اعتماد تنفيذ التصوٌّر المستقبلي لمصفح وخطة العمل لتطويرها والفرص الاستثمارية
آخر تحديث 17:13:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لحصر التحديات الحالية والمستقبلية التي تواجه المنطقة ومعالجتها

اعتماد تنفيذ التصوٌّر المستقبلي لمصفح وخطة العمل لتطويرها والفرص الاستثمارية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اعتماد تنفيذ التصوٌّر المستقبلي لمصفح وخطة العمل لتطويرها والفرص الاستثمارية

سعيد عيد الغفلي رئيس المكتب التنفيذي
دبي ـــ جمال أبو سمرا

اعتمدت اللجنة التنفيذية التابعة للمجلس التنفيذي برئاسة سعيد عيد الغفلي رئيس المكتب التنفيذي خلال اجتماعها خطة تنفيذ التصور المستقبلي لمنطقة مصفح، والذي يهدف إلى حصر التحديات الحالية والمستقبلية التي تواجه المنطقة والخطوات التنفيذية لمعالجتها وتنميتها.

واعتمدت اللجنة عدداً من الخطوات المرتبطة بتنفيذ التصور وهي مقترح المخطط العام للمنطقة، وخطة العمل، وفرق العمل وهيكل التنفيذ التي ستتبع اللجنة التوجيهية المشكلة لذلك.

وتشمل العناصر المستخدمة في تكوين التصور المستقبلي لمنطقة مصفح استغلال المحاور الرئيسية التي تشمل تعزيز المداخل وتحسين الأعمال التجميلية للممرات الرئيسية، وتطوير المنطقة المواجهة للشارع العام، وتعزيز شبكة النقل وتأمين نقاط ربط مستقبلية، إضافة إلى تطوير الواجهة البحرية الممتدة على طول 7.5 كم، وتغيير استخدامات الأراضي المطلة عليها، واستحداث مساحات مفتوحة وترفيهية، وتقديم فرص استثمارية جديدة، واستحداث منطقة معارض، وتحسين منطقة الخدمات، وتطوير الاستخدامات الصناعية.

وستعمل فرق العمل وفق مواثيق محددة، وهي المخطط العام، والعمالة، ونقل العمالة القاطنة في المساكن العمالية غير النظامية إلى المدن العمالية النظامية، والمواقف والازدحام المروري، والتلوث البيئي، ومنظومة التفتيش والمخالفات، وتنسيق عمليات التفتيش.

ويأتي اعتماد اللجنة التنفيذية خطة تنفيذ التصور المستقبلي لمصفح من منطلق أهميتها كمنطقة صناعية خدمية، ومجتمع عمراني متنامٍ، وبما يؤكد حرص حكومة أبوظبي على التطوير المستمر لمختلف مناطق الإمارة، بإنشاء مجتمعات عمرانية متكاملة ومستدامة لزيادة نشاط حركة الأعمال ودعم المستثمرين الصناعيين والعقاريين.

وتعتبر مصفح مركزاً صناعياً اقتصادياً يقع في منطقة البر الرئيس لمدينة أبوظبي، أنشأت خلال فترة السبعينيات، وتشكل عدد الرخص التجارية والصناعية فيها 21% و25% على التوالي من إجمالي عدد الرخص في الإمارة، وتتضمن 53 حوضاً يحتوي أكثر من 3893 قسيمة.

وفي موضوع آخر، أقرّت اللجنة التكلفة التقديرية لمشروع إنشاء الطرق الداخلية والبنية التحتية الذي يخدم 68 قسيمة سكنية متعددة الاستعمال بحوض 39 بمدينة زايد على مساحة 27.7 هكتار بتكلفة تتجاوز 52 مليون درهم، والتي تتضمن أعمال الطرق والصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار وشبكات مياه الشرب وأنظمة الرأي والأعمال الكهربائية والاتصالات، وإنشاء محطة تحويل كهربائية رئيسية.

واعتمدت اللجنة التنفيذية أيضاً مشروع تركيب كابلات ومعدات كهربائية ومحولات توزيع في مدينة العين وضواحيها بتكلفة تقارب 23 مليون درهم، بهدف مواكبة متطلبات التوسع العمراني والمدني وتعزيز الخدمات المقدمة للمستهلكين.

كما اعتمدت اللجنة تطبيق العلاج الإشعاعي بالجسيمات لمرضى أورام السرطان في إمارة أبوظبي، وذلك بإنشاء المركز الإشعاعي للعلاج بالبروتين بالتعاون مع القطاع الخاص.

واستعرضت اللجنة عدداً من الموضوعات والمذكرات المرفوعة من قبل الجهات الحكومية في إمارة أبوظبي والمرتبطة بتنفيذ المخططات والمشاريع وتطوير الخدمات المدرجة على جدول أعمال اللجنة والتي اتخذت بشأنها القرارات المناسبة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اعتماد تنفيذ التصوٌّر المستقبلي لمصفح وخطة العمل لتطويرها والفرص الاستثمارية اعتماد تنفيذ التصوٌّر المستقبلي لمصفح وخطة العمل لتطويرها والفرص الاستثمارية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اعتماد تنفيذ التصوٌّر المستقبلي لمصفح وخطة العمل لتطويرها والفرص الاستثمارية اعتماد تنفيذ التصوٌّر المستقبلي لمصفح وخطة العمل لتطويرها والفرص الاستثمارية



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة

GMT 16:32 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

تصميمات ستائر عصرية ومميزة لربيع 2018

GMT 09:45 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

12 مليار درهم صادرات إماراتية إلى أميركا خلال 9 أشهر

GMT 23:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تنفيذ مشروعات بنى تحتية في خمس مناطق صناعية بالسويداء

GMT 18:54 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أجمل طريقة لوضع "الماسكارا" من أجل عيون ساحرة

GMT 14:17 2017 الأحد ,06 آب / أغسطس

مشكلات صحية تنغص على المرأة متعة "الجنس"

GMT 22:02 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

المنتخب السعودي لكرة اليد يستهل مبارياته بايران

GMT 10:40 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

ريهام عبدالغفور تنتهي من تصوير فيلم "سوق الجمعة"

GMT 17:49 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

منع اللاعبين الروس من المنافسة في الألعاب الأولمبية الشتوية

GMT 17:24 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

نصائح سهلة لترتيب المطبخ تُساعد على خسارة الوزن

GMT 11:36 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سيف بن زايد ووزير الداخلية البحريني يحضران أفراح القاسمي

GMT 12:16 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

اتحاد الغولف الأردني يستعد لإستضافة المسابقة العربية

GMT 13:54 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

مرشدة سياحية تخاطر بحياتها لتوثيق انهيار كهف جليدي في ألاسكا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates