الجيش اليمني والمقاومة يستعيدان مناطق في شبوة بعد قتال ضارٍ أوقع 20 جنديًا وعشرات الحوثيين
آخر تحديث 18:28:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الوفد الحكومي يسلم اليوم ولد الشيخ أحمد لائحة بأسماء المعتقلين لدى "الحوثيين" لاطلاق سراحهم

الجيش اليمني والمقاومة يستعيدان مناطق في شبوة بعد قتال ضارٍ أوقع 20 جنديًا وعشرات الحوثيين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجيش اليمني والمقاومة يستعيدان مناطق في شبوة بعد قتال ضارٍ أوقع 20 جنديًا وعشرات الحوثيين

القوات الحكومية اليمنية
عدن / الكويت - خالد الشاهين

استعادت القوات الحكومية اليمنية السيطرة على مناطق في محافظة شبوة، شرقي اليمن؛ إثر معارك عنيفة مع الميليشيات "الحوثية" ، أسفرت عن مقتل العشرات من مسلحي هذه الميليشيات و20 من عناصر القوات الحكومية، حسب ما أعلنت "المقاومة الشعبية"، الموالية للرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي.
 
وأوضح مسؤول الاعلام في "المقاومة الشعبية" ماجد بن عمير الحارثي، أن قوات من الجيش الوطني ممثلة باللواءين "19 مشاة" و"21 ميكانيكا" والمقاومة تمكنت، مساء الأحد، من إحراز تقدم ميداني نوعي جديد في عدد من مناطق مديرية عسيلان النفطية التي تقع تحت قبضة ميليشيات جماعة "الحوثي وصالح".
 
 و أعلن أيضا أن قوات "الجيش الوطني والمقاومة تمكنت من السيطرة على مدينة "هجر كحلان" التاريخية وجبل "لخيضر" وجبل "بلبوم" ومناطق "آل منصر" و"السويداء"، مساء الاحد، بينما تمكنوا، فجر اليوم، من السيطرة على نقطة "السليم" العسكرية، ومنطقتي "العلم" و"العكدة" وجبل "شميس" الإستراتيجي، إثر معارك عنيفة مع الميليشيات المتمردة.
 
ولفت إلى أن المعارك، التي انطلقت فجر اليوم لتطهير مديريتي عسيلان وبيحان في محافظة شبوة من سيطرة الميليشيات المتمردة، أسفرت عن مقتل نحو 20 من عناصر الجيش الحكومي و"المقاومة الشعبية"، إضافة إلى مقتل العشرات (لم يذكر رقما محددا) من عناصر الميليشيات.
وأشار الحارثي إلى أن القوات الحكومية تحاصر جبل "بن عقيل" الاستراتيجي معقل الحوثيين الرئيسي ومركز إمدادهم الذي "بات في حكم المحرر"؛ حيث استسلم العشرات من القناصة الذين كانوا يتواجدون في قمته تحت وطأة نيران الجيش الوطني والمقاومة التي لم تتوقف.
وذكر أيضا، أن القوات الحكومية تحاصر عناصر من الميليشيات المتمردة في جبال الصفراء، شرقي عسيلان. كما أفاد بأن القوات الحكومية تتقدم في جبهات القتال بشكل متسارع في منطقة "الساق"، شمالي عسيلان، ضمن عملية التفاف تنفذها على الميليشيات المتمردة.
 
وفي مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج، جنوب غربي البلاد، أفاد شهود عيان بأن قوة عسكرية تتبع الجيش تشن في هذه الأثناء حملة اعتقالات واسعة في المدينة عقب مقتل جندي برصاص مجهولين. وأوضحوا أن القوة العسكرية بدأت حملة مداهمات لعدد من المناطق السكنية والأسواق الشعبية في الحوطة؛ حيث تعتقل من تصفهم بـ"المشتبه بهم".
وكان أحد جنود الجيش لقى حتفه، في وقت سابق الاحد، عندما أطلق عليه النار مسلحان مجهولان كانا يستقلان دراجة نارية بالقرب من سوق شعبي لبيع القات في مدينة الحوطة.
 
وتأتي هذه المواجهات العسكرية بالتزامن مع استمرار مشاورات السلام اليمنية الجارية في الكويت برعاية الأمم المتحدة، والتي لم تتمكن حتى الآن في إحداث اختراق جوهري ينهي الحرب في البلاد.
ومن المقرر أن يسلم الوفد الحكومي اليوم الاثنين، الموفد الأممي اسماعيل ولد الشيخ أحمد لائحة بأسماء المعتقلين لدى جماعة الحوثي، استعدادا لتنفيذ عملية التبادل بين الطرفين قبل شهر رمضان المبارك اذا كانت النيات صادقة لدى فريق "الحوثي وصالح".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش اليمني والمقاومة يستعيدان مناطق في شبوة بعد قتال ضارٍ أوقع 20 جنديًا وعشرات الحوثيين الجيش اليمني والمقاومة يستعيدان مناطق في شبوة بعد قتال ضارٍ أوقع 20 جنديًا وعشرات الحوثيين



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - صوت الامارات
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية ريهانا تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انشغاله...المزيد

GMT 13:32 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 صوت الإمارات - مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 22:56 2019 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

هاني شاكر ينظر شكوى تتهم حكيم بالسب والقذف

GMT 00:59 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

بدء العمل على نسخة جديدة من فيلم "Face/Off"

GMT 01:01 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

ما مل قلبك" لإيمان الشميطي يحصد 26.3 مليون مشاهدة"

GMT 00:29 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

رد فعل نانسي عجرم على غناء طفلة من الهند لها
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates