الإبراهيمي يلتقي الأسد اليوم والمعلم يؤكد مشاركة النظام في حوار جنيف2
آخر تحديث 20:30:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اعفاء قدري جميل من منصبه يتزامن مع محادثات المبعوث الأممي في دمشق

الإبراهيمي يلتقي الأسد اليوم والمعلم يؤكد مشاركة النظام في حوار "جنيف2 "

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإبراهيمي يلتقي الأسد اليوم والمعلم يؤكد مشاركة النظام في حوار "جنيف2 "

الرئيس السوري بشار الأسد مع المبعوث الأممي الأخضر الإبراهيمي
دمشق - جورج الشامي

يتوِّج المبعوث الأممي الأخضر الابراهيمي زيارته لدمشق بلقاء يعقده اليوم الأربعاء مع الرئيس السوري بشار الأسد، بعدما كان سمع بوضوح أمس موقف النظام من مؤتمر جنيف2 لحل الازمة في سوريا والقائل بأن "الحوار في جنيف سيكون بين السوريين وبقيادة سورية"، وان "التصريحات والبيانات بما فيها بيان لندن حول مستقبل سوريا، هي اعتداء على حق الشعب السوري، واستباق لنتائج حوار بين السوريين لم يبدأ بعد". هذا الموقف أبلغه وزير الخارجية السوري وليد المعلم الى الموفد الاممي الاخضر الابراهيمي في لقاء عقد بينهما أمس، في وقت شهدت دمشق تطوراً سياسياً بارزاً تمثل بمرسوم إعفاء أصدره الرئيس السوري بشار بشار الاسد بحق نائب رئيس الحكومة للشؤون الاقتصادية قدري جميل من منصبه.
فقد أبلغ المعلم الابرهيمي خلال لقائهما ان "سورية ستشارك في مؤتمر جنيف - 2 انطلاقا من حق الشعب السوري الحصري في رسم مستقبله السياسي واختيار قيادته، ورفض أي شكل من أشكال التدخل الخارجي". واعتبر ان "الحوار في جنيف سيكون بين السوريين وبقيادة سورية"، وان التصريحات والبيانات "بما فيها بيان لندن حول مستقبل سورية"، هي "اعتداء على حق الشعب السوري واستباق لنتائج حوار بين السوريين لم يبدأ بعد"، وذلك في اشارة الى بيان اجتماع "أصدقاء الشعب السوري" في 22 تشرين الاول الذي اكد ان لا دور للاسد في مستقبل سوريا.
ونقلت "سانا" عن الديبلوماسي الجزائري الذي قال مصدر في الامم المتحدة انه سيلتقي الاسد اليوم، ان "وجهات النظر كانت متفقة على أهمية وقف العنف والارهاب واحترام سيادة سوريا ووحدة أراضيها"، معتبراً ان هذه المبادىء "أساسية في نجاح المؤتمر".
كذلك التقى الابرهيمي شخصيات من معارضة الداخل التي يشارك ممثلون لها في الحكومة.
وقال منسق "هيئة التنسيق الوطني لقوى التغيير الديموقراطي" حسن عبد العظيم بعد لقائه الابرهيمي مع أمين سر الهيئة رجاء الناصر، انه طالب "بان تكون وفود المعارضة ضمن وفد موحد باسم وفد المعارضة السورية، على ان يضم ممثلي الهيئة والائتلاف والهيئة الكردية العليا".
.
وفيما كانت دمشق منشغلة بمهمة الابراهيمي ولقاءاته ، برز تطور لافت بإعلان رئاسة الوزراء السورية عن صدور مرسوم رئاسي باعفاء نائب رئيس الحكومة للشؤون الاقتصادية قدري جميل من منصبه ، لأسباب عدة هي غيابه "عن مقر عمله دون اذن مسبق، وعدم متابعته لواجباته المكلف القيام بها كنائب اقتصادي في ظل الظروف التي تعانيها البلاد، الى قيامه بنشاطات ولقاءات خارج الوطن دون التنسيق مع الحكومة وتجاوزه العمل المؤسساتي والهيكلية العامة للدولة".
وأوضحت المصادر السورية ان جميل التقى السبت في جنيف السفير الاميركي لدى سوريا روبرت فورد، وبحث معه في التحضيرات جنيف – 2.
ونقلت قناة "الميادين" التي تتخذ بيروت مقراً عن جميل قوله لها: "سأعود الى دمشق فور انتهاء ما أقوم به من لقاءات سياسية متعلقة بجنيف - 2". كما أوردت صفحته الرسمية في موقع "فايسبوك" للتواصل الاجتماعي ان "لقاءنا مع الاطراف الدوليين لوقف حمام الدم السوري هو امر مشروع ولا اعتقد ان من يذهب الى جنيف- 2 يمتعض من اللقاءات مع الراعين للحوار".
وقد أعلنت اقالة جميل فيما كان يدلي بحديث في استوديو قناة "روسيا اليوم" في موسكو . ولاحقاً قالت وزارة الخارجية الروسية في بيان ان نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف ناقش مع جميل الوضع الانساني في سورية وضرورة عقد مؤتمر جنيف - 2 في أسرع ما يمكن.
أما الناطقة باسم وزارة الخارجية الأميركية جين بساكي، فقد أعلنت إن الولايات المتحدة لا تريد الدخول في مزايدات في شأن إقالة جميل، وإن واشنطن لا تعرف أسباب إقالته. وأكدت أن الرجل التقى في جنيف قبل ثلاثة أيام السفير فورد الذي شدد على أن الاسد والمقربين منه فقدوا الشرعية وعليهم الرحيل.
وأضافت: "نحن نعقد لقاءات مع الكثير من السوريين الذين يمثلون القوى السياسية كافة. ونحن لا ننوي كشف القائمة الكاملة، ولكن يجب الاشارة إلى أننا نلتقي السوريين ونحافظ على اتصال مباشر مع النظام في دمشق".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإبراهيمي يلتقي الأسد اليوم والمعلم يؤكد مشاركة النظام في حوار جنيف2 الإبراهيمي يلتقي الأسد اليوم والمعلم يؤكد مشاركة النظام في حوار جنيف2



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 19:32 2024 الأحد ,03 آذار/ مارس

اكسسوارت منزليّة يجب اقتنائها
 صوت الإمارات - اكسسوارت منزليّة يجب اقتنائها

GMT 10:13 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

6 نصائح مفيدة لزيادة سرعة الكمبيوتر بسهولة

GMT 14:26 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

حسن شاكوش ضيف شرف فى "وصل أمانة"

GMT 20:02 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

ورش "دبي للثقافة" تسلط الضوء على فنون ومهارات

GMT 10:52 2019 الأحد ,30 حزيران / يونيو

أجمل عطور الصيف مِن وحي النجمات العالميات

GMT 14:53 2018 الخميس ,06 أيلول / سبتمبر

"أمل" وابنتها "عذاري" زميلتان في جامعة الإمارات

GMT 23:23 2018 الأحد ,24 حزيران / يونيو

ملك قورة تكشف كواليس "عزمي وأشجان" مع غدير حسان

GMT 21:55 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

إنقاذ امرأة من رجل مشعوذ اعتدى عليها لمدة أسبوع

GMT 16:32 2018 الثلاثاء ,27 آذار/ مارس

تصميمات فساتين مميزة للسهرة والمساء للمحجبات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates