الشيخ أحمد آل مكتوم يعتمد استراتيجية سلطة واحة دبي للسيليكون 2021
آخر تحديث 15:25:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعكس توجه دولة الإمارات في مرحلة ما بعد النفط

الشيخ أحمد آل مكتوم يعتمد استراتيجية سلطة واحة دبي للسيليكون 2021

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ أحمد آل مكتوم يعتمد استراتيجية سلطة واحة دبي للسيليكون 2021

الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران
أبوظبي -جمال أبوسمرا

اعتمد  الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات رئيس سلطة واحة دبي للسيليكون استراتيجية سلطة واحة دبي للسيليكون 2021.


وتستند هذه الاستراتيجية الجديدة إلى رؤية الإمارات 2021 وخطة دبي 2021 اللتين تمثلان إطار العمل العام للهيئات والجهات الحكومية في دبي وتعكس توجه دولة الإمارات نحو العمل لمرحلة ما بعد النفط.


وقال  الشيخ أحمد بن سعيد إن استراتيجية سلطة واحة دبي للسيليكون 2021 تشكل خريطة طريق ترسم معالم مستقبل الواحة وتقود مسيرة النمو والتطوير فيها بما يتماشى مع استراتيجية دولة الإمارات وحكومة دبي.

وأضاف أن سلطة الواحة عملت على وضع أهدافها وبرامجها الاستراتيجية بما يوائم رؤية القيادة ويعمل على ترجمتها إلى مبادرات وخطط عمل تدعم تحقيق أهداف رؤية الإمارات 2021 وخطة دبي 2021 للإعداد لمرحلة ما بعد النفط".


وأوضح  أنه وانطلاقا من دورها كأحد محركات النمو والتقدم في دبي تحرص سلطة واحة دبي للسيليكون من خلال استراتيجيتها على المساهمة في تحقيق الأهداف التي وضعتها قيادتنا الرشيدة .. وقال " سنركز على تحقيق نمو مستدام لأعمالنا ولشركائنا وسنواصل سعينا لجذب المزيد من الشركات التكنولوجية البارزة لتأسيس مقراتها في واحة دبي للسيليكون فضلا عن التزامنا المتواصل بتقديم الدعم لرواد الأعمال والشركات الناشئة طوال الأعوام المقبلة عبر تطبيق سياسات متكاملة تسهم في تطوير أعمالنا وتوفر البيئة المناسبة للابتكار والإبداع والأداء المتميز".


وأكد أن استراتيجية سلطة واحة دبي للسيليكون 2021 تأتي لدعم قطاع التكنولوجيا وتطويره وتعزيز مساهمته في إجمالي الناتج المحلي لإمارة دبي، لافتا إلى أن الاستراتيجية تشمل أربعة محاور رئيسية تهدف للانتقال بالواحة إلى آفاق جديدة من النمو والتطوير وهي مدينة ذكية ومجمع تكنولوجي متطور وأسعد موظفين ومجتمع منشود".


ونوه إلى أن الابتكار يشكل عنصر ارتكاز أساسيا في تنفيذ هذه الاستراتيجية بما ينسجم مع الرؤية الحكيمة لقيادة دولة الإمارات العربية المتحدة نحو تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة عبر التأسيس لاقتصاد المعرفة وتحويل دولة الإمارات إلى واحدة من أكثر الدول ابتكارا على مستوى العالم.


وأوضح  الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم أن المبادرات والسياسات المشمولة في الاستراتيجية ستركز على بناء القدرات والكفاءات الإماراتية في قطاع التكنولوجيا وتشجيع ريادة الأعمال في هذا المجال وتوفير فرص التوظيف والتطوير للكوادر الوطنية للمساهمة بشكل فاعل في هذا القطاع.


وحول تفاصيل الاستراتيجية قال إن سلطة واحة دبي للسيليكون تسعى من خلال المحور الأول لاستراتيجيتها إلى تطوير مدينة ذكية متكاملة ومترابطة تعمل على تحسين واستغلال مواردها بشكل مستدام وضمان تحقيق معايير التميز عبر التعاون وتوظيف التكنولوجيا والابتكار وباعتماد الحوكمة الرشيدة .


ولفت إلى أن المحور الثاني يعكس التزام سلطة واحة دبي للسيليكون برؤيتها ورسالتها وترسيخ مكانتها بوصفها وجهة مفضلة للاستثمارات الأجنبية للشركات العاملة في مجال التكنولوجيا والمنطقة الحرة الأكثر دعما لمزاولة الأعمال في دبي عبر توفير بيئة أعمال متكاملة للشركات التكنولوجية العالمية ورواد الأعمال والشركات الناشئة على حد سواء.


وأشار إلى أن السلطة تهدف أيضا من خلال محورها الثالث إلى تطوير تجربة العمل للموظفين عبر التأسيس لمحيط عمل يشجع الابتكار ويرفع مستوى السعادة لديهم عبر ثقافة مؤسسية تركز على قيمة العنصر البشري المبدع كما أنه وبموجب المحور الرابع تعمل السلطة على أن تصبح الواحة المكان المفضل للعيش والعمل لما تتميز به من بيئة آمنة يتم فيها تطبيق الأنظمة والقوانين التي تحفظ حقوق الأفراد والمؤسسات".

كانت الخطة الاستراتيجية السابقة قد عملت على التأسيس للواحة كأحد المراكز الهامة في استقطاب العاملين في مجال التكنولوجيا على مستوى الدولة والمنطقة وتطوير دورها كإحدى الجهات البارزة في دعم الابتكار وريادة الأعمال.


وتأتي الخطة الاستراتيجية 2021 لترسيخ الإنجازات السابقة وتحقيق المزيد من الخطوات النوعية في ضوء رؤية الواحة ورسالتها نحو التأسيس لواحة تقنية متطورة عبر الترويج للصناعات القائمة على التكنولوجيا وتيسير أعمالها وعبر جهود البحوث والتطوير وذلك ضمن مجتمع متكامل.
 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ أحمد آل مكتوم يعتمد استراتيجية سلطة واحة دبي للسيليكون 2021 الشيخ أحمد آل مكتوم يعتمد استراتيجية سلطة واحة دبي للسيليكون 2021



اعتمدت على تسريحة الشعر القصير ومكياجاً ناعماً

عارضة الأزياء كارلي كلوس تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة

نيويورك ـ مادلين سعاده
خطفت عارضة الأزياء كارلي كلوس Karlie Kloss الأنظار في إطلالة شتوية ساحرة، خلال مشاركتها في برنامج "توداي شو" في نيويورك. إذ تألقت بلوك راقٍ، ويشبه الى حد كبير الأسلوب الذي تعتمده دوقة كمبريدج كيت ميدلتون. عارضة فيكتوريا سيكريت ومقدمة برنامج Project Runway، أطلت بفستان باللون الأزرق الفاتح من مجموعة براندون ماكسويل Brandon Maxwell لربيع وصيف 2020، تميّز بطوله الميدي قصة الصدر الـV المحتشمة، وقصته الضيقة التي ناسبت قوامها الرشيق، وأضافت اليه حزاماً أسود اللون لتحديد خصرها. وأضافت كلوس الى الاطلالة معطفاً طويلاً بنقشة المربعات باللون الأبيض والأسود، وأكملت اللوك بحذاء ستيليتو أسود. ومع هذه الاطلالة الأنيقة، إعتمدت كارلي تسريحة الشعر القصير المنسدل ومكياجاً ناعماً بألوان ترابية. قــــد يهمـــــــــك أيضًــــــــــا: كارلي كلوس أنيقة خل...المزيد

GMT 13:19 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة من الإطلالات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس
 صوت الإمارات - مجموعة من الإطلالات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس

GMT 19:21 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

معبد "خودالهام" وجهة سياحية هندية جذابة
 صوت الإمارات - معبد "خودالهام" وجهة سياحية هندية جذابة

GMT 12:08 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على الأخطاء الشائعة في تصميمات المطابخ
 صوت الإمارات - تعرفي على الأخطاء الشائعة في تصميمات المطابخ

GMT 03:03 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

مهاجم إنتر يخضع لعملية جراحية ناجحة في ركبته اليمنى

GMT 02:36 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

سبورتينج لشبونة يصدم كبار أوروبا ويجدد عقد برونو فرنانديز

GMT 00:59 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

روبرتسون يكشف غياب مباراة واحدة أفضل من 6

GMT 02:31 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

روبرتسون سعيد بتعامل كلوب مع إصابات لاعبي ليفربول

GMT 16:56 2018 الثلاثاء ,04 أيلول / سبتمبر

دليلك للديكور الفرنسي الريفي لعشاق الأثاث البسيط

GMT 09:17 2019 الأحد ,21 إبريل / نيسان

أحدث ديكورات غرف النوم الضيقة في 2019
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates