اعتماد تنفيذ التصوٌّر المستقبلي لمصفح وخطة العمل لتطويرها والفرص الاستثمارية
آخر تحديث 01:52:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لحصر التحديات الحالية والمستقبلية التي تواجه المنطقة ومعالجتها

اعتماد تنفيذ التصوٌّر المستقبلي لمصفح وخطة العمل لتطويرها والفرص الاستثمارية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اعتماد تنفيذ التصوٌّر المستقبلي لمصفح وخطة العمل لتطويرها والفرص الاستثمارية

سعيد عيد الغفلي رئيس المكتب التنفيذي
دبي ـــ جمال أبو سمرا

اعتمدت اللجنة التنفيذية التابعة للمجلس التنفيذي برئاسة سعيد عيد الغفلي رئيس المكتب التنفيذي خلال اجتماعها خطة تنفيذ التصور المستقبلي لمنطقة مصفح، والذي يهدف إلى حصر التحديات الحالية والمستقبلية التي تواجه المنطقة والخطوات التنفيذية لمعالجتها وتنميتها.

واعتمدت اللجنة عدداً من الخطوات المرتبطة بتنفيذ التصور وهي مقترح المخطط العام للمنطقة، وخطة العمل، وفرق العمل وهيكل التنفيذ التي ستتبع اللجنة التوجيهية المشكلة لذلك.

وتشمل العناصر المستخدمة في تكوين التصور المستقبلي لمنطقة مصفح استغلال المحاور الرئيسية التي تشمل تعزيز المداخل وتحسين الأعمال التجميلية للممرات الرئيسية، وتطوير المنطقة المواجهة للشارع العام، وتعزيز شبكة النقل وتأمين نقاط ربط مستقبلية، إضافة إلى تطوير الواجهة البحرية الممتدة على طول 7.5 كم، وتغيير استخدامات الأراضي المطلة عليها، واستحداث مساحات مفتوحة وترفيهية، وتقديم فرص استثمارية جديدة، واستحداث منطقة معارض، وتحسين منطقة الخدمات، وتطوير الاستخدامات الصناعية.

وستعمل فرق العمل وفق مواثيق محددة، وهي المخطط العام، والعمالة، ونقل العمالة القاطنة في المساكن العمالية غير النظامية إلى المدن العمالية النظامية، والمواقف والازدحام المروري، والتلوث البيئي، ومنظومة التفتيش والمخالفات، وتنسيق عمليات التفتيش.

ويأتي اعتماد اللجنة التنفيذية خطة تنفيذ التصور المستقبلي لمصفح من منطلق أهميتها كمنطقة صناعية خدمية، ومجتمع عمراني متنامٍ، وبما يؤكد حرص حكومة أبوظبي على التطوير المستمر لمختلف مناطق الإمارة، بإنشاء مجتمعات عمرانية متكاملة ومستدامة لزيادة نشاط حركة الأعمال ودعم المستثمرين الصناعيين والعقاريين.

وتعتبر مصفح مركزاً صناعياً اقتصادياً يقع في منطقة البر الرئيس لمدينة أبوظبي، أنشأت خلال فترة السبعينيات، وتشكل عدد الرخص التجارية والصناعية فيها 21% و25% على التوالي من إجمالي عدد الرخص في الإمارة، وتتضمن 53 حوضاً يحتوي أكثر من 3893 قسيمة.

وفي موضوع آخر، أقرّت اللجنة التكلفة التقديرية لمشروع إنشاء الطرق الداخلية والبنية التحتية الذي يخدم 68 قسيمة سكنية متعددة الاستعمال بحوض 39 بمدينة زايد على مساحة 27.7 هكتار بتكلفة تتجاوز 52 مليون درهم، والتي تتضمن أعمال الطرق والصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار وشبكات مياه الشرب وأنظمة الرأي والأعمال الكهربائية والاتصالات، وإنشاء محطة تحويل كهربائية رئيسية.

واعتمدت اللجنة التنفيذية أيضاً مشروع تركيب كابلات ومعدات كهربائية ومحولات توزيع في مدينة العين وضواحيها بتكلفة تقارب 23 مليون درهم، بهدف مواكبة متطلبات التوسع العمراني والمدني وتعزيز الخدمات المقدمة للمستهلكين.

كما اعتمدت اللجنة تطبيق العلاج الإشعاعي بالجسيمات لمرضى أورام السرطان في إمارة أبوظبي، وذلك بإنشاء المركز الإشعاعي للعلاج بالبروتين بالتعاون مع القطاع الخاص.

واستعرضت اللجنة عدداً من الموضوعات والمذكرات المرفوعة من قبل الجهات الحكومية في إمارة أبوظبي والمرتبطة بتنفيذ المخططات والمشاريع وتطوير الخدمات المدرجة على جدول أعمال اللجنة والتي اتخذت بشأنها القرارات المناسبة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اعتماد تنفيذ التصوٌّر المستقبلي لمصفح وخطة العمل لتطويرها والفرص الاستثمارية اعتماد تنفيذ التصوٌّر المستقبلي لمصفح وخطة العمل لتطويرها والفرص الاستثمارية



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد

GMT 11:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 20:28 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 18:42 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الشيخ سعيد بن محمد يحضر أفراح الظاهري بالعين

GMT 05:50 2018 الثلاثاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

أحمد سعد يوجه رسالة قاسية في أغنيته لريم البارودي

GMT 14:18 2013 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

سد النهضة سيبدأ توليد الكهرباء العام المقبل

GMT 13:55 2013 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

إطلاق الحلقة الأولى من لعبة الإثارة The Wolf Among" Us"

GMT 17:21 2013 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

فيلم وثائقي ألماني عن آلام اللجوء في فلسطين

GMT 06:02 2012 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

"رايحين على فين؟" يناقش مشكلة الانفلات الأمني في البلاد

GMT 12:55 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

فنانة ساحلية تفتتح أول معرض للرسم على جسد النساء

GMT 16:23 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

تتويج فتاة عمرها 23 بلقب ملكة جمال العالم على كرسي متحرك

GMT 10:06 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع حصيلة وفيات مرض الطاعون فى مدغشقر لـ 165 حالة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates