28 جهة حكومية في دبي بدأت تطبيق منظومة الجيل الرابع
آخر تحديث 12:32:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"دبي للأداء الحكومي المتميز" نظّم ورش عمل

28 جهة حكومية في دبي بدأت تطبيق منظومة الجيل الرابع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 28 جهة حكومية في دبي بدأت تطبيق منظومة الجيل الرابع

برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز
دبي – سعيد المهيري

عقد برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، ورش عمل لشرح آلية تطبيق منظومة الجيل الرابع للتميّز الحكومي، من خلال زيارات أجراها فريق البرنامج للجهات الحكومية في دبي، خلال الفترة من 28 أبريل الماضي حتى 24 مايو الجاري، إذ أن 28 جهة حكومية في دبي بدأت تطبيق منظومة الجيل الرابع.

وأكدت جهات حكومية عدة جاهزيتها الكاملة لتطبيق المنظومة، مشيرة إلى أنها تتوافر على المنهج والكفاءات والأدوات اللازمة لذلك وخلال حديثه عن المنظومة وورش العمل الميدانية المتنقلة على 28 جهة حكومية في دبي، أثنى الأمين العام للمجلس التنفيذي لدبي ورئيس البرنامج، عبدالله الشيباني، على جهود فريق البرنامج في استعراض طرق وآليات عمل معايير منظومة الجيل الرابع للتميز الحكومي، بما يتوافق مع الأنظمة الموجودة والمعمول بها في دبي. كما نوه بجهود المؤسسات والهيئات الحكومية في العمل على التطبيق الفوري لمنظومة الجيل الرابع.

وذكر إن "هذه المنظومة تعدّ جيلًا متقدّمًا من أساليب التقييم المعدّة على أسس دقيقة، تراعي التنوّع في تخصّص المؤسسات الحكومية، وتركّز على نتائج أدائها، مع مراعاة الاختلاف في المهام والخدمات التي تقدّمها كل جهة".وأكد رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة في دبي، حميد محمد القطامي، أنّ "المكانة العالمية المتقدمة التي وصلت إليها دبي، هي نتاج طبيعي للفكر المؤسسي الحديث، الذي أوجده الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إذ تبدل من خلاله العديد من النظريات والمنهجيات المتصلة بعلوم الإدارة والأعمال، وإدارة شؤون الحكومات"، مؤكدًا أنه "من الفكر نفسه جاءت أوامره بتوجه برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز إلى تطبيق منظومة الجيل الرابع للتميز الحكومي".

وأضاف أن هيئة الصحة ستبذل كل ما في وسعها لتكون في طليعة المؤسسات الأكثر تميزًا في الوصول إلى مرحلة الجيل الرابع من منظومة التميز الحكومي.وذكر القائد العام لشرطة دبي، اللواء خميس مطر المزينة: "نحن جاهزون للتعامل مع المنظومة، سواء من حيث القدرات أو من حيث مؤشرات الأداء ودراسات استطلاع الرأي. كما أننا مستعدون للتعاون مع جميع الدوائر والهيئات والمؤسسات الحكومية في سبيل تطبيق هذه المنظومة التي نرى أنها تشكل خلاصة الجهد التطويري للأداء الحكومي خلال السنوات الماضية، كما تشكل تحديًا جديدًا للانطلاق نحو المستقبل".

وأكد مدير عام بلدية دبي، المهندس حسين ناصر لوتاه، توجيه قيادات البلدية وموظفيها للبدء فورًا في تنفيذ منظومة الجيل الرابع لتميز العمل الحكومي.وأضاف أنّ البلدية أخذت في الاعتبار متطلبات المنظومة في مراجعتها لرؤيتها ورسالتها وخطتها الاستراتيجية 2016-2021، فركزت على تحقيق المركز الأول في مؤشرات التنافسية الدولية في العمل البلدي، من خلال سعيها لتحقيق احتياجات متعامليها وتطلعاتهم واهتماماتهم، ومواكبة أفضل الممارسات من قبل المدن المتميزة في العالم، ووضعت السياسات والخطط الكفيلة بتحقيقها، للارتقاء بالمدينة وتميزها واستدامتها.

وأكّد المدير العام رئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، مطر الطاير، جاهزية الهيئة لتطبيق المنظومة، لتكون حكومة دبي كما أرادها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الرقم واحد عالميًا.

وذكر: "عوّدتنا القيادة الرشيدة في الدولة أن الطموح لا حدود له، وأن قاموسه لا يحتوي على كلمة مستحيل، كما عودتنا أن الأهداف والتطلعات تتحقق بفريق العمل"، مشيرًا إلى أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يرى أن التحديات الاستراتيجية الرئيسة للعقدين المقبلين ستتركز على من سيكون بمقدوره أن يذهب أبعد من غيره نحو الارتقاء بمستوى الأداء، ومواكبة التطورات المتلاحقة في شتى المجالات، وتطبيق مفاهيم إدارية جديدة ومبتكرة تركّز على التنافسية في تقديم الخدمات وتحقيق السعادة للناس، وتشجيع روح الإبداع والابتكار، وإطلاق الملكات والقدرات، وخدمة مجتمع الأعمال، وتوفير ظروف استثمارية متميزة، ودعم القطاع الخاص، وتشجيع العمل الحر.

وأكد العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعيد محمد الطاير، أهمية تطبيق منظومة الجيل الرابع للتميز الحكومي، وحرص الهيئة على أن تكون من أولى المؤسسات الحكومية التي تبنّت هذه المنظومة، وقال: "تعمل الهيئة ضمن المحاور الرئيسة التي يتضمّنها الجيل الرابع من منظومة التميز الحكومي، حيث تسخر الإبداع والتميز في عملها اليومي للارتقاء بالأداء والكفاءة والخدمة إلى أعلى المعدلات الممكنة، ليس على المستوى الوطني والإقليمي فحسب، وإنما على المستوى العالمي".

وأوضح المنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، الدكتور أحمد النصيرات: "قمنا بتنظيم ورش عمل ميدانية لشرح آلية تطبيق منظومة الجيل الرابع من التميز الحكومي، لـ28 جهة حكومية في دبي، بهدف تعريفها بأسس وآليات العمل وفق منظومة الجيل الرابع، التي سيتمّ تقييم الجهات الحكومية بناءً عليها خلال الدورة الـ20 من جوائز برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز".

وأشار النصيرات إلى أنّ منظومة الجيل الرابع تركز على النتائج التي تحققها كل جهة، وتراعي خصوصيتها والمهام المنوطة بها، لافتًا إلى أنها تعدّ أول منظومة يتمّ تصميمها لتطوير الأداء الحكومي، وتراعي الاختلاف والخصوصية في طبيعة عمل الجهات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

28 جهة حكومية في دبي بدأت تطبيق منظومة الجيل الرابع 28 جهة حكومية في دبي بدأت تطبيق منظومة الجيل الرابع



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 19:32 2024 الأحد ,03 آذار/ مارس

اكسسوارت منزليّة يجب اقتنائها
 صوت الإمارات - اكسسوارت منزليّة يجب اقتنائها

GMT 03:55 2019 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

الشيخ هزاع بن زايد يعزي في وفاة السيد الهاشمي

GMT 17:48 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على حقيقة الإعلان الدعائي الغامض لـ"قمة السيطرة"

GMT 06:17 2014 السبت ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

"شياومي" تعتزم إطلاق حاسوب لوحي بقياس 9.2 بوصه

GMT 00:31 2013 الإثنين ,18 شباط / فبراير

الدب الذهبي لفيلم روماني في وداع البرليناله

GMT 16:56 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف رامي قاضي تجمع بين الأنوثة والابتكار

GMT 19:12 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج السرطان السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates