إحباط هجمات متطرفة في بغداد  والرمادي ومقتل 70 عنصرًا من داعش في الموصل
آخر تحديث 15:58:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نية أميركية لإسقاط قنبلة كمبيوترية لدراسة عادات وتصرفات المتطرفين

إحباط هجمات "متطرفة" في بغداد والرمادي ومقتل 70 عنصرًا من "داعش" في الموصل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إحباط هجمات "متطرفة" في بغداد  والرمادي ومقتل 70 عنصرًا من "داعش" في الموصل

تنظيم "داعش"
بغداد-نجلاء الطائي

فتحت السلطات الأميركية جبهة جديدة في مواجهتها لتنظيم "داعش" المتطرف، حيث قالت صحيفة "ذي نيو يورك تايمز" الأميركية إن القيادة الكمبيوترية الأميركية قد تلقت لأول مرة أمرا بتفعيل تكنولوجيات جديدة بغية مكافحة "داعش" وتنظيم اعتداءات (الهاكرز) على شبكاتهم الكمبيوترية.

وأكد نائب وزير الدفاع الأميركي روبرت وورك:" نحن بصدد إسقاط قنابل كمبيوترية ، الأمر الذي لم نفعله أبدا في وقت سابق"، وقالت الصحيفة إن مهام الحملة الجديدة تنحصر في زعزعة مساعي "داعش" الرامية إلى الدعاية واستقطاب أنصار جدد ، إضافة إلى الإخلال بالمواصلات بين القادة والمقاتلين وقفل الحوالات النقدية وما إلى ذلك، مضيفة أن الولايات المتحدة قد بدأت حرب كمبيوترية من التوغل إلى شبكات المتطرفين الكمبيوترية لدراسة عاداتهم وأنماط تصرفاتهم ، الأمر الذي سيمكن الأميركيين من إصدار أوامر كأنها تصدر نيابة عن قادة تنظيم "داعش" وتوجيه المقاتلين إلى مناطق أكثر تعرضا لهجوم الطائرات من دون طيار والقوات البرية المحلية.

وواجه الهاكرز في وكالة الأمن القومي الأميركي "داعش" على مدى أعوام، لكن القيادة الكمبيوترية الخاضعة للقيادة الإستراتيجية الأميركية لم تستخدم أسلحتها الكمبيوترية لحد الآن، وتأسست القيادة الكمبيوترية الأميركية الخاضعة للبنتاغون عام 2009، وتنحصر مهامها في خوض عمليات حربية بشتى أنواعها في الفضاء (المجال) الكمبيوتري. كانت القيادة تتخصص سابقا في مواجهة الأخطار الواردة من الصين وروسيا وإيران وكوريا الشمالية. ولم يتم تفعيلها في مكافحة المتطرفين.

واغلقت القوات الامنية العراقية ، اليوم الجمعة، بعض الشوارع الرئيسة والفرعية في العاصمة بغداد، لتامين الزائرين المتوجهين الى مدينة الكاظمية لإحياء ذكرى وفاة الامام الكاظم (ع)، وقامت ،القوات قامت بقطع شارع مطار المثنى وساحتي عدن وعبد المحسن الكاظمي وجسر الائمة.بالاضافة الى اغلاق الطريق من منطقة جسر ديالى القديم  الى ساحة عقبة بن نافع باتجاه واحد وفتح الجانب الاخر، مشيراً الى غلق شارع فلسطين وشارع السعدون باتجاه واحد ايضاً.

وقالت وزراة الدفاع العراقية في بيان لها ،الجمعة ،ورد لـ"صوت الإمارات"  ان "عناصر المديرية العامة للاستخبارات والأمن/ مديرية استخبارات وامن بغداد, تمكنت صباح الجمعة, من العثور على خمس عبوات ناسفة محلية الصنع قرب سكة القطار في حي الاسكان في منطقة الدورة كانت مهيئة لاستهداف زوار الإمام الكاظم (ع)"، مضيفًا أن "القوة قامت برفع العبوات الناسفة وتفجيرها تحت السيطرة".
وأعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت،اليوم الجمعة ، إن استخبارات الشرطة الاتحادية اعتقلت المتطرف المكنى "أبو عكاب المشهداني" احد عناصر الاستطلاع بما تسمى ولاية بغداد قاطع الكرخ

وشهدت العاصمة العراقية، الجمعة، مقتل شخص وإصابة اربعة آخرين بجروح متفاوتة، اثر انفجار عبوة ناسفة ، بالقرب من محال تجارية بمنطقة العبيدي، شرقي بغداد، وفي نينوى أحبطت القوات المشتركة بإسناد من طيران التحالف الدولي ومدفعية الجيش العراقي،هجوما للتنظيم المتطرف على قريتي مهانة وخربردان في قضاء مخمور جنوبي شرق مدينة الموصل،وتمكنت تلك القوات من قتل اكثر من 70 متطرفا، وفي غربي محافظة الانبار، شن متطرفو" داعش" هجوماً على الناحية و تصدت القوات الأمنية، وتمكن المتطرفون من تحرير سجناء لهم من مركز شرطة الناحية قبل ان ينسحبوا.

الى ذلك نفت خلية الاعلام الحربي تهريب عناصر من التنظيم خلال الهجوم، معلنة مقتل ثلاثة مهاجمين انتحاريين، وقالت الخلية في بيان لها، ان ثلاثة انتحاريين هاجموا مركز شرطة كبيسة وقد تصدت لهم القوات الأمنية وأبناء المنطقة وقتلهم جميعاً.

وأضافت الخلية ان الهجوم اسفر عن مقتل عنصرين من القوات الأمنية واصابة عدد آخر بجروح، لافتةً الى انه لم تحدث حالة تهريب للسجناء، وانفجرت عبوة ناسفة ، في ساعة متقدمة من ليل امس الخميس، في مكتب النائب كاظم الصيادي كانت موضوعة تحت سيارة داخل المكتب ، وسط الكوت،مركز محافظة واسط جنوبي بغداد،ولم يسفر التفجيرعن خسائر بشرية والحق أضراراً كبيرة في السيارة وتضرر المكتب وبعض المنازل المجاورة.يشار الى ان الصيادي هو احد النواب المعتصمين في البرلمان العراقي، وفي كركوك اكد مصدر محلي، إن "تنظيم داعش بدأ بفرض ضرائب على الأراضي الزراعية بواقع ثمانية آلاف دينار عن كل دونم سيحي، وستة آلاف عن كل دونم مروي بالواسطة، وأربعة آلاف دينار عن كل دونم يعتمد على الأمطار، لتأمين رواتب مسلحيه، مهدداً من لا يمتثل لذلك بمصادرة أراضيهم".

وأضاف المصدر، أن "التنظيم بدأ بتطبيق نظام لتشغيل المولدات الكهربائية الأهلية وتزود السكان بأربعة إلى خمسة أمبيرات بسعر أربعة آلاف دينار للواحد"، مبيناً أن "التنظيم ألزم الفلاحين والمزارعين برفع تجاوزاتهم على الخطوط الكهربائية المخصصة لتشغيل مضخات سقي المزروعات مهدداً من لا يلتزم بذلك بربطه بخط الكهرباء ليكون عبرة لغيره"، موضحًا أن "الكهرباء الوطنية لا تصل إلى مناطق جنوبي كركوك وغربيها، ما اضطر داعش لجلب مولدات من تركيا وسوريا وربطها ضمن خطوط الشبكة الوطنية لضمان وصولها للمنازل".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إحباط هجمات متطرفة في بغداد  والرمادي ومقتل 70 عنصرًا من داعش في الموصل إحباط هجمات متطرفة في بغداد  والرمادي ومقتل 70 عنصرًا من داعش في الموصل



حمل لون المشاهير بعدما ظهر به عدد من عارضات الأزياء

3 نجمات يرفعن شعار اللون الأسود هذا الأسبوع وكيندال جينر أبرزهن

واشنطن ـ صوت الامارات
يبدو أن هذا الأسبوع حمل أسبوع اللون الأسود للمشاهير، بعدما ظهرت أكثر من نجمة من عارضات الأزياء الشهيرة ممن يحظين بمتابعة كبيرة بالإضافة إلى ممثلة شهيرة، وهن يرتدين هذا اللون على مدار أيام الأسبوع، مثلما يظهر خلال التقرير التالي الذى نسلط خلاله الضوء عليهن.  كاميلا مورنو البداية من كاميلا مورنو عارضة الأزياء الأرجنتينية وصديقة النجم ليوناردو دي كابريو التي حرصت على الاستمتاع بوقتها قبل يومين، حيث التقطتها عدسات مصوري الباباراتزي أثناء سيرها وحدها في شوارع مدينة ماليبو بإطلالة سوداء تماماً من حيث ارتداء الجاكيت أو مظهرها بشكل عام، حيث حرصت أن تكون الكمامة مناسبة لهذا الزي بأن تكون سوداء أيضاً. مارجوت روبي أيضاً ظهرت النجمة التي احتفلت مطلع الأسبوع الجاري بعيد ميلادها الثلاثين أثناء زيارتها لأحد أصدقاءها وهي ترتدي ال...المزيد

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates