النيابة المصرية تستدعي المغير و رشا عزب  للتحقيق معهما في أحداث الثقافة
آخر تحديث 15:12:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فيما أكد الناشط "الإخواني" على استعداده لتظاهرات30 حزيران المقبل

النيابة المصرية تستدعي المغير و رشا عزب للتحقيق معهما في أحداث "الثقافة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - النيابة المصرية تستدعي المغير و رشا عزب  للتحقيق معهما في أحداث "الثقافة"

النيابة المصرية تستدعي المغير و رشا عزب
القاهرة ـ عمرو والي

أمرت نيابة قصر النيل، برئاسة المستشار أحمد صفوت، الأربعاء، باستدعاء كل من الصحفية رشا عزب، والناشط أحمد المغير للتحقيق في الاتهامات المتبادلة بالضرب والتحرش، والاعتداء أمام وزارة الثقافة خلال اعتصام المثقفين. وكان أحمد المغير، و5 مصابين آخرين اتهموا في محضر شرطة كلا من الصحافية رشا عزب، وخالد داوود، والدكتور حازم عبد العظيم، والمخرج خالد يوسف، والمهندس ممدوح حمزة، والسيناريست مدحت العدل بالاعتداء عليهم، والتحريض ضدهم أثناء تواجدهم في مسيرة معارضة لاعتصام المثقفين أمام وزارة الثقافة، وإحداث إصابات متفرقة بهم.
وفي المقابل  حررت الصحافية رشا عزب محضراً آخر تتهم فيه أحمد المغير، وأحمد سامح بالتحرش بها، والاعتداء عليها أثناء تواجدها بالاعتصام.
وطلبت النيابة تحريات المباحث بشأن الواقعتين، بالإضافة إلى استدعاء رشا عزب، والمغير لسماع أقوالهما في الاتهامات المتبادلة بينهما، كما استعلمت النيابة عن الحالة الصحية لـ 2 من المجندين في الأمن المركزي اللذين أصيبا بجروح وكدمات متفرقة أثناء محاولتهما الفصل بين المعتصمين والمعارضين للاعتصام، الذين توجهوا في مسيرة بقيادة الناشط أحمد المغير لفض الاعتصام.
وفى نفس السياق هاجم الناشط الإخواني أحمد المغير النشطاء الذين قاموا بالتعدي عليه بالضرب أمام وزارة الثقافة ، مشيرا إلى أن هذا الاعتداء فضح من يدعون الثقافة، مشيراً إلى أن هذا الأمر جعله يزداد  شوقاً لـ30 حزيران/ يونيو، الذي ستنظم فيه القوى المعارضة تظاهرات ضد جماعة "الإخوان" المسلمين والرئيس محمد مرسي.
وقال، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي  "فيسبوك" الأربعاء ،: "نعم أصبت في رأسي ونزفت دما، لكن روحي وعزمي ازدادا صلابة، وسأخوض معركة الثورة حتى النهاية، وأحمد الله أن استخدمني لفضح هؤلاء القوم الذين يدعون الثقافة، وما هي إلا ثقافة عنف وهدم وتخريب وقتل وإقصاء الآخر "
وأضاف: "ازداد شوقي لـ  30 حزيران/ يونيو، فهو اليوم الذي بإذن الله سيجيء فيه الحق ويزهق فيه الباطل، وتعود مصر إلى المصريين بكل تنوعاتهم وثقافاتهم ومكوناتهم"
كانت حالة من الكر والفر والاشتباكات وقعت بين المعتصمين بوزارة الثقافة ومؤيدين لوزير الثقافة بالشوارع المحيطة في مبنى الوزارة، الثلاثاء، وتعرض عمرو عبد الهادي، عضو جبهة الضمير، وأحمد المغير، للضرب من قبل معتصمي الثقافة، وحمّلتهما قوات الأمن في مدرعة لإخراجهما من محيط الاشتباكات بعد إصابتهما.
تجدر الإشارة إلى تعرض أحمد  المُغير، الثلاثاء، للاعتداء عليه من قبل نشطاء، خلال اشتباكات بين معتصمي وزارة الثقافة وعشرات المعارضين لاعتصامهم من الإسلاميين، بعد وصف المعتصمين معارضيهم بـالخرفان .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النيابة المصرية تستدعي المغير و رشا عزب  للتحقيق معهما في أحداث الثقافة النيابة المصرية تستدعي المغير و رشا عزب  للتحقيق معهما في أحداث الثقافة



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 00:03 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

مانشستر يونايتد يحدد بديل بول بوجبا

GMT 08:57 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

ميسي يعود لتدريبات برشلونة قبل مواجهة دورتموند

GMT 21:03 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

ديبالا يبلغ يوفنتوس بقراره النهائي

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 21:05 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

3 عوامل تبعد صلاح عن عقدة ميسي التاريخية
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates