مركز تشكالوف الروسي يختبر  طائرة إماراتية بدون طيار من طراز اتحاد 40
آخر تحديث 08:27:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تمتاز بقدرتها على التحليق لمدة طويلة تصل الى 100 ساعة

مركز "تشكالوف" الروسي يختبر طائرة إماراتية بدون طيار من طراز "اتحاد 40"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مركز "تشكالوف" الروسي يختبر  طائرة إماراتية بدون طيار من طراز "اتحاد 40"

مركز "تشكالوف" الروسي يختبر طائرة إماراتية بدون طيار من طراز "اتحاد 40"
موسكو حسن عمارة

كشفت مصادر عسكرية روسية اليوم الجمعة عن أن مركز "تشكالوف" لاختبار الطائرات التابع لوزارة الدفاع الروسية بدأ يختبر طائرة إماراتية بدون طيار من طراز "اتحاد 40".
وقال مصدر في الصناعة الحربية الروسية في حديث أدلى به لوكالة “نوفوستي” للأنباء إن هذه الطائرة بلا طيار تمتاز بقدرتها على التحليق لفترات طويلة وحسب الخبراء العاملين في شركة “Adcom Systems” فإن طائرتهم قادرة على البقاء في الجو لمدة 100 ساعة.
وقال الخبير الروسي دينيس فيدوتينوف إنه "لا يستبعد أن تكون وزارة الدفاع الروسية اهتمت بالطائرة الإماراتية لعدم وجود طائرات روسية الصنع من هذا النوع حتى الآن".
 
وكانت شركة "أدكوم سيستم" المسؤولة عن تصنيع أول طائرة إماراتية بدون طيار قد أعلنت في عام 2013 أنها تلقت طلبيات شراء من 10 دول وأبرمت عقداً مع وزارة الدفاع الروسية لبيع عدد من هذه الطائرات إليها بحسب الدكتور علي الظاهري المصمم العام للطائرة ورئيس مجلس إدارة الشركة.
وقال الظاهري خلال تصريحات صحفية فور عودته من روسيا في يوليو/تموز 2013 إن الشركة ستنجز تصنيع أول دفعة مكونة من 15 طائرة بدون طيار من طراز “يبهون — اتحاد 40″ بنهاية العام الحالي لتبدأ في تسليمها إلى وزارة الدفاع الروسية.
وقال الخبير الروسي دينيس فيدوتينوف إنه لا يستبعد أن تكون وزارة الدفاع الروسية اهتمت بالطائرة الإماراتية لعدم وجود طائرات روسية الصنع من هذا النوع حتى الآن.
وأوضح الظاهري أن الطائرة تستطيع التحليق لأكثر من 100 ساعة، وتحمل حوالي 10 صواريخ جو — أرض يصل مداها إلى 60 كيلومتراً، حيث يتم تزويدها بصواريخ “نمرود 1″ التي يتم إنتاجها في الشركة.
 
ويتم تصنيع الطائرة بناء على مخطط كلاسيكي تتميز به الشركة يقضي بوجود جناح مزدوج طويل على شكل (s) وينصب في الجناح الأمامي محركان مكبسيان ويمكن استخدام الطائرة لأداء مهام الاستطلاع وكذلك لإطلاق صواريخ على أهداف برية.
 
وتتوفر في الطائرة 4 حمالات تعلق فيها أسلحة بوزن حتى 100 كيلوغرام ناهيك عن قسم قنابل داخل جسم الطائرة يمكن أن يتسع لـ 6 قنابل.
 
وقد تستخدم في الطائرة صواريخ “جو – أرض” الإماراتية التصنيع من طراز Yabhon Namrod” أو صواريخ روسية مماثلة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركز تشكالوف الروسي يختبر  طائرة إماراتية بدون طيار من طراز اتحاد 40 مركز تشكالوف الروسي يختبر  طائرة إماراتية بدون طيار من طراز اتحاد 40



نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

ميلانيا ترامب تخطف الأنظار بإطلالتها الراقية التي تحمل أسلوبها الخاص في الهند

واشنطن - صوت الإمارات
خطفت كل من ميلانيا وإيفانكا ترامب الأنظار في الهند بإطلالتيهما الأنيقة، كل واحدة بأسلوبها الخاص. لكن من نجحت من بينهنّ بأن تحصل على لقب الإطلالة الأجمل؟غالباً ما تسحرنا إيفانكا ترامب بأزيائها الراقية والعصرية في الوقت نفسه. وفي الهند بدت أنيقة بفستان ميدي من ماركة Proenza Schouler باللون الأزرق مع نقشة الورود الحمراء، مع العقدة التي زيّنت الياقة. وبلغ ثمن هذه الإطلالة $1,690. وأكملت إيفانكا الإطلالة بحذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة. إطلالة إيفانكا جاءت مكررة، فهي سبق لها أن تألقت بالفستان في سبتمبر الماضي خلال زيارتها الأرجنتين. إختارت السيدة الأميركية الأولى لإطلالتها لدى وصولها الى الهند جمبسوت من علامة Atelier Caito for Herve Pierre تميّز بلونه الأبيض وياقته العالية إضافة الى أكمامه الطويلة ونسّقت معه حزاماً باللون الأخضر مزيّن...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates