ريال مدريد يتخطى نظيره أتلتيكو ويتوَّج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الحادية عشر
آخر تحديث 12:27:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد فوزه بركلات الجزاء الترجيحية على جاره العنيد واللدود

ريال مدريد يتخطى نظيره أتلتيكو ويتوَّج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الحادية عشر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ريال مدريد يتخطى نظيره أتلتيكو ويتوَّج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الحادية عشر

تُوّج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا
ميلانو ـ جورج كرم

تُوّج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الحادية عشر في تاريخه، بعد فوزه على جاره العنيد واللدود، أتلتيكو مدريد بـ5-3 بركلات الجزاء الترجيحية، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1-1، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء ، السبت، على ملعب "سان سيرو" في مدينة ميلانو الإيطالية, وتمكن ريال مدريد، من حسم الشوط الأول أمام أتلتيكو مدريد، متقدمًا بهدف نظيف، في المباراة التي تجمع الفريقين حاليًا, وجاء الشوط الأول سريع ومثير بين الفريقين، إلا أن السيطرة والأفضلية في أغلب فتراته مالت للفريق الملكي، الذي تمكن لاعبو من فرض أسلوبهم على رفاق المدرب دييغو سيميوني, وترجم المدافع سيرغيو راموس سيطرة المرينغي إلى هدف في الدقيقة 15، اثر ضربة حرة مباشرة نفذها كروس، وصلت لراموس الذي لمسها وهي في طريقها في المرمي، إلا أن الهدف يوجد فيه شبهة تسلل.

ريال مدريد يتخطى نظيره أتلتيكو ويتوَّج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الحادية عشر

وتفوق أتلتيكو مدريد في أغلب فترات الشوط الثاني، وأضاع غريزمان ضربة جزاء في الدقيقة 48، احتسبها الحكم بعد عرقلة بيبي لتوريس داخل منقطة الجزاء، ولم تنال ضربة الجزاء الضائعة من معنويات رفاق سيميوني، فضغطوا حتي الرمق الأخير، حتي ابتسمت لهم السماء وسجلوا هدف التعادل في الدقيقة 79 عبر كاراسكو, ووصل الفريقين إلى الأوقات الإضافية التي لم تعلن عن أي جديد، حتي وصلوا إلى ركلات الحظ الترجيحية التي ابتسمت لـريال مدريد في النهاية. 

  وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي (1-1) بعدما سجل المدافع الإسباني سيرغيو راموس هدف ريال مدريد في الدقيقة (15) من متابعة لتمريرة غاريث بيل الرأسية ليضعها راموس من تحت جسم السلوفيني غان اوبلاك، حارس اتلتيكو، وأصبح راموس أول مدافع إسباني في التاريخ يسجل في نهائيين لدوري الأبطال بعد ان سجل هدف تعادل ريال مدريد القاتل في نهائي لشبونة 2014 وقاد فريقه للفوز باللقب العاشر آنذاك, وفي المقابل أدرك البديل البلجيكي كاراسكو هدف التعادل لأتلتيكو مدريد من متابعة لعرضية خوان فران بقدمه في شباك نافاس في الدقيقة (79)، ليصبح أول لاعب بلجيكي يسجل في نهائي الشامبيونز ليغ، بينما أهدر الفرنسي غريزمان ضربة جزاء بعد ان سددها برعونة في العارضة بالدقيقة (48).

 وفي ركلات الترجيح ، سجل لريال مدريد البديل فاسكيز والبرازيلي مارسيلو والويلزي بيل والاسباني سيرغيو راموس والبرتغالي كريستيانو رونالدو، في المقابل ، سجل لأتلتيكو كل من غريزمان وغابي وساؤول نيغويز ، بينما أهدر خوانفران ضربته في القائم  .

وحقق النادي الملكي رقماً قياسياً جديدا بالفوز باللقب الحادي عشر في تاريخه محطما رقمه القياسي السابق (10 بطولات) ومبتعدا في صدارة الفرق الأكثر فوزا باللقب الأوروبي الكبير, وتفوق الارجنتيني سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد، على منافسه الفرنسي زيدان ، مدرب النادي الملكي، في إدارة اللقاء تكتيكياً وتغيير لاعبيه المؤثرين (البديل كاراسكو ادرك التعادل) وتعويض الاداء السيء لفريقه في الشوط الأول بأداء قوي في الشوط الثاني والشوطين الاضافيين قبل ان تنصف ركلات الترجيح زيزو ليدخل التاريخ محققا أول لقب في مسيرته كمدرب ومنقذا موسمه ببطولة وحيدة ليصبح سابع المدربين الذين حققوا اللقب كلاعب ومدرب حيث سبق أن حقق اللقب كلاعب مع ريال مدريد عام 2002

ريال مدريد يتخطى نظيره أتلتيكو ويتوَّج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الحادية عشر.

وشارك ريال مدريد في مباراته الـ500 في المسابقات الأوروبية محققا انجازًا تاريخيًا يحسب للاعبه راموس الذي سبق ان قاده للفوز بالنسخة العاشرة للبطولة وقاده ايضا لتحقيقه اللقب الحادي عشر, ولعب الفرنسي زين الدين زيدان ، مدرب ريال مدريد، بطريقة (4-3-3) معتمدا على تشكيلة مكونة من نافاس في حراسة المرمى، ومارسيلو وبيبي وراموس وكارفخال في الدفاع، وكاسميرو ومودريتش وكروس في الوسط، ورونالدو وبنزيمة وبيل في الهجوم.

 وفي المقابل لعب الأرجنتيني دييغو سيميوني بطريقة (4-4-2) معتمدا على تشكيلة مكونة من اوبلاك في حراسة المرمى، وفليبي لويس وغودين وسافيتش وخوانفران في الدفاع، وغابي وساؤول نيغويز واغوستو فرنانديز وكوكي في الوسط وتوريس وغريزمان في الهجوم.

 واقتسم الفريقان السيطرة على الكرة والاستحواذ خلال الوقتين الاصلي والاضافي بواقع شوط أول للميرينيغي وشط ثاني للروخي بلانكوس وشوط اضافي اول للنادي الملكي وشوط اضافي ثاني لأتلتيكو، وقدم البرازيلي فيليبي لويس والبديل كاراسكو والحارس اوبلاك اداء رائعا من اتلتيكو ، في المقابل كان راموس وبيل وكاسيميرو ابرز نجوم ريال مدريد في لقاء لم يشهد أي بصمة لكريستيانو رونالدو.

وجاءت بداية اللقاء هادئة من الجانبين وحاول كل فريق الاستحواذ على الكرة وإغلاق مفاتيح اللعب لدى الاخر، وسدد كوكي أول محاولة لأتلتيكو في متناول يد نافاس، حارس ريال مدريد، (5)، في المقابل تصدى أوبلاك ،حارس أتلتيكو، لأول تهديد مدريدي من جانب بنزيمة قبل ان يبعد سافيتش تسديدة غاريث بيل الى ركنية, وكانت أول فرصة خطيرة في اللقاء من كرة ثابتة نفذها غاريث بيل وغير اتجاهها كاسيميرو الا ان اوبلاك، حارس أتلتيكو، تصدى للكرة منقذا هدف محقق (9)، تبعه توني كروس بتسديدة ابعدها سافيتش ،مدافع اتلتيكو, وجاء هدف التقدم لريال مدريد من كرة ثابتة نفذها الألماني توني كروس على رأس الويلزي غاريث بيل الذي هيأها لزميله المدافع سيرغيو راموس ليتابعها بقدمه في شباك اوبلاك، حارس اتلتيكو، في الدقيقة (15), وفي المقابل لم يهدد أتلتيكو مرمى نافاس خلال أحداث الشوط الاول وكانت أغلب التسديدات في متناول يد نافاس، حارس ريال مدريد، بعد محاولات غريزمان الذي طالب بركلة جزاء بعدما ابعد رامس الكرة بيده داخل منطقة الجزاء الا ان حكم اللقاء الانكليزي مارك كلاتنبرغ قرر استئناف اللعب، وسدد كرة انقذها نافاس قبل ان يحتسبها الحكم تسلل.

ريال مدريد يتخطى نظيره أتلتيكو ويتوَّج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الحادية عشر

 وغاب كريستيانو رونالدو ظاهريا عن الشوط الأول وهدد مرمى اوبلاك بتسديدة مرت بجوار القائم (23) ، بينما هدد بنزيمة مرمى أتلتيكو مدريد بتسديدة انقذها اوبلاك ببراعة ، ورد غريزمان بتسديدة مرت بجوار القائم لينتهي بعدها الشوط الاول بتقدم ريال مدريد بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، دفع عريزمان بالبديل البلجيكي كاراسكو على حساب ماتياس فرنانديز لينشط هجوم أتلتيكو مدريد ويترجم أفضليته بضربة جزاء بعد أن اعاق بيبي منافسه توريس داخل منطقة الجزاء لم يتردد الحكم الانكليزي مارك كلاتنبرغ في احتسابها ركلة جزاء تصدى لها غريزمان وسددها في العارضة مهدرا هدف ادراك التعادل لفريقه في الدقيقة (48).

 ودفع زيدان بتبديل اضطراري بمشاركة دانيلو لويز دي سيلفا على حساب المصاب كارفخال (52)، وبعدها أهدر سافيتش فرصة ادراك التعادل للروخي بلانكوس الا ان تسديدته مرت بجوار القائم (54)، ورد غاريث بيل بتسديدة بجوار القائم (55), وواصل أتلتيكو مدريد بحثه عن هدف العودة للمباراة وسدد كوكي قوية مرت بجوار القائم (58)، تبعه ساؤول بمحاولة فوق العارضة (59).

وواصل لاعبو الفريقان مسلسل إهدار الفرص حيث جاءت محاولات بيل وساؤول وكوكي بعيدة عن القائمين والعارضة ، وتصدى اوبلاك لتسديدة كريم بنزيمة (70)، وأجرى زيدان تبديله الثاني بمشاركة إيسكو على حساب توني كروس (72)، وسدد توريس كرة خطيرة ابعدها مدافعو ريال مدريد (74) تبعه اريناس بفرصة اخرى مرت بجوار القائم (75).

وأجرى زيدان تغييره الثالث والاخير بمشاركة فاسكيز على حساب بنزيمة (77)، وتصدى اوبلاك لتسديدة رونالدو (77) منقذا فرصة خطيرة تبعه بيل برأسية مرت فوق العارضة (78), وفي الدقيقة (79) أدرك أتلتيكو مدريد التعادل بعدما انطلق خوان فران بالكرة من الجانب الأيمن ولعبها عرضية اقتنصها البديل كاراسكو وحولها بقدمه لهدف في شباك نافاس، وكاد توريس ان يضيف الهدف الثاني الا ان تسديدته مرت بجوار القائم (83).

ريال مدريد يتخطى نظيره أتلتيكو ويتوَّج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الحادية عشر

 وتصدى اوبلاك لتسديدة غاريث بيل (85)، قبل ان تمر تسديدة أخرى للويلزي بيل بجوار القائم (86)، ومضت الدقائق دون خطورة على مرمى الفريقين لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي (1-1), وفي الشوط الإضافي الأول، سدد كاسيميرو كرة تصدى لها اوبلاك، حارس أتلتيكو، (92)، بينما جاءت تسديدة بيل بعيدة عن المرمى (93) تبعه كريستيانو رونالدو براسية في متناول يد اوبلاك (94)، بينما ابعد الدفاع تسديدة بيل ومرت تسديدة دانيلو بجوار القائم، في المقابل مرت تسديدة غريزمان بجوار القائم وابعد الدفاع تسديدة كاراسكو, وفي الشوط الإضافي الثاني، مرت تسديدة كاسيميرو فوق عارضة مرمى اتلتيكو ، قبل ان يجري سيميوني مدرب اتلتيكو تبديلين اضطرارين بمشاركة لوكاس هرنانديز بدلا من نجم اللقاء فيليبي لويس الذي تعرض للاجهاد وتوماس على حساب المصاب كوكي.

وأهدر البديل دانيلو فرصتين لاستعادة تقدم فريقه بعدما تصدى دفاع أتلتيكو لجميع محاولاته الهجومية لينتهي الوقتين الاصلي والإضافي بتعادل الفريقان (1-1) ويحتكم الفريقات لركلات الترجيح التي أنصف النادي الملكي (5-3) وقادته للتتويج باللقب العاشر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ريال مدريد يتخطى نظيره أتلتيكو ويتوَّج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الحادية عشر ريال مدريد يتخطى نظيره أتلتيكو ويتوَّج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الحادية عشر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ريال مدريد يتخطى نظيره أتلتيكو ويتوَّج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الحادية عشر ريال مدريد يتخطى نظيره أتلتيكو ويتوَّج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الحادية عشر



ارتدت فستانًا أسود لامعًا بكُمٍ واحد طويل

نادين لبكي تخطف الأضواء في مهرجان "كان"

باريس - صوت الإمارات
تألقت المخرجة اللبنانية نادين لبكى، على السجادة الحمراء لمهرجان كان السينمائى فى دورته الـ72، وذلك ضمن وصولها بصحبة أعضاء لجنة تحكيم مسابقة "نظرة ما"، والتى تترأسها، فى الظهور الأخير لها قبل إعلان جوائز المسابقة، حيث ارتدت فستانًا أسود لامعًا بكم واحد طويل وعاري من جهة كتف واحد، وأكملت إطلالتها بمكياج بسيط معتمد على أحمر الشفاه. لجنة تحكيم فئة "Certain Regard" "نظرة ما" تضم ثلاث نساء ورجلين، حيث تترأس لجنة التحكيم المخرجة اللبنانية نادين لبكى، وتضم اللجنة كل من الممثلة الفرنسية مارينا فوا، والمنتجة الألمانية نورهان سيكيرسى بورست، إضافة إلى ليساندرو ألونسو من الأرجنتين، والمخرج البلجيكى لوكاس دونت . قد يهمك ايضا:  نادين لبكى تستعد لإطلاق فيلمها " كفر ناحوم" اليوم.. عرضان لفيلم "Okja" بفعاليات مهرجان كان ا...المزيد

GMT 13:02 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل
 صوت الإمارات - 23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل

GMT 14:12 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك
 صوت الإمارات - ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك

GMT 17:00 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

"ريال مدريد" يُحقق فوزه الخامس على التوالي

GMT 23:59 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

توقعات بتولي غوارديولا مهمة تدريب يوفنتوس

GMT 04:53 2019 السبت ,27 إبريل / نيسان

نجم ريال مدريد الصاعد يأمل تفادي شبح الإعارة

GMT 08:26 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

محمد صلاح يهنئ متابعيه لمناسبة شهر رمضان
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates