وفد الحكومة الى مفاوضات الكويت يطالب بإلزام الحوثيين بوقف اعتداءاتهم  قبل أي حوار
آخر تحديث 14:44:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
إصابة وزير النفط الفنزويلي طارق العيسمي بفيروس كورونا الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا ترحب بموقف رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح الداعم لوقف إطلاق النار في ليبيا وخصوصا في سرت عقيلة صالح والممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا يدعوان لوقف أي تدخلات سلبية لأطراف دولية في ليبيا ودعم العملية السياسية المحكمة الخاصة باغتيال رئيس وزراء لبنان الأسبق رفيق الحريري تصدر حكمها في 7 أغسطس رئيسة بوليفيا جانين آنييز تعلن إصابتها بفيروس كورونا "الصحة" تعلن 445إصابة جديدة بفيروس كورونا و568 حالة شفاء ووفاة واحدة وزير الخارجية المصري يؤكد لن نسمح بتهديد أمننا من قبل الميليشيات وزير الخارجية المصري يؤكد أن تنظيم داعش عاد للظهور في عدة مدن ليبية المندوبة الأميركية في مجلس الأمن تؤكد لا مكان للمرتزقة في الأراضي الليبية المندوبة الأميركية في مجلس الأمن يعلن التطورات والحشود العسكرية في محيط سرت تثير قلقنا
أخر الأخبار

تقرير يمني رسمي يفيد بأن 26 جنديًا من الجيش والمقاومة الشعبية قتلوا و18 مدنيًا آخرين

وفد الحكومة الى مفاوضات الكويت يطالب بإلزام "الحوثيين" بوقف اعتداءاتهم قبل أي حوار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفد الحكومة الى مفاوضات الكويت يطالب بإلزام "الحوثيين" بوقف اعتداءاتهم  قبل أي حوار

وفد الحكومة اليمنية
الكويت ـ خالد الشاهين

طالب وفد الحكومة اليمنية المشارك في محادثات السلام الجارية في دولة الكويت، في ساعة مبكرة من فجر اليوم السبت، المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، بـ"وقف الاعتداءات التي يرتكبها الحوثيون وقوات الرئيس السابق على المدنيين، قبل الحديث عن أي مسارات أخرى”، في اشارة واضحة الى تهديد سابق للوفد الحكومي برفض استئناف  المشاورات المباشرة قبل ظهراليوم ما لم يلتزم فريق الانقلابيين بوقف النار."

و قالت وكالة سبأ الرسمية، إن الوفد الحكومي في مشاورات الكويت، قدم رسالة إلى المبعوث الأممي حول استمرار تفاقم الخروقات من قبل ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية. وذكر الوفد في رسالته، أن "الجرائم وصلت إلى حد لا يمكن السكوت عنه"، حيث ترتكب الميليشيات الانقلابية عملا ممنهجا يتجاوز الخروقات إلى عمليات عسكرية تهدد حالة التهدئة ووقف العمليات القتالية، وتؤكد على تصعيد حالة الحرب، وفقا للرسالة.

وقالت الرسالة، إن "جرائم الحوثيين وصالح تصاعدت لتتجاوز الخروقات العسكرية، إلى تفجير المنازل ونسفها بعد احتلالها"، وهو ما اعتبره الوفد بأنه "شكّل إرهاباً حقيقياً واضحاً وجرائم حرب لا لبس فيها".وعدّد الوفد في رسالته، تفجير عدد من المنازل في مدينة تعز، وسط البلاد، واستمرار الهجوم على مديريتي “الضباب” و”الوزاعية” التابعتين لمحافظة تعز، وإعادة إشعال الجبهات المختلفة بشكل كثيف.

ولفت إلى أن حصار مدينة “بيحان” بمحافظة شبوة، جنوب البلاد، ومنع دخول الاحتياجات الضرورية كافة لسكانها مثل المشتقات النفطية المخصصة للكهرباء والماء والأدوية للمستشفيات والمواد الغذائية، بات مستمراً بصورة قد تنتج وضعاً إنسانيا صعبا، وآخر ذلك اعتقال مدير مستشفى بيحان الدكتور “يحيى صالح المذب”.

و اعتبر أن المراد من كل ذلك “تغيير الوضع عسكرياً أكثر مما كان عليه”، مشيراً أن الخروقات تفاقمت في محافظي (مأرب وشبوه)، عبر حشود مستمرة من قبل الحوثيين وصالح، وقصف مدفعي على الجبهات كافة.وأشار الوفد، أنه تم قصف منازل آهلة بالسكان في محافظة البيضاء، وسط البلاد، ويجري عمل ممنهج لقصف مديرية “نهم” شمال شرقي صنعاء، ومحاولة إسقاطها، كما تم توجيه حشود مستمرة في اتجاه محافظة الجوف (شمال) وكذلك محافظتي لحج والضالع، جنوبي البلاد.

وطالب وفد الحكومة اليمنية، بـ”وقف فوري لهذا الدمار والبدء فوراً بتنفيذ مسار تعزيز الثقة الذي رفض الحوثيين وصالح، تنفيذه منذ مشاورات بييل (منتصف ديسمبر/كانون أول الماضي)، والمتمثل بوقف الاعتداءات على المدنيين، ووقف الاعتقالات، وإطلاق سراح المختطفين، وفتح الممرات الآمنه فوراً، قبل الحديث عن أي مسارات أخرى، وفقا للرسالة.

وكشف تقرير يمني رسمي أمس الجمعة أن 26 جنديا من الجيش والمقاومة الشعبية و18 مدنيا، قتلوا إثر 950 خرقًا لاتفاق التهدئة، ارتكبتها ميليشيات الحوثي، والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، منذ دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ، ليلة العاشر من أبريل/ نيسان الجاري.

وأفاد التقرير الحكومي، أن “خروقات الميليشيات الانقلابية (الحوثيين، وقوات صالح)، منذ بدء تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار، بلغت 950 خرقا، وتسببت في مقتل 18 مدنيا، وجرح 113 آخرين بينهم 10 أطفال، إضافة إلى أن 26 جنديا من الجيش والمقاومة الشعبية لقوا مصرعهم “.

وفي ما يتعلق بانتهاك حقوق الإنسان، ذكر، أن مسلحي الحوثي اعتقلوا 163 شخصا من محافظة تعز (وسط اليمن)، منهم ثلاثة في منطقة “صالة”، وعشرة في “الحوبان”، و150 في “الوازعية”.وأشار، إلى أن “الحوثيين وقوات صالح، أعدموا شخصا، ونهبوا ممتلكات 30 منزلا، وهجّروا نحو 6 آلاف أسرة في مديرية الوازعية، وفجروا ثلاثة منازل في منطقة صالة، وأنذروا بإخلاء اثنين من المساكن في منطقة حيفان”.

وأعلنت دول التحالف العربي أن عملية استعادة مدينة "المكلا" من خلال العملية العسكرية والتي استهدفت تنظيم "القاعدة" هي خطة صحيحة لإعادة الهيبة والقوة للشرعية اليمنية في كل المناطق التي تسيطر عليها الدولة.وخلال حديثه لقناة "الإخبارية" السعودية أكد المتحدث باسم التحالف العربي أحمد عسري أن عملية طرد لتنظيم القاعدة التنظيمات الإرهابية شارفت على الانتهاء وذلك بعد تطهير المكلا من القاعدة. وأضاف العميد عسيري بقولة: " أن هدف التحالف العربي هو إعادة الحياة إلى طبيعتها من خلال إغاثة المواطنين داخل المدن بعد عملية تطهير للمناطق من التنظيمات الإرهابية".

وسبق للعميد عسيري أن صرح قُبيل انطلاق عملية تحرير المكلا بقوله: ؛ "أن الحملة الأمنية التي تستهدف المكلا وأبين ولحج وغيرها من المناطق الهدف منها تحريرها من المنظمات الإرهابية بدعم وإسناد من قبل قوات التحالف العربي".وتمكنت الأحد الماضي قوات من الجيش الوطني بإسناد جوي من قبل طيران التحالف العربي من طرد عناصر تنظيم القاعدة من مدينة المكلا _عاصمة المحافظة_ وعدد من مدن الساحل بعد عام كامل من سيطرة التنظيم على المحافظة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد الحكومة الى مفاوضات الكويت يطالب بإلزام الحوثيين بوقف اعتداءاتهم  قبل أي حوار وفد الحكومة الى مفاوضات الكويت يطالب بإلزام الحوثيين بوقف اعتداءاتهم  قبل أي حوار



نسقت إطلالتها ببنطلون أبيض أتى بقصّة مستقيمة ونظارة شمسية

الملكة رانيا تتألق بـ"الفوشيا" من توقيع "أوف وايت"

عمان - صوت الامارات
تألقت الملكة رانيا، زوجة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، بإطلالاتها العصرية خلال زيارة لها إلى بيت البركة وبيت الورد في منطقة أم قيس التي تقع في شمال الأردن، برفقة إبنتها الأميرة إيمان، وأطلت الملكة رانيا بقميص ساتان بلون الفوشيا من Off-White بسعرألف دولار أمريكي، كما انتعلت حذاء سنيكرز من Adidas بسعر 100 دولار أمريكي. ونسّقت ملكة الأردن إطلالتها ببنطلون أبيض أتى بقصّة مستقيمة، وارتدت نظارات شمسية من Chanel، تميّزت بشكلها المدوّر، واعتمدت تسريحة الكعكة الفوضوية والعفوية، وتميزت بمكياج ناعم وعملي ارتكز على ظلال العيون الترابي وأحمر الشفاه اللامع. ونشرت الملكة رانيا على صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة صور من زيارتها لأم قيس، برفقة ابنتها إيمان، وكتبت معلقة: "جلسة ما بتنتسى اليوم في بيت البركة وبيت الورد مع إيمان وأ...المزيد

GMT 08:27 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

صيف 2020 مُفعم بأشعة الشمس وألوان قوس قزح
 صوت الإمارات - صيف 2020 مُفعم بأشعة الشمس وألوان قوس قزح

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 08:23 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 09:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 09:22 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates