اعتماد تنفيذ التصوٌّر المستقبلي لمصفح وخطة العمل لتطويرها والفرص الاستثمارية
آخر تحديث 01:20:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
فرنسا تحسم الجدل ب فرنسا تحسم الجدل بشأن أسباب انفجار مرفأ بيروتشأن أسباب انفجار مرفأ بيروت الأمين العام لجامعة الدول العربية يزور موقع انفجار مرفأ بيروت قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت الصليب الأحمر اللبناني يعلن عن وجود 13 فرقة تستجيب الآن في مظاهرة بيروت وتعمل على نقل الجرحى وإسعاف المصابين وتم نقل 4 جرحى حتى الساعة متظاهرون من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات قوات الأمن اللبناني تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول لمحيط البرلمان رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع يصرح أنه لن نقدم استقالتنا من البرلمان إلى حين التأكد من إجراء انتخابات نيابية مبكرة مجلس الدفاع اللبناني يكشف تلقيه مراسلة بشأن "نيترات الأمونيوم" قبل 13 يومًا من الانفجار قوات مكافحة الشغب اللبنانية تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول إلى محيط مبنى البرلمان وسط بيروت آلاف المتظاهرين من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات
أخر الأخبار

لحصر التحديات الحالية والمستقبلية التي تواجه المنطقة ومعالجتها

اعتماد تنفيذ التصوٌّر المستقبلي لمصفح وخطة العمل لتطويرها والفرص الاستثمارية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اعتماد تنفيذ التصوٌّر المستقبلي لمصفح وخطة العمل لتطويرها والفرص الاستثمارية

سعيد عيد الغفلي رئيس المكتب التنفيذي
دبي ـــ جمال أبو سمرا

اعتمدت اللجنة التنفيذية التابعة للمجلس التنفيذي برئاسة سعيد عيد الغفلي رئيس المكتب التنفيذي خلال اجتماعها خطة تنفيذ التصور المستقبلي لمنطقة مصفح، والذي يهدف إلى حصر التحديات الحالية والمستقبلية التي تواجه المنطقة والخطوات التنفيذية لمعالجتها وتنميتها.

واعتمدت اللجنة عدداً من الخطوات المرتبطة بتنفيذ التصور وهي مقترح المخطط العام للمنطقة، وخطة العمل، وفرق العمل وهيكل التنفيذ التي ستتبع اللجنة التوجيهية المشكلة لذلك.

وتشمل العناصر المستخدمة في تكوين التصور المستقبلي لمنطقة مصفح استغلال المحاور الرئيسية التي تشمل تعزيز المداخل وتحسين الأعمال التجميلية للممرات الرئيسية، وتطوير المنطقة المواجهة للشارع العام، وتعزيز شبكة النقل وتأمين نقاط ربط مستقبلية، إضافة إلى تطوير الواجهة البحرية الممتدة على طول 7.5 كم، وتغيير استخدامات الأراضي المطلة عليها، واستحداث مساحات مفتوحة وترفيهية، وتقديم فرص استثمارية جديدة، واستحداث منطقة معارض، وتحسين منطقة الخدمات، وتطوير الاستخدامات الصناعية.

وستعمل فرق العمل وفق مواثيق محددة، وهي المخطط العام، والعمالة، ونقل العمالة القاطنة في المساكن العمالية غير النظامية إلى المدن العمالية النظامية، والمواقف والازدحام المروري، والتلوث البيئي، ومنظومة التفتيش والمخالفات، وتنسيق عمليات التفتيش.

ويأتي اعتماد اللجنة التنفيذية خطة تنفيذ التصور المستقبلي لمصفح من منطلق أهميتها كمنطقة صناعية خدمية، ومجتمع عمراني متنامٍ، وبما يؤكد حرص حكومة أبوظبي على التطوير المستمر لمختلف مناطق الإمارة، بإنشاء مجتمعات عمرانية متكاملة ومستدامة لزيادة نشاط حركة الأعمال ودعم المستثمرين الصناعيين والعقاريين.

وتعتبر مصفح مركزاً صناعياً اقتصادياً يقع في منطقة البر الرئيس لمدينة أبوظبي، أنشأت خلال فترة السبعينيات، وتشكل عدد الرخص التجارية والصناعية فيها 21% و25% على التوالي من إجمالي عدد الرخص في الإمارة، وتتضمن 53 حوضاً يحتوي أكثر من 3893 قسيمة.

وفي موضوع آخر، أقرّت اللجنة التكلفة التقديرية لمشروع إنشاء الطرق الداخلية والبنية التحتية الذي يخدم 68 قسيمة سكنية متعددة الاستعمال بحوض 39 بمدينة زايد على مساحة 27.7 هكتار بتكلفة تتجاوز 52 مليون درهم، والتي تتضمن أعمال الطرق والصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار وشبكات مياه الشرب وأنظمة الرأي والأعمال الكهربائية والاتصالات، وإنشاء محطة تحويل كهربائية رئيسية.

واعتمدت اللجنة التنفيذية أيضاً مشروع تركيب كابلات ومعدات كهربائية ومحولات توزيع في مدينة العين وضواحيها بتكلفة تقارب 23 مليون درهم، بهدف مواكبة متطلبات التوسع العمراني والمدني وتعزيز الخدمات المقدمة للمستهلكين.

كما اعتمدت اللجنة تطبيق العلاج الإشعاعي بالجسيمات لمرضى أورام السرطان في إمارة أبوظبي، وذلك بإنشاء المركز الإشعاعي للعلاج بالبروتين بالتعاون مع القطاع الخاص.

واستعرضت اللجنة عدداً من الموضوعات والمذكرات المرفوعة من قبل الجهات الحكومية في إمارة أبوظبي والمرتبطة بتنفيذ المخططات والمشاريع وتطوير الخدمات المدرجة على جدول أعمال اللجنة والتي اتخذت بشأنها القرارات المناسبة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اعتماد تنفيذ التصوٌّر المستقبلي لمصفح وخطة العمل لتطويرها والفرص الاستثمارية اعتماد تنفيذ التصوٌّر المستقبلي لمصفح وخطة العمل لتطويرها والفرص الاستثمارية



تميّزت في مناسبات عدة بفساتين بقماش الدانتيل

نصائح لتنسيق إطلالات أنيقة مُستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن - صوت الإمارات
تعدّ دوقة كامبريدج كيت ميدلتون مِن أكثر النساء أناقة في العائلة الملكية البريطانية وحول العالم، وفي أي مناسبة تشارك فيها، تنجح بأن تخطف الأنظار بأناقتها ورقيّها حتى باتت أيقونة للموضة وتتطلّع إليها النساء لكي تستوحي منها أجمل الإطلالات سواء فساتين السهرة، أو الإطلالات الكاجول. الآن حان دورك، إليك 6 نصائح لتنسيق إطلالات أنيقة مستوحاة من كيت ميدلتون. الفساتين الراقية هي إحدى اختيارات كيت الكلاسيكية في خزانتها، نجد الفساتين الراقية بقصة A-line والتي تحدد خصرها مع التنورة الواسعة وهي إطلالة تناسب قوامها الممشوق. سواء تفصّلين الفساتين المشابهة بأكمام طويلة أو قصيرة، تأكدي أنك ستخطفين الأنظار بأناقتك. الدانتيل قماش أنثويّ وراقٍ، وكيت ميدلتون تألقت في مناسبات عدة بفساتين تميّزت بقماش الدانتيل الأنيق، مثل إطلالتها بفستان ميدي ...المزيد

GMT 08:23 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 09:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

حافظ على رباطة جأشك حتى لو تعرضت للاستفزاز

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 19:06 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 18:14 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 03:23 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

بني ياس والظفرة يستعيدان الانتصارات في دوري السلة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates