقل إذا اتفقنا على هذا الإطار سيكون من الطبيعي تمديد الوقت لأننا نناقش القضايا التفصيلية٬ فلم يعد هناك خلاف كبير لا سيما أن مواضيع الرئاسة والحكومة أصبحت الأمور محسومة فيها٬ وبالتالي لن نختلف إذا توافقنا على هذا٬ وثبتنا الاتفاق الشامل خلال اليومين المقبلين٬ من المهم الآن توقيع الاتفاق الشامل هنا في الكويت٬ وبقية الأمور الفنية والملاحق الأمنية والعسكرية يمكن تشكيل لجان لها٬ ولا أعتقد أن الكويتيين سيكون لديهم مانع إذا ما لاحظوا تقدًما في المشاورات أن يمنحونا مهلة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 6 أشخاص وجرح 20 آخرين في تفجير وسط مأرب والقصف يطال صامطة السعودية مقتل 6 أشخاص وجرح 20 آخرين في تفجير وسط مأرب والقصف يطال صامطة السعودية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 6 أشخاص وجرح 20 آخرين في تفجير وسط مأرب والقصف يطال صامطة السعودية مقتل 6 أشخاص وجرح 20 آخرين في تفجير وسط مأرب والقصف يطال صامطة السعودية



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة

GMT 16:32 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

تصميمات ستائر عصرية ومميزة لربيع 2018

GMT 09:45 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

12 مليار درهم صادرات إماراتية إلى أميركا خلال 9 أشهر

GMT 23:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تنفيذ مشروعات بنى تحتية في خمس مناطق صناعية بالسويداء

GMT 18:54 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أجمل طريقة لوضع "الماسكارا" من أجل عيون ساحرة

GMT 14:17 2017 الأحد ,06 آب / أغسطس

مشكلات صحية تنغص على المرأة متعة "الجنس"

GMT 22:02 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

المنتخب السعودي لكرة اليد يستهل مبارياته بايران

GMT 10:40 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

ريهام عبدالغفور تنتهي من تصوير فيلم "سوق الجمعة"

GMT 17:49 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

منع اللاعبين الروس من المنافسة في الألعاب الأولمبية الشتوية

GMT 17:24 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

نصائح سهلة لترتيب المطبخ تُساعد على خسارة الوزن

GMT 11:36 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سيف بن زايد ووزير الداخلية البحريني يحضران أفراح القاسمي

GMT 12:16 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

اتحاد الغولف الأردني يستعد لإستضافة المسابقة العربية

GMT 13:54 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

مرشدة سياحية تخاطر بحياتها لتوثيق انهيار كهف جليدي في ألاسكا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates