عادل الجبير يعتبر أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لن يؤثرعلى العلاقات بين البلدين
آخر تحديث 02:03:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أعرب عن تقدير المملكة العربية السعودية لمواقف فرنسا الداعمة لجهودها في المنطقة

عادل الجبير يعتبر أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لن يؤثرعلى العلاقات بين البلدين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عادل الجبير يعتبر أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لن يؤثرعلى العلاقات بين البلدين

وزير الخارجية السعودي عادل الجبير
بباريس - مارينا منصف

أكَّد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير،على التطابق في رؤيتي المملكة العربية السعودية وفرنسا بشأن الأوضاع في سورية ولبنان واليمن "، معربًا عن "تقدير المملكة لمواقف فرنسا الداعمة لجهودها في المنطقة"، مشددًا على أنه "لا تغيير في موقف المملكة العربية السعودية من نظام بشار الأسد الذي يجب أن يرحل حرباً أو سلماً".

ولفت الجبير في المؤتمر الصحافي المشترك الذي عقده ظهر اليوم الثلاثاء في باريس، مع وزير الخارجية الفرنسي جان مارك إيرلوت، الى أن "المبادرة العربية بشأن السلام في الشرق الأوسط لا تزال سارية".

وحول الاستفتاء البريطاني اعتبر وزير الخارجية السعودي أن "تأييد غالبية البريطانيين للخروج من الاتحاد الأوروبي لن يكون له تأثير كبير على العلاقات بين البلدين"، وقال: "سنستمر في علاقاتنا القوية جدًا مع بريطانيا  في كل المجالات، كما سنستمر في علاقاتنا مع باقي الدول الأوروبية.”

وأكد  ردًا على سؤال حول موقف المملكة من الوضع اللبناني أن "حزب الله بدعم من إيران يتحمل مسؤولية الفراغ السياسي في لبنان وهو الذي يعطل أي جهد لحل مشكلة هذا الفراغ ".  وتابع: "كل العالم يدرك دعم إيران للإرهاب ومحاولاتها زعزعة استقرار المنطقة"، مجدّدًا "مطالبته طهران باحترام حسن الجوار، والتخلي عن مبدأ تصدير الثورة الى الدول العربية والخارج".

بدوره كشف وزير الخارجية الفرنسي، جان مارك إيرولت، عن اجتماع للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة وتشارك فيه فرنسا والسعودية ضد تنظيم "داعش" الشهر المقبل.

ورأى أن "الحل السياسي هو الوحيد الممكن لأزمتي سورية واليمن"، وقال: "لا يوجد أي حل في سورية باستثناء الحل السياسي" مطالبًا  روسيا بالضغط على الأسد لتسهيل الحل السياسي". واضاف أن "وقف إطلاق النار شرط للسلام في سورية".

 واشار ايرلوت أخيرًا إلى أنه يعتزم زيارة بيروت في محاولة للتوصل لحل سياسي وانتخاب رئيس جديد في لبنان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عادل الجبير يعتبر أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لن يؤثرعلى العلاقات بين البلدين عادل الجبير يعتبر أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لن يؤثرعلى العلاقات بين البلدين



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 16:45 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

أتالانتا يسحق تورينو بسباعية في الدوري الإيطالي

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates