سيارة مفخخة تستهدف ليلًا فندقًا في بنغازي والمعلومات تتحدث عن مقتل جنود فرنسيين
آخر تحديث 04:48:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المجلس الرئاسي الليبي يصدر قرارًا يقضي برفع درجة الاستعداد الأمني في طرابلس

سيارة مفخخة تستهدف ليلًا فندقًا في بنغازي والمعلومات تتحدث عن مقتل جنود فرنسيين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سيارة مفخخة تستهدف ليلًا فندقًا في بنغازي والمعلومات تتحدث عن مقتل جنود فرنسيين

انفجار سيارة مفخخة استهدف ليل الخميس فندق "الفضيل أبو عمر"
طرابلس - فاطمة السعداوي

قُتل عدد من الأشخاص وجرح آخرون في انفجار سيارة مفخخة استهدف ليل الخميس فندق "الفضيل أبو عمر" الواقع في منطقة جليانه في مدينة بنغازي شرق ليبيا.  وتباينت المعلومات بشأن تحديد جنسية الجنود القتلى جراء التفجير، فبعضها أكدت سقوط جنود فرنسيين، بينما بعضها الآخر قالت إن القتلى جنود أردنيون.

وأوضح مصدر أمني ليبي أن القوات الأجنبية المساندة لعملية الكرامة بقيادة اللواء المتقاعد خليفة حفتر، تتخذ من فندق الفضيل في بنغازي غرفة عمليات لربط قوات الكرامة ببعضها البعض في محاور القتال غرب المدينة وفي سوق الحوت والصابري، حيث تدور الاشتباكات بين تنظيم "داعش" ومجلس شورى ثوار بنغازي من جهة، ومسلحي اللواء حفتر من جهة أخرى.

كشفت مصادر عسكرية ليبية وصحفية غربية في وقت سابق عن وجود خبراء وقوات فرنسية وأميركية وبريطانية في قاعدة “بنينا” في بنغازي وقاعدة “الخروبة” شرق مدينة المرج، تراقب وتنفذ عمليات عسكرية ضد مسلحي تنظيم الدولة ومجلس شورى الثوار.

وفي جبهة سرت، أكد مصدر من غرفة عمليات "البنيان المرصوص"، اليوم الخميس، مقتل اثنين من قواته وجرح سبعة آخرين خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية جراء المواجهات العنيفة التي تخوضها قواته ضد مقاتلي تنظيم "داعش"، في المحور الجنوبي الغربي وحي الدولار وسط مدينة سرت.

وأوضح المصدر في تصريح أن القتيلين لقي حتفيهما على يد أحد القناصين التابعين لتنظيم "داعش" في حي الدولار وسط سرت، فيما أصيب سبعة آخرون جراء المواجهات التي يشهدها المحور الجنوبي الغربي للمدينة. وقال المصدر إن القتيلين من مدينة مصراتة وهما مصطفى علي شفتر وعبدالهادي شغيب، وأوضح أن قوات "البنيان المرصوص" كبدت التنظيم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وأضاف أن القوات تقدمت إلى مجمع العيادات المركزي الصحي، خلال الاشتباكات التي استخدمت فيها المدفعية والأسلحة الثقيلة، مشيرًا إلى أن مقاتلي التنظيم تراجعوا إلى وسط الأحياء السكنية الأولى والثانية.

ولا تزال محاور مدينة سرت تشهد اشتباكات عنيفة، بين القوات الحكومية، وعناصر تنظيم "داعش" الإرهابي. وأفادت مصادر محلية، أن اشتباكات الخميس توزعت على معظم المحاور، حيث شهد المحور الجنوبي مواجهات في محيط جامعة سرت وبالقرب من مجمع قاعات واقادوقو، ومستشفى ابن سينا، وفي المحور الغربي بالقرب من الحي الثاني، بالقرب من العمارات الهندية.

وقال مسؤول إعلامي تابع للجيش الليبي ، إن قواته البرية والبحرية التابعة لجهاز حرس السواحل البحرية ضيقت الحصار حول شواطئ المدينة، وأضاف أن سلاح الجو المساند للقوات شن اليوم غارتين على موقعين للتنظيم الإرهابي في جامعة سرت والحيين السكني الأول والثاني منها موقع لمدرسة تعليمية يتمركز فيها مقاتلو التنظيم.

وأكد أن أحد مقاتلي الجيش الليبي قتل في إنفجار لغم أرضي، وأصيب إلى جانبه أربعة آخرين، فيما قتل عدد كبير من عناصر التنظيم الإرهابي. وقال آمر تحريات القوات الخاصة "الصاعقة"، رئيس عرفاء فضل الحاسي اليوم الخميس، إن غارات جوية شنها سلاح الجو الليبي تزامنًا مع تجدد المواجهات بمحيط بوابة القوارشة غرب مدينة بنغازي شرق البلاد.

وأوضح الحاسي أن سلاح الجو نفذ طلعات قتالية استهدف تجمعات وعربات تنظيم "داعش" والتشكيلات المسلحة المتحالفة معه، تزامنًا مع تقدم قوات المشاة التي فرضت سيطرتها على عدة مواقع استراتيجية في محيط بوابة القوارشة التي تعتبر رمزًا لتلك التنظيمات. وذكر الحاسي أن التنظيمات الإرهابية أصبحت محاصرة في مساحة صغيرة جدًّا بمنطقة القوارشة، مؤكدًا أن الجيش الليبي يتقدم بخطى ثابتة للسيطرة على البوابة، ويحاول التقدم من محور شارع الشجر.

وفي طرابلس أصدر المجلس الرئاسي الليبي اليوم الخميس، قرارًا قضى برفع درجة الاستعداد الأمني في العاصمة طرابلس والمناطق المحيطة بها. ونشر المجلس الرئاسي قراره رقم 89 لسنة 2016 بشأن رفع درجة الاستعداد الأمني في منطقة طرابلس الكبرى، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، "فيسبوك"، والذي طالب فيه المؤسسات العسكرية والأمنية باتخاذ التدابير اللازمة لتأمين المدينة طرابلس برفع درجة الاستعداد خلال الفترة من الساعة الثالثة بعد ظهر اليوم الخميس، وحتى الساعة الثالثة من يوم السبت المقبل. ونص القرار على أن تتولى وزارتا الدفاع والداخلية التابعتان للمجلس، وما يتبعهما من مؤسسات عسكرية وأمنية، تنفيذ القرار، واتخاذ ما يلزم لذلك من إجراءات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيارة مفخخة تستهدف ليلًا فندقًا في بنغازي والمعلومات تتحدث عن مقتل جنود فرنسيين سيارة مفخخة تستهدف ليلًا فندقًا في بنغازي والمعلومات تتحدث عن مقتل جنود فرنسيين



يليق بصاحبات البشرة البيضاء والسمراء

فساتين خطوبة باللون الزهري مِن وحي النجمات العالميات

واشنطن ـ صوت الامارات
يُعدّ اللون الزهري من أكثر الألوان المميزة التي تعكس رومانسية وأنوثة على إطلالة العروس، وهو من الألوان المفضلة لدى النجمات اللاتي يبحثن عن فستان ساحر يتألقن به خلال مناسباتهن وحفلاتهن.واخترنا بكِ مجموعة فساتين خطوبة باللون الزهري من وحي النجمات العالميات، ويليق اللون الزهري بصاحبات البشرة البيضاء والسمراء فهو من الألوان التي الأقرب إلى قلوب النجمات. ارتدت الممثلة الأميركية Angela Bassett فستان زهري من تصميم ريم عكرا Reem Acra جاء بكتف واحد مع تنورة مفتوحة وذيل طويل، ومن التصاميم المميزة التي اخترناها من إطلالات النجمات فستان عارضة الأزياء الأميركية. kendall jenner بقصة high low طويل من الخلف وقصير من الأمام وكورسيه من قماش التول من تصميم Giambattista Valli. وبقصة الكورسيه والتنورة المنفوشة ball gown تألقت النجمة Rihanna بفستان من تصميم Giambattista Valli، وارتدت ...المزيد
 صوت الإمارات - الوجهات السياحية للاستجمام على الشاطئ في يوكاتان

GMT 08:11 2020 الثلاثاء ,30 حزيران / يونيو

فرحة لاعبو ليفربول في التدريبات بعد التتويج باللقب

GMT 08:09 2020 الثلاثاء ,30 حزيران / يونيو

دورتموند يدافع عن فافر بعد الهزيمة أمام هوفنهايم

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 21:52 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 14:43 2018 الثلاثاء ,13 شباط / فبراير

أفكار رائعة لتزيين الحدائق المنزلية بشكل مُميَّز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates