داعش يعدم 5 شبّان رميًا بالرصاص بدعوى تعاونهم مع القوّات الأمنية
آخر تحديث 10:23:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
وزير الخارجية الفرنسي يؤكد أن السفير الفرنسي لدى أنقرة سيعود إلى باريس للتشاور اليوم الصين تجري فحوصا جماعية في مقاطعة شينجيانغ تشمل قرابة 5 مليون شخص بعد تسجيل 137 إصابة جديدة بكورونا إصابة ٩ من عناصر القوات الأمنية خلال إلقاء الحجارة من قبل متظاهرين عند جسر الجمهورية في بغداد الخارجية اليونانية تعلن أنها ستقدم اعتراضا إلى الجانب التركي بشأن تمديد مهمة سفينة التنقيب في البحر المتوسط وزارة الداخلية اللبنانية تصدر قرارات جديدة بإغلاق 63 بلدة وقرية نظراً لارتفاع عدد الاصابات بكورونا إيطاليا تسجل أكثر من 21 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا الخارجية الأميركية تعلن عن هدنة إنسانية بين أرمينيا وأذربيجان في إقليم ناغورني كاراباخ تبدأ صباح الإثنين وزارة الشؤون الخارجية في فرنسا تدعو الدول الإسلامية لعدم مقاطعة المنتجات الفرنسية روسيا تسجل 16710 إصابات جديدة بكورونا و229 وفاة إضافية تونس تسجل 1322 إصابة جديدة بفيروس كورونا و44 وفاة
أخر الأخبار

قوّات التحالف الدولي تشنّ 17 غارة جوية على مواقع للتنظيم

"داعش" يعدم 5 شبّان رميًا بالرصاص بدعوى تعاونهم مع القوّات الأمنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "داعش" يعدم 5 شبّان رميًا بالرصاص بدعوى تعاونهم مع القوّات الأمنية

"داعش" يعدم 5 شبّان رميًا بالرصاص بدعوى تعاونهم مع القوّات الأمنية
بغداد- نجلاء الطائي

شنّت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة 17 غارة جوية على مواقع لتنظيم "داعش" المتطرف في العراق وسورية خلال الـ24 ساعة الماضية .

 وقالت القيادة المركزية لعمليات التحالف في بيان اليوم الاحد 28آب/اغسطس ان "طائراتها شنّت ثماني غارات على مواقع مسلحي "داعش" في العراق ودمرت وحدات تكتيكية ومواقع قتالية ومخبأ للذخيرة الى جانب آليات عسكرية وانظمة صواريخ كان يستخدمها مسلحو "داعش".
 
وفي سورية أوضح البيان ، ان "طائرتها شنّت تسع غارات بالقرب من مناطق البو كمال والشدادي والرقة ودير الزور ومنبج ومارع، دمرت خلالها وحدات تكتيكية ونظما لاطلاق الصواريخ ومواقع قتالية تابعة الى عناصر "داعش". وتمكّنت القوات المشتركة من تدمير مجموعة مضافات تابعة لعناصر" داعش" ، ضمن عملية أمنية واسعة في مناطق جنوب بغداد.

وذكر بيان لوزارة الدفاع رد لـ"العرب اليوم"نسخة منه، ان "قيادة فرقة المشاة السابعة عشرة ممثلة بجميع ألويتها وجهدها الهندسي والاستخباري باشرت بشن عملية أمنية تعبوية واسعة في مناطق زراعية واسعة، امتازت بطبيعة أرضها الوعرة، حيث استهدفت أوكار وتجمعات العدو وخلاياه النائمة في مناطق عرب جبور والختيمية والاخساف والمناري".
 
وأضاف البيان ان "العملية قسمت الى ثلاثة محاور وجرت في عدة مناطق وفي آن واحد، وكانت بإشراف قائد عمليات بغداد وقائد فرقة المشاة السابعة "، مبينا انه "تم تدمير مجموعة من المضافات التي كانت تمثل مأوى للعناصر المتطرفة التي تتحين الفرص لزرع عبوة أو اطلاق رصاص هنا وهناك".

وفي غربي العاصمة بغداد، ذكر مصدر في قيادة عمليات بغداد ، ان "قوة أمنية حررت مختطفة وألقت القبض على أربعة أشخاص قاموا باختطافها في حي العامل غربي بغداد". مضيفا ، ان "من بين الخاطفين عربي الجنسية". وسقط 10 من عناصر تنظيم "داعش" بين قتيل وجريح باشتباك مسلح بين عناصر التنظيم في قضاء الحويجة، جنوب غربي كركوك، على خلفية محاولة تسليم عدد من عناصر التنظيم الى قوات البيشمركة.

وقال المصدر ، إن "عناصر من تنظيم "داعش" حاولوا، فجر اليوم، الهروب من قضاء الحويجة، (45كم جنوب غربي كركوك) وتسليم انفسهم لقوات البيشمركة"، مبيناً أن "مجموعة أخرى من التنظيم اعترضت الهاربين في قرية بريمة التابعة للقضاء، واندلع اشتباك مسلح بينهم، مما اسفر عن مقتل عنصرين من التنظيم واصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة".

واضاف المصدر ، أن "التنظيم استدعى قوة اضافية مكونة من 40 عنصراً للبحث عن العناصر الهاربة داخل الحقول والاراضي الزراعية والقرى المجاورة للقضاء". 

وكان مصدر أمني في محافظة كركوك، أفاد أمس السبت، بأن تنظيم "داعش" اعدم خمسة شبان رمياً بالرصاص في قضاء الحويجة، جنوب غربي كركوك،  بتهمة التعاون مع القوات الأمنية.

واكد  مصدر امني ، ان" طيران التحالف الدولي تمكن من تدمير وكر للمتطرفين وقتل(5) منهم وتدمير مفرزة هاون في منطقة البو ذياب شمال الرمادي . وكشف رئيس هيئة (الحشد الشعبي) ومستشار الأمن الوطني فالح الفياض ،اليوم الأحد ،عن تعيين قائد للحشد الشعبي في الحملة العسكرية المرتقبة لاستعادة الموصل من "داعش"، مشيرا إلى اتفاق مع رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني للإبقاء على قوات البيشمركة في أطراف المدينة اثناء الحملة.

وقال الفياض في تصريحات للصحفيين من بغداد، إن "أكملنا استعداد الحشد الشعبي لمعركة"، مشيرا إلى أخذ الموافقات لمشاركة الحملة العسكرية المرتقبة. وأضاف أنه تم تعيين قائد للحشد في المعركة، دون أن يذكر الاسم.
 
كما أشار الفياض إلى أن عدد المنتسبين في صفوف الحشد الشعبي في نينوى وصل الى 15 الفا، ويمتلكون "قوة رادعة ورصينة وسوف يقوم بمسك الارض بعد التحرير". وتابع الفياض، أنه "اتفق مع رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني على عدم دخول قوات البيشمركة الى مركز المدينة اي أن تبقى على اطراف الموصل"، منوها إلى أن "مهمة اقتحام المدينة ستقتصر على قوات الجيش العراقي والشرطة المحلية".
 
في سياق ذي صلة ، أكد الأمين العام لـ"حركة النجباء"، أكرم الكعبي، أنّ عناصر من حزب الله اللبناني تتواجد حالياً في العراق، قائلاً إنّهم "يؤدون مهامهم كمستشارين عسكريين لقوات الحشد الشعبي".

واعتبر الكعبي، في مؤتمر صحافي، اليوم الأحد، خلال زيارة رسمية إلى طهران، أنّ "قوات الحشد الشعبي قادرة على تحرير الموصل من تنظيم "داعش" من دون مساعدة"، قائلاً إنّ "محور المقاومة حقق العديد من الانتصارات، ووقف في وجه المؤامرات".
 
واتهم الكعبي أطرافاً غربية بالعمل جاهدة لحل قوات (الحشد الشعبي)، واصفاً تجمع العشائر العربية السنيّة بـ"الصنيعة الأجنبية و(دواعش) السياسة في العراق". وكشف الكعبي، أنّ إرسال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، إلى العراق "جاء بطلب عراقي رسمي"، مؤكداً أنّ سليماني يتواجد في العراق، نظراً للحاجة للتعاون معه خلال العمليات العسكرية.

وقال إنّ "سر نجاح الحشد الشعبي هو اتباعه نهج قوات التعبئة الإيرانية المعروفة باسم البسيج"، مؤكداً أنّ الفصائل الشيعية المسلحة في العراق "ستحافظ على حياتها حتى بعد تحرير الموصل". وفي حين أشاد بدور إيران في ما وصفها "الحرب على الإرهاب"، اتهم الكعبي كلاً من قطر والسعودية وتركيا بدعم "التنظيمات المتطرفة".
 
وكان الكعبي عقد لقاء مع رئيس مجلس الشورى الإسلامي، علي لاريجاني، الذي أكد رفض بلاده تقسيم العراق، موجهاً أصابع الاتهام للسعودية، قائلاً إنّ "مخططات التقسيم التي ترعاها باءت بالفشل". وأكد لاريجاني على الدعم الإيراني لقوات الحشد الشعبي، قائلاً إنّ "الأزمة في سورية والعراق لن تنتهي بتحقيق انتصارات معدودة، وإنما بحلّ المشكلة من أساسها".
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يعدم 5 شبّان رميًا بالرصاص بدعوى تعاونهم مع القوّات الأمنية داعش يعدم 5 شبّان رميًا بالرصاص بدعوى تعاونهم مع القوّات الأمنية



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار

لندن - صوت الإمارات
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 15:17 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

وجهات سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة
 صوت الإمارات - وجهات سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة

GMT 11:37 2020 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

انخفاض عدد زوار جزر سيشل بنسبة 83% في 2020
 صوت الإمارات - انخفاض عدد زوار جزر سيشل بنسبة 83% في 2020

GMT 13:27 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 20:13 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

إصابة البرتغالي كريستيانو رونالدو بفيروس كورونا

GMT 20:15 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

ميلان الإيطالي يعلن إصابة مدربه بونيرا بفيروس كورونا

GMT 08:08 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

جدل في منتخب إسبانيا بسبب دي خيا عقب السقوط أمام أوكرانيا

GMT 00:08 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

فرض عقوبة مغلظة على مشجع أساء للمصري صلاح

GMT 08:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

تقارير تتحدث عن اقتراب رحيل سيرجيو راموس من ريال مدريد

GMT 08:53 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

القضاء السويسري يعيد 40 مليون دولار إلى الكونميبول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates