العربي يؤكد أن جنيف 2 لم يحقق أي هدف أو تغيير على الأرض
آخر تحديث 01:11:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد التزام الجامعة العربية باستكمال المفاوضات لحل أزمة اللاجئين

العربي يؤكد أن "جنيف 2" لم يحقق أي هدف أو تغيير على الأرض

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العربي يؤكد أن "جنيف 2" لم يحقق أي هدف أو تغيير على الأرض

الشعب السوري لم يشعر بأي تغيير بعد انعقاد المؤتمر
القاهرة ـ أكرم علي

أكد الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي أن مؤتمر جنيف 2 لم يحقق أي هدف على الأرض، وأن الشعب السوري لم يشعر بأي تغيير بعد انعقاد المؤتمر. وأوضح العربي خلال عرض نتائج مؤتمر جنيف 2، الاثنين، في مقر الأمانة العامة للجامعة في القاهرة، أن مشاركة ممثل النظام السوري بالمؤتمر وأشخاص من المعارضة السورية هو "انتصار للمعارضة".
وأشار الأمين العام إلى أن المعارضة السورية تمسكت بتشكيل حكومة انتقالية، وقالت إنها حضرت إلى المؤتمر بناءً على دعوة الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، لتحقيق ما جاء في البيان الختامي لـ "جنيف 1"، ولكن "جنيف 2" لم يحقق أي هدف على الأرض، والشعب السوري لم يشعر بأي تغيير بعد انعقاده.
وأوضح أن جامعة الدول العربية منذ عامين وهي تخاطب الأمم المتحدة ومجلس الأمن لوقف إطلاق النار من الجانبين في سوريا، حيث إن "زيادة حدة العنف والصراع هناك يؤدي إلى زيادة أزمة اللاجئين السوريين، والجامعة عليها التزام باستكمال المفاوضات".
وشدد العربي على أن زيادة حدة العنف والصراع في سوريا تؤدي إلى زيادة أزمة اللاجئين السوريين، وأن جامعة الدول العربية منذ عامين وهى تخاطب الأمم المتحدة و مجلس  الأمن لوقف إطلاق النار من الجانبين فى سوريا .
وأشار العربي الى أن وفد المعارضة السورية تمسك بتشكيل حكومة انتقالية، وأن المعارضة السورية قالت إنها حضرت إلى المؤتمر بناء على دعوة الأمين العام للأمم المتحدة لتحقيق ما جاء في البيان الختامي لـ "جنيف 1".           
كما أشار إلى أن الجولة الأولى من مؤتمر جنيف بدأت في 22 كانون الثاني/يناير الماضي في "مونترو" واستكمل في جنيف بمشاركة 40 دولة لم تشهد أي تطورات، مؤكدا أن الجامعة العربية عليها التزام بغض النظر عن تجميد مشاركة سوريا فيها كونها عضواً مؤسساً للجامعة العربية وبغض النظر عن أي شيء فالشعب السوري لا زال يعاني ومعاناته لم تتوقف.
وتطرق العربي إلى تعهد جون كيري، وزير الخارجية الأميركي، بأن تقوم الولايات المتحدة بالإشراف على مفاوضات لحل النزاع الفلسطيني– الإسرائيلي، وأنه يعمل على تضييق الخلافات بين إسرائيل وفلسطين، حيث سيزور رام الله والقدس ثم يعلن المقترحات الأمريكية، مضيفًا أن هناك أمورا غير واضحة المعالم ولكن الواضح هو الرجوع إلى حدود 67.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العربي يؤكد أن جنيف 2 لم يحقق أي هدف أو تغيير على الأرض العربي يؤكد أن جنيف 2 لم يحقق أي هدف أو تغيير على الأرض



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت - صوت الإمارات
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت ...المزيد
 صوت الإمارات - نصائح وحيل بسيطة لجعل ملابسك تبدو باهظة الثمن

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 09:26 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

بيرنلي الإنجليزي يعلن تمديد عقد قائده بن مي

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 00:30 2014 الثلاثاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

أضيفي القهوة العربيّة إلى خلطة الحناء لشعر بنيّ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates