الشيخ سلطان القاسمي يؤكد أن السياحة البيئية تمثل قيمة نوعية في إمارة الشارقة
آخر تحديث 14:32:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تفقد مشروع منتزه البردي الذي يضم أكبر حديقة سفاري في العالم خارج أفريقيا

الشيخ سلطان القاسمي يؤكد أن السياحة البيئية تمثل قيمة نوعية في إمارة الشارقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ سلطان القاسمي يؤكد أن السياحة البيئية تمثل قيمة نوعية في إمارة الشارقة

الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي
الشارقة _سعيد المهيري

أكد حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، أن السياحة البيئية في الإمارة تمثل قيمة نوعية من حيث الفائدة والمتعة للزائرين من مقيمين وزائرين، وذلك من خلال المحميات الطبيعية ومختلف الأماكن السياحية من حدائق ومتنزهات.
 
جاء ذلك في كلمة القاها خلال زيارته التفقدية للمشاريع الحيوية في مدينة الذيد، حيث أوضح أن السائح يريد أن يأتي لما يُستحق ويقدم الفائدة من الأماكن السياحية وهذا ما تركز عليه المشروعات السياحية في الإمارة سواء البيئية أو العلمية أو الترفيهية.
وحول أهم المشروعات السياحية في مدينة الذيد لفت لى أن مدينة الذيد تحتوي على منتزه البردي الذي يجري العمل عليه ليكون وجهة سياحية بيئية مميزة بما سيحتويه من الكثير من أنواع الحيوانات والمرافق بالتعاون مع مؤسسات ومراكز مختصة. وأوضح سموه أن مشروع منتزه البردي كبير من نوعه وفي محتواه، مشيراً إلى أنه سيفتتح بإذن الله بعد عام ونصف لجميع الزوار والسياح، كما يتم العمل على عدد من المشاريع العلمية والسياحية الأخرى كذلك.
وأعلن حاكم الشارقة أن انطلاق بث قناة الوسطى من الذيد سيكون في صباح أول أيام عيد الأضحى المبارك القادم لتكون وسيلة لنشر تراث المنطقة وتاريخها العريق ببرامج متنوعة ومنها نقل سباقات الهجن التي تقام في مدينة الذيد.
ووجه حاكم الشارقة بتغيير مسمى ميدان سيح المهب في مدينة الذيد إلى اسم ميدان الشهيد سلطان بن محمد بن علي بن هويدن الكتبي تخليداً لذكرى الشهيد الذي استشهد خلال أدائه الواجب ضمن قوات التحالف العربي المشاركة في اليمن، كما وجه سموه بتطوير المسجد المقابل للميدان إلى جامع ويسمى باسم الشهيد سلطان بن هويدن.
 
كما اعتمد الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي مشروع تطوير الصرف الصحي لمدينة الذيد بتكلفة 180 مليون درهم، ووجه بتوسعة جامعة الشارقة فرع الذيد وإضافة ناد للطلاب وآخر للطالبات ليخدم الطلبة في فرع الذيد بما يسهم في توفير بيئة محفزة للطلاب والطالبات، كما وجه سموه بإنشاء مجمع للخدمات الحكومية في حرم الجامعة بفرع الذيد.
 
وخلال تفقده لمنتزه البردي اطلع الشيخ سلطان على سير إنجاز المرحلة الأولى للمنتزه واستمع سموه إلى شرح من القائمين على المشروع حول سير العمل في مختلف الأعمال لمرافق المنتزه. واعتمد المرحلة الثانية لمشروع منتزه البردي، وتبلغ مساحة المنتزه 14 كم كما وسيضم أكبر حديقة سفاري في العالم خارج أفريقيا حيث ستضم ما يقارب 50 ألف حيوان.
 
رافق حاكم الشارقة خلال الزيارة كل من محمد معضد بن هويدن الكتبي رئيس المجلس البلدي لمدينة الذيد وعلي بن شاهين السويدي رئيس دائرة الأشغال العامة وهنا سيف السويدي رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ سلطان القاسمي يؤكد أن السياحة البيئية تمثل قيمة نوعية في إمارة الشارقة الشيخ سلطان القاسمي يؤكد أن السياحة البيئية تمثل قيمة نوعية في إمارة الشارقة



خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان سهرة أسود يرمز للأناقة

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: تألق كيدمان بفستان ذهبي في "كان" السينمائي وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عام...المزيد

GMT 14:29 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية
 صوت الإمارات - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية

GMT 06:07 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

يوسف يوراري بولسن يقود الدنمارك لفوز ثمين على سويسرا

GMT 08:02 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

السويد تُكرم إبراهيموفيتش بـ "تمثال برونزي" في مالمو

GMT 08:11 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ليفربول يحتفل بمرور 4 أعوام على تعيين كلوب مدرباً للريدز

GMT 07:50 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

مدرب أرسنال يكشف عن سبب رفضه للتدريب في الدوري الممتاز

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates