الشيخ سلطان القاسمي يؤكد أن السياحة البيئية تمثل قيمة نوعية في إمارة الشارقة
آخر تحديث 17:33:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تفقد مشروع منتزه البردي الذي يضم أكبر حديقة سفاري في العالم خارج أفريقيا

الشيخ سلطان القاسمي يؤكد أن السياحة البيئية تمثل قيمة نوعية في إمارة الشارقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ سلطان القاسمي يؤكد أن السياحة البيئية تمثل قيمة نوعية في إمارة الشارقة

الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي
الشارقة _سعيد المهيري

أكد حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، أن السياحة البيئية في الإمارة تمثل قيمة نوعية من حيث الفائدة والمتعة للزائرين من مقيمين وزائرين، وذلك من خلال المحميات الطبيعية ومختلف الأماكن السياحية من حدائق ومتنزهات.
 
جاء ذلك في كلمة القاها خلال زيارته التفقدية للمشاريع الحيوية في مدينة الذيد، حيث أوضح أن السائح يريد أن يأتي لما يُستحق ويقدم الفائدة من الأماكن السياحية وهذا ما تركز عليه المشروعات السياحية في الإمارة سواء البيئية أو العلمية أو الترفيهية.
وحول أهم المشروعات السياحية في مدينة الذيد لفت لى أن مدينة الذيد تحتوي على منتزه البردي الذي يجري العمل عليه ليكون وجهة سياحية بيئية مميزة بما سيحتويه من الكثير من أنواع الحيوانات والمرافق بالتعاون مع مؤسسات ومراكز مختصة. وأوضح سموه أن مشروع منتزه البردي كبير من نوعه وفي محتواه، مشيراً إلى أنه سيفتتح بإذن الله بعد عام ونصف لجميع الزوار والسياح، كما يتم العمل على عدد من المشاريع العلمية والسياحية الأخرى كذلك.
وأعلن حاكم الشارقة أن انطلاق بث قناة الوسطى من الذيد سيكون في صباح أول أيام عيد الأضحى المبارك القادم لتكون وسيلة لنشر تراث المنطقة وتاريخها العريق ببرامج متنوعة ومنها نقل سباقات الهجن التي تقام في مدينة الذيد.
ووجه حاكم الشارقة بتغيير مسمى ميدان سيح المهب في مدينة الذيد إلى اسم ميدان الشهيد سلطان بن محمد بن علي بن هويدن الكتبي تخليداً لذكرى الشهيد الذي استشهد خلال أدائه الواجب ضمن قوات التحالف العربي المشاركة في اليمن، كما وجه سموه بتطوير المسجد المقابل للميدان إلى جامع ويسمى باسم الشهيد سلطان بن هويدن.
 
كما اعتمد الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي مشروع تطوير الصرف الصحي لمدينة الذيد بتكلفة 180 مليون درهم، ووجه بتوسعة جامعة الشارقة فرع الذيد وإضافة ناد للطلاب وآخر للطالبات ليخدم الطلبة في فرع الذيد بما يسهم في توفير بيئة محفزة للطلاب والطالبات، كما وجه سموه بإنشاء مجمع للخدمات الحكومية في حرم الجامعة بفرع الذيد.
 
وخلال تفقده لمنتزه البردي اطلع الشيخ سلطان على سير إنجاز المرحلة الأولى للمنتزه واستمع سموه إلى شرح من القائمين على المشروع حول سير العمل في مختلف الأعمال لمرافق المنتزه. واعتمد المرحلة الثانية لمشروع منتزه البردي، وتبلغ مساحة المنتزه 14 كم كما وسيضم أكبر حديقة سفاري في العالم خارج أفريقيا حيث ستضم ما يقارب 50 ألف حيوان.
 
رافق حاكم الشارقة خلال الزيارة كل من محمد معضد بن هويدن الكتبي رئيس المجلس البلدي لمدينة الذيد وعلي بن شاهين السويدي رئيس دائرة الأشغال العامة وهنا سيف السويدي رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ سلطان القاسمي يؤكد أن السياحة البيئية تمثل قيمة نوعية في إمارة الشارقة الشيخ سلطان القاسمي يؤكد أن السياحة البيئية تمثل قيمة نوعية في إمارة الشارقة



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 19:50 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تمرّ بيوم من الأحداث المهمة التي تضطرك إلى الصبر

GMT 05:01 2016 الجمعة ,05 شباط / فبراير

لعبة Lego Avengers"" تتصدر المبيعات البريطانية

GMT 19:41 2016 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مهرجان الزيتون في الجوف يخصص ثلاث جوائز للتغطيات الإعلامية

GMT 23:32 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

خبراء الأبراج تكشف عن توقعات برج الأسد لعام 2021

GMT 14:36 2013 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مدينة زويل تستضيف شريف يحيى الفائز بثالث نجوم العلوم

GMT 21:39 2015 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

معرض الشارقة الدولي للكتاب يفتح باب المشاركة بدورة 2016

GMT 01:32 2013 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

المالديف سحر الطبيعة الذي لا تراه إلا في الأحلام

GMT 07:42 2013 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

معرض في باريس لفن النحت في نهاية القرن الـ 19

GMT 11:27 2013 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

صدور ترجمة كتاب " إلقاء المحاضرة من التقديم إلى التدريس"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates