دولة الإمارات تحتفل اليوم بـ يوم المرأة الإماراتية تحت عنوان المرأة والابتكار
آخر تحديث 21:51:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حاكم دبي يعلن أن ثلثي موظفي الحكومة وخريجي الجامعات ومجلس الوزراء نساء

دولة الإمارات تحتفل اليوم بـ "يوم المرأة الإماراتية" تحت عنوان "المرأة والابتكار"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دولة الإمارات تحتفل اليوم بـ "يوم المرأة الإماراتية" تحت عنوان "المرأة والابتكار"

دولة الإمارات تحتفل اليوم بـ "يوم المرأة الإماراتية" تحت عنوان "المرأة والابتكار"
دبي- جمال أبو سمرا

احتفل الإمارات اليوم ب "يوم المرأة الإماراتية" الذي يأتي تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة "أم الإمارات"، تحت عنوان "المرأة والابتكار".

وقال حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نحتفل اليوم بـ"يوم المرأة الإماراتية.. شريكة التنمية.. وصانعة الأجيال.. وأم الشهداء.. وفخر الإمارات.. وعديلة الروح". وأضاف عبر حساب سموه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "اليوم.. ثلثا موظفي الحكومة نساء، وثلثا خريجي جامعاتنا الوطنية نساء، وثلث مجلس الوزراء نساء.. نحن لا نمكن المرأة.. نحن نمكن المجتمع بالمرأة".

واختتم قائلاً "أقول لهن.. أنتن الأجمل والأفضل والأقوى.. ودولتنا ستبقى الأجمل والأفضل والأقوى أيضاً بعملكنّ واجتهادكنّ.. حفظكنّ الله وحفظ أم الإمارات لنا ولكنّ.

وأعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة عن تقديره لدور المرأة الإماراتية وريادتها، مؤكداً بمناسبة يوم المرأة الإماراتية أنها مصدر فخر دائم بتضحياتها، معتبراً أمهات الشهداء نماذج ملهمة في التضحيات.

وقال سموه في تغريدات من خلال الحساب الرسمي لسموه على "توتير" بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، نقدر ونثمن عالياً دور المرأة وريادتها وعطاءاتها البارزة في خدمة الوطن والمجتمع في مختلف الميادين، ونهج الإمارات بتمكين المرأة نهج راسخ وضع أسسه زايد وعززه خليفة ونقطف ثماره بمسيرة وطنية حافلة بالإنجازات والمكتسبات.وأضاف: المرأة في وطننا مصدر فخرنا الدائم بما تمارسه من دور وتبذله من تضحيات، وأمهات الشهداء نماذج ملهمة لتلك التضحيات، تاريخنا عريق بإسهامات المرأة وحافل بقصص النجاح والتضحية ودورها اليوم مكمل لهذه المسيرة العطرة ونحن على ثقة باستمرارها وتطورها.

 

 

وكان من الأنشطة التي عقدتها خلال عام واحد من أغسطس/آب 2015 حتى أغسطس/آب 2016، اعتماد الشيخة فاطمة، البرنامج الوطني لقيم الشباب الإماراتي، لترسيخ قيم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان، في الشباب الإماراتي والأجيال المقبلة. وأكدت الشيخة فاطمة، أن الشباب الإماراتي هم أعز ما نملك، والقيم الإماراتية هي أغلى ما يملكون، وأن قيمنا التي قامت عليها دولتنا التي تحمي مجتمعنا اليوم وهي ستبقى مع شبابنا طوال حياتهم لبناء مستقبل الدولة.

وأعربت عن ثقتها بشباب الإمارات، مع الحرص على تعزيز دورهم في مسيرة التنمية التي يقودها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وجاء البرنامج لترسيخ القيم الإماراتية في الأجيال الشابة، حيث يضم قيماً مثل، بر الوالدين والاحترام والعطاء والتسامح والاجتهاد والتواضع والولاء والانتماء والإيجابية، وغيرها. وستطلق في إطار البرنامج، مبادرة سفراء القيم التي تقوم على اختيار شباب ينقلون القيم الإماراتية إلى العالمية، بأنشطة ومشاركات دولية.

ونظم الاتحاد النسائي، بالتعاون مع مركز وزارة الداخلية للابتكار، ورشة إدارة الابتكار وتطوير معايير لجوائز التميز. وأوضحت الملازم أول إلهام المعيني، رئيسة قسم الابتكار في المركز مفهوم الابتكار وكيفية تطبيقه في أسس العمل المؤسسي، بما يضمن التميز والارتقاء في مستوى الأداء الفردي والمؤسسي.

وهنأت الطالبات المتفوقات أوائل الصف الثاني عشر للعام الدارسي 2015 / 2016، لتحقيقهن نتائج مشرفة ونجاحات باهرة، تؤكد عزمهن على مواصلة مسيرة التقدم والازدهار، والإسهام في نهضة الدولة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دولة الإمارات تحتفل اليوم بـ يوم المرأة الإماراتية تحت عنوان المرأة والابتكار دولة الإمارات تحتفل اليوم بـ يوم المرأة الإماراتية تحت عنوان المرأة والابتكار



بكلاتش أسود وحذاء ستيليتو بنقشة الأفعى

الملكة ليتيزيا ترفع التحدي عاليًا بإطلالتها الجديدة

مدريد ـ لينا العاصي
رفعت الملكة ليتيزيا التحدي عالياً في ما يتعلّق بإطلالات موسم الشتاء، بعد إطلالتها الأخيرة في قمة المناخ التي عقدت  في مدريد. الملكة ليتيزيا بدت أنيقة بمعطف أسود من دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera بقصة أزرار  اللؤلؤ المزدوجة والياقة العالية. وأكملت الإطلالة بكلاتش أسود من تصميم Bottega Veneta وحذاء  ستيليتو بنقشة الأفعى من مجموعة مانولو بلاهنيك Manolo Blahnik. كما زيّنت اللوك بأقراط ماسية  ناعمة. وفي وقت لاحق من النهار، إنضمت الملكة ليتيزيا لزوجها الأمير فيليبي لحضور حفل جوائز ABC  International Journalism Awards، حيث كشفت عن باقي الإطلالة التي أخفتها من  خلال المعطف. فقد خطفت ليتيزيا الأنظار بفستان ميدي أسود من ماركة هيوغو بوس، تميّز بالشراريب الطويلة المتدلية من الياقة  والكتفين. وفي المناسبتين، تألقت الملكة ليتيزيا بتسريحة شعره...المزيد

GMT 19:21 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

معبد "خودالهام" وجهة سياحية هندية جذابة
 صوت الإمارات - معبد "خودالهام" وجهة سياحية هندية جذابة

GMT 12:08 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على الأخطاء الشائعة في تصميمات المطابخ
 صوت الإمارات - تعرفي على الأخطاء الشائعة في تصميمات المطابخ

GMT 14:00 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

أبرز صيحات البليزر بأسبوع الموضة في نيويورك
 صوت الإمارات - أبرز صيحات البليزر بأسبوع الموضة في نيويورك

GMT 14:30 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة من أبرز الأماكن السياحية الترفيهية في هامبورغ
 صوت الإمارات - مجموعة من أبرز الأماكن السياحية الترفيهية في هامبورغ

GMT 12:47 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

مجوعة طرق تمكنك من ترتيب المستودع في بيتك بسهولة ويسر
 صوت الإمارات - مجوعة طرق تمكنك من ترتيب المستودع في بيتك بسهولة ويسر

GMT 03:03 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

مهاجم إنتر يخضع لعملية جراحية ناجحة في ركبته اليمنى

GMT 02:36 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

سبورتينج لشبونة يصدم كبار أوروبا ويجدد عقد برونو فرنانديز

GMT 00:59 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

روبرتسون يكشف غياب مباراة واحدة أفضل من 6

GMT 02:31 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

روبرتسون سعيد بتعامل كلوب مع إصابات لاعبي ليفربول

GMT 16:56 2018 الثلاثاء ,04 أيلول / سبتمبر

دليلك للديكور الفرنسي الريفي لعشاق الأثاث البسيط

GMT 09:17 2019 الأحد ,21 إبريل / نيسان

أحدث ديكورات غرف النوم الضيقة في 2019
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates