شرطة دبي تطلق صيف بلا حوادث للتأكد من سلامة الإطارات
آخر تحديث 22:48:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

419 مخالفة "عدم صلاحية الإطار" خلال خمسة أشهر

شرطة دبي تطلق "صيف بلا حوادث" للتأكد من سلامة الإطارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شرطة دبي تطلق "صيف بلا حوادث" للتأكد من سلامة الإطارات

شرطة دبي تطلق "صيف بلا حوادث" للتأكد من سلامة الإطارات
دبي ـ جمال أبو سمرا

أطلقت شرطة دبي، الأربعاء، بالتعاون مع شركة "أوتوبرو" التّابعة لشركة إينوك، حملة مرورية تحت عنوان "صيف بلا حوادث"، لتحسين السلامة على الطرق، ونشر الوعي المروري بضرورة فحص مركباتهم، والتأكد من صلاحية الإطارات وسلامة المكابح، وتستمر لمدة 45 يوماً.

وتأتي الحملة ضمن سلسلة من الحملات الرئيسة لوزارة الداخلية على مستوى الدولة، بهدف الحفاظ على أمن وسلامة مستخدمي الطّريق، لاسيما أن حرارة الصيف الشديدة تؤثر سلباً في أداء الإطارات والمركبات، الأمر الذي يتطلب الالتزام بالصيانة ومواعيد الفحص، خصوصّاً قبيل انطلاق السّائقين في رحلات طويلة.

وأوضح نائب مدير الإدارة العامّة للمرور بالوكالة، العقيد جمال محمد البناي، خلال مؤتمر صحافي، الأربعاء، إن الحملة هدفها الأساسي حماية مرتادي الطرق من حوادث الإطارات والمكابح، ونظام تبريد المحرك، خصوصاً في فترة الصيف التي تشهد ارتفاعاً شديداً في الحرارة.

وذكر البناي أن عدد حوادث الإطارات انخفض العام الماضي، إذ سجلت 3249 مخالفة مقارنة بعام 2014 الذي سجلت فيه 8291 مخالفة، لافتاً إلى أن انخفاض عدد مخالفات عدم صلاحية إطارات المركبة يشير إلى وعي السائقين بأهمية استبدال الإطارات والتأكد من سلامتها قبل القيادة.

وتابع أن الإدارة سجلت منذ بداية العام الجاري حتى نهاية مايو 419 مخالفة عدم صلاحية إطار المركبة، لافتاً إلى أن الإدارة حريصة على خفض عدد مخالفات الإطارات، وتوعية الجمهور بضرورة استبدال الإطارات عند تلفها، مشيراً إلى أن حوادث انفجار الإطار نتجت عنها ثلاث وفيات، و11 إصابة العام الماضي.

وأشار البناي إلى أن الحملة ستتضمن خيماً مرورية توعويّة على جانب طرقات الشوارع التي تكثر فيها الحوادث، وسيتم إخضاع السيارات للفحص من قبل فنيّين متخصصين، وعرض أفلام توعية عن حوادث المرور وأهمية القيام بالفحص الدّوري وصيانة المركبات، إلى جانب إقامة محاضرات وفعاليّات في أماكن مختلفة من الإمارة، وتوزيع مطويّات ومنشورات توعية على الجمهور، بهدف الوصول إلى أكبر عدد من النّاس، وتعزيز ثقافة الأمن والسّلامة على الطّرقات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرطة دبي تطلق صيف بلا حوادث للتأكد من سلامة الإطارات شرطة دبي تطلق صيف بلا حوادث للتأكد من سلامة الإطارات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرطة دبي تطلق صيف بلا حوادث للتأكد من سلامة الإطارات شرطة دبي تطلق صيف بلا حوادث للتأكد من سلامة الإطارات



أثناء حضورها عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية

صوفيا ريتشي تتألّق بفستان قصير وسط القوارب

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت عارضة الأزياء الأميركية صوفيا ريتشي، وصديقها النجم سكريت ديسك ، السبت، كما هو مُتوقّع بحضور جاذب للأنظار، أثناء حضورهما عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية. وارتدت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عاما، فستانا قصيرا أبيض اللون، بينما جذبت عدسات المصورين التي التقطت لها صورا رائعا وهي تمشي على جانب الميناء في ميامي. وتناسب فستان ريتشي الأبيض الضيق مع الأجواء البحرية وسط القوارب، والذي أبرز منحنيات جسدها الرشيق والمثير، وصففت عارضة الأزياء الشهيرة شعرها الأشقر على هيئة ذيل حصان بسيط، والذي انسدل بسهولة أسفل ظهرها. وأخفت صوفيا ابنة المغني الشهير ليونيل ريتشي، عينيها بنظارة شمسية سوداء، وأضافت الإكسسوارات الأنيقة والأقراط الذهبية، كما ظهر سكوت ديسيك بإطلالة مذهلة حيث اختار بنطالا متوسط الطول باللون البني وقميص باللون الأصفر النيون، كما كان مرتديا نظارة شمسية ذات ذوق رفيع وأضاف لمسة رياضية إلى إطلالته عمن خلال زوج من أحذية الجري "نايكي"
 صوت الإمارات - فيكتوريا بيكهام تُطلق أحدث مجموعة أزياء لشتاء 2019

GMT 17:16 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

مسؤول مخابراتي سابق يخطط لإقالة ترامب
 صوت الإمارات - مسؤول مخابراتي سابق يخطط لإقالة ترامب

GMT 11:34 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام
 صوت الإمارات - شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام

GMT 01:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

حكم مباراة الكلاسيكو "وش السعد" على ريال مدريد

GMT 03:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

إبعاد تشافي هيرنانديز عن صفوف "الكتالوني"

GMT 03:28 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

200 مليون يورو تنتظر نابولي في الصيف

GMT 03:22 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

رونالدو يختار فريقه المفضل في الكلاسيكو

GMT 17:12 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

يوفنتوس يسقط أمام أتالانتا بثلاثية ويخرج مِن كأس إيطاليا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates