الإبراهيمي يلتقي الأسد اليوم والمعلم يؤكد مشاركة النظام في حوار جنيف2
آخر تحديث 05:19:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اعفاء قدري جميل من منصبه يتزامن مع محادثات المبعوث الأممي في دمشق

الإبراهيمي يلتقي الأسد اليوم والمعلم يؤكد مشاركة النظام في حوار "جنيف2 "

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإبراهيمي يلتقي الأسد اليوم والمعلم يؤكد مشاركة النظام في حوار "جنيف2 "

الرئيس السوري بشار الأسد مع المبعوث الأممي الأخضر الإبراهيمي
دمشق - جورج الشامي

يتوِّج المبعوث الأممي الأخضر الابراهيمي زيارته لدمشق بلقاء يعقده اليوم الأربعاء مع الرئيس السوري بشار الأسد، بعدما كان سمع بوضوح أمس موقف النظام من مؤتمر جنيف2 لحل الازمة في سوريا والقائل بأن "الحوار في جنيف سيكون بين السوريين وبقيادة سورية"، وان "التصريحات والبيانات بما فيها بيان لندن حول مستقبل سوريا، هي اعتداء على حق الشعب السوري، واستباق لنتائج حوار بين السوريين لم يبدأ بعد". هذا الموقف أبلغه وزير الخارجية السوري وليد المعلم الى الموفد الاممي الاخضر الابراهيمي في لقاء عقد بينهما أمس، في وقت شهدت دمشق تطوراً سياسياً بارزاً تمثل بمرسوم إعفاء أصدره الرئيس السوري بشار بشار الاسد بحق نائب رئيس الحكومة للشؤون الاقتصادية قدري جميل من منصبه.
فقد أبلغ المعلم الابرهيمي خلال لقائهما ان "سورية ستشارك في مؤتمر جنيف - 2 انطلاقا من حق الشعب السوري الحصري في رسم مستقبله السياسي واختيار قيادته، ورفض أي شكل من أشكال التدخل الخارجي". واعتبر ان "الحوار في جنيف سيكون بين السوريين وبقيادة سورية"، وان التصريحات والبيانات "بما فيها بيان لندن حول مستقبل سورية"، هي "اعتداء على حق الشعب السوري واستباق لنتائج حوار بين السوريين لم يبدأ بعد"، وذلك في اشارة الى بيان اجتماع "أصدقاء الشعب السوري" في 22 تشرين الاول الذي اكد ان لا دور للاسد في مستقبل سوريا.
ونقلت "سانا" عن الديبلوماسي الجزائري الذي قال مصدر في الامم المتحدة انه سيلتقي الاسد اليوم، ان "وجهات النظر كانت متفقة على أهمية وقف العنف والارهاب واحترام سيادة سوريا ووحدة أراضيها"، معتبراً ان هذه المبادىء "أساسية في نجاح المؤتمر".
كذلك التقى الابرهيمي شخصيات من معارضة الداخل التي يشارك ممثلون لها في الحكومة.
وقال منسق "هيئة التنسيق الوطني لقوى التغيير الديموقراطي" حسن عبد العظيم بعد لقائه الابرهيمي مع أمين سر الهيئة رجاء الناصر، انه طالب "بان تكون وفود المعارضة ضمن وفد موحد باسم وفد المعارضة السورية، على ان يضم ممثلي الهيئة والائتلاف والهيئة الكردية العليا".
.
وفيما كانت دمشق منشغلة بمهمة الابراهيمي ولقاءاته ، برز تطور لافت بإعلان رئاسة الوزراء السورية عن صدور مرسوم رئاسي باعفاء نائب رئيس الحكومة للشؤون الاقتصادية قدري جميل من منصبه ، لأسباب عدة هي غيابه "عن مقر عمله دون اذن مسبق، وعدم متابعته لواجباته المكلف القيام بها كنائب اقتصادي في ظل الظروف التي تعانيها البلاد، الى قيامه بنشاطات ولقاءات خارج الوطن دون التنسيق مع الحكومة وتجاوزه العمل المؤسساتي والهيكلية العامة للدولة".
وأوضحت المصادر السورية ان جميل التقى السبت في جنيف السفير الاميركي لدى سوريا روبرت فورد، وبحث معه في التحضيرات جنيف – 2.
ونقلت قناة "الميادين" التي تتخذ بيروت مقراً عن جميل قوله لها: "سأعود الى دمشق فور انتهاء ما أقوم به من لقاءات سياسية متعلقة بجنيف - 2". كما أوردت صفحته الرسمية في موقع "فايسبوك" للتواصل الاجتماعي ان "لقاءنا مع الاطراف الدوليين لوقف حمام الدم السوري هو امر مشروع ولا اعتقد ان من يذهب الى جنيف- 2 يمتعض من اللقاءات مع الراعين للحوار".
وقد أعلنت اقالة جميل فيما كان يدلي بحديث في استوديو قناة "روسيا اليوم" في موسكو . ولاحقاً قالت وزارة الخارجية الروسية في بيان ان نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف ناقش مع جميل الوضع الانساني في سورية وضرورة عقد مؤتمر جنيف - 2 في أسرع ما يمكن.
أما الناطقة باسم وزارة الخارجية الأميركية جين بساكي، فقد أعلنت إن الولايات المتحدة لا تريد الدخول في مزايدات في شأن إقالة جميل، وإن واشنطن لا تعرف أسباب إقالته. وأكدت أن الرجل التقى في جنيف قبل ثلاثة أيام السفير فورد الذي شدد على أن الاسد والمقربين منه فقدوا الشرعية وعليهم الرحيل.
وأضافت: "نحن نعقد لقاءات مع الكثير من السوريين الذين يمثلون القوى السياسية كافة. ونحن لا ننوي كشف القائمة الكاملة، ولكن يجب الاشارة إلى أننا نلتقي السوريين ونحافظ على اتصال مباشر مع النظام في دمشق".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإبراهيمي يلتقي الأسد اليوم والمعلم يؤكد مشاركة النظام في حوار جنيف2 الإبراهيمي يلتقي الأسد اليوم والمعلم يؤكد مشاركة النظام في حوار جنيف2



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإبراهيمي يلتقي الأسد اليوم والمعلم يؤكد مشاركة النظام في حوار جنيف2 الإبراهيمي يلتقي الأسد اليوم والمعلم يؤكد مشاركة النظام في حوار جنيف2



ارتدت فستانًا ماكسيًّا منقوشًا بطبعة "البولكا دوت"

روبي تخطف الألباب خلال افتتاح فيلمها الجديد

لندن - صوت الامارات
ركّزت أخبار الموضة على إطلالات النجمات في حفلة توزيع جوائز الموضة البريطانية والإطلالة المفاجئة لدوقة ساسكس ميغان ماركل، لكن في الليلة نفسها أقيم العرض الافتتاحي لفيلم "ماري ملكة أسكتلندا"، وظهرت نجمة الفيلم و مارغوت روبى على السجادة الحمراء بإطلالة مميزة خطفت اهتمامنا. ارتدت الممثلة فستانا ماكسيا منقوشا بطبعة "البولكا دوت"، من توقيع "رودارتيه" في العرض الأوّلي لفيلم "ماري ملكة أسكتلندا" في بريطانيا، مزيّنا بوردة مطرزة عند الخصر، ويأتي خط العنق مقلما بقماش شفاف رقيق، فبدت إطلالتها رومانسية وحديثة. وشهدت ساحة الموضة عودة طبعة "البولكا دوت" بثبات على مدار الموسم الماضي، إذ ارتدت كيت موس فستانا بطبعة البولكا وسترة أنيقة إلى حفلة الزفاف الملكية للأميرة يوجيني وجاك بروكسبانك في أكتوبر/ تشرين الأوَّل الماضي، واختارت داكوتا جونسون فستانا أسود اللون قصيرا، جاء مُطبعًا بالبولكا دوت الأبيض للظهور على السجادة الحمراء مؤخرا، كما قدّمت علامة توب شوب فستانا بنيا منقطا بالأبيض وكان

GMT 13:25 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

لوتي موس تكشّف عن جسدها في "بيكيني" باللونين الأبيض والوردي
 صوت الإمارات - لوتي موس تكشّف عن جسدها في "بيكيني" باللونين الأبيض والوردي

GMT 13:57 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

"سان بطرسبرغ" الروسية الوجه الأمثل للتسوق في العالم
 صوت الإمارات - "سان بطرسبرغ" الروسية الوجه الأمثل للتسوق في العالم

GMT 14:10 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

نُقدم روشته لأفضل الطُرق لترميم المنزل لعام 2019
 صوت الإمارات - نُقدم روشته لأفضل الطُرق لترميم المنزل لعام 2019

GMT 01:25 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

ديون تُبيِّن سبب إلهامها لتدشين خط ملابس مُحايد للأطفال
 صوت الإمارات - ديون تُبيِّن سبب إلهامها لتدشين خط ملابس مُحايد للأطفال

GMT 17:01 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

18 واجهة سياحية لقضاء عطلة مميّزة في البحر الكاريبي
 صوت الإمارات - 18 واجهة سياحية لقضاء عطلة مميّزة في البحر الكاريبي

GMT 07:44 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

ليفربول يرغب في تخطي عقبة مضيفه باريس سان جيرمان الأربعاء

GMT 07:22 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تحول جذري في موقف برشلونة تجاه البرازيلي نيمار

GMT 07:25 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

"ليفربول" يغادر إلى باريس استعدادًا لمواجهة سان جيرمان

GMT 06:57 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

هاينكس يُبرئ كوفاتش من تراجع نتائج بايرن ميونخ الألماني

GMT 21:05 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

يوفنتوس يبحث عن نقطة التأهل لدور الـ16 أمام فالنسيا الثلاثاء

GMT 23:14 2018 الخميس ,06 أيلول / سبتمبر

زانيولو سعيد بعد استدعائه لقائمة منتخب إيطاليا

GMT 13:48 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة معاطف طويلة تًظهرك بشكل أنيق خلال فصل الشتاء

GMT 07:05 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

هيريرا يكشف هدف مانشستر يونايتد بعد فترة التوقف الدولي
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates