الشيخ أحمد آل مكتوم يعتمد استراتيجية سلطة واحة دبي للسيليكون 2021
آخر تحديث 21:01:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعكس توجه دولة الإمارات في مرحلة ما بعد النفط

الشيخ أحمد آل مكتوم يعتمد استراتيجية سلطة واحة دبي للسيليكون 2021

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ أحمد آل مكتوم يعتمد استراتيجية سلطة واحة دبي للسيليكون 2021

الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران
أبوظبي -جمال أبوسمرا

اعتمد  الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات رئيس سلطة واحة دبي للسيليكون استراتيجية سلطة واحة دبي للسيليكون 2021.


وتستند هذه الاستراتيجية الجديدة إلى رؤية الإمارات 2021 وخطة دبي 2021 اللتين تمثلان إطار العمل العام للهيئات والجهات الحكومية في دبي وتعكس توجه دولة الإمارات نحو العمل لمرحلة ما بعد النفط.


وقال  الشيخ أحمد بن سعيد إن استراتيجية سلطة واحة دبي للسيليكون 2021 تشكل خريطة طريق ترسم معالم مستقبل الواحة وتقود مسيرة النمو والتطوير فيها بما يتماشى مع استراتيجية دولة الإمارات وحكومة دبي.

وأضاف أن سلطة الواحة عملت على وضع أهدافها وبرامجها الاستراتيجية بما يوائم رؤية القيادة ويعمل على ترجمتها إلى مبادرات وخطط عمل تدعم تحقيق أهداف رؤية الإمارات 2021 وخطة دبي 2021 للإعداد لمرحلة ما بعد النفط".


وأوضح  أنه وانطلاقا من دورها كأحد محركات النمو والتقدم في دبي تحرص سلطة واحة دبي للسيليكون من خلال استراتيجيتها على المساهمة في تحقيق الأهداف التي وضعتها قيادتنا الرشيدة .. وقال " سنركز على تحقيق نمو مستدام لأعمالنا ولشركائنا وسنواصل سعينا لجذب المزيد من الشركات التكنولوجية البارزة لتأسيس مقراتها في واحة دبي للسيليكون فضلا عن التزامنا المتواصل بتقديم الدعم لرواد الأعمال والشركات الناشئة طوال الأعوام المقبلة عبر تطبيق سياسات متكاملة تسهم في تطوير أعمالنا وتوفر البيئة المناسبة للابتكار والإبداع والأداء المتميز".


وأكد أن استراتيجية سلطة واحة دبي للسيليكون 2021 تأتي لدعم قطاع التكنولوجيا وتطويره وتعزيز مساهمته في إجمالي الناتج المحلي لإمارة دبي، لافتا إلى أن الاستراتيجية تشمل أربعة محاور رئيسية تهدف للانتقال بالواحة إلى آفاق جديدة من النمو والتطوير وهي مدينة ذكية ومجمع تكنولوجي متطور وأسعد موظفين ومجتمع منشود".


ونوه إلى أن الابتكار يشكل عنصر ارتكاز أساسيا في تنفيذ هذه الاستراتيجية بما ينسجم مع الرؤية الحكيمة لقيادة دولة الإمارات العربية المتحدة نحو تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة عبر التأسيس لاقتصاد المعرفة وتحويل دولة الإمارات إلى واحدة من أكثر الدول ابتكارا على مستوى العالم.


وأوضح  الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم أن المبادرات والسياسات المشمولة في الاستراتيجية ستركز على بناء القدرات والكفاءات الإماراتية في قطاع التكنولوجيا وتشجيع ريادة الأعمال في هذا المجال وتوفير فرص التوظيف والتطوير للكوادر الوطنية للمساهمة بشكل فاعل في هذا القطاع.


وحول تفاصيل الاستراتيجية قال إن سلطة واحة دبي للسيليكون تسعى من خلال المحور الأول لاستراتيجيتها إلى تطوير مدينة ذكية متكاملة ومترابطة تعمل على تحسين واستغلال مواردها بشكل مستدام وضمان تحقيق معايير التميز عبر التعاون وتوظيف التكنولوجيا والابتكار وباعتماد الحوكمة الرشيدة .


ولفت إلى أن المحور الثاني يعكس التزام سلطة واحة دبي للسيليكون برؤيتها ورسالتها وترسيخ مكانتها بوصفها وجهة مفضلة للاستثمارات الأجنبية للشركات العاملة في مجال التكنولوجيا والمنطقة الحرة الأكثر دعما لمزاولة الأعمال في دبي عبر توفير بيئة أعمال متكاملة للشركات التكنولوجية العالمية ورواد الأعمال والشركات الناشئة على حد سواء.


وأشار إلى أن السلطة تهدف أيضا من خلال محورها الثالث إلى تطوير تجربة العمل للموظفين عبر التأسيس لمحيط عمل يشجع الابتكار ويرفع مستوى السعادة لديهم عبر ثقافة مؤسسية تركز على قيمة العنصر البشري المبدع كما أنه وبموجب المحور الرابع تعمل السلطة على أن تصبح الواحة المكان المفضل للعيش والعمل لما تتميز به من بيئة آمنة يتم فيها تطبيق الأنظمة والقوانين التي تحفظ حقوق الأفراد والمؤسسات".

كانت الخطة الاستراتيجية السابقة قد عملت على التأسيس للواحة كأحد المراكز الهامة في استقطاب العاملين في مجال التكنولوجيا على مستوى الدولة والمنطقة وتطوير دورها كإحدى الجهات البارزة في دعم الابتكار وريادة الأعمال.


وتأتي الخطة الاستراتيجية 2021 لترسيخ الإنجازات السابقة وتحقيق المزيد من الخطوات النوعية في ضوء رؤية الواحة ورسالتها نحو التأسيس لواحة تقنية متطورة عبر الترويج للصناعات القائمة على التكنولوجيا وتيسير أعمالها وعبر جهود البحوث والتطوير وذلك ضمن مجتمع متكامل.
 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ أحمد آل مكتوم يعتمد استراتيجية سلطة واحة دبي للسيليكون 2021 الشيخ أحمد آل مكتوم يعتمد استراتيجية سلطة واحة دبي للسيليكون 2021



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ أحمد آل مكتوم يعتمد استراتيجية سلطة واحة دبي للسيليكون 2021 الشيخ أحمد آل مكتوم يعتمد استراتيجية سلطة واحة دبي للسيليكون 2021



خلال حفلة لإطلاق ساعات للنساء في تايوان

أليساندرا أمبروسيو تتألق بفستان ملفوف باللون الخوخي

برازيليا ـ رامي الخطيب- كمال أبو سمرا
تألقت عارضة الأزياء البرازيلية أليساندرا أمبروسيو، 38 عامًا، والتي تعد أحد أبرز الشخصيات في مجالها، أثناء ظهورها في حفلة إطلاق ساعات العلامة التجارية أوميغا، في تايوان، مساء الخميس. وارتدت أليساندرا فستانا دون أكتاف باللون الخوخي، قصير وبأكمام واسعة، وقد جذبت عارضة فيكتوريا سيكرت السابقة الانتباه أثناء الحفل، ولاكمال إطلالتها الأنيقة أرتدت صندلا باللون الخوخي بالكعب العالي، ووضعت مكياجا ناعما يتناسب مع لون الفستان. أقرأ أيضًا : أليساندرا أمبروسيو تلفت الأنظار بفستان أبيض مثير وأنيق واحتفلت أليساندرا بعيد ميلادها في شهر أبريل/ نيسان، مع العائلة والأصدقاء قبل سفرها إلى كوشيلا مع شريكها التجاري جاسيلي كوريا، وحبيبها نيكولو أودي، وهو رئيس مجلس إدارة ومؤسس شركة ألانوي، لصناعة الملابس والأزياء، مقرها في ميلان، وقد انشأها بالتعاون مع شقيقته كارلوتا في عام 2016. والتقى الحبيبان للمرة الأولى مرة في ملهى "إتش كيو تو" الليلي، في أواخر شهر يوليو/ تموز الماضي، وقد انفصلت أليساندرا

GMT 09:49 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

برشلونة يستعد للانقضاض على هويسكا المتذيل

GMT 22:33 2019 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

هرتا برلين يُنهي تعاقده مع مدربه نهاية الموسم

GMT 08:37 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

4 كلمات تكفي نجم يوفنتوس لحسم موقفه أمام أياكس

GMT 05:04 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

كاسيميرو يُشيد بالتعاقد مع الفرنسي بول بوغبا

GMT 08:41 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

مسؤول آرسنال السابق مديرًا رياضيًا لشتوتجارت

GMT 10:37 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

"MAD Solutions" تعرض 6 أفلام في مهرجان القاهرة السينمائي

GMT 09:58 2013 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

لوحات فنية للديكور الداخلي بالخيط والمسامير
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates