اختتام فعاليات المناورة البحرية المصرية الاماراتية المشتركة خليفة 2 في مياه الخليج
آخر تحديث 06:15:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أظهرت مدى الدقة في إصابة الأهداف والتعامل معها وسرعة تنفيذ المهام القتالية والنيرانية

اختتام فعاليات المناورة البحرية المصرية الاماراتية المشتركة (خليفة 2) في مياه الخليج

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اختتام فعاليات المناورة البحرية المصرية الاماراتية المشتركة (خليفة 2) في مياه الخليج

المناورة البحرية المصرية الاماراتية المشتركة (خليفة 2) في مياه الخليج
أبو ظبي سعيد المهيري

اختُتمت اليوم الجمعة في المياه الإقليمية الاماراتية، فعاليات التدريب البحري المشترك (خليفة – 2) والذي استمر لعدة أيام، بمشاركة من القوات البحرية والوحدات الخاصة التابعة لمصر ودولة الامارات العربية المتحدة، وذلك في ظل استمرار تنمية وتعزيز العلاقات العسكرية بين البلدين.
ونفذت القطع البحرية المشاركة، تدريبًا متميزًا للرماية بالذخيرة الحية، لصد وتدمير الأهداف السطحية والجوية المعادية ليلاً ونهاراً، وتأمين الوحدات البحرية ضد طيران العدو باستخدام أسلحة الدفاع الجوي والمدفعية، و أظهرت مدى الدقة في إصابة الأهداف والتعامل معها، وسرعة تنفيذ المهام القتالية والنيرانية في الزمان والمكان المحددين.
وقال المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية، العميد محمد سمير، إن "التدريب المشترك يأتي في ظل حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تبادل الخبرات مع الدول المختلفة، لتنمية مهارات القادة والضباط، للحفاظ على الكفاءة القتالية، وتوحيد المفاهيم العملياتية بين الدول الصديقة".
وأشار إلى أن "التدريب اشتمل على أعمال الاستطلاع البحري للأهداف المعادية، وتنفيذ عدة تشكيلات بحرية، أظهرت مدى قدرة الوحدات البحرية لكلا البلدين، على اتخاذ أوضاعها بدقة وسرعة عالية، والاستعداد القتالي المستمر لخوض المعارك البحرية، والتعامل مع الأهداف البحرية المعادية بكفاءة عالية".
 
وأضاف، أن "التدريب شهد تنفيذ عدة تمارين، بمشاركة القطع البحرية المصرية والإماراتية لتفادي الألغام، والتصدي لهجوم العائمات السريعة والزوارق المعادية وأعمال القرصنة البحرية"، مشيراً الى أن "العناصر المشاركة في التدريب، قامت بتنفيذ معركة تصادمية، قامت خلالها الوحدات البحرية المختلفة بأداء مهامها بكفاءة واستعداد قتالي عالٍ، بالإضافة إلى التدريب على عمليات البحث عن الغواصات المعادية بالاستعانة بطائرات الهليكوبتر، مختلفة الطرازات، التي تعمل مع القوات البحرية، ونفذت العديد من المهام والطلعات الجوية ليلاً ونهاراً، وتنفيذ تمارين لعمليات البحث والإنقاذ واقتحام سفينة مشبوهة، والسيطرة عليها باستخدام كافة الوسائل بالتعاون مع القوات الخاصة المصرية والإماراتية".
 
 وأوضح العميد سمير أن "هذه التدريبات المتلاحقة، تأتي في إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الصديقة، لتبادل الخبرات في أسلوب تأمين مسارح العمليات المختلفة ضد العدائيات، والتعرف على كل ما هو جديد في أساليب القتال البحري، وما يتم تطويره من أسلحة ومعدات في هذا المجال، وتنمية قدرات القوات المشاركة على تنفيذ المهام تحت أصعب الظروف، وصولاً إلى أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالي".
 
ويأتي هذا التدريب، بعد أسابيع قليلة من انتهاء مناورات عسكرية ضخمة، شاركت فيها مصر والإمارات، في المملكة العربية السعودية، حملت اسم “رعد الشمال“.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام فعاليات المناورة البحرية المصرية الاماراتية المشتركة خليفة 2 في مياه الخليج اختتام فعاليات المناورة البحرية المصرية الاماراتية المشتركة خليفة 2 في مياه الخليج



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام فعاليات المناورة البحرية المصرية الاماراتية المشتركة خليفة 2 في مياه الخليج اختتام فعاليات المناورة البحرية المصرية الاماراتية المشتركة خليفة 2 في مياه الخليج



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ

GMT 23:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

جيانلويجي بوفون يثمّن دور ثلاثي نجوم "يوفنتوس"

GMT 04:33 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

شبح الماضي يقلق مدرب روما قبل مواجهة بورتو

GMT 03:02 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

مارادونا يستمر في رئاسة دينامو بريست البيلاروسي

GMT 23:27 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

"مان سيتي" يعود لصدارة الدوري بعد "سداسية" تشيلسي

GMT 09:25 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

البرازيل تخفق في التأّهل لكأس العالم تحت 20 عامًا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates