وفد الحكومة الى مفاوضات الكويت يطالب بإلزام الحوثيين بوقف اعتداءاتهم  قبل أي حوار
آخر تحديث 16:02:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
مسؤول روسي: عدد المسلحين المرتبطين بـ"القاعدة" في إدلب أكثر من 35 ألف حريق ضخم يلتهم أجزاء كبيرة من كنيسة مارجرجس الأثرية بالقاهرة تويوتا ترفع حصتها في «سوبارو» إلى 20% لإنتاج سيارات رياضية بي.إم.دبليو تستدعي 260 ألف سيارة في الولايات المتحدة قيس سعيد أولى محطاتي الخارجية ستكون الجزائر وأتمنى زيارة ليبيا وتحية لأبناء فلسطين شهاب يؤكد زيارة وفد الحركة إلى القاهرة من أجل التباحث مع المسؤولين المصريين حول مستجدات الوضع الفلسطيني داود شهاب : بدعوة من المسؤولين المصريين وصل الأمين العام للحركة زياد النخالة إلى القاهرة اليوم على رأس وفد يضم عضو المكتب السياسي محمد الهندي ، ومن المقرر أن يصل باقي أعضاء الوفد القادمين من غزة في وقت لاحق. الرئيس الأميركي يوكد ان وزارة الخزانة الأميركية مستعدة لفرض عقوبات على تركيا 9 قتلى بينهم 5 مدنيين في غارة جوية تركية على رأس العين السورية الأردن تؤ كد أن ممارسات الاحتلال في الأقصى تجر المنطقة إلى صراع ديني
أخر الأخبار

تقرير يمني رسمي يفيد بأن 26 جنديًا من الجيش والمقاومة الشعبية قتلوا و18 مدنيًا آخرين

وفد الحكومة الى مفاوضات الكويت يطالب بإلزام "الحوثيين" بوقف اعتداءاتهم قبل أي حوار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفد الحكومة الى مفاوضات الكويت يطالب بإلزام "الحوثيين" بوقف اعتداءاتهم  قبل أي حوار

وفد الحكومة اليمنية
الكويت ـ خالد الشاهين

طالب وفد الحكومة اليمنية المشارك في محادثات السلام الجارية في دولة الكويت، في ساعة مبكرة من فجر اليوم السبت، المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، بـ"وقف الاعتداءات التي يرتكبها الحوثيون وقوات الرئيس السابق على المدنيين، قبل الحديث عن أي مسارات أخرى”، في اشارة واضحة الى تهديد سابق للوفد الحكومي برفض استئناف  المشاورات المباشرة قبل ظهراليوم ما لم يلتزم فريق الانقلابيين بوقف النار."

و قالت وكالة سبأ الرسمية، إن الوفد الحكومي في مشاورات الكويت، قدم رسالة إلى المبعوث الأممي حول استمرار تفاقم الخروقات من قبل ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية. وذكر الوفد في رسالته، أن "الجرائم وصلت إلى حد لا يمكن السكوت عنه"، حيث ترتكب الميليشيات الانقلابية عملا ممنهجا يتجاوز الخروقات إلى عمليات عسكرية تهدد حالة التهدئة ووقف العمليات القتالية، وتؤكد على تصعيد حالة الحرب، وفقا للرسالة.

وقالت الرسالة، إن "جرائم الحوثيين وصالح تصاعدت لتتجاوز الخروقات العسكرية، إلى تفجير المنازل ونسفها بعد احتلالها"، وهو ما اعتبره الوفد بأنه "شكّل إرهاباً حقيقياً واضحاً وجرائم حرب لا لبس فيها".وعدّد الوفد في رسالته، تفجير عدد من المنازل في مدينة تعز، وسط البلاد، واستمرار الهجوم على مديريتي “الضباب” و”الوزاعية” التابعتين لمحافظة تعز، وإعادة إشعال الجبهات المختلفة بشكل كثيف.

ولفت إلى أن حصار مدينة “بيحان” بمحافظة شبوة، جنوب البلاد، ومنع دخول الاحتياجات الضرورية كافة لسكانها مثل المشتقات النفطية المخصصة للكهرباء والماء والأدوية للمستشفيات والمواد الغذائية، بات مستمراً بصورة قد تنتج وضعاً إنسانيا صعبا، وآخر ذلك اعتقال مدير مستشفى بيحان الدكتور “يحيى صالح المذب”.

و اعتبر أن المراد من كل ذلك “تغيير الوضع عسكرياً أكثر مما كان عليه”، مشيراً أن الخروقات تفاقمت في محافظي (مأرب وشبوه)، عبر حشود مستمرة من قبل الحوثيين وصالح، وقصف مدفعي على الجبهات كافة.وأشار الوفد، أنه تم قصف منازل آهلة بالسكان في محافظة البيضاء، وسط البلاد، ويجري عمل ممنهج لقصف مديرية “نهم” شمال شرقي صنعاء، ومحاولة إسقاطها، كما تم توجيه حشود مستمرة في اتجاه محافظة الجوف (شمال) وكذلك محافظتي لحج والضالع، جنوبي البلاد.

وطالب وفد الحكومة اليمنية، بـ”وقف فوري لهذا الدمار والبدء فوراً بتنفيذ مسار تعزيز الثقة الذي رفض الحوثيين وصالح، تنفيذه منذ مشاورات بييل (منتصف ديسمبر/كانون أول الماضي)، والمتمثل بوقف الاعتداءات على المدنيين، ووقف الاعتقالات، وإطلاق سراح المختطفين، وفتح الممرات الآمنه فوراً، قبل الحديث عن أي مسارات أخرى، وفقا للرسالة.

وكشف تقرير يمني رسمي أمس الجمعة أن 26 جنديا من الجيش والمقاومة الشعبية و18 مدنيا، قتلوا إثر 950 خرقًا لاتفاق التهدئة، ارتكبتها ميليشيات الحوثي، والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، منذ دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ، ليلة العاشر من أبريل/ نيسان الجاري.

وأفاد التقرير الحكومي، أن “خروقات الميليشيات الانقلابية (الحوثيين، وقوات صالح)، منذ بدء تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار، بلغت 950 خرقا، وتسببت في مقتل 18 مدنيا، وجرح 113 آخرين بينهم 10 أطفال، إضافة إلى أن 26 جنديا من الجيش والمقاومة الشعبية لقوا مصرعهم “.

وفي ما يتعلق بانتهاك حقوق الإنسان، ذكر، أن مسلحي الحوثي اعتقلوا 163 شخصا من محافظة تعز (وسط اليمن)، منهم ثلاثة في منطقة “صالة”، وعشرة في “الحوبان”، و150 في “الوازعية”.وأشار، إلى أن “الحوثيين وقوات صالح، أعدموا شخصا، ونهبوا ممتلكات 30 منزلا، وهجّروا نحو 6 آلاف أسرة في مديرية الوازعية، وفجروا ثلاثة منازل في منطقة صالة، وأنذروا بإخلاء اثنين من المساكن في منطقة حيفان”.

وأعلنت دول التحالف العربي أن عملية استعادة مدينة "المكلا" من خلال العملية العسكرية والتي استهدفت تنظيم "القاعدة" هي خطة صحيحة لإعادة الهيبة والقوة للشرعية اليمنية في كل المناطق التي تسيطر عليها الدولة.وخلال حديثه لقناة "الإخبارية" السعودية أكد المتحدث باسم التحالف العربي أحمد عسري أن عملية طرد لتنظيم القاعدة التنظيمات الإرهابية شارفت على الانتهاء وذلك بعد تطهير المكلا من القاعدة. وأضاف العميد عسيري بقولة: " أن هدف التحالف العربي هو إعادة الحياة إلى طبيعتها من خلال إغاثة المواطنين داخل المدن بعد عملية تطهير للمناطق من التنظيمات الإرهابية".

وسبق للعميد عسيري أن صرح قُبيل انطلاق عملية تحرير المكلا بقوله: ؛ "أن الحملة الأمنية التي تستهدف المكلا وأبين ولحج وغيرها من المناطق الهدف منها تحريرها من المنظمات الإرهابية بدعم وإسناد من قبل قوات التحالف العربي".وتمكنت الأحد الماضي قوات من الجيش الوطني بإسناد جوي من قبل طيران التحالف العربي من طرد عناصر تنظيم القاعدة من مدينة المكلا _عاصمة المحافظة_ وعدد من مدن الساحل بعد عام كامل من سيطرة التنظيم على المحافظة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد الحكومة الى مفاوضات الكويت يطالب بإلزام الحوثيين بوقف اعتداءاتهم  قبل أي حوار وفد الحكومة الى مفاوضات الكويت يطالب بإلزام الحوثيين بوقف اعتداءاتهم  قبل أي حوار



بفستان ميدي أنثوي بامتياز من ماركة فيليب فاريلا

تألقي باللون الزهري بأسلوب الملكة ليتيزيا الساحر

مدريد ـ لينا العاصي
الملكة ليتيزيا لا تخذلنا أبداً في ما يتعلّق بالإطلالات الراقية التي تسحرنا بها في كل مناسبة. فقد تألقت خلال الإحتفال بالعيد الوطني لإسبانيا بفستان ميدي أنثوي بإمتياز باللون الزهري الباستيل من ماركة فيليب فاريلا Felipe Varela. هذا الفستان الذي صُمم خصيصاً للملكة ليتيزيا، تميّز بالقصة الـA line مع حزام لتحديد خصرها الرفيع، كذلك بالياقة التي تعرف بإسم peter pan، إضافة الى الزخرفات على شكل فراشات التي زيّنت الفستان إضافة إلى الأزرار الأمامية. الأكمام أيضاً لم تكن عادية، بل تميّزت بقماشها الشفاف والكشاكش التي زيّنت أطرافها. وقد أكملت الملكة ليتيزيا اللوك بحذاء من ماركة Steve Madden باللون الزهري مع شريط من الـpvc من الأمام، وحملت حقيبة كلاتش من ماركة Magrit باللون الزهري أيضاً. ولإطلالة أنيقة، إعتمدت ليتيزيا تسريحة الشعر المرفوع على شكل كعكة الأم...المزيد

GMT 21:21 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة
 صوت الإمارات - استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة

GMT 12:10 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"الميدان الأحمر" قلب موسكو وتجذب السياح من أرجاء العالم
 صوت الإمارات - "الميدان الأحمر" قلب موسكو وتجذب السياح من أرجاء العالم

GMT 19:11 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

دعوات عربية تنطلق من "نيويورك" لمقاطعة السياحة
 صوت الإمارات - دعوات عربية تنطلق من "نيويورك" لمقاطعة السياحة

GMT 11:34 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث صيحات غرف معيشة 2019 بألوان صيفية
 صوت الإمارات - أحدث صيحات غرف معيشة 2019 بألوان صيفية

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 07:45 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

إطلاق كتاب الوصايا العشر للإدارة الحكومية

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 06:48 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

على مفترق يسمونه حضارة وجدتني تائهة

GMT 05:04 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

ميلان ينتفض ويفوز بشق الأنفس على جنوة بفضل براعة بيبي رينا

GMT 23:56 2019 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

"الريدز" يحتل صدارى "البريميرلينع" ومانشستر سيتي وصيفًا

GMT 12:20 2019 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

عمرو دياب ينشر بوستر دعائي لأغنيته الجديدة "متغير"

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates